المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجدد المواجهة بين الزعيمين (الغرافة والهلال)



شرااارة الخبوب
March 20th, 2012, 14:42
الدوحة- رويترز : تتجدد المواجهة بين الغرافة القطري والهلال السعودي في واحدة من أكثر مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم اثارة عندما يلعب الفريقان في الدوحة بدور المجموعات غداً الأربعاء. وكانت مباراة الفريقين في إياب دور الثمانية في بطولة آسيا 2010 من أكثر مباريات البطولة إثارة إذ فاز الهلال ذهابا 3-صفر لكن الغرافة فاز بالنتيجة ذاتها ليلعب الفريقان وقتا إضافيا.

6449

وتمكن بطل قطر آنذاك من تسجيل الهدف الرابع ليصبح على أعتاب تأهل غير مسبوق للدور قبل النهائي لكن الفريق بطل السعودية أحرز هدفين في آخر أربع دقائق لتنتهي المباراة بفوز الغرافة 4-2 وتأهل الهلال.

وفي بطولة آسيا العام الماضي التقى الفريقان اللذان يلقبان باسم "الزعيم" في بلديهما لكن الهلال فاز ذهابا في الدوحة بنتيجة 1-صفر وكرر فوزه إيابا في الرياض بهدفين مقابل لا شيء. ويتطلع الغرافة لتعويض ذلك غدا وتحقيق الفوز الأول في منافسات المجموعة الرابعة بعدما انتهت مباراتا الجولة الأولى بالتعادل إذ تعادل في ضيافة الشباب الاماراتي بدون أهداف بينما حسم التعادل 1-1 لقاء الهلال مع بيروزي الإيراني.

لكن الغرافة ليس في أفضل حال هذا الموسم وتسبب تراجع النتائج في إقالة المدرب الفرنسي المخضرم برونو ميتسو الذي قاد العين الإماراتي للتتويج باللقب القاري في 2003 وعين النادي القطري البرازيلي باولو سيلاس مدرب العربي السابق.
وتولى سيلاس تدريب الغرافة قبل مباراته الأخيرة أمام الأهلي وترك مهمة قيادة الفريق من الملعب لمساعده التونسي حبيب الصادق وانتهت المباراة بفوز بطل قطر في الفترة بين 2008 و2010 بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ويحتل الغرافة المركز السادس في الدوري القطري وتتعلق آماله بتحسين مركزه فقط في ظل صعوبة دخول المربع الذهبي الذي يتأخر عنه بفارق سبع نقاط قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة.

ورغم أن الهلال يملك نظريا فرصة في المنافسة على لقب الدوري السعودي فإنه يبقى بعيدا من الناحية العملية إذ يحتل المركز الثالث برصيد 50 نقطة متأخرا بخمس نقاط عن الأهلي الوصيف وست نقاط عن الشباب الذي لم يخسر أي لقاء هذا الموسم.

وتعرض التشيكي ايفان هاشيك مدرب الهلال لبعض الانتقادات بعد تعادله على أرضه مع بيروزي لكن الواقع أنه خاض أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين وتمكن رغم ذلك من تحويل تأخره بهدف إلى تعادل في الشوط الثاني وكان قريبا من الفوز.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة سيلعب الشباب في ضيافة بيروزي الإيراني في مباراة تبدو محفوفة بالمخاطر للفريق الاماراتي الذي تأهل لدور المجموعات بعد فوزه على نيفتشي الاوزبكي 3-صفر في الدور التمهيدي.

وفي الجولة الثالثة في الرابع من ابريل نيسان المقبل سيلعب الغرافة على أرضه مع بيروزي بينما يحل الهلال ضيفا على الشباب.