المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم الأوروبية تتراجع بعد بيانات ألمانية ضعيفة



ابو علىان
July 7th, 2014, 21:19
لندن (رويترز) - تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية يوم الاثنين بعد بيانات ضعيفة للاقتصاد الألماني لتتلاشى موجة صعود دفعت مؤشر إقليمي مهم صوب أعلى مستوى في ست سنوات ونصف.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وكان سهم بنكو إسبيريتو سانتو البرتغالي من بين الأسوأ أداء في المنطقة حيث نزل 5.2 بالمئة وسط مصاعب يواجهها الرئيس التنفيذي الجديد لتوضيح كيف سيسترد أكبر بنك في البرتغال نحو مليار يورو أقرضها إلى شركات عائلية.

وقال بعض المحللين إن سوق الأسهم الأوروبية قد تستقر في المدى القريب لكن توقعات المدى الطويل تظل ايجالية في ضوء الخطوات التي يأخذها البنك المركزي الأوروبي لتعزيز اقتصاد المنطقة.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.9 بالمئة عند 1381.64 نقطة. كان المؤشر سجل أعلى مستوى في ست سنوات ونصف عندما بلغ 1399.62 نقطة في يونيو حزيران.

وجاءت أحجام التداول هزيلة ولم تتجاوز 58 بالمئة من المتوسط اليومي لثلاثة أشهر.

ونزل مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 1.2 بالمئة إلى 3230.92 نقطة في حين هبط مؤشر داكس الألماني - الذي سجل مستوى قياسيا مرتفعا في يونيو حزيران - واحدا بالمئة إلى 9906.07 نقطة.

وانخفضت أسواق الأسهم الأوروبية بعد تراجع الناتج الصناعي الألماني 1.8 بالمئة في مايو أيار وهو أكبر انخفاض في أكثر من عامين بينما كانت التوقعات أن يستقر الناتج الصناعي لأكبر اقتصاد أوروبي.