المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع لبحث إذابة البطالة النسائية عبر «المسؤولية الاجتماعية»



نجلاء كتبي
February 6th, 2012, 12:37
الاقتصادية : يبحث تجمع نسائي تطوعي، كيفية توظيف العمل الخيري والتطوعي في الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية، ومدى تأثيره في عملية التنمية المستدامة التي تعتبر أحد مرتكزات إذابة البطالة النسائية في المجتمع، وذلك ضمن ملتقى صناعة قائد 2012 الذي ينظمه مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة التابع لصندوق سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة في العاشر من آذار (مارس) المقبل في المنطقة الشرقية.


ضمن ملتقى «صناعة قائد 2012» في المنطقة الشرقية مارس المقبل

3691

وينتظر أن يسلط الملتقى الذي سيكون برعاية الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية الضوء على أهمية المسؤولية الاجتماعية في استمرارية التنمية المستدامة في المجتمع، والتي سيتم ستتناوله من قبل راعية الملتقى الأميرة جواهر بنت نايف.

وأوضحت هناء الزهير نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة، أن برنامج الملتقى الذي سيستمر لمدة يومين، يضم جلسات نقاش بين المتحدثات والفتيات الحاضرات، مع حضور نخبة من القيادات النسائية، تركز على المسؤولية الاجتماعية التي تسهم في بناء المستقبل، وهو عنوان حلقة النقاش نحن والمجتمع لبناء المستقبل. وقالت: "ستتناول مديرة مؤسسة حضارة للاستشارات التطويرية، الدكتورة آلاء نصيف ورقة عمل بعنوان "المسؤولية الاجتماعية الفردية"، في حين ستروي ضيفة الملتقى الأميرة البندري الفيصل المدير التنفيذي لمؤسسة الملك خالد الخيرية، كيفية توظيف العمل الخيري والتطوعي في الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية، ومدى تأثيرها في عملية التنمية المستدامة التي اعتبرتها أحد مرتكزات الثالوث العجيب لإذابة ما تبقى لنا من ذيول البطالة النسائية"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الملتقى سيضم أيضا محاور وجلسات تركز على كيفية دور الشركات في تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية.

3692

من جانبها، أكدت مروة عبد الجواد المدير التنفيذي للصندوق، أن إحدى جلسات الملتقى ستبحث وبشكل مستفيض دور مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل المواطنة من خلال المسؤولية الاجتماعية، وهذا ما ستنقله الباحثة في كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري بينة الملحم، بهدف توجيه الأجيال الناشئة نحو ما هو إيجابي خلال التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي التي تشهد توسعا من حيث الاستخدام، وباتت وسيلة أساسية في التعامل بين الجماهير.

3694

يشار إلى أنه سيقام على هامش الملتقى معرض "فني عطائي"، تشارك فيه 40 فنانة تشكيلية، شاركن في ورش عمل. وذكرت أفنان البابطين مشرفة مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة، أنه إيماناً بقدرات ومواهب شابات الوطن، ولتعميق أواصر الثقافة بينٌ الفنانات الشاباتٌ والمثقفينٌ، وتشجيع الفنانات الشابات على المساهمة في خدمة الوطن وحب العمل التطوعي, عزمنا نحن في مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة ومركز البيلسان للفنون التعاون لإقامة معرض الفن التشكيلي، ضمن فعاليات ملتقى صناعة قائد 2012، والمشاركة في المعرض. وقالت: "ستتنافس الشابات على تقديم أفضل عمل يعبر عن المسؤولية الاجتماعية وإهدائه إلى الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية".

3693

في المقابل رشحت لجنة التحكيم التي تشرف على نتائج الجائزة 22 فتاة تقدمن بأفكار وإبداعات، وقمن بتطبيق مفهوم القيادة من خلال إنجازاتهن. وتمت الموافقة عليهن بناء على مطابقتهن للاشتراطات وفق السيرة الذاتية والإنجازات التي قدمنها، وستقام يوم الأربعاء المقبل ورشة عمل لهن، ويوم الخميس المقابلات الشخصية لاختيار الفائزات ضمن جولات المرحلة الأخيرة من قبل لجنة التحكيم. وسيعلن عن أسماء الفائزات في اليوم الأول من فعاليات الملتقى.