المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات دراجي ترفع اليورو والأنظار على بيانات النمو البريطاني



علوان
April 29th, 2014, 16:23
لندن (رويترز) - ارتفع اليورو مقابل الدولار يوم الثلاثاء مدعوما بتصريحات من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي هدأت التوقعات بأن يواجه البنك انخفاض التضخم عن طريق مزيد من إجراءات التيسير النقدي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/1921.jpg

وكافح اليورو لاختراق عدة مستويات مهمة منذ اقترب للمرة الأولى الشهر الماضي من المستوى المهم نفسيا 1.40 دولار وسط تحذيرات من البنك المركزي الأوروبي بشأن قوة العملة.

لكن أسعار الفائدة قصيرة الأجل بمنطقة اليورو تواصل الارتفاع مما يعزز عوائد العملة وقال مصدر إن ماريو دراجي رئيس البنك المركزي قال لمشرعين ألمان إن البنك لن يعمد إلى طبع النقود في المستقبل القريب.

ومن المتوقع أن تظهر أرقام ألمانية أولية ارتفاعا طفيفا في التضخم مما سيخفف الضغوط عن البنك لأخذ إجراء لدرء مخاطر دورة من انخفاض الأسعار والطلب.

وقال ستيفن جالو المحلل لدى بنك بي.ام.أو الكندي في لندن "تصريحات دراجي أحد أسباب قوة اليورو صباح اليوم.

"أعتقد أن السوق بدأت تدرك أنهم متمهلون إزاء خطر إنكماش الأسعار .. هناك عوامل مؤقتة عديدة وراء تراجع التضخم."

وارتفعت العملة الموحدة نحو 0.1 بالمئة إلى 1.3873 دولار. وزادت 0.3 بالمئة إلى 142.37 ين لتتجاوز أقل سعر في أسبوع 140.99 ين الذي سجلته يوم الاثنين.

وتترقب السوق بيانات الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا والتي من المتوقع أن تظهر مزيدا من التحسن في الربع الأول من العام لأحد أفضل الاقتصادات المتقدمة أداء.

وتقدم الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.6840 دولار مدعوما بتصريحات عن تحسن الاقتصاد من مارك كارني رئيس بنك انجلترا المركزي.