المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تغلق مرتفعة مدعومة بمكاسب لشركات التصدير



النبهان
February 24th, 2012, 21:27
لندن (رويترز) - صعدت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة مدعومة بمكاسب لشركات التصدير خصوصا تلك التي تستهدفا اسواقا خارجية أسرع نموا ولا تتأثر بالمشاكل الاقتصادية وأزمة الديون في اوروبا. وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى الجلسة مرتفعا 2.06 نقطة أو 0.19 بالمئة عند 1077.38 نقطة.

4877

وصعد مؤشر داكس ‪الالماني 0.8 بالمئة مع مواصلة المستثمرين الترحيب بتحسن نسبي للاقتصاد وصادرات قوية في حين سجل مؤشر الاسهم في النمسا -وهي الاكثر تعرضا للاسواق الصاعدة بين الدول الاوروبية الغربية- قفزة بلغت 1.6 بالمئة.

وقال جيمس باكلي مدير الصناديق بشركة بارنج لادارة الاصول "نحن نرحب فعلا ببعض الشركات المحلية لكن التفضيل في محفظتنا الاستثمارية سيكون للمصدرين." وبدت ثمار التعرض الدولي واضحة يوم الجمعة عندما ساعد اداء قوي في البرازيل شركة الاتصالات الايطالية (تليكوم ايطاليا) في تسجيل نتائج افضل قليلا من المتوقع.

وساعد هذا -اضافة الي خطط لتقليل عبء الديون- في صعود اسهم الشركة حوالي 7 بالمئة لتأتي في مقدمة الاسهم الرابحة المدرجة في مؤشر يوروفرست-300. وأغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 0.05 بالمئة بينما سجل مؤشر كاك ‪ الفرنسي مكاسب بلغت 0.7 بالمئة.