المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرسنال الممتع يعيد للأذهان أيام الجيل الذهبي واجويرو يقود سيتي للفوز



فتى البراري
October 20th, 2013, 06:08
لندن (رويترز) - قدم أرسنال عرضا ممتعا ليفوز 4-1 على نوريتش سيتي وينفرد بقمة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعادل ليفربول 2-2 مع نيوكاسل يونايتد يوم السبت.

http://www.alkass.net/dev/images/new_20130409101523_1365491723.86.jpg

وأعطى أرسنال الذي لم يحرز أي لقب منذ 2005 الأمل لجماهيره بإمكانية الصعود إلى أعلى منصة التتويج بعدما فاز بفضل هدف من جاك ويلشير وآخر من البديل آرون رامسي وثنائي من الالماني مسعود اوزيل المنضم لأرسنال في صفقة قياسية للنادي في بداية الموسم قادما من ريال مدريد.

وقال ارسين فينجر لشبكة سكاي سبورتس "لعبنا بشكل رائع لبعض الوقت وعانينا لبعض الوقت لأن نوريتش لعب بشكل مميز."

وأضاف المدرب الفرنسي "هدفنا الأول كان رائعا والأهداف التالية كانت مميزة أيضا. استفدنا من شعور نوريتش بالإرهاق في آخر 20 دقيقة بشكل رائع." ‬‬‬‬واستفاد تشيلسي من تعثر ليفربول وصعد إلى المركز الثاني بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 4-1 على كارديف سيتي في مباراة شهدت طرد المدرب جوزيه مورينيو في منتصف الشوط الثاني.

وأصبح رصيد أرسنال 19 نقطة في صدارة الدروي متقدما بنقطتين على تشيلسي وليفربول صاحبي المركزين الثاني والثالث بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الرابع برصيد 16 نقطة بعد فوز 3-1 على مضيفه وست هام يونايتد مستفيدا من تألق سيرجيو اجويرو.

وأحرز اجويرو أول هدفين لسيتي في الدقيقتين 16 و51 ليتقدم لناديه 2-صفر قبل أن يقلص ريكاردو فاز تي الفارق بضربة خلفية مزودجة من مدى قريب في الدقيقة 58 لكن اجويرو صنع الهدف الثالث لزميله ديفيد سيلفا قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وافتتح ويلشير أهداف أرسنال في الدقيقة 18 بعد تبادل جميل للكرة بكعب القدم مع اوليفييه جيرو وأضاف اوزيل الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 58.

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/archive/12/1/600x400/952.jpg

وأضاف رامسي الهدف الثالث بعدما تلاعب بأكثر من مدافع في الدقيقة 83 قبل أن يختتم أوزيل الرباعية بعد خمس دقائق بينما جاء هدف نوريتش الوحيد بتسديدة جوناثان هوسون في الدقيقة 70.

وفي ستامفورد بريدج وجد مورينيو نفسه متأخرا بعد عشر دقائق بهدف سجله جوردان موتش بعد خطأ دفاعي فادح لكن ادين هازارد أدرك التعادل بعد متابعة انفراد صمويل ايتوو بالمرمى في الدقيقة 33.

وأضاف ايتوو الهدف الثاني في الدقيقة 66 ثم سجل البديل اوسكار الهدف الثالث في الدقيقة 78 قبل أن يختتم هازارد الرباعية بعد أربع دقائق.

وفي لقاء مثير آخر تقدم يوهان كاباي بهدف لنيوكاسل في الدقيقة 23 لكن الفريق المضيف فقد جهود لاعبه الفرنسي الدولي مابو يانجا مبيوا الذي طرد في الدقيقة 40 بسبب عرقلته لويس سواريز قبل أن يحرز ليفربول هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها ستيفن جيرارد.

وأصبح جيرارد اللاعب الرابع والعشرين الذي ينجح في احراز 100 هدف خلال حقبة الدوري الانجليزي الممتاز وثالث لاعب من ليفربول يحقق الانجاز بعد مايكل اوين وروبي فاولر.

وأعاد بول دوميت نيوكاسل للتقدم عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 اثر ركلة حرة نفذها كاباي وهو الهدف الاول له مع نيوكاسل لكن دانييل ستوريدج تعادل للفريق الزائر في الدقيقة 72.

وكان ليفربول فاز بهذه المباراة 6-صفر في الموسم الماضي.

واستقبل مانشستر يونايتد هدفا قرب النهاية عن طريق ادم لالانا ليكتفي بالتعادل على أرضه 1-1 مع ساوثامبتون بعدما كان تقدم بهدف لروبن فان بيرسي في الدقيقة 26.

ويأتي يونايتد المدافع عن اللقب الذي يعاني كثيرا مع مدربه الجديد ديفيد مويز في المركز الثامن برصيد 11 نقطة فقط ويتقدم بفارق الأهداف على نيوكاسل صاحب المركز العاشر.

وأبدى مويز شعوره بالإحباط بسبب النتيجة وقال "سنحت لنا عدة فرص لحسم المباراة لكن السماح بدخول هدف في مرمانا قرب النهاية يجعلنا نشعر بإحباط كبير خاصة أنه كان بوسعنا تحقيق الفوز."

وخسر سندرلاند 4-صفر أمام سوانزي سيتي وفاز ايفرتون 2-1 على هال سيتي بينما تعادل ستوك سيتي مع وست بروميتش البيون بدون أهداف.