المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفالات الشماتة بأم المؤمنين بالأحساء



محمد بن سعد
September 16th, 2010, 17:46
بيان مطالبة مشايخ ومثقفي الأحساء
شجب احتفالات الشماتة بأم المؤمنين


ياسر الحبيب : فتن تحتم إخماد نارها وإظهار الحقيقة

ما قام به الآثم إساءة للرسول الكريم ‎وللشيعة قبل أن يكون إساءة لطوائف المسلمين


البيان

-
بسم الله الرحمن الرحيم

‎قال تعالى


"واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"

‎وقال تعالى


‎ "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادمين"

منذ صدر الإسلام والأمة الإسلامية تُبتلى بالبلايا والفتن ‎وما فتنة ياسر الحبيب إلا واحدة من تلك الفتن التي تحتم على العلماء والعقلاء وأهل الرأي من إخماد نارها وإظهار الحقيقة و‎دحض أكاذيب المفترين من الجهلة المضلين ممن ينتسبون للإسلام ، وصيانة وحدة الأمة من الضياع والفرقة ، ‎ومن أجل هذا نرى أن من الواجب علينا نحن علماء ومثقفي الأحساء أن نعلن استنكارنا وشجبنا لما قام به ياسر الحبيب،‎ في 17 رمضان المنصرم من إساءة لأُم المؤمنين عائشة زوجة رسول الله"صلى الله عليه وسلم"، ‎وذلك اثر احتفال أقامه في لندن ونال فيه بعض الشعراء المقرضين من مقامها ،‎ ونؤكد لإخواننا المسلمين في جميع أنحاء العالم ان ما قام به المدعو ياسر الحبيب هو خروج عن خط مدرسة أهل البيت ‎عليهم السلام وعن معتقد الشيعة "الاثني عشرية" الذين يؤمنون إيماناً مطلقاً بطهارتها من الافك،‎وإن ما جاء في هذا الاحتفال هو إساءة للرسول الأكرم"صلى الله عليه وسلم" ، ‎وللشيعة قبل أن يكون إساءة لطوائف المسلمين ، ‎ولا نجد تفسيرا لما قام به ياسر الحبيب إلا أن يكون معتوها نفسيا أو تقف خلفه،‎دوائر مشبوها ، وندعو عموم المسلمين لاستنكار هذا التطاول على مقام أم المؤمنين ، وكما أننا ندعو أصحاب القنوات الفضائية ، ‎بإيقاف المسيئين والمتطاولين على مقام أئمة المسلمين من أهل البيت والانتقاص من قدرهم ، وإلصاق التهم ‎والأكاذيب بأتباعهم ، ونطالبهم بكف التحريض وإثارة الفتن بين فرق المسلمين، ‎وندعو إخواننا المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى توحيد الكلمة ولجم الفتنة وتفويت الفرصة على أعداء الأمة ، ‎ونسأل الله أن يجمع كلمتنا ويوحد صفوفنا على البر والتقوى إنه سميع مجيب،‎وهو الهادي إلى سواء السبيل، ياسر الحبيب


السيد علي الناصر وكيل السيد السيستاني بالمملكة العربية السعودية
‎الشيخ محمد حسن الجزيري رئيس محكمة الأوقاف والمواريث
‎الشيخ محمد اللويم رئيس محكمة الأوقاف السابق
السيد هاشم السلمان رئيس الحوزة العلمية بالأحساء
‎الشيخ حسن باقر بو خمسين قاضي محكمة الأوقاف السابق
‎الشيخ حسين العايش أستاذ في الحوزة العلمية ورجل الدين البارز
‎السيد محمد رضا بن آية الله السيد طاهر السلمان أستاذ في حوزة وإمام جماعة
‎الشيخ حبيب الهديبي خطيب وإمام جماعة
‎الشيخ عبد رب الأمير الخرس أستاذ حوزة وإمام جماعة
‎الشيخ عادل بو خمسين خطيب وإمام جماعه وناشط اجتماعي
‎الشيخ حسن عبد الهادي بو خمسين كاتب وإمام جماعة
‎الشيخ موسى بو خمسين أستاذ حوزة وإمام جماعة
‎الشيخ جواد الخليفة أستاذ حوزة وإمام جماعة
‎السيد علي باقر الموسى كاتب وإمام جماعة
‎السيد موسى الهاشم خطيب وإمام جماعة
‎الشيخ توفيق بوعلي أستاذ حوزة وإمام جماعة
‎الشيخ توفيق العامر أستاذ علوم القرآن وإمام جماعة
‎الشيخ محمد جواد الخرس باحث إسلامي
‎الشيخ جواد علي حسين الأحمد خطيب وإمام جماعة
‎الشيخ عبد الله علي حسين الأحمد خطيب وإمام جماعة
‎الشيخ عبد الله الياسين أستاذ حوزة ورئيس دار القرآن
‎الشيخ عبد الخالق الحاجي إمام جماعة
‎الشيخ محمد الحرز باحث إسلامي
‎الشيخ عبد الله الاحمد أستاذ حوزة وإمام جماعة
‎الشيخ احمد الشايب خطيب وإمام جماعة
‎الشيخ إبراهيم الرضي خطيب وإمام جماعة
‎الأستاذ محمد حسين الحرز عضو النادي الأدبي
‎الأستاذ جعفر عمران بو حليقة عضو النادي الأدبي
‎الأستاذ مهدي ياسين الرمضان باحث ورجل أعمال
‎المهندس محمد إبراهيم الجبران ناشط اجتماعي
‎المهندس صادق ياسين الرمضان كاتب ورجل أعمال
‎المهندس عبد الله الشايب"بومهدي"
‎حِجي طاهر النجيدي كاتب ومؤسس ملتقى الانفتاح الثقافي
‎المهندس نعيم جواد المطوع مثقف ورجل أعمال
‎الأستاذ سلمان الحجي كاتب وأستاذ جامعي

