المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحب 6 مشاريع متعثرة من 250 مشروعاً بالشرقية



شقردية طيبة
February 3rd, 2012, 13:34
الرياض : نفى أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي، وجود تعثر لمشاريع الأمانة خاصة بعد أن وجه مؤخرا المقاولين الذين ينفذون مشاريع في حاضرة الدمام بالالتزام بالخطة الزمنية وبالجودة والدقة. معرفاً المشروع المتعثر بأنه المشروع الذي لا يوجد به تقدم وسيتم سحب المشروع لو وصل لهذه المرحلة- مستدركاً- بأن هناك مشاريع متأخرة، مستشهداً بأن لدى الأمانة أكثر من 250 مشروعا 80% من هذه المشاريع تم إنجازها وسحب ما يقارب 6 مشاريع متعثرة على مدى السنوات الماضية وهذا السحب أجبر المقاولين الذين لا توجد لديهم قدرة في إنجاز المشاريع علىسحب أنفسهم والتوجه لجهات أو مشاريع أخرى.

3479

وأكد أمين المنطقة الشرقية وهو يتحدث للصحفيين عقب الحفل الختامي لحملة التوعية البيئية لبلدية محافظة الخبر والظهران مساء أمس الاول في فندق هوليدي إن الخبر بحضور محافظ الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان وعدد من مديري الجهات الحكومية والخاصة الداعمة للحملة، على المحافظة على البيئة.

وقال في هذا السياق بأنه تم إنشاء مصنع قبل 6 سنوات لمخلفات الزراعة والأخشاب وقد تحولت لمواد مفيدة كالأسمدة حتى أصبحنا نكتفي بما لدينا ولا نستورد من الخارج، أما فيما يخص مخلفات الإطارات بدأنا في تنفيذ المشروع وتمت الترسية ويتم تجهيزه حاليا لبدء العمل فيه قريبا، وهناك العديد من المصانع لمعالجة مخلفات المباني وهذا يحتاج لدعم مادي وقد تمت زيارة عدة مواقع وطلب من عدة شركات أن تتقدم للمشروع وسيتم طرحه قريبا.

وأضاف ان حملات التوعية لا تنتهي شعارها في الأساس النظافة وعي وسلوك حيث قامت الأمانة بعمل قياس لرضا المستفيد على مستوى بلديات مدن الحاضرة وكانت النتائج تقدر بالجيد جدا أكثر من 70 بالمائة تقريبا، أما الدراسة التي قامت بها إمارة المنطقة الشرقية كانت قريبة لدراسة الأمانة وباختلاف 2 بالمائة حيث نشعر أنها أكثر من تقييم الأمانة ونقبل به.

وقال في ذات السياق، إن برامج التوعية البيئية تمثل أحد المحاور الرئيسية لعمل أمانة الشرقية والتي تستطيع من خلالها توجيه الأفراد نحو المساهمة بفعالية وإيجابية أكثر في حماية البيئة والحفاظ عليها وخلق النمط السلوكي العلمي السليم تجاه بيئته، وفي هذا الإطار اهتمت الأمانة بنشر الوعي البيئي بين مختلف فئات المجتمع بكافة درجاته، وتؤكد أهمية تلك البرامج التي نحرص أن تحظى بمزيد من الاهتمام من كافة المدارس على مستوى المنطقة والجهات الأخرى.

ودعا القطاع الخاص أن يشارك الأمانة لتحقيق هدف مشترك وهو توفير بيئة آمنة للجميع وذلك من خلال تطبيق برامج واقعية تستهدف المواطن والمقيم على حد سواء، وشكر في ختام كلمته منسوبي بلدية الخبر والظهران على ما بذلوه خلال الحملة طيلة تلك السنوات.


التعليق : عند سحب أي مشروع - هذا يعني أكثر من انكم تعثروووه
وإيقاف المشروع يعني معاملات رايحة وجاية واجتماعات ولجان ،،

د. عبدالله
February 3rd, 2012, 18:29
بمعايير الجودة والشفافية الدولية كل ال 250 مشروع متعثرة وإن أتمم انجازها!!