المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرفة الشرقية تنظم برنامج علمي لندوة الاسكان والتمويل العقاري الأربعاء



وداد الخليج
December 1st, 2013, 14:25
الدمام - واس : تنظم غرفة الشرقية بالسعودية يوم الأربعاء المقبل البرنامج العلمي لندوة الاسكان والتمويل العقاري، وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

http://doraksa.com/mlffat/files/1808.jpg

ويستعرض مسؤولون حكوميون ومتخصصون ماليون دور مؤسسات التمويل العقاري المحلية في تنمية قطاع التطوير العقاري والاسكان بمشاركاتهم بأوراق عمل متخصصة في الجلسة الثالثة.

وأوضح رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد أن انعقاد الندوة يتزامن مع تنوع المنتجات العقارية الذي أصبح يعكس تنامي حجم القطاع العقاري، حيث يعكس الامكانات من شركات التمويل والتطوير العقارية في المملكة واستجابة القطاع للطلب المتزايد على الخدمات العقارية ،مشيرًا إلى أهم أهداف الندوة في تسليط الضوء على الاستراتيجية الوطنية للإسكان وتعزيز الشراكة ما بين القطاع الخاص ووزارة الإسكان والتعريف بالأنظمة واللوائح العقارية الجديدة والتعرف على دور مؤسسات التمويل العقاري والإسكان، وتمكين الخبراء والمتخصصين من تبادل المعلومات والتجارب والخبرات حول إيجاد بيئة سكنية جيدة.

من جانبه ذكر رئيس اللجنة العقارية بالغرفة د. عايض القحطاني الندوة تبرز أهم ما يدور في الوسط العقاري بالاضافة إلى اهتمامات الراغبين في الاستفادة من القطاع من خلال مشاركة عدد من المختصين والخبراء المشاركين سيقدمون مناقشات وبحوث وتجارب ناجحة تساعد في خدمة القطاع والارتقاء بمنتجاته، مبيناً أن عدد من الخبراء المتخصصين في الاقتصاد وتمويل الإسكان سيقدمون رؤيتهم في تطوير منتجات التمويل العقاري السكني وأهمية تطوير حلول ومنتجات التمويل العقاري السكني بهدف تطوير عقارات ومشاريع إسكانية تلبي احتياجات المواطنين.