المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر ونصف



فتى البراري
August 2nd, 2014, 00:37
باريس (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة مواصلة التراجع للجلسة الثالثة على التوالي وسجل مؤشر يوروفرست 300 القياسي أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف مع تضرر معنويات المستثمرين من التوترات بين روسيا والغرب والمخاوف بشأن خسائر بنك اسبيريتو سانتو البرتغالي.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وبعثت العوامل الفنية بإشارة سلبية للغاية على مؤشر داكس الألماني القياسي حيث نزل عن متوسطه المتحرك في 200 يوم للمرة الأولى في عامين.

وقال فيليب كوهين من باركليز فرنسا "الوضع في الأرجنتين ومشكلات بنك اسبيريتو سانتو والتوترات السياسية لاسيما مع روسيا يؤجج هذه الموجة من البيع لجني الأرباح."

وتخلفت الأرجنتين يوم الخميس عن سداد ديون للمرة الثانية في 12 عاما عقب انهيار محادثات مع الدائنين وهو ما أثار مخاوف بشأن التوقعات لثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.

وسجلت الأسهم الأسبانية أداء أضعف مجددا يوم الجمعة حيث خسر مؤشر ايبكس 1.8 بالمئة فيما أرجعه متعاملون إلى المخاوف بشأن تعرض الشركات الأسبانية لأمريكا اللاتينية.

وهبط سهم بنك اسبيريتو سانتو 40.30 بالمئة بعدما هوى 42 بالمئة يوم الخميس عندما سجل البنك خسائر 3.6 مليار يورو وجنب مخصصات أكبر من المتوقع لتغطية تعرضه لشركات مملوكة لأسرة اسبيريتو سانتو المؤسسة له.

ودفعت الخسائر الكبيرة للبنك البرتغالي مؤشر قطاع البنوك الأوروبي للتراجع 2.1 بالمئة هذا الأسبوع.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية جلسة التداول منخفضا 1.23 بالمئة إلى 1332.81 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ مننتصف أبريل نيسان.

وخسر مؤشر يوروستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 1.3 بالمئة إلى 3072.57 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ أواخر مارس آذار.

وساعد تقرير أظهر نموا اضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة الشهر الماضي وبدد التوقعات لزيادة مبكرة لاسعار الفائدة الامريكية في تقليص خسائر الاسهم الاوروبية في اواخر التعاملات.

وهبط سهم شركة الاتصالات الفرنسية إلياد 7.01 بالمئة بعد أن قدمت الشركة عرضا مفاجئا لشراء تي-موبايل أمريكا وهو ما قد يشعل حرب عروض بينها وبين شركة سبرنت كورب.