المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيون تتجه نحو اليورو/الدولار في اسبوع قرار الفائدة



عالم الاقتصاد
April 29th, 2013, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العيون تتجه نحو اليورو/الدولار في اسبوع قرار الفائدة (http://affiliates.ufxaffiliates.com/processing/clickthrgh.asp?btag=a_2202b_3867)

ابتدأ اليورو/الدولار أسبوعه بقوة مستمدا ذلك من العناوين بانتخاب السيد إنريكو ليتا كرئيس الوزراء الإيطالي الجديد. وفي وقت سابق من الجلسةِ، ارتفع الزوج الى 1.3068، لكنه عاد الآن ليتداول بالقرب من سعر الافتتاح عند 1.3050.


الحدث الرئيسي في وقت لاحق من هذا الاسبوع سَيَكُونُ إجتماع السياسةِ النقدية للمصرف المركزي الاوروبي في الثاني من شهر مايو في تمام الساعة 11:45 بتوقيت غرينيتش. المُحلّلون يُشيرونَ إلى أن البياناتِ الإقتصاديةِ الضعيفةِ مِنْ ألمانيا، واستمرار التعليقاتَ المسالمةَ مِنْ مسؤولي المصرف المركزي الأوروبي سيكون سبب جيد لتوقع تعديلَ السياسةِ الحاليةِ.

وطبقاً للمُحلّلين في UBS : " المصرف المركزي الأوروبي من المحتمل أَنْ يُخفّضَ أسعار الفائدة في هذا الإجتماعِ ِ. حيث أن مؤشر مديري المشتريات الألماني ولمنطقة اليورو كَانا كلاهما أضعف مِنْ المتوقّعِ، بالإضافة الى أن مؤشر IFO الألماني انخفض باكثر من نقطتين إلى 104.4 في أبريل/نيسانِ".

علاوة على ذلك أضافوا ، " فقد توقع اقتصاديو UBS انخفاض سعر الفائدة بحوالي 25 نقطة لاعادة سعر الفائدة إلى 0.50 %. ذلك من المحتمل أَنْ يَدْفعَ اليورو للأسفل ليتداول ضمن المدى الضيق 1.28-1.30 أمام الدولارِ. ومن غير المحتمل على أية حال أن يقوم المصرف الاوروبي المركزي بقطْع معدلِ ودائعه تحتَ الصِّفرِ حاليا ".


مِنْ منظور تقني، قلة استمرار الاتجاه قادنا الى اشارات متباينة على الشارتات . هذا يجعل الكثير من مشاركي السوق يقفون على الخطوط الجانبية حتى تتوضح اكثر الرؤية لاتجاه الزوج . لكن التذبذب الكبير الذي حصل خلال الأسبوع الماضي بقي محدوداً بإغلاق شموع الأربع ساعات فوق مستوى 1.2970، و هذا أمر يبقي على الزوج في وضع إيجابي، خصوصاً و أن مؤشرات الانحدار الخطي ما تزال إيجابية. احتمال أن نرى محاولة جديدة للارتفاع مرهون هذا الأسبوع بعدم الثبات ما دون سعر 1.2970 و المتمثّل في تصحيح 23.6% ، و أي تداول فوق المستوى المشار له قد يسبب محاولة لاختراق سعر 1.3115 للاندفاع صعوداً وصولاً إلى سعر 1.3230.




عموما ، أحياناً من الافضل ان ندرك متى لا تستطيع الشارتات ان ترسم لنا صوره واضحة جدا ، وهذا ما يحدث لليورو/الدولار في الوقت الحاضر. أخيرا يجب ان تبقى الانظار على الحد الاعلى (1.3200) والحد الادنى (1.2950) لمدى التداول الاخير لاستنباط أفكار حول إتّجاهِ التحرّكِ الرئيسيِ القادمِ.



