المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميركل : أوروبا تحتاج إلى شبكة اتصالات لا تمر بأمريكا



اصداااء قفصة
February 16th, 2014, 11:28
برلين - د.ب.أ : قالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل السبت إنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي العمل على إنشاء شبكة اتصالات إقليمية لا تمر عبر الولايات المتحدة.

http://doraksa.com/mlffat/files/1348.png

وقالت ميركل إنها سوف تبحث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند خلال زيارة قادمة لها إلى باريس بناء شبكة اتصالات لا تمر من خلالها رسائل البريد الإلكتروني للمواطنين والبيانات الأخرى بخوادم أجهزة الكمبيوتر (السيرفر) الأمريكية.

ويعمل الاتحاد الاوروبي حاليا على وضع إطار عمل جماعي لحماية البيانات، في مبادرة تبدو صعبة بسبب تنوع معايير الخصوصية في دوله الأعضاء الـ 28، وباءت جهود ألمانيا للعمل نحو بلورة اتفاقية دولية لعدم التجسس بالفشل حتى الآن.

وقالت ميركل إن ثمة موضوعات أخرى ستطرح للنقاش خلال المؤتمر الفرنسي-الألماني خلال الأسبوع المقبل من بينها التعاون في مجال التغير المناخي وكذلك بلورة سياسة أمنية تتعلق بالصراعات المسلحة في أفريقيا.


<><><><><>

ميركل ستبحث مع أولوند إنشاء شبكة اتصالات أوروبية لتجنب مرور البيانات عبر أمريكا
برلين (رويترز) - قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم السبت إنها ستجري محادثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند لإنشاء شبكة اتصالات أوروبية تتفادى مرور رسائل البريد الإلكتروني وبيانات أخرى عبر الولايات المتحدة.

http://arabic.arabianbusiness.com/resources/static/content/images/larger1/-358374.jpg
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند - بروكسل 19 ديسمبر 2013 - رويترز

وشددت ميركل قبل توجهها الى فرنسا على ضرورة حماية البيانات في أوروبا بعد تقارير في العام الماضي عن عمليات مراقبة واسعة النطاق قامت بها وكالة الأمن القومي الأمريكية للبيانات في ألمانيا وأماكن أخرى. ولم يسلم من هذه المراقبة حتى الهاتف المحمول لميركل.

واستهجنت ميركل في حديثها الأسبوعي المذاع أن تنشيء شركات مثل جوجل وفيسبوك مراكز عمليات لها في بلدان لا توفر حماية قوية للبيانات.

وقالت ميركل قبل زيارتها لباريس يوم الأربعاء "سنجري محادثات مع فرنسا حول كيفية تعزيز مستوى حماية البيانات."

وأضافت "قبل أي شيء سنجري محادثات بشأن شركات أوروبية لتقديم خدمات الاتصالات يمكنها تأمين مواطنينا كي لا يضطر أحد لإرسال رسائل البريد إلكتروني أو أي معلومات عبر الأطلسي. كبديل لذلك يمكن بناء شبكة اتصالات داخل أوروبا."

http://doraksa.com/mlffat/files/1545.jpg

وأكد مكتب الرئيس الفرنسي أن الحكومتين الألمانية والفرنسية بحثنا هذا الموضوع وقال إن باريس وافقت على اقتراحات برلين.

وقال مسؤول فرنسي "الآن وبعد تشكيل الحكومة الألمانية من المهم أن نأخذ زمام المبادرة معا."

وشعرت برلين بصدمة بعد تقارير استندت إلى معلومات سربها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن عن قيام الوكالة بعمليات تنصت في ألمانيا.

وقالت ميركل يوم السبت "علينا بذل المزيد لحماية البيانات في أوروبا لا شك في ذلك."

وتضغط ألمانيا دون جدوى إلى الآن من أجل إبرام اتفاقية "عدم تجسس" مع واشنطن.

وقالت ميركل إنها تعتزم مناقشة موضوعات أخرى في القمة الألمانية الفرنسية يوم الأربعاء منها تعزيز التعاون في مجال حماية المناخ والسياسات الأمنية خصوصا في أفريقيا.