المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريق مكة: مبادرة تجسّد عناية المملكة بضيوف الرحمن



صفية خزاعي
May 20th, 2024, 11:36
جاكرتا (واس) تجسد مبادرة "طريق مكة" صورة مشرقة و حضارية للمملكة في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين، ليُؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان، للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

https://pbs.twimg.com/media/D-oApVjWwAA4-b9.jpg
12 ذو القعدة 1445هـ 20 مايو 2024م

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الجبارة التي تبذلها حكومة المملكة في تسخير جميع الإمكانات البشرية والمادية منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لخدمة ضيوف الرحمن من جميع أنحاء المعمورة.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/9QVba95aRrWEFC6RMh5Z5tx5hYOWVApiTQ32VxE0.jpg

وتنفذ وزارة الداخلية السعودية مبادرة «طريق مكة» للعام السادس على التوالي عبر 11 مطاراً في 7 دول هي «المغرب وإندونيسيا وماليزيا وباكستان وبنقلادش وتركيا وكوت ديفوار»، حيث أسهمت المبادرة في تقديم خدمات ذات جودة عالية لـ 617 ألفاً و756 حاجاً في بلدانهم منذ إطلاقها عام 2017.

وتهدف المبادرة إلى توفير خدمات نقل ذات جودة عالية لضيوف الرحمن من الدول المستفيدة منها إلى المملكة كأحد أهداف رؤية السعودية 2030، ويشمل ذلك إنهاء إجراءاتهم في بلدانهم بسهولة ويسر، بدءاً من إصدار تأشيرة الحج إلكترونياً وأخذ الخصائص الحيوية، مروراً بمهام المديرية العامة للجوازات لإنهاء إجراءات الدخول إلى المملكة من صالة المبادرة في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، والانتقال مباشرة إلى الحافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الشريكة إيصال أمتعتهم إليها.

وأعربَ العديدُ من حجاج إندونيسيا في مطار سوكارنو هاتا الدولي بجاكرتا، لوكالة الأنباء السعودية عن سعادتهم مشيدين بمبادرة "طريق مكة" وعدوها لفتةً إيجابيةً تُضاف إلى الجهود الكبيرة والنوعية التي تنفذُها المملكة العربية السعودية لتوفير أفضل وسائل الراحة وتخفيف عبء السفر على ضيوف الرحمن.

ووصف الحاج محمد حديث القادم من جاكرتا الغربية وهو من ذوي الإعاقة مبادرة طريق مكة بالخدمة الرائعة والتي أسهمت بشكل كبير في تقديم التسهيلات الميسرة لإجراءات ضيوف الرحمن حيث يقوم العاملون على المبادرة بإنهاء إجراءات الدخول للمملكة العربية السعودية للحجاج الإندونيسيين في مطار سوكارنو هاتا الدولي بجاكرتا، كما أنه بمجرد وصول الحجيج سيتوجهون مباشرةً إلى مقر سكنهم، متمنيًا استمرار هذه المبادرة للتسهيل على حجاج بيت الله الحرام.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/FEaqpDggGmk42Vi4gawtMrCN2H017dyDjVDpFo1S.jpg


تم تصويب (11) خطأ، منها:
(" طريق مكة ") و(عبدالرحمن) و(- حفظهما الله -) و(بنغلاديش) و(بجاكرتا, كما)
إلى ("طريق مكة") و(عبد الرحمن) و(-حفظهما الله-) و(بنقلادش) و(بجاكرتا، كما)




طريق مكة: خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم
لضمان وصولها إلى مقار سكنهم في مكة والمدينة
كراتش (واس) تضم مبادرة "طريق مكة" -التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج "رؤية المملكة 2030"- خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم؛ وذلك لضمان وصولها إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/74iqIVhBooxKc4Ro0Sr1cRULy2j3uG6uuziAy4zX.jpg
12 ذو القعدة 1445هـ 20 مايو 2024م

وتبدأ عملية "الترميز" التي يقوم بها فريق مختص بإشراف وزارة الحج والعمرة، في الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي، بفرز الأمتعة ووضع الترميز الثنائي (باركود) على أمتعة حجاج بيت الله الحرام، تحتوي على بيانات الرحلة ومعلومات عن الحجاج وأماكن سكنهم، إضافة على غلاف جواز سفر الحاج، وإعطائه بطاقة تحمل المعلومات المدونة على أمتعته نفسها.

