المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق باب الانتقالات دون رحيل تيفيز عن سيتي



هلالي القرن
February 1st, 2012, 15:11
اغلق باب الانتقالات الشتوية وتبخرت امال مانشستر سيتي متصدر دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم في بيع مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز ليظل اللاعب الموهوب بلا اي نفع في ظل سعي الفريق للفوز بالدوري المحلي لاول مرة منذ 1968.
واللاعب موجود في الارجنتين حتى الان وقد اوقف النادي راتبه منذ رحيله الى بلاده دون اذن في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وفرض عليه غرامة تبلغ راتب ستة اسابيع بسبب سوء تصرفه وهي عقوبة تقدم اللاعب في طعن ضدها الى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.
http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-09-14%2f%2f2011-09-14t192107z_01_mcr02_rtridsp_3_soccer-champions_reuters.jpg

ويقول خبراء قانونيون ان سيتي ربما يجد وسيلة لفسخ عقد اللاعب اذا استمر غيابه الا ان النادي في هذه الحالة سيخسر مبلغ الانتقال لان اللاعب سيصبح حرا في هذا الوضع.
وهاك خيار اخر يتمثل في الاستغناء عنه ثم مقاضاته ومطالبته بمبلغ الانتقال الذي تقدره وسائل اعلام محلية بما يتراوح ما بين 25 و30 مليون جنيه استرليني (39-47 مليون دولار) الا انه لا يوجد ما يضمن قدرة اللاعب على دفع المبلغ.
وقبل ايام اصدر الشيخ خلدون المبارك رئيس مجلس ادارة النادي بيانا شديد اللهجة جاء فيه ان سيتي سيحتفظ باللاعب ان لم يتقدم طرف للتعاقد مع تيفيز خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني المنصرم.
وهناك خلاف بين النادي الانجليزي واللاعب الارجنتيني منذ سبتمبر ايلول الماضي اثر رفض اللاعب الاحماء استعدادا للمشاركة كبديل في مباراة في دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني.
ولم يشارك اللاعب في اي مباراة مع الفريق الانجليزي منذ هذه الواقعة.