المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تغلق مستقرة



المطلوووب
July 18th, 2014, 23:52
لندن (رويترز) - اغلقت الاسهم الاوروبية مستقرة يوم الجمعة مع تقلص شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر وسط احتمالات لتصاعد التوترات بين روسيا والغرب والتي القت بظلالها على تقارير قوية لأرباح الشركات من السويد.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأحجم المستثمرون عن فتح مراكز دائنة جديدة بعد اسقاط طائرة ركاب ماليزية فوق اوكرانيا امس الخميس ومخاوف من ان الوضع قد يتدهور في مطلع الاسبوع القادم.

لكن ضغوط البيع انحسرت وتراجعت تقلبات السوق مع ظهور اعتقاد بان اسقاط الطائرة الماليزية ووفاة 298 شخصا هم جميع من كانوا على متنها سيكثف ايضا الضغوط الدولية من اجل حل أسوأ ازمة بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى بلا تغير يذكر عند 1363.11 نقطة بعد ان ساعد تعافي الاسهم الامريكية في وول ستريت المؤشر القياسي عن التخلص من معظم خسائر الجلسة في اواخر التعاملات.

ولقيت السوق دعما من تقارير قوية لأرباح الشركات من السويد مع اعلان شركة اريكسون لصناعة معدات الاتصالات وشركة الكتروكس للأجهزة الكهربائية المنزلية ومصرف سويدبنك نتائج فاقت التوقعات.

وقفز سهم اريكسون 8.2 بالمئة دافعا اسهم نظيرتيها الكاتل لوسنت ونوكيا للصعود مع اظهار نتائجها انتعاش المبيعات في وحدتها للشبكات بفضل نمو في الشرق الاوسط والصين والولايات المتحدة والهند.

وفي البورصات الرئيسية في اوروبا اغلق مؤشر فايننشيال تايمز البريطاني مرتفعا 0.17 بالمئة بينما تراجع مؤشر داكس الالماني 0.35 بالمئة وارتفع مؤشر كاك الفرنسي 0.44 بالمئة.