المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آراء تنادي بإدراج "السكر" ضمن المواد السامة



مزون بوارق
June 9th, 2012, 21:39
القاهرة - منال علي : دفع التأثير السلبي البالغ للسكر عند تناوله بكميات كبيرة البعض للمطالبة بتنظيم نسبته في مختلف الصناعات، لدرجة كتابة مقال عنه في مجلة "التايمز" البريطانية تحدث عن محاولات إدراج السكر ضمن المواد السامة التي يجب تنظيم تناولها مثل الكحوليات والسجائر. ويطالب البعض بتنظيم تناوله بين المراهقين تحت سن السابعة عشرة، بل وفرض ضرائب عقابية على المنتجات التي تزيد بها نسب السكر عن الحد المسوح.

9763

وسبب هذه الإجراءات المقترحة هو ما تسببه الجرعات العالية من السكر في مشاكل الكبد والبدانة والبول السكري والعديد من الأمراض المستعصية الأخرى. إلا أن هناك مقال آخر تساءل عن كيفية وصف عنصر أساسي من عناصر النظام الغذائي لأي شخص في العالم بالسمية، في حين أن توجيه الناس لترشيد استهلاكهم من هذه المادة يضمن لهم حياة طويلة صحية.

كما أشار المقال إلى أن هناك أشياء أخرى في الحياة يمكن أن تتسبب في مشاكل معقدة إذا ما تم تناولها بكميات عالية، ومنها الماء، حيث يقول العلماء إن تناول كميات كبيرة من الماء في جلسة واحدة يمكن أن يتسبب في هبوط النيتروجين في الدم الأمر الذي يؤدي للوفاة.

بالإضافة إلى أن زيادة نسبة الأكسجين تتسبب في اضطرابات و ونوبات قلبية والوفاة.

وتناول المقال أيضا مخاطر تناول فول الصويا الذي يمكن أن يكون خطراً إذا ما تم تناوله بكميات كبيرة، فخصائصه التي تحاكي هرمون الأستروجين قد تضر بخصوبة السيدات وعناصر البلوغ عند الفتيات والفتيان وتسبب في تشوهات الأجنة. .

يجب أن يدرك الجميع أن العلماء سمحوا للحكومات بفرض ضرائب مشددة على صناعة التبغ والكحوليات لأن الجميع يتفق على مضارهما. الآن يستهدفون السكر والملح وهو الأمر الذي يجب ألا يسمح به الناس كما يقول كاتب المقال.

http://lh5.ggpht.com/_U6QekWmfdWQ/Sx0xlKa74uI/AAAAAAAAAHU/CY1BqX_SAFU/Valencia%20orange.jpg

ولكن لي أنا رأي على ما تناقلتة الصحف الإلكترونية أمي\س واليوم : إليكم هذا التقرير عن : الأغذية التي لايمكن تناولها مع الحليب

ينصح بعدم تناول البرتقال قبل وبعد شرب الحليب بساعة تقريبا. لأن بروتينات الحليب إذا إلتقت مع حمضيات الفواكه قد تحدث تصلبا. لذا، يجب عدم تناول أياً من أنواع الفواكه الحمضية، خلال هذا الوقت كي لاتؤثر على هضم و إمتصاص الحليب . هذا وأن 80 % من بروتينات الحليب هي من الكازين البروتين الفوسفاتي, و إذا قلت درجة حموضة الحليب عن 4.6 فإن كمية كبيرة من الكازين تقوم بعملية تركز و ترسب وبذلك تعسر عملية هضمها و إمتصاصها، وفي الحالات الخطرة تؤدي إلى عسر الهضم أو الإسهال. لذا، يجب أن لا نخلط الحليب مع عصير الفواكه أو بقية المشروبات الحمضية الاخرى.

عصير الفواكة
http://www.qfoody.com/resources/rest_imgs/Shater%20Abbas/menu/coctail_juice.jpg

يحتوي الحليب على عنصر الليسين و أثناء تسخينه يحدث تفاعلا مع سكر الفاكهة الفركتوز وينتج فركتوز الليسين السام، المضر بالصحة. لذا، يجب عدم إضافة السكر للحليب الطازج أثناء غليانه، و إنما ننتظر حتى يغلي الحليب ثم يبرد قليلا، حينها يمكننا إضافة السكر.

أيضاُ،، الشوكلاتة - الحليب غني بالبروتينات و الكلسيوم، في حين تحتوي الشوكولاطة على حامض الأكساليك، و تناولهما معا يسبب تكون كلسيوم الأكساليك غير القابل للذوبان، مما يؤثر بدرجة كبيرة على إمتصاص الكلسيوم، بل من الممكن أن يسبب تجفف الشعر و الإسهال و بطء النمو إلخ.

نصيحة : الحليب من السهل أن يشكل غشاءً حول بعض أنواع الدواء وخاصة تلك التي تحتوى على التتراسيكلين ، و هذا ينشئ تفاعلا كيميائيا بين الكلسيوم و المغنيزيو وسائر المواد المعدنية التي يحتويها الحليب مع الدواء، و يشكل مواد غير قابلة للذوبان، وبذلك يؤثر على إمتصاص الدواء، لذا يجب عدم شرب الحليب قبل و بعد تناول الدواء بساعة. دمتم بكل خير.