المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعصار ساندي يغلق صالات تداول بورصة نيويورك وسوق نايمكس بالتعاملات اليكترونية



ابو نبيل
October 29th, 2012, 12:27
درة - Bloomberg : أمر رئيس بلدية نيويورك الأمريكية مايكل بلومبرغ بإجلاء 375 ألف شخص في المناطق المنخفضة المهددة بالإعصار ''ساندي''، الذي تصاحبه رياح تبلغ سرعتها 120 كلم في الساعة. صرح بلومبرغ في مؤتمر صحفي ''هذه عاصفة خطيرة يجب الإجلاء الإجباري لهؤلاء السكان قبل الإعصار الذي يتوقع أن يبدأ اليوم الاثنين.

http://www.rnw.nl/data/files/imagecache/favolist-3/images/lead/2012/10/photo_1351311739603-2-0.jpg

ذكرت السلطات الأمريكية أن شركة الخطوط الجوية الفرنسية ألغت كل رحلاتها إلى نيويورك وواشنطن اليوم الاثنين، فيما ألغت خطوط الطيران الأمريكية مئات الرحلات المحلية. كما أعلن رئيس البلدية عن غلق شبكة النقل العام والمنتزهات والشواطئ ابتدأ من ظهر الأحد.

وكان الإعصار ''ساندي'' قد خلف أكثـر من 59 قتيلا بمنطقة الكاريبي، معظمهم في هايتي، أكثـرهم ماتوا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية. وأكد الخبراء أن إعصار ''ساندي'' سيمتلك كل المكونات ليتحول إلى ''عاصفة فائقة عملاقة'' لم تشهد لها الولايات المتحدة مثيلا منذ عشرات السنين، وهي عاصفة استوائية هائلة تتحرك ببطء في مساحة 1050 كلم مربع. وأضاف الخبراء ''سيتوغل الإعصار لمسافة كبيرة في اليابسة''، ولن يهدد الساحل فحسب، محذرين من احتمال حدوث فيضانات في ماريلاند وبنسلفانيا وسقوط الجليد في غرب فرجينيا.

ويمثل الإعصار الذي يأتي خلال الاستعدادات المحمومة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجري يوم 6 نوفمبر المقبل، تحديا لحملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه ميت رومني، حيث ألغى هذا الأخير اجتماعا كان مقررا مساء أمس في فرجينيا بيتش بولاية فرجينيا، في حين أعلنت حملة إعادة انتخاب أوباما أن نائبه جو بايدن ألغى أيضا زيارة كانت مقررة أول أمس. الوكالات
______________
نيويورك - واس : قررت بورصة نيويورك للأسهم وسوق نايمكس للمبادلات التجارية إغلاق قاعات التداول في نيويورك غداً الاثنين مع الإبقاء فقط على التعاملات الاليكترونية، وذلك بسبب إعصار "ساندي" المتوقع أن يضرب المدينة. وأشارت الشركة القابضة لبورصة نيويورك اليوم إلى أنها ستطبق خطط الطوارئ اعتباراً من الغد، وستعلن لاحقاً عن موعد إعادة فتح قاعة التداول.

http://www.elkhabar.com/ar/img/article_large_img/sanday_347540747.jpg

أما سوق نايمكس للمبادلات التجارية الآجلة فستغلق قاعاته للتداول الواقعة في منطقة الإخلاء الإجباري في منهاتن السفلى. وقالت شركة /سي.إم.إي/ التي تملك نايمكس: إن جميع الأسواق الاليكترونية ستفتح في مواعيدها المنتظمة العادية.