لمزيد من التحليلات للأزواج الأخرى زوروا صفحتنا على الفيس بوك

عالم الاقتصاد والأسواق (https://www.facebook.com/almAlaqtsadWalaaswaq)

عالم الاقتصاد
April 30th, 2013, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اليورو/الدولار ينخفض الى 1.3075/80 على اثر الناتج المحلي الإجمالي الإسبانيِ

تسارع انخفاض زوج اليورو/الدولار اليوم الثلاثاء ليسجل مستويات متدنية جديدة في منطقة 1.3070/75 بَعْدَ أَنْ تَقلّصَ النشاط الإقتصادي (http://affiliates.ufxaffiliates.com/processing/clickthrgh.asp?btag=a_2202b_4113)الإسبانيَ بحوالي 2.0 % أثناء الربع الأولِ، متوافقا مع انخفض 0.5 % مقابل -0.7% سابقا. ولاحقا ننتظر بالجلسة صدور معدّلَ البطالة الألمانيَ، حيث تشير التوقعات الى عدم التغيير في 6.9 % في أبريل/نيسانِ.


وبالأمس ارتفع اليورو مقابل معظم العملات الرئيسية بعد ان اثار الاعلان عن الحكومة الايطالية تفاؤل المستثمرين. وعمليا, يتداول زوج العملات EUR/USD في قناة بين مستوى الدعم 1.30 ومستوى المقاومة 1.31 ويقترب الان من سقف القناة. يفضل البيع في المستوى الحالي مع هدف 1.30. في حالة اختراق الزوج لمستوى 1.3150 فمن المفضل القيام بصفقات بعيدة المدى. من المتوقع اليوم صدور مؤشر سعر المستهلك بنتيجة 1.6% مقابل 1.7% في السابق, ومعدل البطالة بنتيجة 12.1% مقابل 12.0% سابقا.


ومن ناحية تقنية فإن ضغط الشراء الذي تعرض له الزوج بالأمس قاده للرجوع داخل غيمة الأيشيموكو اليومية. على أية حال، هذا التحرّكِ للأعلى تَوقّفَ في 1.3106, والذي يمثل 61.89% من تعويض الخسائرِ مِنْ 1.3200-1.2954. لكن يجب علينا ان نَتذكّرَ بِأَنَّ هذا التحرّكِ للأعلى (من ادنى مستوى 1.2744 في الاسبوع الاول من أبريل/نيسان ) نراه تصحيح لحركة الزوج خاصة ان الزوج ما زال في أدنى الموجة الثانية (والتي تمثل تحيز الحركة للمدى المتوسط نحو قمة القناة في 1.3295). وأيضا ، حركة السعرِ (الموجات) مِنْ اعلى مستوى 1.3200 يمكن ان تجعلنا نرى كلا هذين المستويين في الموجات الثلاث . وهذا شيء طبيعي ضمن الحركات التَصْحيحيةِ. وطبعا نحن بحاجة لرؤية اختراق لادنى مستوى لليلة امس لتأكيد هذه النظرة ، التحيز سيكون حول الاسفل واهداف الربح ستكون 1.3060, 1.3045 و1.2989


في الوقت الحاضر، انخفض الزوج حوالي 0.13 % في 1.3083 حيث يلاقي الدعم حاليا في 1.3029 (والذي يمثل المتوسط المتحرك ل21 يوم ) وبعده مستوى 1.2988 (ادنى مستوى ليوم 25 أبريل/نيسان وأخيراً 1.2958 (المتوسط المتحرك لـ200 يوم ).
على الجانب الثاني , الاختراق فوق 1.3130 (اعلى مستوى ليوم 19 أبريل/نيسان ) سيضع مستوى 1.3158 (المتوسط المتحرك لـ 100 يوم) للاختبار وبعد ذلك 1.3202 (اعلى مستوى ليوم 16 ابريل/نيسان ).


لمزيد من التحليلات للأزواج الأخرى زوروا صفحتنا على الفيس بوك

عالم الاقتصاد والأسواق (https://www.facebook.com/almAlaqtsadWalaaswaq)

المطلوووب
April 30th, 2013, 14:52
ءلندن (رويترز) : تراجع اليورو يوم الثلاثاء متأثرا بتباطؤ طلب المستهلكين في ألمانيا لكن من المرجح أن يكون التراجع محدودا بسبب توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على سياسته النقدية فائقة التيسير وهو ما يضغط على الدولار.

http://doraksa.com/mlffat/files/516.jpg

وتراجعت مبيعات التجزئة الألمانية للشهر الثاني على التوالي في مارس اذار بينما كان المحللون يتوقعون ارتفاعها.

جاء ذلك بعد أن أظهرت بيانات يوم الاثنين أن التضخم في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو سجل أبطأ وتيرة له في أكثر من عامين في ابريل نيسان وهو ما يعزز التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يخفض سعر الفائدة يوم الخميس.