وعند وصول ضيوف الرحمن إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات المسوؤلة بالخدمة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم، وفق ترتيبات النقل والسكن بالمملكة.

وتهدف خدمة "الترميز" إلى ضمان وصول الأمتعة إلى مقر إقامة كل حاج، إضافة إلى تخفيف وتسهيل إجراءات سفر ضيوف الرحمن من مطارات بلادهم.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/cYTC6Bsa4fc4vjYFErF7K6gejRst1ULRTarm3IuR.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/PfRHoGcs46nbX09nn2MZ83LxgVrT1J5e2h198taU.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/FGajWh1fpmNAsdEEn9gQUQWoYDcKzhSk2GTCxyn5.jpg


تم تصويب (5) اخطاء، منها استقلال محارف




طريق مكة: دعم شامل لراحة الحجاج
واهتمام خاص "بذوي الإعاقة" في مطار أديسومارمو
سولو (واس) تعد "مبادرة طريق مكة" جزءًا مهمًا من الجهود المبذولة لتيسير أداء مناسك الحج للمستفيدين منها، حيث تُركز على توفير وتسهيل الخدمات للحجاج منذ مغادرتهم من مطارات بلدانهم حتى وصولهم إلى المملكة، مع اهتمام خاص للأشخاص ذوي الإعاقة.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/ZSTkErjzhafwr1nACgx7OHrxabTrWDYIRkYUA8Iw.jpg
11 ذو القعدة 1445هـ 19 مايو 2024م

وتشتمل الخدمات المقدمة ضمن "مبادرة طريق مكة" لذوي الإعاقة على توفير عربات لهم ولكبار السن في مطار أديسومارمو الدولي بمدينة سولو، بإندونيسيا، بالإضافة إلى تخصيص مسارات سريعة لتسهيل مرورهم عبر نقاط التفتيش والأمن، كما تُبسط الإجراءات الإدارية، كالتسجيل وتقديم المستندات، لتسهيل إنهاء معاملاتهم.

وتمثل "مبادرة طريق مكة" تجربة مثالية في تقديم خدمات شاملة ومتكاملة لراحة وسلامة جميع الحجاج .

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/qThBivwZqksHWKc7tVJ1nz4AqOq5vg5aA8nm3tOY.jpg




طريق مكة: تسخّير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في بنقلادش
دكا (واس) سخرت مبادرة طريق مكة أعمالها في صالة المبادرة بمطار شاه جلال الدولي في دكا لخدمة ضيوف الرحمن بجمهورية بنقلادش، وذلك من خلال تسهيل إجراءات سفرهم إلى المملكة لأداء مناسك حج هذا العام 1445هـ.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/JUYWEueCV9GZi4IGEQyoGSQuOxmrPPWQe3o9yG4F.jpg
11 ذو القعدة 1445هـ 19 مايو 2024م

وأشاد إسلام بجهود مبادرة "طريق مكة" في سرعة إنهاء إجراءات السفر لضيوف الرحمن خاصة كبار السن وذوي الإعاقة بستخدام التقنيات المتطورة، إضافة إلى خدمة ترميز وفرز الأمتعة لضيوف بيت الله الحرام وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الشريكة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وتهدف المبادرة إلى توفير خدمات ذات جودة عالية لضيوف الرحمن من الدول المستفيدة منها إلى المملكة، ويشمل ذلك استقبالهم وإنهاء إجراءاتهم في بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، مرورًا بمهام المديرية العامة للجوازات لإنهاء إجراءات الدخول إلى المملكة من مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/HJGl0CZhSzS3in0UXQYm71sOLCKybptN3plXcSo4.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/6ngo4LOlvsh01FrdccWuhjcLG55n3c1xizvhZvsV.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/sMqBBZcKIDLrqKPTt0VDiR6KsKow3sheesEl6MYG.jpg


تم تصويب اخطاء، منها:
(بنجلاديش) إلى (بنقلادش)




طريق مكة.. مفهوم أكثر شمولية في شرف خدمة الحجيج
إسلام آباد (واس) قدمت مبادرة طريق مكة لضيوف الرحمن من بلدانهم في عامها السادس؛ وسام تميز لشرف الخدمات الميسرة والمسهلة، حتى أضحت المبادرة حديث الحجيج في مد يد العون لهم، وذات مفهوم أكثر شمولية للتفاني في توفير أرقى سبل العون للمسلمين من قاصدي المملكة للحج.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/yZ5PIBB8Maw0zS5lOS83nvDG256j4CIGjX8HFv18.jpg
11 ذو القعدة 1445هـ 19 مايو 2024م

