المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابن همام: خروج عرب آسيا غير مؤثِّر .. اتركوا العنصرية



هلالي القرن
January 24th, 2011, 16:31
أكَّد أن بطل الكأس هو الأفضل

ابن همام: خروج عرب آسيا غير مؤثِّر .. اتركوا العنصرية

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news51531250.JPG&width=256&height=176

قال محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "إن نهائيات كأس آسيا لن تتأثر بعدم وجود أي منتخب عربي في الدور قبل النهائي".

وخرجت الكويت وسوريا والسعودية والبحرين والإمارات من دور المجموعات، ولحقت بها قطر والأردن والعراق حامل اللقب من دور الثمانية، ليخلو الدور قبل النهائي من أي فريق عربي "لأول مرة" منذ عام 1972.

ونقلت صحيفة الراية عن ابن همام قوله اليوم: "أعتقد أن البطولة لن تتأثَّر بخروج المنتخبات العربية؛ لأننا ننظر للأمور من منظور عام، وليس من منظور خاص، أنا كرئيس للاتحاد الآسيوي لا أنظر للأمر من هذا المنظور، والمنتخب الذي يتأهَّل بالنسبة لنا في الاتحاد "الآسيوي" هو الأفضل".

وأضاف: "للأسف، بعض وسائل الإعلام ينظرون لمثل هذه الأمور من زاوية فيها بعض العنصرية".

وكان مشهد المدرجات الخالية معتاداً في المباريات التي لا تكون قطر طرفاً فيها، رغم سير عملية التنظيم بطريقة سلسة، ووجود منتخبات عريقة مثل اليابان وكوريا الجنوبية.

وأظهرت أرقام صدرت أمس السبت بيع 80 بالمئة من إجمالي عدد تذاكر مباريات دور المجموعات، والبالغ 427320، لكن نسبة الحضور الفعلية لم تتجاوز 62 بالمئة، وهو ما ألقى فيه جاسم الرميحي، المدير التنفيذي للجنة المنظِّمة المحلية باللوم على بيع الكثير من التذاكر لشركات.