المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خسائر واسعة النطاق تجتاح أسواق المعادن بسبب مخاوف أزمة ديون اليورو



محمد بن سعد
December 16th, 2011, 18:45
سنغافورة - رويترز : سجلت أسعار المعادن خسائر واسعة النطاق في المعاملات اليوم الخميس مع فرار المستثمرين المتوترين من الأصول التي تنطوي على مخاطر أعلى بسبب المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو. وواصل الذهب خسائره في السوق الفورية بعد أن تراجع 3.5 في المئة في الجلسة السابقة مع استمرار قلق المستثمرين من أزمة ديون منطقة اليورو وسط تهافت على تصفية مراكز في نهاية العام.


http://images.alarabiya.net/1b/b0/436x328_75562_182693.jpg
البلاتين يهوي إلى أدنى مستوى في عامين

ومنيت الاسهم الاسيوية واليورو والسلع الاولية بخسائر حادة مع تنامي المخاوف من خروج أزمة ديون منطقة اليورو عن نطاق السيطرة بعد أن ارتفعت تكلفة الاقتراض في ايطاليا الى مستويات جديدة.

ودفع التشاؤم حول منطقة اليورو وقيام صناديق بتصفية مراكز أسعار الذهب في السوق الفورية لادنى مستوى منذ أواخر سبتمبر أيلول يوم الاربعاء في ثالث جلسة من الخسائر.

وتراجع الذهب 0.6 في المئة الى 1564.89 دولار للاوقية (الاونصة) بعد أن سجل أكبر هبوط في يوم واحد في نحو ثلاثة أشهر يوم الاربعاء.

وانخفض الذهب في الولايات المتحدة 1.2 في المئة الى 1568.40 دولار للاوقية.


هوى مؤشر أسعار البلاتين إلى ما يصل إلى ثلاثة بالمئة ليصل الى أدنى مستوى في عامين مسجلا 1372 دولارا للأوقية (الاونصة) يوم الخميس.

ويقتفي البلاتين إثر الخسائر الحادة في المعادن الصناعية بسبب المخاوف بشأن الاستقرار النقدي في منطقة اليورو وشح السيولة في نهاية العام.

كما هبط عقد النحاس في المعاملات الآجلة في شنغهاي ما يصل الى 5.2 بالمئة

وهبطت الفضة أكثر من اثنين بالمئة في المعاملات الفورية لتصل الى 28.26 دولار للأوقية (الاونصة) يوم الخميس مسجلة أدنى مستوى منذ 26 سبتمبر ايلول.

كما انخفضت الفضة في المعاملات الأمريكية أكثر من اثنين بالمئة لتصل الى 28.28 دولار للأوقية.