المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تراقب مطامع إيران بالمنطقة.. وتتوعدها بـ "اهتمام خاص"



هلالي القرن
July 7th, 2012, 23:04
اليوم السابع : أكد السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان، أن المملكة العربية السعودية تهتم بسعي إيران للحضور في المنطقة العربية، مؤكداً أنها لن تقبل خرقاً لأمن المنطقة، وأن المملكة ستولي هذا الملف اهتماماً خاصاً خلال الفترة القادمة.

10462

وأكد أن خطاب الرئيس المصري في اجتماع المعارضة السورية يعكس موقف مصر حيال الأزمة السورية، موضحاً أن الأزمة السورية ستشهد خطوات جادة خلال الفترة القادمة، على الرغم من أن بعض الدول تماطل في الشأن السوري، ولكن الفترة القادمة ستشهد إجراءات جديدة تجاه الأزمة السورية.

من جانب آخر، بين قطان أن قضية الجيزاوي منظورة لدى القضاء السعودي، ولا بد أن يتم التعامل معه وفقاً للقانون، لافتاً إلى أن الإعلام المصري تبنى صورة غير حقيقية لقضية الجيزاوي. وأشار قطان إلى أن كل المحتجزين المصريين في السعودية ليسوا معتقلين سياسيين، وإنما متهمون بتهم إرهابية ولن تقبل المملكة العربية السعودية أن يعبث بأمنها كما لا تقبل مصر أيضاً العبث بأمنها.

ورحب قطان بالتبادل التجاري بين مصر والسعودية، مشيراً إلى أن هناك إجراءات لحل مشكلات المستثمرين السعوديين وستشهد الفترة المقبلة المزيد من الاستثمارات.

محمد بن سعد
July 8th, 2012, 01:06
القاهرة - واس : أوضح معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان أنه نقل خلال لقائه اليوم بفخامة الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" تتضمن دعوة فخامته لزيارة المملكة العربية السعودية ، مشيراً إلى أن الزيارة ستتم يوم الأربعاء المقبل.

10464

وبين السفير قطان في تصريحات له عقب اللقاء أن فخامة الرئيس المصري سيؤدي مناسك العمرة خلال الزيارة. وقال قطان إن زيارة الرئيس المصري للمملكة ستسهم في تدعيم العلاقات بين البلدين والقيادتين ومن المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة في حجم الاستثمارات السعودية في مصر،لافتا الانتباه إلى أنه لا يمكن حصر العلاقات السعودية المصرية فقط في موضوع التعاون الاقتصادي بين البلدين .. مؤكدا أن العلاقات بين البلدين أكبر من هذا بكثير.

وبخصوص الاستثمارات السعودية في مصر أكد السفير قطان أن الاستثمارات السعودية زادت في مصر ولم تقل في مرحلة ما بعد الثورة وكذلك التبادل التجاري . وقد ارتفع عدد العاملين المصريين في المملكة من مليون ونصف المليون قبل الثورة إلى مليون و650 الفا حاليا.


رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية يؤكد أهمية زيارة الرئيس مرسي للمملكة

القاهرة - واس : أكد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر أهمية الزيارة التي سيقوم بها فخامة الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى المملكة العربية للسعودية يوم الأربعاء المقبل،لافتًا النظر إلى أنها تحمل دلالات ومعاني مهمة بالنظر للمكانة المتميزة للمملكة لدى الشعب المصري.

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRfv_1nrQoja8ZB0ZD0gUy5zA7VJWNTbvkYMkoVJst8NnCIDl8zj_53FJPpdw

وقال في تصريح له اليوم : إنه من المهم أن يبدأ الرئيس مرسي مشاوراته الخارجية بالتنسيق مع المملكة ذات الثقل والحجم الكبير في العالم العربي والتشاور حول المشكلات والتحديات الكبيرة التي تواجه العالم العربي حاليًا.