وتراجع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.3070 دولار. وقال متعاملون إن هناك عروضا لبيع العملة الموحدة فوق مستوى 1.3110 دولار.

وتعرض الدولار لضغط بسبب انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر عند 0.21 بالمئة.

وسجل مؤشر الدولار الذي يعكس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 82.212 في أحدث التعاملات. وكان قد سجل أمس 82.035 وهو أدنى مستوياته منذ 17 ابريل نيسان.

واستقر الدولار دون تغير يذكر عند 97.80 ين بعد تراجعه إلى 97.35 ين يوم الإثنين وهو أدنى مستوى له في نحو أسبوعين.

عالم الاقتصاد
May 1st, 2013, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس

إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة هل سيكون الحدث الرئيسي اليوم أم لا ؟؟؟

يشهد الدولار الأمريكي حالة من الضعف مقابل العملات الرئيسية مما دفع المستثمرين إلى التخلي عنه لصالح العملات الأخرى حتى الضعيف منها، يأتي هذا مع توقعات أن البنك الفدرالي سيثبت سياسته النقدية و لن يقوم بتخفيض برنامج شراء الأصول الحالي بقيمة 85 بليون دولار في الشهر.



البنك الفدرالي الأمريكي سيعلن عن نتائج اجتماعه الذي استمر ليومين اليوم، و من هنا استمر التركيز مع الدولار في مواجهة العملات الأخرى، حتى بالرغم من البيانات الإيجابية المتوقعة عن قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن المنتظر أن يشهد مؤشر ADP للوظائف الخاصة إضافة 153 ألف وظيفة خلال شهر نيسان، بالإضافة إلى التوقعات بإضافة 145 ألف وظيفة خلال تقرير الوظائف الحكومي الذي سيصدر يوم الجمعة المقبلة.




ولقد أنهى اليورو/الدولار اليوم جلسته الآسيوية على ارتفاع حيث اغلق بارتفاع 0.55 % في 1.3166. وخلال الجلسة وصل الزوج لاعلى مستوى في 1.3186 لكنه لم يستطع مرة اخرى على اختراق مستوى الـ1.3200 . كلّ العيون ستتجّه نحو الجلسة الأمريكية القادمة، حيث ينتظر صدور الإنفاق على البناء - آذار ومؤشر معهد التزويد الصناعي - نيسان في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش. بعد هذه البياناتِ، سَنَحْصلُ على بيانِ سياسةِ الإحتياطي الفيدرالي النقديَ في تمام الساعة 18:00 بتوقيت غرينيتش.

على أية حال، مَع كُلّ الدعاية الي تُحيطُ بالبيانات الاقتصادية التي ستصدر من الولايات المتحدة اليوم ، فإن المحلّلين يَقُولونَ أنه لا يبدو ان يكون هناك اهتمام أكثر من اللازم للبيانات وأن التأثيرِ على الدولار الأمريكي قد يكون أقل ما يمكنَ.

من جهة أخرى استمر الين الياباني في الارتفاع مقابل الدولار ليسجل زوج الدولار/الين أدنى مستوياته عند 96.99 ولقد جاء ذلك بعد قرار المصرف المركزي الياباني بعدم التوسع في البرامج التحفيزية الأمر الذي دفع الين إلى إيقاف موجة الانخفاض ويفشل في اختراق مستوى المقاومة 100 ليعاود الارتفاع مقابل الدولار و العملات الرئيسية.



ولقد أعلنت الصين اليوم عن تباطؤ النمو في القطاع الصناعي خلال شهر نيسان بأقل من التوقعات و القراءة السابقة عند 50.6، لتؤثر هذه النتيجة سلبا على كل من الدولار النيوزيلندي و الاسترالي، ولكن في ظل ضعف الدولار الحالي شاهدنا كلا من العملتين يرتفعا مقابل الدولار و لكن قيمتهما الحقيقية ظهرت مقابل الين الذي ارتفع أمام العملتين.



يتداول زوج الدولار الاسترالي/الدولار حالياً عند المستوى 1.0371 بالقرب من أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 1.0383 و الذي سجله يوم أمس، أما عن الدولار النيوزيلندي/الدولار فقد ارتفع بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند المستوى 0.8578 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 0.8562.