‎كما يستنكر هذا الحدث مجموعة من وجهاء وأعيان الطائفة بالأحساء منهم :
‎الأستاذ باقر بن آية الله الشيخ محمد الهاجري
‎الأستاذ أمين إدريس الخواجة وجيه ورجل أعمال
‎الأستاذ محمد حسين الحرز وجيه ورجل أعمال
‎الأستاذ عبد الحميد الملا وجيه ورجل أعمال
‎الأستاذ حسن الحبابي من وجهاء الطائفة

محمد بن سعد
September 17th, 2010, 17:06
22 باحثاً شرعياً:
الإدانات الشيعية لياسر الحبيب استغفال

لم يتحدث أحد من هؤلاء الذين أدانوا تصرف ياسر الحبيب عن طهارة السيدة عائشة وعفتها، إلا بطريق التلميح، كاستنكارهم لأن يتعرض أحد للحديث عن عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وعدم تجويزهم إيذاءه صلى الله عليه وآله وسلم، والحقيقة أن المسألة أكبر من ذلك.


http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=14475

"هؤلاء المثقفين الشيعة ينصّون بأن ما يقوله ياسر الحبيب لا يمت للمذهب بصلة، وهذا ما يجعلنا نشعر بأن ما صدر عنهم هو نوع من أنواع الاستغفال, إذ كيف تُجمع مصادر الشيعة على هذه العقيدة العفنة ثم يقول هؤلاء: إنها لا تمت للمذهب بصلة".

:084:

نسنوسه
September 18th, 2010, 14:41
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هي نداء موجهه لكل شيعي عاقل ليعلم فضل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
وهي رسالة لكل رافضي خبيث رداً عليه وعلى خبثه.



عن عائشة رضيَ اللهُ عنها، أنَّها ذُكِرَتْ عند رجلٍ، فسبَّها! فقيل له: أليست أُمَّك؟! قال: ما هي بأمّ! فبَلَغَها ذلك، فقالت: "صَدَق، إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ". رواه الإمامُ قِوَامُ السُّنَّةِ الأصبهانيُّ التَّيْمِيُّ في «الحُجَّة في بيانِ المَحَجَّة» (377) مِن طريقِ عُروة، وعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: "لَمَّا رَأَيْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طِيبَ النَّفْسِ, قُلْتُ: "يَا رَسُولَ اللهِ، ادْعُ الله لِي". قَالَ: "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَائِشَةَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهَا وَمَا تَأَخَّرَ وَمَا أَسَرَّتْ وَمَا أَعْلَنَتْ", فَضَحِكَتْ عَائِشَةُ حَتَّى سَقَطَ رَأْسُهَا فِي حِجْرِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الضَّحِكِ, فَقَالَ: "أَيَسُرُّكِ دُعَائِي?" فَقَالَتْ: "وَمَا لِي لا يَسُرُّنِي دُعَاؤُكَ?" فَقَالَ: "وَاللهِ إِنَّهَا لَدَعْوَتِي لأُمَّتِي فِي كُلِّ صَلاة". أخرجه البزَّار في " مسنده " ( 2658 - كشف الأستار ) وحَسَّنه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (5 / 324).
وفي حديث إن عمرو بن العاص ، وهو ممن أسلم سنة ثمان من الهجرة ، سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، ( أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة قال : فمن : الرجال ؟ قال : أبوها) متفق عليه.
وجاء في الصحيح عن أبي موسى ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ( كمُل من الرِّجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مَريم بنتُ عمران ، و آسية امرأةُ فرعون ، وفضلُ عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) متفق عليه.
وأما حادثة الإفك
فقدبرأها الله من فوق سماوات في قوله تعالى(إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي توَلى كبره منهم له عذاب عظيم . لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين ) (النور: 11-12).

