المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيم مسلح: اللقيس قتل بتفجير سفارة إيران



مهيوب ثقيف
December 27th, 2013, 09:50
أعلنت منظمة تطلق على نفسها اسم كتائب عبد الله عزام أن القائد العسكري في حزب الله اللبناني حسان اللقيس لقي مصرعه في الهجوم الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت في 19 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

http://doraksa.com/mlffat/files/1914.jpg
اللقيس كان مقربا من زعيم حزب الله اللبناني

وكان حزب الله قد أعلن في حينها أن اللقيس اغتيل رميا بالرصاص من قبل إسرائيل قرب منزله في منطقة الحدث القريبة من الضاحية الجنوبية.

وقال سراج الدين زريقات، وهو قيادي بارز في كتائب عبد الله عزام، إن منظمته تشترط لإيقاف عملياتها ضد مصالح إيران وحزب الله سحب قوات الحزب من سوريا كما تشترط إطلاق سجناء من سجن رومية اللبناني.

وقد نشرت كتائب عبد الله عزام صورا قالت إنها لمنفذي التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية في بيروت الشهر الماضي، وأحدهما يدعى معين أبو ظهر والأخر عدنان المحمد.

وقال زريقات إن الدافع راء مهاجمة السفارة هو ما قال إنها جرائم حزب الله وإيران في سوريا، وعلى أهل السنة بشكل عام.

وقتل في التفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية في جنوب بيروت -وهي منطقة نفوذ لحزب الله- 25 شخصا وأصيب 150 آخرون، ومن بين القتلى المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية إبراهيم أنصاري وعدد من عناصر الحماية بالسفارة.

http://www.alamatonline.net/load_files/pics/1332105988.png

وكان حزب الله قد نعى القائد العسكري في الحزب حسان اللقيس في الرابع من الشهر الجاري، وقال إنه اغتيل في منطقة سان تيريز في الحدث شرقي العاصمة بيروت بعد عودته من عمله، واتهم الحزب إسرائيل بعملية الاغتيال.

لكن تل أبيب سارعت بنفي الاتهام، ونفى الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية يغال بالمر مسؤولية إسرائيل عن الاغتيال.

وأوضح مصدر قريب من حزب الله أن اللقيس كان مقربا جدا من الأمين العام للحزب حسن نصر الله، كما نقلت رويترز عن مصدر مقرب من الحزب أن اللقيس شارك في عدة معارك داخل سوريا، في إطار الدعم الذي يوفره الحزب لقوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

المصدر: الجزيرة




http://www.youtube.com/watch?v=eVtZ7IVTFu4