المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمانة جده تغلق 780 مطعماً وتنذر 5200 آخر



ورود الشوق
May 5th, 2012, 15:58
جدة - واس : أغلقت أمانة محافظة جدة الشهر الماضي 780 مطعماً مخالفا لأنظمة الإشتراطات الصحية كما إنذرت 5230 مطعماً. وأوضح مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بالأمانة الدكتور بشير أبو نجم أن هذه الإجراءات تأتي في الوقت الذي تواصل فيه الأمانة والبلديات الفرعية حملتها على جميع المطاعم لتطبيق الاشتراطات الصحية مبيناً أنه خلال شهر جمادى الأولى الماضي تم التفتيش على 7210 من المنشآت الغذائية بمختلف أنواعها من مطاعم ومطابخ وكفتريات ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها ما أسفر عن إغلاق 780 مطعماً بشكل مؤقت لحين تصحيح أوضاعها كما تم إنذار 5230 أخرى وجاري متابعتها لحين تطبيق جميع الإشتراطات المطلوبة.

8501

وقال إن الأمانة ستقوم خلال الأسابيع المقبلة بعمل ملتقى غذائي صحي توعوي ثاني، بمشاركة المختصين في هذا المجال من وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانات وبلديات محافظات المملكة وعدد كبير من القطاعات الحكومية والصحية والتعليمية والأهلية ذات العلاقة،مشيراً إلى أن الأمانة تأمل من جميع المهتمين بالصحة وسلامة الغذاء الحضور والمشاركة في الملتقى.

وقالت الأمانه إن هذا الإغلاق مؤقت إلى حين قيام هذه المطاعم بتصحيح أوضاعها مشيرة على لسان مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بالأمانة الدكتور بشير أبو نجم إلى أن هذه الإجراءات تأتي في الوقت الذي تواصل فيه الأمانة والبلديات الفرعية حملتها على جميع المطاعم لتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأوضح الدكتور “أبو نجم” أنه خلال شهر جمادى الأولى الماضي تم التفتيش على 7210 من المنشآت الغذائية بمختلف أنواعها من مطاعم ومطابخ وكفتريات ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها ما أسفر عن إغلاق 780 مطعماً بشكل مؤقت لحين تصحيح أوضاعها، كما تم إنذار 5230 أخرى، وجار متابعتها لحين تطبيق جميع الاشتراطات المطلوبة.

وقال إن الأمانة ستقوم خلال الأسابيع المقبلة بعمل ملتقى غذائي صحي توعوي ثان، بمشاركة المختصين في هذا المجال من وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانات وبلديات محافظات المملكة وعدد كبير من القطاعات الحكومية والصحية والتعليمية والأهلية ذات العلاقة، مشيراً إلى أن الأمانة تأمل من جميع المهتمين بالصحة وسلامة الغذاء الحضور والمشاركة في الملتقى.