المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للعناية بالبشرة وتنعيمها …. اليك هذه الماسكات الطبيعية



دعاء شكرى
February 10th, 2014, 21:37
تعاني بعض السيدات من البشرة الخشنة وذلك بسبب بعض العادات الخاطئة مثل: قلة تناول الماء والخضروات والفواكه. واستخدام مستحضرات قاسية على البشرة كالصابون. وعدم الإهتمام بترطيب البشرة يومياً. أو كنتيجة لظهور الحبوب والبثور أو مع تقدم العمر حيث يقل إنتاج الكولاجين وتبدأ التجاعيد في الظهور. ولعلاج مشكلة خشونة البشرة والحصول على بشرة حريرية والعناية بالبشرة إليكِ بعض الماسكات المنزلية الرائعة:

http://tabeebeonline.com/wp-content/uploads/2014/02/804622.jpg

1- خلطة الأفوكادو
خلطة الأفوكادو من أكثر الخلطات الطبيعية الشائعة الاستخدام منذ القدم. فقد اعتادت النساء استخدام ماسك الأفوكادو لتغذية البشرة وانعاشها. فالأفوكادو غني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية لصحة ونضارة البشرة. استخدمي ثمرة أفوكادو مهروسة ووزعيها على بشرتك جيدًا لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف جيدًا. فيساعد ذلك على نقاء البشرة والتخلص من السموم.

2- ماسك السكر البني
السكر البني من العناصر الطبيعية المفضلة للعناية بالبشرة، حيث يساعد على تنظيف وتقشير البشرة أيضًا. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر البني مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدميها لفرك بشرتك برفق جيدًا. ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف البشرة جيدًا.

3- العسل
العسل أيضًا مرطب طبيعي للعناية بالبشرة، كما يتميز أيضًا بخواص مهدئة للبشرة. استخدمي العسل كماسك للبشرة، نظرًا لخواصه المضادة للجراثيم، كما يمكن أيضًا إضافة أي من المكونات الطبيعية الأخرى لتعزيز فوائده للعناية بالبشرة، كبضع قطرات من الألوفيرا أو زيت فيتامين E. كما تعمل الزيوت العطرية كزيت اللافندر جيدًا مع العسل لترطيب البشرة وعلاج مشكلاتها.

4- القهوة
القهوة من المكونات الطبيعية الرائعة للعناية بالبشرة، فالكافيين يساعد على إنعاش البشرة وشد الترهلات بشكل فعّال. اخلطي مسحوق القهوة مع زيت الزيتون، واستخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك لتحصلي على بشرة منتعشة أكثر حيوية وشبابًا. وهذا الخليط أيضًا من أفضل الخلطات الطبيعية لإزالة الخطوط البيضاء وعلامات التمدد على البشرة.

5- التوت البري
التوت البري من أفضل الأطعمة التي تساعد على العناية بالبشرة طبيعيًا، سواء بتناوله عن طريق الفم أو باستخدامه كماسك للبشرة. فيحتوي التوت على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، غني بفيتامين C وB المركب، مما يساعد على بناء الكولاجين لشد ترهلات البشرة. كما يساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة ومكافحة أثار الشيخوخة وتجاعيد البشرة.

اخلطي 3ملاعق كبيرة من التوت البري المهروس مع بذوره مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن و2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط لفرك البشرة جيدًا، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

الخلطات الطبيعية من أبسط الوسائل التي تساعدك على العناية بالبشرة دون تحمل أي مصاريف إضافية، فقط استخدمي العناصر الطبيعية المتوافرة في مطبخك كي تحصلين على أفضل النتائج بعيدًا عن الأثار الجانبية أو تعريض البشرة للتلف. وينصح بتحضير الخلطات الطبيعية بشكل مباشر قبل استخدامها للاحتفاظ بكافة العناصر الغذائية بداخلها وعدم حفظها في الثلاجة لفترة أكبر من أسبوع




المصدر : طبيب اون لاين
http://tabeebeonline.com/wp-content/uploads/2012/11/Untitled4.png (http://tabeebeonline.com/)

دعاء شكرى
February 10th, 2014, 22:08
تعاني بعض السيدات من البشرة الخشنة وذلك بسبب بعض العادات الخاطئة مثل:
قلة تناول الماء والخضروات والفواكه.
استخدام مستحضرات قاسية على البشرة كالصابون.
عدم الإهتمام بترطيب البشرة يومياً.
أو كنتيجة لظهور الحبوب والبثور أو مع تقدم العمر حيث يقل إنتاج الكولاجين وتبدأ التجاعيد في الظهور.
ولعلاج مشكلة خشونة البشرة والحصول على بشرة حريرية والعناية بالبشرة إليكِ بعض الماسكات المنزلية الرائعة: