المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ​اعتماد معسكر الأهلي وصرف مكافأة الفوز أمام الوحدة



هلالي القرن
January 9th, 2011, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


​اعتماد معسكر الأهلي وصرف مكافأة الفوز أمام الوحدة

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news6570733.jpg&width=256&height=176

اعتمد الأمير فهد بن خالد، رئيس النادي الأهلي، برنامج معسكر الفريق الكروي الأول المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي لمدة أحد عشر يومًا ابتداءً من الجمعة 14 يناير الحالي. وسيخوض الفريق خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية استعدادًا للمرحلة المقبلة من منافسات الموسم الرياضي.

ويهدف الجهاز الفني من وراء المعسكر إلى زيادة انسجام الفريق فنيًا ورفع معدل إعداده واستثمار فترة التوقف الحالية بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كأس آسيا في قطر. وكان رئيس النادي الأمير فهد بن خالد قد اجتمع عقب مران اليوم باللاعب جفين البيشي ووكيل أعماله فهد الحمدان؛ لمناقشة تفاصيل تجديد عقده مع النادي الأهلي.

من جهة أخرى صرفت إدارة النادي مكافآت الفوز في المباراة الأخيرة أمام الفتح، كما تم تقديم مران الفريق الكروي الأول غدًا الأحد إلى الرابعة عصرًا؛ من أجل إتاحة الفرصة للاعبين لمتابعة أول لقاءات منتخبنا الوطني في كأس آسيا أمام سوريا في السابعة والربع مساءً.

من جهة أخرى، نال مدرب الأهلي ميلوفان رايفيتش لقب خامس أفضل مدرب في العالم، حسب تصنيف الفيفا الأخير؛ في أعقاب النتائج الجيدة التي حققها مع الفرق والمنتخبات التي أشرف عليها فنيًا، ومن أبرزها وصوله بمنتخب غانا إلى الدور ربع النهائي في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا، ووصوله بالمنتخب ذاته إلى نهائي كأس إفريقيا، إضافةً إلى حصده العديد من جوائز الأفضلية التدريبية كجائزة أفضل مدرب في إفريقيا ثم في صربيا 2010م.

وعبّر مدرب الأهلي ميلوفان في تصريح صحفي عقب مران اليوم عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يُضاف إلى سجله التدريبي. مشيرًا إلى أن ذلك سيكون دافعًا لتحقيق النجاح في مهمته التدريبية الحالية مع النادي الأهلي.
وحول كأس آسيا الحالية المقامة في قطر وحظوظ المنتخب السعودي قال: "أولاً أتمنى أن يوفَّق المنتخب السعودي في استهلال مشواره غداً بتحقيق الفوز على سوريا؛ لأهمية الانتصار في المباراة الأولى، ولما يمنحه من حافز للاعبين لدخول أجواء البطولة معنويًا وفنيًا". وأشار إلى أنه مبهور بحفل الافتتاح، وهو ما يؤكد أيضًا استحقاق القطريين باستضافة كأس العالم 2022.

وعن معسكر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في أبوظبي قال: "طالما أننا نقضي فترة الإعداد الأولية في جدة في التجهيز البدني والفني فإن الفترة الثانية ستكون فترة المباريات الودية أثناء وجود الفريق في معسكره في أبوظبي، وهو ما أطمح إلى أن يخلق أجواءً من التقارب المعنوي بين اللاعبين وزيادة العمل الفني، على الرغم من أن الفريق سيغيب عنه رباعي المنتخب ولاعبوه في فريق الأهلي الأولمبي الذي يقف في مقدمة ترتيب الفرق في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد". مؤكدًا أنه سيستفيد من عناصر هذا الفريق قريبًا في الفريق الكروي الأول. وأشار إلى أنه سيصحب 24 لاعبًا في معسكر الفريق الأهلاوي في أبوظبي، ومتمنيًا أن يحقق المعسكر أهدافه المأمولة.

من جهته تطلع إداري الفريق الأول عبدالسلام سقناوي إلى أن يحقق منتخبنا الفوز أمام سوريا؛ ليكون حافزًا معنويًا له لدخول أجواء البطولة ومن ثم مواصلة الانتصارات نحو تحقيق آمال جماهير الأخضر السعودي بالظفر بكأس آسيا للمرة الرابعة. مشيرًا إلى أن كل الإمكانيات متوافرة للأخضر للحصول على اللقب.