المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش السوري الحر يعلن المسؤولية عن تفجيري دمشق



المطلوووب
September 26th, 2012, 12:28
بيروت - رويترز : أعلن الجيش السوري الحر المسؤولية عن تفجيرين يوم الأربعاء استهدفا أحد أهم مباني القيادة العسكرية السورية في العاصمة دمشق. وقال المكتب الإعلامي للمجلس العسكري للجيش السوري الحر في بيان إن الجيش السوري الحر استهدف مبنى هيئة الأركان في ساحة الأمويين بدمشق وإن عشرات قتلوا في التفجيرين.

http://doraksa.com/mlffat/files/760.jpg

كان وزير الإعلام السوري عمران الزعبي قد صرح في وقت سابق بأن التفجيرين لم يتسببا سوى في أضرار مادية

وفي خبر سابق - من الامم المتحدة (رويترز) - قال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يوم الثلاثاء ان الدول العربية يجب ان تتدخل في سوريا بسبب إخفاق مجلس الامن التابع للامم المتحدة في وقف الحرب الاهلية في البلاد.

http://s2.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20120925&t=2&i=656679507&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&r=2012-09-25T171518Z_1_ACAE88O1BXM00_RTROPTP_0_OEGTP-QATAR-UN-SK4

وقال الشيخ حمد الذي كان يتحدث من خلال مترجم في الجمعية العامة للامم المتحدة ان مجلس الامن فشل في التوصل الى موقف فعال وفي ضوء هذا فانه يعتقد ان من الافضل للدول العربية ان تتدخل بدافع الانسانية وواجبها السياسي والعسكري والقيام بما هو ضروري لوقف اراقة الدماء في سوريا.

المطلوووب
September 26th, 2012, 12:40
بيروت - رويترز : قال مواطنون سوريون والتلفزيون الرسمي ان انفجارين مدويين استهدفا مبنى هيئة أركان الجيش بساحة الأمويين بوسط العاصمة السورية دمشق يوم الاربعاء مما أدى إلى اندلاع ألسنة اللهب بالمبنى. ولم ترد أي تقارير رسمية عن حدوث خسائر بشرية لكن أمكن سماع صفارات سيارات الإسعاف وهي تهرع للمنطقة التي تم إغلاقها.

http://www.ghorbanews.com/contents/newsm/31698.jpg

وقال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إن الانفجارين تسببا في أضرار مادية فقط وإن قوات الأمن تتعقب "إرهابيين مسلحين" وهو التعبير الذي تستخدمه السلطات في وصف المقاتلين الذين يسعون للإطاحة بالرئيس بشار الأسد. وأضاف أن إحدى العبوتين الناسفتين ربما تكون قد زرعت داخل مبنى هيئة الأركان نفسه.

وأمكن سماع أعيرة نارية وانفجارات أصغر بعد الانفجارين القويين. وقال سكان إنه تم إغلاق طرق كثيرة بوسط العاصمة. وسمع الانفجاران حوالي الساعة السابعة صباحا (0345 بتوقيت جرينتش) قبل بدء ساعات العمل المعتادة في سوريا. وقال مواطن تم الاتصال به هاتفيا "كان الانفجاران مدويين جدا وهزا المدينة بأكملها وارتجت نوافذ بيتنا." وأضاف "شاهدنا دخانا أسود يتصاعد من المنطقة القريبة من مبنى الأركان العامة."

وأودى هجوم تفجيري في دمشق في 18 يوليو تموز بحياة عدد من كبار مسؤولي الأمن من بينهم صهر الأسد ووزيرا الدفاع والداخلية. ومهد ذلك الهجوم الطريق أمام دخول مقاتلي المعارضة وسط العاصمة وإن تمكنت القوات الحكومية فيما بعد من دفعهم إلى أطراف دمشق.

وقال ساكن آخر "استيقظت الساعة السابعة وأربع دقائق على الانفجار القوي الأول وبعد خمس أو ست دقائق وقع انفجار ثان." وأضاف قائلا بعد حوالي ساعة ونصف الساعة من وقوع الانفجارين "اعتدنا على صوت المدفعية لكن هذين الانفجارين كانا أشد بكثير جدا من المعتاد. مازال بوسعي سماع طلقات نارية." وقال إن أحد الانفجارين وقع داخل منطقة هيئة الأركان العامة. وتابع قائلا إنه يمكنه رؤية جنود منتشرين على سطح مبنى المخابرات الجوية القريب. ويقول نشطاء إن أكثر من 27 ألف شخص قتلوا في الانتفاضة ضد الاسد التي بدأت قبل 18 شهرا.

http://ratannews.com/ar/wp-content/uploads/2012/09/2950.jpg

http://doraksa.com/mlffat/files/760.jpg

محمد بن سعد
September 26th, 2012, 16:35
دمشق - ا. ف. ب. : وقع انفجاران صباح الاربعاء في محيط مجمع الاركان العامة للقوات السورية لم يؤديا الى اصابة اي من القادة العسكريين بحسب تأكيد الجيش السوري، تلتهما اشتباكات داخل المجمع وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
واكد وزير الاعلام السوري ان التفجيرين نتجا عن عبوتين ناسفتين ولم يؤديا الى سقوط ضحايا. كما اكد الجيش السوري ان ايا من ضباطه الكبار لم يصب بأذى جراء التفجيرين اللذين استهدفا مقر الهيئة العامة للاركان صباحا في دمشق.

http://doraksa.com/mlffat/files/775.jpg

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري مسؤول تأكيده ان "جميع القادة العسكريين وضباط القياة العامة بخير ولم يصب اي منهم بأذى، وهم يتابعون تنفيذ مهامهم اليومية المعتادة". ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن وزير الاعلام عمران الزعبي قوله ان "التفجيرين الارهابيين ناجمان عن عبوتين ناسفتين والاضرار اقتصرت على الماديات فقط"، مؤكدا ان "لا صحة لما تروجه بعض المواقع الالكترونية وبعض القنوات الفضائية، وجميع القادة العسكريين والاعلاميين بخير". واضاف الزعبي ان "الاجهزة الامنية تلاحق مجموعة ارهابية مسلحة في محيط المنطقة التي حصل فيها التفجيران الارهابيان".

