المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجماهير متشائمة واللاعبون متفائلون بعد هزيمة برشلونة أمام خيتافي



هلالي القرن
November 27th, 2011, 14:15
http://img.kooora.com/i.aspx?i=albums%2fmatches%2f676166%2f2011-11-26t214728z_01_svp203_rtridsp_3_soccer-spain_reuters.jpg
بدت جماهير نادي برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم "متشائمة" بشأن فرص الفريق في الصراع مع غريمه التاريخي ريال مدريد على لقب الدوري المحلي ، وفقا لاستطلاع رأي على شبكة الانترنت اليوم الأحد.

واصل ريال مدريد عروضه القوية وانتصاراته المتتالية واجتاز واحدا من الاختبارات الصعبة في الدوري الأسباني بتغلبه على جاره ومنافسه اللدود أتلتيكو مدريد 4/1 بينما سقط برشلونة في فخ الهزيمة الأولى له هذا الموسم وخسر أمام مضيفه خيتافي صفر/1 مساء أمس السبت في المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

وعزز ريال مدريد بقيادة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 34 نقطة بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي وهو الحادي عشر له في 13 مباراة خاضها هذا الموسم ، بفارق ست نقاط أمام برشلونة.

وفارق النقاط الست هو الأكبر لفريق برشلونة خلف المتصدر ، منذ تولي جوسيب جوارديولا تدريب الفريق في 2008 .

وأجرت صحيفة "سبورت" الكتالونية استطلاعا للرأي ، أظهر أن 41 بالمائة من القراء يعتقدون بأن برشلونة مازال قادرا على التتويج بلقب الدوري الأسباني هذا الموسم.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "سبورت" اليوم "يتحتم عليهم الفوز في مدريد" ، في إشارة إلى مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد ، في العاشر من كانون أول/ديسمبر المقبل.

والهزيمة أمام خيتافي هي الأولى لبرشلونة منذ أبريل الماضي ، ولم يفز الفريق سوى في مباراتين فقط من ست مباريات خاضها خارج ملعبه في الموسم الحالي من الدوري الأسباني.

وقال ديفيد فيا مهاجم برشلونة الذي ظهر مؤخرا بصورة باهتة "الأمر لم ينته بعد ، سنلاعبهم قريبا (ريال مدريد) ، ويمكننا الفوز عليهم ، هذا هي الطريقة التي ينبغي أن نفكر بها".

ومن جانبه أوضح جيرارد بيكيه "إننا في تشرين ثان /نوفمبر ، ومازال الوقت طويلا ، سنذهب إلى مدريد من أجل الفوز ، كما نفعل دائما ، فلسفتنا وطريقة لعبنا لا تتغير بسبب هزيمة واحدة".

ويلتقي برشلونة مع رايو فاليكانو بعد غد الثلاثاء ، وهي مباراة مقدمة من تاريخ 17 ديسمبر المقبل لمشاركة النادي الكتالوني في كأس العالم للأندية في اليابان.

وأكد جوارديولا "ما علينا فعله الآن ، هو التعافي من الصورة التي ظهرنا بها ، والاستعداد لمباراة رايو ، سيكون هناك وقتا للتفكير في ريال مدريد".