المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر سيتي يقهر سوانزي ويعتلي صدارة دوري انجلترا



الأمبراطور
January 1st, 2014, 21:00
لندن (رويترز) - تواصل سيل الاهداف التي يحرزها مانشستر سيتي ليتمكن الاخير من تحجيم سوانزي سيتي والفوز عليه 3-2 على استاد ليبرتي يوم الاربعاء ليتقدم لصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

http://doraksa.com/mlffat/files/1934.jpg
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بهدف في شباك سوانزي سيتي اثناء لقاء
الفريقين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم - الاربعاء - رويترز

وجاء هدفا يايا توري والكسندر كولاروف في الشوط الثاني ليساعدا سيتي على تحقيق خامس فوز على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز. وكان ويلفريد بوني قد تعادل لسوانزي في بداية الشوط الاول بعد ان سجل فرناندينيو هدف التقدم لسيتي.

وعاد بوني ليسجل هدف سوانزي الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم سيتي الى قمة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة من 20 مباراة مبتعدا بفارق نقطتين عن ارسنال الذي يبدو بوسعه انتزاع الصدارة بالفوز على ارضه على كارديف سيتي في وقت لاحق يوم الاربعاء.

وجمع مانشستر سيتي الذي حقق الان انتصارين متتاليين خارج أرضه لاول مرة هذا الموسم 25 نقطة من بين 27 نقطة متاحة وسجل 57 هدفا في اول 20 مباراة ليحقق رقما قياسيا في ظل الصراع المحتدم على الصدارة.

ويمثل اداء سوانزي على ارضه المشكلة الكبرى للفريق هذا الموسم بعد ان حقق انتصارين فقط على استاد ليبرتي. وخاض سوانزي المباراة وذكرياته لا تزال تستدعي خسارته في مباراة الدور الاول امام مانشستر سيتي 3-صفر الشهر الماضي.

ولم تساعد الاصابات التي لحقت بلاعبين اساسيين مثل ميشو وميشيل فورم وناثان داير مساعي الفريق في مواجهة اكبر تشكيلة من المواهب على مستوى الدوري الانجليزي.

وبدأ سيتي بشكل رائع واكد تفوقه في الدقيقة 14 بعد ان سجل فرناندينيو الذي لم يكن مراقبا من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء.

الا ان سيتي تراجع مع تساقط الامطار على جنوب ويلز وهو ما اتاح لسوانزي ان يعود في المباراة ويتعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول.

وشق بوني الذي بدا انه في موقف تسلل طريقه بين فنسن كومباني وبابلو زاباليتا ليسجل من ضربة رأس اثر كرة عرضية من انخيل رانجيل.

وعند هذه المرحلة بدا ان سيتي يفقد مستواه خارج ارضه كما اعتاد بعد ان خسر اربع مرات بالفعل خارج ملعبه هذا الموسم الا ان الفريق تماسك خاصة بعد الهجمات القوية من لاعب الوسط توري.

واستطاع توري ان ينتزع الكرة من على حافة منطقة الجزاء وراوغ مدافعين قبل ان يسدد بقوة في المرمى وهو ما اكد على الفارق بين الفريقين.

وساند الحظ فريق مانشستر سيتي في الهدف الثالث حيث سدد كولاروف بقوة من على حافة منطقة الجزاء بعد انطلاقة قوية من الجانب الايسر لتسكن الكرة الشباك بسبب سوء تمركز الحارس جيرهارد تريميل.

وسجل بوني الذي كان اخطر لاعبي سوانزي خلال المباراة من كرة زاحفة لتنتهي المباراة بشكل طبيعي دون اثارة.