المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك تدفع بورصة البرتغال لتحقيق أداء أفضل من الأسهم الأوروبية المستقرة



علوان
May 28th, 2014, 23:28
لندن (رويترز) - حققت الأسهم البرتغالية أداء أفضل من معظم الأسهم الأوروبية التي أغلقت مستقرة اليوم الأربعاء مدعومة بمؤشرات مطمئنة من أكبر البنوك المدرجة في البلاد.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلقت معظم أسواق الأسهم الأوروبية الأخرى مستقرة أو منخفضة قليلا لكنها لا تزال قريبة من أعلى مستوياتها في سنوات مع تراجع سهم بيت الأزياء هوجو بوس ومجموعة أهولد للمنتجات الاستهلاكية وهو ما ضغط على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى الذي أغلق منخفضا 0.1 في المئة عند 1377.83 نقطة بعدما سجل أعلى مستوياته فيما يزيد عن ست سنوات يوم الثلاثاء.

وكان المؤشر قد تلقى دعما من تحسن في بيانات اقتصادية أمريكية وتوقعات بسياسة أكثر تيسيرا للبنك المركزي الأوروبي.

وارتفع مؤشر بورصة لشبونة بي.إس.آي 20 بنسبة 1.1 في المئة. وصعد سهم ميلينيوم ثاني أكبر بنك في البرتغال أربعة في المئة بعدما أعلن عن سداد ديون حكومية في صورة سندات مشروطة قابلة للتحويل إلى أسهم.

وتم النظر إلى تلك الخطوة التي تتطلب موافقة البنك المركزي البرتغالي باعتبارها دلالة على الثقة في سلامة مركز البنك قبل مراجعة جودة الأصول من جانب المركزي الأوروبي.

وفي أنحاء أوروبا زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.09 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.04 في المئة بينما تراجع مؤشر داكس الألماني 0.02 في المئة.