لمزيد من التحليلات للأزواج الأخرى زوروا صفحتنا على الفيس بوك

عالم الاقتصاد والأسواق (https://www.facebook.com/almAlaqtsadWalaaswaq)

عالم الاقتصاد
May 1st, 2013, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اذا كنت جديد في عالم الفوركس او حتى تتداول فعليا وتحتاج لمزيد من التدريب

ولمعرفة كل خفايا التداول النجاح ادخل وتدرب مجانا هنا (http://affiliates.ufxaffiliates.com/processing/clickthrgh.asp?btag=a_2202b_4038)

عالم الاقتصاد
May 6th, 2013, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس

استمرار البحث عن اتجاه لليورو/الدولار بعد اسبوع مزدحم مِنْ البياناتِ الإقتصاديةِ



بعد اسبوع مزدحم من البيانات الإقتصاديةِ وإجتماعاتِ سياسةِ المصرفِ المركزيِ النقديةِ، أنهى اليورو/الدولار الاسبوع مرتفعا 87 نقطة لمستوى 1.3116. في الحقيقة حركة السعر ما تزال ضبابية حيث لم يستطع الزوج المتابعة بأي من الطرفين سواء الصعود او النزول لفترة كافية من الوقت . العديد مِنْ المُحلّلين يَتسائلونَ الآن ما مدى خطورة بيانات الوظائف الامريكية التي جاءت افضل من المتوقع على الاسبوع القادم وهل سيكون هناك متابعة وكيف سيؤثر ذلك على سوق العملات الاجنبية .

ويَعتقدُ بعض المُحلّلونُ الآخرونُ بأن تقريرُ الوظائفِ الأمريكيِ كَانَ رائعا،وأن ذلك سيكون مساند للدولار الأمريكي الجلسات القادمة.



والسؤال الآن بعد كل البيانات الإقتصاديةِ، وإجتماعات السياسةِ النقديةِ، وتعليقات المصرفَ المركزيَ على السياسةِ المستقبليةِ، ماذا تقول الشارتات؟ الصورة التقنية للمدى البعيد ما زالت مشابهة لما كَانتْ عليه الأسبوع الماضي في هذا الوقتِ. على أية حال، اي اختراق للشارتات للاسفل على المدى القريب سيضع بعض المستويات تحت الانظار .

والنظرة التقنية للمدى البعيد ، فإننا نرى ان الشارتات اليومية والاسبوعية تواصل اعطاء اشارات متباينة . وهذه الصورة التقنية المشوشة ستؤثر على مشاركي السوقِ للدخول بأزواج الفوركس الاخرى مثل ازواج الين حيث أنَّ الإتجاه واضح أكثر. اضافة على ذلك، فإن كلتا مؤشرات الزخمِ (rsi) ومعدلات التحرك للمدى القريب محايدة على الشارت الاسبوعي لليورو/الدولار . وما لم يستطع الزوج الهروب من المدى بين 1.3250 و1.2950، فإن الحركة ستبقى ضبابية .



واليوم بعد أن لمس الزوج أعلى المستويات حول 1.3140 ليلاً، فقد تراجع الزوج الى المنطقةِ الحاليةِ 1.3115/20 قبل صدور معدل التغير في البطالةِ الإسبانيِة ووالقراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات لشهرِ أبريل/نيسانِ. والتوقعات تشير الى ارتفاع 17.1 ألف وإلى 45.7، على التوالي.

في الوقت الحاضر، يفقد الزوج حوالي 0.02 % في 1.3120 ليلاقي الدعمِ القادمِ في 1.3033 (ادنى مستوى ليوم 3 مايو/ايار ) ومن ثم 1.3015 (ادنى مستوى ليوم 29 أبريل/نيسان ) وأخيراً مستوى 1.3000 .

على الجانب الثاني اختراق مستوى 1.3160 ( اعلى مستوى ليوم 3 مايو/ايار) يدفعنا نحو 1.3220 (اعلى مستوى ليوم 2 مايو/ايار) وبعد ذلك 1.3243 (اعلى مستوى ليوم 1 مايو/ايار).




لمزيد من التحليلات للأزواج الأخرى زوروا صفحتنا على الفيس بوك

عالم الاقتصاد والأسواق (https://www.facebook.com/almAlaqtsadWalaaswaq)