وكان التلفزيون السوري اعلن عن وقوع انفجارين صباح الاربعاء قرب مقر هيئة اركان القوات السورية في العاصمة، مشيرا الى اندلاع حريق في الموقع. واعلن التلفزيون في خبر عاجل "دوي انفجارين ارهابيين قرب مبنى هيئة الاركان بدمشق ونشوب حريق هناك" من دون ان يورد حصيلة في حينه.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "انفجارين شديدين هزا وسط العاصمة السورية دمشق"، مشيرا الى ان "الاول وقع الساعة 6,55 بتوقيت دمشق (3,55 ت غ) وبعد 15 دقيقة تبعه الانفجار الثاني". وذكر ان "الانفجارين استهدفا مبنى الهيئة العامة للجيش والقوات المسلحة في محيط ساحة الامويين" وسط العاصمة التي تخضع لاجراءات امنية مشددة. وذكر المرصد انه "سمعت اثر الانفجارات اصوات اطلاق رصاص كثيف"، متحدثا عن "ورود معلومات اولية عن اشتباكات في المنطقة التي اغلقتها القوات النظامية بشكل كامل". وافاد ان "اعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الانفجارين بالتزامن مع توافد سيارات الاسعاف والاطفاء الى المكان".

http://doraksa.com/mlffat/files/760.jpg

من جانبها اعلنت الشبكة التلفزيونية الحكومية الايرانية مقتل صحافي في تلفزيون "برس تي في" الايراني الناطق بالانكليزية واصابة آخر يعمل مديرا لمكتب قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية برصاص قناص في دمشق. وقال تلفزيون "برس تي في" في خبر عاجل على موقعه الالكتروني ان "مراسل +برس تي في+ مايا ناصر قتل برصاص قناص في العاصمة السورية دمشق"، وان "مدير مكتب تلفزيون العالم في دمشق حسين مرتضى اصيب بجروح"، علما بان الاخير لبناني الجنسية.

وقالت قناة "العالم" الناطقة بالعربية "أصيب أيضا مدير مكتب قناة +برس تي في+ أثناء تواجده في ساحة الامويين التي استهدفها المسلحون بتفجيرين إرهابيين صباح اليوم. وقد تم نقل حسين مرتضى الى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري في البطن".

واوضحت قناة العالم ان "مراسلي العالم وبرس تي في كانا قد واكبا الاشتباكات التي تلت التفجيرين بين الجيش والمسلحين الذين حاولوا الوصول الى داخل مبنى هيئة الاركان". وفي دمشق ايضا اعدم 16 شخصا على الاقل فجر الاربعاء في حي برزة شمال دمشق على يد مسلحين موالين للنظام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واشار المرصد الى "استشهاد ما لا يقل عن 16 مواطنا بحارة التركمان بحي برزة بدمشق اثر اطلاق الرصاص عليهم من مسلحين موالين للنظام بحسب ناشطين من الحي"، مشيرا الى ان من بين الضحايا ست نساء وثلاثة اطفال. واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن الى ان المسلحين اقتحموا منازل الضحايا الساعة الخامسة فجر الاربعاء (2,00 ت غ) "واطلقوا النار عليهم". ويقع حي برزة ذات الغالبية السنية شمال العاصمة السورية.

http://www.ghorbanews.com/contents/newsm/31698.jpg

من جهة اخرى تشهد مدينة بانياس السورية الساحلية حملة واسعة يقودها ضباط سنة، ادت الى اعتقال نحو 68 شخصا على الاقل بينهم 25 سيدة و3 اطفال، بحسب المرصد. واشار المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الى ان "الاجهزة الامنية في مدينة بانياس اعتقلت 25 سيدة وثلاثة اطفال واكثر من 40 رجلا ضمن حملة مستمرة منذ اربعة ايام"، موضحا انها تشمل "الاحياء الجنوبية للمدينة والقرى الجنوبية الثائرة على النظام".

وذكر المرصد ان "العميد محمد زيتي رئيس فرع امن الدولة بمحافظة طرطوس والعميد عبد الكريم عباس رئيس فرع المخابرات العسكرية في محافظة طرطوس يقودان الحملة على هذه المناطق، من اجل اثبات الولاء للقيادة في دمشق".
واضاف ان فرعي المخابرات الجوية والسياسية يشاركان في الحملة. وتقع مدينة بانياس على الساحل الغربي لسوريا، وهي ذات غالبية سنية لا سيما في مناطقها الجنوبية، وهي كبرى مدن محافظة طرطوس ذات الغالبية العلوية.

وكانت بانياس واحدة من اولى المدن السورية التي شهدت تظاهرات مطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد في اذار/مارس 2011 "قبل ان تقتحمها القوات النظامية في السابع من ايار/مايو 2011 وتعتقل الالاف من ابنائها، وافرجت عن معظمهم لاحقا وهجرت الكثير منهم"، بحسب المرصد.