محمد بن سعد
September 20th, 2010, 10:19
هي نداء موجهه لكل شيعي عاقل ليعلم فضل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
وهي رسالة لكل رافضي خبيث رداً عليه وعلى خبثه.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختنا الكريمة الفاضلة
شمرا لمتابعة الموضوع

محمد بن سعد
September 20th, 2010, 10:34
علماء شيعة القطيف يرفضون إساءات المدعو الحبيب
جهود ومحاولات تأكيد براءتهم من مثيري فتن لندن


http://www.alriyadh.com/2010/09/20/img/709863493100.jpg http://www.alriyadh.com/2010/09/20/img/290825544055.jpg http://www.alriyadh.com/2010/09/20/img/122333060600.jpg
السيد علي الناصر -<...>- السيد منير الخباز -<...>- الشيخ غالب الحماد


"نحن نرفض الطعن في عرض زوجة النبي عائشة"

هذه خلاصة موقف جديد دون فيه علماء الشيعة في محافظة القطيف وجهة نظرهم التي وقفت على نقيض ما ذهب له الشيعيان المقيمان في لندن مجتبى الشيرازي، وياسر الحبيب.

تم ذلك ضمن بيان شارك فيها علماء دين معروفين بمستواهم العلمي الذي يصل لدى بعضهم لدرجة الاجتهاد المعروف بتقدمه في المذهب الشيعي الاثنى عشري، وقال الموقعون على البيان بأن موقفهم جاء من باب تحمل المسؤولية الشرعية، وضمانة وحدة الإمة الإسلامية، وطمس النزاعات المذهبية، مشيرين إلى أنهم يقفون بحزم ضد ما صدر أخيرا من قبل الشيرازي والحبيب، اللذين يبثان ثقافة التطرف الديني، والتكفير، ونشر الكراهية، والشحن المذهبي.

الموقعون في البيان الجديد الذي صدر أمس،، دعا كل العقلاء للحذر مما يدس للمسلمين جميعا من دسائس هدفها تحقق الفتنة بين المذاهب الإسلامية، ما يزيد من تمزيق وحدة المسلمين، وإثارة النزاعات المذهبية بينهم، وعن الإساءة التي تعرضت لها أم المؤمنين عائشة على يدي الشيرازي والحبيب قالوا:

"إن علماء الشيعة الإمامية ومراجعهم العظام قديماً وحديثاً صرَّحوا في كتبهم وفتاواهم بأن معتقد الشيعة في جميع نساء الأنبياء عليهم السلام فضلا عن نساء نبينا محمد صلى الله عليه وآله أنهن مبرآت من الافتراءات الباطلة. وأكدوا على أنه لا يجوز لمسلم أن يطعن في عرض النبي بأي مبرر كان، وتحت أي عنوان من العناوين، وكل من قال خلاف ذلك فقوله خطأ جسيم، وهو مردود عليه، ومثل هذا الرأي لا يصدر من محصِّل كما عبر بذلك شيخ الطائفة الشيخ الطوسي".

وتابعوا استنكارهم :
"نحن نربأ بكل عاقل منصف أن ينسب مثل هذه الأقوال الشاذة إلى الشيعة الإمامية، أو أن يدينهم بها، أو يحاسبهم عليها، لأنها أقوال لا تعبر إلا عن رأي أصحابها، وأصحابها هم الذين يتحملون كامل المسؤولية تجاهها، دون غيرهم من الشيعة الذين لا يعتقدون بها، بل ينكرونها ويردونها".

الموقعين على البيان هم:
الشيخ عبد الله الخنيزي،
السيد علي السيد ناصر السلمان،
الشيخ محسن المعلم،
السيد منير الخباز،
القاضي الشيخ غالب آل حماد،
الشيخ عادل الأسود،
الشيخ نزار آل سنبل،
الشيخ زهير الحكيم،
الشيخ زامل الشويخات،
الشيخ صادق البحراني،
الشيخ علي آل محسن.