المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ستاندرد آند بورز : بازل 3 سوف تؤثر في مشاريع البنية التحتية للسعودية



الأمبراطور
May 6th, 2012, 08:56
وكالة ''ستاندرد آند بورز'' للتصنيف الائتماني : السعودية وباقي دول الخليج رصدت مبالغ طائلة لتطوير البنى التحتية فيها، مستفيدة من الزخم العالي لإيرادات النفط، وفي الصورة سعوديان يناقشان فكرة مشروع حكومي ضخم في أحد المعارض المتخصصة. وقالت : إن تطبيق متطلبات ''بازل الثالثة'' يمكن أن تكون لها آثار مباشرة في مسار تمويل المشاريع في الأجل الطويل في السعودية، مرجحة أن يؤثر التزام البنوك المحلية بمعايير ''بازل 3''، في خطط المملكة طويلة الأجل في مجال تنفيذ مشاريع البنية التحتية والنقل.


أكدت أن أسعار النفط المرتفعة وسعت الفجوة بين دول الخليج واقتصادات المنطقة

8519

وبيّنت ''ستاندرد آند بورز'' في تقرير بالإنجليزية، أنه على النقيض من توقعات الأسواق، فإن بنوك بلدان مجلس التعاون الخليجي كانت قادرة، بصورة عامة، على إصدار سندات طويلة الأجل بكميات كبيرة خلال الربع الأول من هذا العام.

وأضافت : "إلا أن بعض بنوك هذه المنطقة أصبحت أقل ميلاً في الوقت الراهن لتوسيع ميزانياتها العمومية، حيث هنالك بعض عدم التيقن بخصوص الوصول إلى تمويل الجملة، واحتمالات القروض سيئة الأداء".

وتطرق التقرير، الذي تناول مسار الاقتصاد الخليجي في 2012 إلى أسعار النفط، حيث أكد أن أسعار النفط المرتفعة ستكون عاملاً مهماً في دعم تمويل المشروعات الاستثمارية في منطقة الخليج، إلا أنه كشف أن توجهات التمويل تميل بصفة خاصة، نحو المشروعات الرئيسية.

ستاندرد آند بورز تعتقد أن أسعار النفط المرتفعة أمر مستدام خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

مزيد من التفاصيل على الإقتصادية هنا (http://www.aleqt.com/2012/05/06/article_654039.html)