تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تداول - إدراج و بدء تداول صندوق إتش إس بي سي أمانة



ابو نبيل
November 22nd, 2011, 14:22
تعلن شركة السوق المالية السعودية انه سوف يتم - بمشيئة الله- اعتباراً من يوم الاربعاء 27/12/1432 هـ الموافق 23/11/2011 م إدراج و بدء تداول صندوق إتش إس بي سي أمانة السعودي 20 المتداول في السوق. وللحصول على معلومات الصندوق الرجاء اضغط هنا (http://www.tadawul.com.sa/static/pages/ar/Publication/PDF/ETFInfo.pdf)

1459

"إتش إس بي سي" تطرح صندوق متداول لأسهم أكبر 20 شركة سعودية

http://www.alarab.co.uk/data/2011/03/03-01/702p.jpg

طرحت شركة "إتش إس بي سي" العربية السعودية، الحليف الاستثماري الاستراتيجي للبنك السعودي البريطاني (ساب) ، صندوق HSBC أمانة المتداول لأسهم أكبر 20 شركة سعودية مدرجة في السوق، وهو أول صندوق متداول للأسهم من HSBC في المنطقة.

ويهدف الصندوق إلى تنمية رأس المال على المدى المتوسط إلى البعيد وذلك من خلال رصد أداء مؤشر HSBC أمانة لأكبر 20 شركة سعودية مدرجة. ويتكون المؤشر الذي تم إنشائه من قبل وكالة ستانداردز أند بورز من أسهم أكبر 20 شركة سعودية متوافقة مع الشريعة ومدرجة في سوق الأسهم السعودية بنسبة مصروفات كلية تبلغ 0.75%.

وسوف يستخدم مؤشر HSBC أمانة لأكبر 20 شركة سعودية الرصد الفعلي في تتبع أداء المؤشر، وذلك من خلال التملك الفعلي لأسهم الشركات المشمولة في المؤشر. ويمكن للمستثمرين الأفراد بيع وشراء وحدات في الصندوق المتداول للأسهم مباشرة من خلال نظام تداول عبر وسيط مفوض.

وقال أسامة شاكر المدير التنفيذي ورئيس الأسواق المالية في شركة HSBC العربية السعودية: " حققت الصناديق المتداولة نجاحا عالميا واسعا ولا تزال تشهد ارتفاعا متواصلا في الطلب عليها. وبناء عليه تعتزم شركة HSBC توسيع نطاق منتجات الصناديق المتداولة على المستوى العالمي وبذلك تكون الشركة أول بنك عالمي يوفر مدخلا للوصول إلى سوق الأسهم السعودية من خلال صندوق متداول للأسهم".

وقال شاكر: "برأينا فإن هناك طلبا عالميا على الاستثمار في السعودية ونتوقع استمرار نمو الاقتصاد السعودي مدفوعا بارتفاع أسعار البترول والاحتياطيات الحكومية التاريخية إضافة إلى تحسن إنفاق القطاع الخاص". وأضاف قائلا " من خلال طرح الصندوق المتداول للأسهم فإننا نؤكد التزامنا بتقديم منتجات شفافة وبسيطة بما يحقق تطلعات وأهداف عملائنا".

يشار إلى أن شركة السوق المالية السعودية (تداول) أعلنت انه سوف يتم اعتباراً من يوم غد الاربعاء إدراج وبدء تداول صندوق إتش إس بي سي أمانة السعودي 20 المتداول في السوق.