المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللواء سليمان العمرو يبحث سبل تطوير خدمات الحكومة الإلكترونية بالدفاع المدني



وداد الخليج
December 21st, 2013, 16:40
الرياض - واس : رأس مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبد الله العمرو مؤخراً اجتماعا لقيادات المديرية العامة للدفاع المدني لبحث سبل تطوير خدمات الحكومة الإلكترونية بالدفاع المدني.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/155464_1387627014_7901.JPG

وأستعرض اللواء العمرو خلال الاجتماع آلية استخراج وتجديد رخص السلامة كأحد نماذج الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الدفاع المدني، كما استعرض تجارب الجهات في مجال الترخيص الإلكتروني و المتميزة في مجال المعاملات الإلكترونية.

وأطلع مدير عام الدفاع المدني على باقة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية من خلال موقعها علي شبكة الانترنت وتشمل خدمات القبول والتسجيل والتطوع علي أعمال الدفاع المدني ولوائح السلامة لمختلف الأنشطة بالإضافة إلي الخدمات الإرشادية والتوعوية بمتطلبات السلامة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العميد صالح بن علي العايد أن الاجتماع أكد على ضرورة إيجاد حلول عملية لجميع الصعوبات والعوائق التي تؤثر في جودة خدمات الإدارة العامة للحاسب الآلي وتقنية المعلومات وسرعة معالجتها، بما يواكب توجهات الدولة رعاها الله في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية.

كما تم مناقشة جميع المقترحات والرؤى لتطوير منظومة الخدمات والتعاملات الإلكترونية بالدفاع المدني وآليات تنفيذها لتطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية في جميع خدمات الدفاع المدني.