المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطولة انكلترا: ارسنال يواصل انتصاراته ويتصدر مشاركة مع



الأمبراطور
September 22nd, 2013, 23:07
لندن, (ا ف ب) : واصل ارسنال مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه ستوك سيتي 3-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت فوزا كاسحا لمانشستر سيتي في موقعة الدربي مع جاره اللدود مانشستر يونايتد حامل اللقب 4-1.

http://www.afp.com/sites/default/files/styles/large/public/photo_1379869973378-1-1.jpg

على "استاد الاتحاد"، كان الاختبار الاول للاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل المنتقل مؤخرا من ريال مدريد الاسباني، امام جماهير "المدفعجية" ناجحا تماما اذ لعب دورا حاسما في الاهداف الثلاثة التي سجلها فريقه وحملته الى الصدارة برصيد 12 نقطة ومشاركة مع جاره اللندني توتنهام الذي حقق فوزا قاتلا على مضيفه كارديف سيتي بهدف سجله الوافد الجديد من كورنثيانز البرازيلي باولينيو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بالكعب من الوافد الجديد الاخر الارجنتيني ايريك لاميلا.

واستفاد الجاران اللندنيان من سقوط ليفربول امام ساوثمبتون (صفر-1) لكي يتصدران مع افضلية الاهداف لارسنال.

واستهل ارسنال، الفائز الاربعاء على مرسيليا الفرنسي في عقر دار الاخير 2-1 في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا، اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر الويلزي ارون رامسي الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك بعد ان صدها الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش اثر ركلة حرة من اوزيل.

لكن ستوك سيتي فاجأ اصحاب الارض بهدف التعادل في الدقيقة 26 بعد ان خسر كيران غيبس الكرة في منتصف منطقة فريقه فخطفها الفرنسي ستيفن نزونزي وتوغل بها قبل ان يلعبها الى الوافد الجديد من فيردر بريمن الالماني الدولي النمسوي ماركو ارناوتوفيتش الذي سددها قوية في القائم لكن عادت وسقطت امام الاميركي جوف كامرون الذي تابعها في الشباك.

ولم ينتظر ارسنال الذي خسر مباراته الاولى في هذا الموسم على ارضه امام استون فيلا (1-3) قبل ان ينتفض بسبعة انتصارات متتالية (بينها اثنان في الدور الفاصل من دوري الابطال وواحدة في دور المجموعات)، كثيرا ليستعيد تقدمه في الدقيقة 36 بكرة رأسية من الالماني بير ميرتيساكر بعد ركنية نفذها اوزيل، زميله السابق في بريمن.

واكد الفرنسي بكاري سانيا فوز ارسنال بهدف ثالث في الدقيقة 72 بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها اوزيل ايضا.

وعلى "ستاد الاتحاد"، كسب المدرب التشيلي مانويل بيليغريني مودة جمهور مانشستر سيتي وذلك بعد ان حسم الاخير موقعته مع ضيفه وجاره اللدود يونايتد بنتيجة كاسحة هي الاقسى على "الشياطين الحمر" منذ ان سقطوا على ارضهم امام سيتي بالذات 1-6 في 23 تشرين الاول/اكتوبر 2011.

http://www.afp.com/sites/default/files/styles/large/public/photo_1379869755024-1-2.jpg
مسعود اوزيل خلال مباراة ارسنال-ستوك سيتي على ملعب الامارات الاحد 22 ايلول/سبتمبر 2013. انتهت المباراة بفوز ارسنال 3-1

وحقق سيتي فوزه الثالث في خمس مباريات هذا الموسم، ملحقا ب"الشياطين الحمر" ومدربهم الجديد الاسكتلندي ديفيد مويز الهزيمة الثانية بعد تلك التي منيوا بها امام الغريم الاخر ليفربول (صفر-1) في المرحلة الثالثة.

