المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأردن يقيم مخيمًا جديدًا لإيواء اللاجئين السوريين



علوان
August 25th, 2013, 13:52
عمان - م واس : أكد مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد زاهر أبو شهاب على وقف استقبال اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري عند افتتاح مخيم مخيزن الغربية في الزرقاء شرق عمان والذي توقع أن يكون في بداية سبتمبر) المقبل .

http://www.talabanews.net/sites/default/files/images/190295.preview.jpg

وأشار في تصريح صحفي عقده في عمان اليوم إلى بدء التحضيرات لاستقبال اللاجئين السوريين في مخيم مخيزن الغربية ، وذلك ايذانا بإغلاق أبواب مخيم الزعتري أمام استقبال اللاجئين السوريين الجدد ، حيث سيتم العمل على تنظيم مخيم الزعتري من خلال تقسيمه إلى 12 قاطعا ليضم كل قاطع 10 آلاف لاجئ .

وقال " إنه سيكون لكل قاطع مجلس محلي مكون من ممثلين عن عدة جهات، فضلا عن الأجهزة الأمنية اللازمة لكل قاطع".

و أكد أبو شهاب أن عمليات التهريب بكافة أشكالها في مخيم الزعتري تراجعت بشكل كبير بسبب تعزيز الإجراءات الأمنية على أبواب المخيم وما تبع ذلك من بناء الساتر الترابي وتسيير الدوريات الأمنية المتحركة ونقاط التفتيش .

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/14139201383775.jpg

وأوضح أن عدد الكرفانات التي تتواجد في مخيم الزعتري 16 ألفا و 900 كرفان ، مشيرا إلى أن التنسيق جار مع المانحين لزيادة أعداد الكرفانات التي سيتم توريدها إلى المخيم .

وأضاف أبو شهاب أن عدد اللاجئين السوريين الذين يقطنون الخيام بلغ 35 ألف لاجئ ، فيما بقية اللاجئين يقطنون بالكرفانات، منوها أن خطة العمل تتضمن استبدال جميع الخيام بكرفانات .

وفي سياق متصل أكد مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود عدد اللاجئين الذين اجتازوا الشبك الحدودي أمس بلغ 108 لاجئا سوريا ،كما دخل قرابة 1046 سوريا عبر مختلف المراكز الحدودية للاردن بشكل رسمي،

وأشار الحمود إلى عدم وجود عودة طوعية ليوم أمس ، فيما غادر عبر الحدود الرسمية 1208 سوريا ، مبينا أن عدد اللاجئين الذين يقطنون المخيمات في الأردن بلغ 130 ألفا و 113 لاجئا .

http://www.alyaum.com/News/thumbnail.php?file=2011/11/Untitled_7_860952076.jpg&size=article_large