المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤشر الأسهم إلى 7000 نقطة بنهاية العام



علوان
September 2nd, 2011, 01:32
توقعات بوصول مؤشر سوق الأسهم إلى 7000 نقطة بنهاية العام الجاري


الرياض - فهد الثنيان

يستأنف سوق الأسهم نشاطه السبت بعد إجازة عيد الفطر وسط تفاؤل من المراقبين والمتداولين باستمرار ضخ السيولة في السوق بعدما شهدت انخفاضا خلال شهر رمضان.

وقال الأكاديمي الاقتصادي سالم باعجاجة إن إغلاق السوق في نهاية رمضان أعطى تفاؤلا للمتداولين في ظل ملامسة المؤشر مستوى 6 آلاف نقطة برغم قلة السيولة خلال الفترة الأخيرة. وأشار إلى أن حالة التفاؤل ستنعكس ايجابيا على أوضاع السوق بوصول مستوى السيولة إلى 3 مليارات ريال خلال الأسبوع الأول من بداية التداول مع بداية تحسن الأوضاع عما كانت عليه سابقا وخاصة زوال الخوف من تعثر الاقتصاد الأمريكي. ولفت باعجاجة إلى أن مؤشر السوق يتجه للوصول إلى مستوى 7 آلاف نقطة قبل نهاية العام الحالي بفعل العديد من المحفزات الخارجية بتوالي الأخبار الايجابية للاقتصاديات العالمية عما كان سابقا، إضافة إلى المحفزات الداخلية بنتائج الربع الثالث.

من جهته قال المستشار الاقتصادي محمد المسهر إن أداء السوق خلال الفترة المقبلة والشركات المحلية سيرتبط بمدى تأثر السوق بالمؤثرات الخارجية للأسواق العالمية في ظل تفاقم مشاكل الديون على الكثير من الدول العالمية. وأضاف إن التأثيرات التي من المتوقع أن تنعكس على السوق ستكون تأثيراتها مستوردة من الخارج أكثر من الداخل برغم الأداء الايجابي للاقتصاد السعودي خلال العام الحالي والعام القادم بسبب الإنفاق الحكومي الكبير.