المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تصعد بعد بيانات ايجابية لسوق المساكن في امريكا



المطلوووب
May 24th, 2014, 13:51
لندن (رويترز) - صعدت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة مقتربة من أعلى مستوياتها في ست سنوات مع تسجيل الاسهم الامريكية مكاسب قوية في اعقاب بيانات افضل من المتوقع بشان سوق المساكن في الولايات المتحدة وهو ما غطى على قلق الاسواق قبل انتخابات في اوكرانيا والاتحاد الاوروبي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتخطى مؤشر ستاندرد اند بورز500 للاسهم الامريكية أثناء الجلسة مستوى الاغلاق القياسي المرتفع الذي سجله قبل عشرة أيام بعد ان قالت وزارة التجارة الامريكية مبيعات المنازل الجديدة التي تسكنها اسرة واحدة ارتفعت بنسبة 6.4 بالمئة الي معدل سنوي قدره 433 ألف وحدة بعد تراجعها في الشهرين السابقين.

وزاد عدد المنازل الجديدة المعروضة للبيع بنسبة 0.5 بالمئة إلي 192 ألف وحدة وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2010 .

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى جلسة التداول مرتفعا 0.21 بالمئة عند 1369.17 نقطة. ويتابع المستثمرون عن كثب التطورات في أوكرانيا حيث ذكرت تقارير أن أكثر من 12 عسكريا قتلوا يوم الخميس في اشتباكات مع انفصاليين مؤيدين لروسيا وهو ما أذكى مخاوف أمنية قبل انتخابات الرئاسة المقررة يوم الأحد.

ويركز المستثمرون أيضا على انتخابات البرلمان الأوروبي. وبدأ الاقتراع يوم الخميس حيث أدلى الناخبون البريطانيون والهولنديون بأصواتهم ومن المتوقع أن تجذب الأحزاب اليمينية المناوئة للاتحاد الأوروبي عددا كبيرا من الأصوات الاحتجاجية في الكثير من البلدان.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني على انخفاض طفيف قدره 0.07 بالمئة بينما صعدا مؤشرا داكس الالماني 0.48 بالمئة وكاك الفرنسي 0.33 بالمئة.