المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امريكا تعزز قوتها للرد السريع في البحر المتوسط بسفينة حربية ومشاة للبحرية



مهيوب ثقيف
May 28th, 2014, 10:06
واشنطن (رويترز) - قال مسؤول عسكري يوم الثلاثاء إن سفينة حربية امريكية تحمل حوالي 1000 من مشاة البحرية تحركت الي البحر المتوسط لتعزيز القوة الامريكية للرد السريع المنتشرة بالفعل في المنطقة.

http://i.imgur.com/nA4Yids.jpg

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ان السفينة الهجومية البرمائية يو إس إس باتان التي تحمل وحدة خاصة من مشاة البحرية تتألف من حوالي ألف جندي كانت تشارك في تدريبات (الاسد المتأهب) العسكرية المتعددة الجنسية في الاردن قبل ان تتوجه الي البحر المتوسط.

وستزيد باتان قوة الرد السريع الامريكية الموجودة بالفعل في المنطقة.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال مسؤولون امريكيون ان حوالي 250 من مشاة البحرية اضافة الي بضع طائرات من نوع اوسبري -التي تجمع بين القدرة على الاقلاع والهبوط العمودي وتتمركز في العادة في اسبانيا- موجودون في قاعدة سيجونيلا البحرية الجوية في جزيرة صقلية للتدخل في حال الاحتياج اليها لاجلاء امريكيين من السفارة الامريكية بالعاصمة الليبية اثناء الاضطرابات هناك.

وللولايات المتحدة بضع مئات من مشاة البحرية في مورون باسبانيا ونقلت بشكل مؤقت فريقا يضم حوالي 175 فردا الي قاعدة في رومانيا في ابريل نيسان لتعزيز قدرتها للرد على الاحداث في افريقيا.

ومشاةالبحرية المتمركزون في مورون جزء من وحدة للرد السريع تركز على امن السفارات انشئت بعد الهجوم على البعثة الدبلوماسية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية في 11 سبتمبر ايلول 2012 والذي قتل فيه السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة امريكيين اخرين.

ولم يذكر مسؤولون عسكريون امريكيون موقع يو إس إس باتان في البحر المتوسط لكن احدهم نفى تقارير قالت انها على مقربة من الساحل الليبي قائلا انها عبرت قناة السويس يوم الثلاثاء.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/12/Sicily_in_Italy.svg/250px-Sicily_in_Italy.svg.png