المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم اليابانية توقف موجة صعود استمرت 4 أيام



محمد بن سعد
August 10th, 2012, 14:20
درة : تراجعت الأسهم اليابانية للمرة الأولى في خمس جلسات، لتقلص بذلك المكاسب الأسبوعية الأكبر لمؤشر نيكي منذ فبراير/شباط، بالتزامن مع هبوط حاد للصادرات الصينية خلال الشهر الماضي مما أثر سلبا على تحرك الأسهم الآسيوية.

http://doraksa.com/mlffat/files/526.jpg

وكان مؤشر نيكي قد تراجع اليوم 1% إلى 8891.44 نقطة مع نهاية التعاملات كي يحقق ارتفاعا اسبوعيا نسبته 3.9% فقط خلال الجلسات الخمس الأخيرة، في حين تراجع توبكس الأوسع نطاقا 0.7% إلى 746.79 نقطة.

وكان توبكس قد تراجع 14% من قمته الأعلى هذا العام والمحققة يوم السابع والعشرين من مارس/آذار بالتزامن مع تباطؤ النمو في الولايات المتحدة والصين، فضلا عن تداعيات أزمة ديون أوروبا.

يذكر ان نمو الصادرات الصينية تباطأ إلى 1% الشهر الماضي بإنخفاض من 11.3% في يونيو/حزيران، مما دقع فائض الميزان التجاري إلى التقلص هبوطا إلى 25.15 مليار دولار من 31.72 مليار دولار.

طوكيو - رويترز : انخفض المؤشر الرئيسي للأسهم اليابانية يوم الجمعة مع افتقار المستثمرين لحافز جديد للشراء لكن المؤشر سجل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ فبراير شباط بعد ارتفاعه على مدى أربع جلسات مدعوما بآمال بشأن تحفيز الاقتصاد العالمي.


وتراجع المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى بنسبة واحد بالمئة الي 8891.44 نقطة. وهبط المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.7 في المئة إلى 746.79 نقطة.


http://www.mubashertrade.com/images/ar/dutrade_platinum.png (http://www.mubashertrade.com/ar/index.html)