المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيري: الحكم على إيران بحسب أفعالها وليس أقوالها



مهيوب ثقيف
October 3rd, 2013, 13:47
طوكيو - أ ف ب : أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس أن الولايات المتحدة لن تحكم على إيران بناء على أقوالها بعدما وعدت بالانفتاح بخصوص برنامجها النووي.

http://alwakei.com/news/jon.jpg
وزير الخارجية الأميركي جون كيري

وقال للصحافيين في طوكيو "اطمئن (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو وشعب إسرائيل إلى أن لا شيء نقوم به سيكون مبنياً على الثقة" مضيفاً "سيكون مستنداً إلى سلسلة خطوات تضمن لنا جميعاً باننا متيقنون مما يحصل".

http://doraksa.com/mlffat/files/713.jpg

سهيل نجران
October 3rd, 2013, 13:57
طوكيو, (ا ف ب) : اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس ان الولايات المتحدة لن تحكم على ايران بناء على اقوالها بعدما وعدت بالانفتاح بخصوص برنامجها النووي.

http://www.afp.com/sites/default/files/styles/large/public/photo_1380791673029-1-1.jpg

وقال للصحافيين في طوكيو "اطمئن (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو وشعب اسرائيل الى ان لا شيء نقوم به سيكون مبنيا على الثقة" مضيفا "سيكون مستندا الى سلسلة خطوات تضمن لنا جميعا باننا متيقنون مما يحصل".

ويأتي موقف كيري الموجود في طوكيو لاجراء محادثات تتناول التحالف الامني بين الولايات المتحدة واليابان، بعد تأكيد نتانياهو امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان اسرائيل مستعدة للتحرك منفردة بهدف منع ايران من تصنيع قنبلة نووية.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بعد ايام على كلمة للرئيس الايراني حسن روحاني من على المنبر نفسه "اسرائيل لن تسمح لايران بالحصول على اسلحة نووية. اذا ما ارغمت اسرائيل على التحرك بمفردها، ستتحرك بمفردها".

ومن المقرر ان يعقد المفاوضون الغربيون محادثات جديدة مع ممثلي ايران في جنيف هذا الشهر في اختبار اول لمواقف الجانبين بعد وصول الرئيس روحاني الى الحكم قبل اشهر قليلة. وادت العقوبات الدولية على البرنامج النووي لطهران الى ضرب الاقتصاد الايراني ما دفع بقادة ايران الى البحث عن حلول للازمة الخانقة في البلاد.

وسعى كيري الخميس الى طمأنة اسرائيل قائلا ان احدا في الادارة الاميركية لا يريد الحكم على ايران وفقا لاقوالها الانفتاحية في عهد روحاني.

وقال كيري "سننظر الى ذلك بعناية شديدة. نأمل ان ينجح ذلك لاننا نعتقد ان العالم سيكون افضل، الشرق الاوسط سيكون افضل، ايران ستكون افضل، اسرائيل ستكون افضل، اذا ما كان هناك من طريقة للوصول الى يقين مثبت من الغاء البرنامج النووي العسكري الاهداف في ايران".

واضاف "الاختبار الذي نواجهه حاليا في الاسابيع والاشهر المقبلة (...) هو تحديد ما اذا كانت بالفعل هذه نية ايران".