وخاض مويز الدربي بغياب الهداف الهولندي روبن فان بيرسي الذي يعاني من اصابة في فخذه فاشرك داني ويلبيك اساسيا كما حال اشلي يونغ الذي كان التعديل الثاني في التشكيلة التي فازت على باير ليفركوزن الالماني 4-2 في منتصف الاسبوع ضمن الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

اما بيليغريني الذي فاز فريقه على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 3-صفر الثلاثاء في دوري الابطال ايضا، فاشرك الاسباني الفارو نيغريدو في خط الهجوم فيما غاب مواطنه دافيد سيلفا بسبب الاصابة.

وكان سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول واستحق ان ينهيه متقدما بهدفين لان ضيفه لم يقدم شيئا يذكر.

وافتتح رجال بيليغريني التسجيل في الدقيقة 16 بهدف رائع وذلك بعد ان وصلت الكرة الى الفرنسي سمير نصري على الجهة اليسرى فحضرها بكعب قدمه الى الصربي الكسندر كولاروف المندفع من الخلف فلعبها الاخير عرضية لتصل الى الارجنتيني سيرحيو اغويرو الذي اطلقها "طائرة" من مسافة قريبة في شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا.

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة ضرب سيتي مجددا وكان اغويرو ونصري طرفا في الهدف ايضا عندما نفذ الثاني ركلة ركنية وصلت الى رأس الاول الذي حولها نحو المرمى فوصلت الى زميله العاجي يايا توريه الذي لعبها بركبته داخل الشباك (1+45).

وبدأ سيتي الشوط الثاني من حيث انهى الاول حيث هز شباك دي خيا للمرة الثالثة بعد اقل من دقيقتين فقط وذلك عندما مرر نصري الكرة الى نيغريدو على الجهة اليسرى فسيطر عليها الاخير قبل ان يعكسها عرضية لتصل الى اغويرو الذي سددها مباشرة ومن مسافة قريبة جدا في شباك "الشياطين الحمر" (47).

http://www.afp.com/sites/default/files/styles/large/public/photo_1379869897805-1-2.jpg
الفرنسي سمير نصري لاعب مانشستر سيتي يحتفل بتسجيل هدف فريقه الرابع في مرمى يونايتد

ولم يكد يونايتد يستفيق من صدمة الهدف الثالث حتى اهتزت شباكه بهدف رابع اثر هجمة مرتدة انطلقت من مشارف منطقة اصحاب الارض ووصلت عبرها الكرة الى الاسباني خيسون نافاس الذي توغل بها في الجهة اليمنى قبل ان يلعبها عرضية لتصل الى القائم البعيد لنصري الذي سددها "طائرة" في شباك دي خيا (51).

وحاول يونايتد ان يحفظ ماء الوجه وكان قريبا من تقليص الفارق بكرة رأسية مشتركة بين مدافعه الفرنسي باتريس ايفرا ومدافع جاره البلجيكي فنسان كومباني لكنها ارتدت من القائم الايسر (81).

ونجح واين روني في تسجيل الهدف الشرفي المتأخر في الدقيقة 87 من ركلة حرة رائعة عجز جو هارت عن صدها، الا ان ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه هزيمته الثانية على التوالي امام جاره (1-2 في المباراة الاخيرة بينهما على ملعب اولدترافورد) فتجمد رصيد البطل عند 7 نقاط في المركز الثامن، فيما رفع جاره اللدود رصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف ارسنال وتوتنهام والاهداف عن كل من تشلسي وليفربول.

وعلى ملعب "سيلهرست بارك"، الحق سوانسي سيتي بمضيفه كريستال بالاس الهزيمة الرابعة في خمس مباريات وحقق بدوره انتصاره الثاني بفضل هدفين من الاسباني ميتشو (2) وناثان داير (48).

وتستكمل المرحلة لاحقا بمباراة نارية بين الجارين مانشستر يونايتد حامل اللقب ومضيفه مانشستر سيتي الوصيف.