المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميد يطارد الهلال بثنائية في شباك القلعة



هلالي القرن
February 25th, 2011, 14:05
"بدر" يضيء في سماء "العالمي".. والوحدة يصعق الحزم بالثمانية

"العميد" يطارد الهلال بثنائية في شباك "القلعة"

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news76935220.jpg&width=256&height=176

قلّص فريق الاتحاد الفارق النقطي بينه وبين متصدر دوري زين "فريق الهلال" إلى 5 نقاط بعد تغلبه على غريمه التقليدي فريق الأهلي بهدفين دون رد في قمة الجولة الـ18 من دوري زين للمحترفين؛ حيث رفع الاتحاد رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، وظل الأهلي سابعاً بنقاطه الـ23.

وقد فرض الأهلي سيطرة مطلقة على الدقائق العشر الأولى قبل أن يضع الجزائري عبدالملك زياييه حداً لهذه السيطرة بهدف اتحادي رائع بعد تلقيه عرضية من محمد نور فلعبها على الطائر معانقة الزاوية اليسرى لمرمى ياسر المسيليم.

هدأ بعد ذلك "رتم" اللعب قليلاً؛ ليعود الأهلي إلى الضغط بغية تعديل النتيجة، لكن دون جدوى.

واستمر الأداء على ما هو عليه في الحصة الثانية، وأضاع الأهلي العديد من الفرص والكرات التي ارتطم أغلبها بالقائم، قبل أن تتلقى شباكه الهدف الثاني عن طريق باولو جورج بعد الخروج الخاطئ لياسر المسيليم فوجدت الكرة جورج الذي سددها في المرمى الخالي، أعلن بعدها الحكم صفارة نهاية اللقاء.

وفي الرياض اقتنص الكويتي بدر المطوع هدف الانتصار النصراوي في الدقيقة السادسة من الوقت بدلاً من الضائع؛ ليعلن فوز النصر على ضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وكان الفيصلي قد تقدم عن طريق إبراهيم مدخلي في الدقيقة الـ12 ثم عادل الأرجنتيني فيقاروا للنصر عند الدقيقة الـ14.

وقبل نهاية الحصة الأولى بثماني دقائق أخطأ عقيل بلغيث في كرة أودعها شباك فريقه هدفاً نصراوياً ثانياً.

ومع بداية الحصة الثانية عدل الفيصلي النتيجة بواسطة لاعبه مدخلي عند الدقيقة الـ53، قبل أن يخطف المطوع الفوز النصراوي في الوقت القاتل. وبذلك رفع النصر رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث، وظل الفيصلي سادساً بـ 25 نقطة.

وفي مكة المكرمة سجّل فريق الوحدة أكبر نتيجة في الدوري هذا الموسم في شباك الحزم في المباراة التي انتهت بفوز وحداوي كاسح بنتيجة 8 – 1. وقد تقاسم أهداف الوحدة مختار فلاتة بـ4 أهداف ومهند عسيري بـ3 أهداف وأحمد الموسى بهدف.

ورفع هذا الفوز رصيد الوحدة إلى 19 نقطة في المركز التاسع، وظل الحزم متذيلاً الترتيب بنقاطه الست.