المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تسفك دماء 7 إسلاميين في داغستان



الساهر
May 15th, 2012, 12:56
مفكرة الاسلام : أعلن رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الروسية أن قوات الأمن قتلت سبعة إسلاميين في منطقة داغستان المتوترة إلى الجنوب من روسيا. وشنت القوات الروسية هجومًا في داغستان نهاية الأسبوع الماضي على الإسلاميين الذين يهدفون إلى إقامة دولة إسلامية في الجناح الجنوبي الذي يغلب عليه المسلمون في روسيا.

8853

وبحسب وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء صدر بيان عن رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الروسية يقول فيه: "نتيجة لمسح مفصل لمناطق النزاع قرب قرية تسفتكوفا عثر على جثث سبعة أعضاء في جماعات مسلحة".

جدير بالذكر أن داغستان أصبحت بؤرة للصراع المسلح الذي انتشر في جميع أنحاء شمال القوقاز بعد حربين في الشيشان المجاورة.

وأعلن مقاتلون إسلاميون مسئوليتهم عن تفجير في مطار دوموديدوفو في موسكو أودى بحياة 37 شخصًا في يناير عام 2011 وتفجيرين أسفرا عن مقتل 40 شخصًا في مترو موسكو عام 2010.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد ذكرت أن الرئيس باراك أوباما يبدو أنه لم يستفد من ثورات الربيع العربي التي أطاحت بالقادة الطغاة في منطقة الشرق الأوسط.

واستشهدت الصحيفة على ذلك بإصرار أوباما على مغازلة الرئيس الروسي الجديد فلاديمر بوتين، وذلك على الرغم من تزايد الاحتجاجات ضده في روسيا.

وقالت الصحيفة الأمريكية اليوم الاثنين: "أوباما تجاهل في إستراتيجيته الخارجية الجديدة التي يتبعها أهم درس على صعيد السياسات الخارجية التي يجب أن يتبعها رؤساء الدول".

وأضافت: "هناك ضرورة للاستفادة من ثورات الربيع العربي التي أطاحت بما وصفتهم بالقادة الديكتاتوريين، كما أن هناك ضرورة لتجنب تعزيز العلاقات مع بوتين الذي خرج آلاف من المواطنين الروس للاحتجاج ضده في شتى أنحاء روسيا".

ووصفت الصحيفة بوتين بأنه شبيه للرئيس المصري السابق حسني مبارك أو السوري بشار الأسد والذي قام الرئيس الأمريكي بالتودد إليهما أيضًا منذ ثلاث سنوات.

وقالت "واشنطن بوست": "أوباما يسعى للتقرب من بوتين وجعله كشريك رئيس في إطار سياسته الخارجية خلال فترة رئاسته الثانية في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أن تصريحات بوتين الأخيرة تشير إلى أنه قابل ذلك المسعى بالرفض".