المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا ترتفع بدعم بيانات أمريكية قوية واتفاق ألماني



ابو نبيل
November 27th, 2013, 23:30
لندن (رويترز) - سجلت الأسهم الأوروبية أكبر مكاسب يومية لها في اسبوعين يوم الأربعاء مدعومة ببيانات أمريكية قوية واتفاق طال انتظاره لتشكيل ائتلاف في ألمانيا إلى جانب توقعات ايجابية من شركة التأمين الايطالية جنرالي.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 بالمئة مسجلا أكبر مكسب يومي له منذ 14 من نوفمبر تشرين الثاني ليغلق عند 1300.51 نقطة وترتفع مكاسبه منذ بداية العام إلى نحو 15 بالمئة ليظل في طريقه لتحقيق أفضل أداء سنوي له منذ 2009.

لكن حجم التداول على المؤشر كان اقل بنسبة 25 في المئة من المتوسط في التسعين يوما الماضية وهو ما يشير إلى أن عددا قليلا من المستثمرين مسؤولون عن الارتفاع. وابتعد كثير من المستثمرين عن التعاملات قبيل عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الخميس.

وعززت الأسهم مكاسبها في اواخر التعاملات بعد ارقام أفضل من المتوقع لمؤشر مديري المشتريات في شيكاجو في نوفمبر تشرين الثاني ومؤشر لمعنويات المستهلكين تجمعه تومسون رويترز وجامعة ميشيجان.

وفي علامة على استمرار تعافي سوق العمل الأمريكية انخفضت طلبات اعانة البطالة الأسبوعية بشكل غير متوقع في الأسبوع الماضي.

وزاد مؤشر داكس الألماني 0.7 في المئة إلى 9351.13 نقطة مسجلا مستوى إغلاق قياسي جديدا وارتفع المؤشر الايطالي 0.1 بالمئة وايبكس الاسباني واحدا بالمئة.

وشمل اتفاق الائتلاف الألماني وضع حد أدنى للأجور في البلاد وزيادة معاشات التقاعد وهو ما يتوقع أن يعزز النشاط في أكبر اقتصاد في أوروبا.