تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة "ستستهدف شبكات القطار في اوروبا"



رابحة العدوية
August 20th, 2013, 00:42
برلين, (ا ف ب) : افادت صحيفة بيلد الالمانية الاثنين نقلا عن مصادر مقربة من اجهزة استخبارية ان تنظيم القاعدة يخطط لشن هجمات على شبكات القطارات السريعة في انحاء اوروبا.

http://www.afp.com/sites/default/files/styles/large/public/photo_1376937776144-1-1.jpg

وآثر عدد من المصادر في المانيا وفرنسا وبريطانيا والنمسا الامتناع عن التعليق على هذه المقالة التي نشرت في وقت توجه انتقادات الى الحكومة الالمانية لتعاونها المفترض مع وكالة الامن القومي الاميركي.

وبحسب الصحيفة الواسعة الانتشار، فإن المعلومات عن مشاريع الاعتداءات مصدرها وكالة الامن القومي الاميركي التي التقطت محادثة هاتفية قبل اسابيع بين مسؤولين كبار في القاعدة.

واضافت الصحيفة ان هذه الهجمات قد تكون على شكل زرع متفجرات في القطارات او انفاقها او تخريب شبكات السكة الحديد وامداداتها الكهربائية.

والاثنين، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الالمانية ينس تشكي في المؤتمر الصحافي الدوري للحكومة الالمانية ان ثمة دائما معلومات منتشرة من هذا النوع "ونحن نجري تحقيقا".

واضاف "اننا نعرف ان المانيا مثل البلدان الغربية الاخرى مستهدفة من قبل مجموعات اسلامية متطرفة"، لافتا الى ان "تدابيرنا الامنية مشددة ولم نقرر حتى الان رفعها".

وذكر مسؤول فرنسي ان "الاجهزة الفرنسية لم تتلق تهديدا يستهدف تحديدا فرنسا، لكن ثمة ما يدعو الى القلق لشمال اوروبا كله". واضاف "صدر التحذير قبل نحو اسبوعين. وبالنتيجة، تم تشديد تدابير المراقبة على السكك الحديد بما في ذلك في فرنسا، من خلال زيادة عناصر الشرطة في اطار خطة فيجيبيرات على المستوى الاحمر".

وكانت مصادر قريبة من الاجهزة الفرنسية لمكافحة الارهاب ذكرت انها لم تتلق معلومات عن اعتراض محادثة هاتفية او عن تهديد باعتداء على قطارات شبيهة بالمعلومات التي تحدثت عنها الصحيفة الالمانية.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، لم تشأ وزارة الداخلية البريطانية الادلاء بتعليق.


واكدت وزارة الداخلية النمسوية "ان لا اساس للمخاوف". واضافت ان السلطات على اتصال بنظيراتها في دول مجاورة لكنها لم تتخذ اجراءات امنية محددة بخصوص القطارات او المحطات.

لكن هيئة السكك الحديد التشيكية اعلنت تعزيز الامن بعد تقرير بيلد.