وبرزت المبادرة فيها حفاوة أبناء المملكة العاملين في استقبال ضيوف الرحمن بمطارات الدول الأخرى، حتى أصبحت ذات مفهوم تحمل أبعادًا تبرهن على أن الإجراءات لضيوف الرحمن وتسهيل قدومهم للحج، ليست مجرد إجراءات خدمية بل تحمل دقة الإبداع والهمة العالية، امتزجت مع كرم الاستقبال وطيب الكلام، حيث تستشعر مبادرة طريق مكة عظمة هذا الركن، وإزالة مشقة الرحلة التي يقوم بها الحاج إلى مكة المكرمة، بما تمتلكه من تنوع جليّ في خدماتها ومساراتها، لتوفير كل ما يلزم من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام منذ لحظة انطلاقهم ومغادرة أرضهم الأم إلى وصولهم إلى أرض المملكة، والوقوف عن قرب، من نقطة البداية في تكوين الانطباع الأول عن المملكة.

وأكدت لوكالة الأنباء السعودية عائلة الحاج زهير رود دين أن ما تقدمه مبادرة طريق مكة من تسهيلات جعلنا نعزم هذا العام أداء مناسك الحج، لما سمعنا ورأينا على أرض الواقع من سلاسة ويسر وتجهيز أماكن الانتظار المخصصة والخدمات المقدمة بالإضافة إلى ضيافة الكلمة والمعنى، إذ أسهمت المبادرة في تقليل الإجراءات ونظمت العمل بشكل دقيق، وقالت: نتعجب من عظمة المتابعة المتميزة، التي نقلها لنا أقاربنا في الحج الماضي في نقل أمتعة الحجاج إلى مساكنهم سواءً في مكة المكرمة أو المدينة المنورة ومعرفة جميع المعلومات المتعلقة بالأمتعة المنقولة.

وبينت أثناء حديثها لـ "واس" من مطار إسلام آباد الدولي أن أقاربهم أوضحوا أن المبادرة تضمن تسليم الأمتعة إلى سكنهم؛ والأكثر عجبًا هو عدم فقدان هذه الأمتعة نظرا لترميزها إلكترونياً، حيث يجدون أن هذه الخدمات هي دليل على كرم المملكة وخدماتها الإنسانية ومد يد العون والمساعدة لهم، وعلى مدار الساعة، بالإضافة إلى تفقد أحوالهم طوال فترة تواجدهم في مطارات البلاد والاطمئنان على الإجراءات بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات بعد التحقق من توافر الاشتراطات ومن بينها الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة، حتى تخصيص المسارات دون الشعور بالتعب والمشقة، مؤكدين إلى أن الضيافة السعودية تتسع للجميع وخدماتهم المتميزة هي بحد ذاتها تعبيرًا عن الترحاب في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/4opAPuUPMZiVTYECZsYas2Ruk9yWAUzT1QE8MinS.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/xpaguKpzO7Vxsns0mK6gqJzanBxXG1mrDQm5PtJj.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/9ionCKpm00sjvsi4CaiuV4QbhsvMYSxDyJx3oTgx.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202405/DtBvfr5AqSYofGryMHm84pXdlhGa7EqAy0m7fUy4.jpg



:p3:

خدمة "فرز وترميز الأمتعة" في "مبادرة طريق مكة" بماليزيا..
من صالة المبادرة في مطار بلد المستفيد إلى مقر إقامته (https://www.spa.gov.sa/N2105568)
كوالالمبور 11 ذو القعدة 1445هـ 19 مايو 2024م


كفاءات نسائية من الجوازات تشارك بفاعلية
في مبادرة "طريق مكة" بإندونيسيا (https://www.spa.gov.sa/N2105559)
سورابايا 11 ذو القعدة 1445هـ 19 مايو 2024م


حجاج إندونيسيا من كبار السن..
ألسن تلهج بالدعاء للقائمين على مبادرة "طريق مكة" (https://www.spa.gov.sa/N2105508)
سورابايا 11 ذو القعدة 1445هـ 19 مايو 2024م




https://pbs.twimg.com/media/GJIqsq0W8AA250z?format=jpg&name=small
هي بنقلادش بالــ(ق)ــاف،،،
ليست بالـ(ج)ــيم ولا بالــ(غ)ـين،
وكذلك افقان ستان