المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحة تكشف عن 5 حالات جرب جلدي في محافظة الليث



رابحة العدوية
February 19th, 2016, 10:21
الرياض - محمد الحيدر (الرياض) - أعلنت وزارة الصحة أنه تبين لمركز المستنقع الصحي بمحافظة الليث، وجود حالات جرب جلدي لعدد (5) أشخاص. وقد بادر المستوصف بتقديم العلاج لهم، وتم تحويل الذين استدعت حالتهم ذلك إلى مستشفى الليث، واتخذت كافة الخطوات الوقائية المطلوبة.

http://doraksa.com/mlffat/files/1509.jpg

وللزيادة في تحري الوضع واتخاذ خطوات الكشف والوقاية فقد قام بعد ذلك فريق طبي مشكل من المراكز الصحية بقطاع الليث بالشخوص إلى القرية المذكورة وجرى عمل التقصي الوبائي اللازم وأتضح أن العدد الكلي للإصابات في القرية هو تسعة أشخاص، وهم أربعة من الطلاب وطالبتين إثنتين بالإضافة إلى أحد حراس مدرسة البنين و حارستين لمدرسة البنات.

كما تم زيارة مدرستي البنات والبنين بالقرية التي يدرس بها المصابون والتأكد من عدم وجود أي إصابات أخرى بين الطلاب والطالبات والعاملين هناك، وتم الوقوف على منازل المصابين ولم توجد أي إصابات بين مخالطيهم بالمنزل أيضاً، بحمد الله. و قام الفريق أيضاً بتوعية الأهالي عن طبيعة المرض، و شرح كيف تحدث العدوى به، والإجراءات الوقائية اللازم إتخاذها لتجنبه. ‎هذا وسوف يتوجه فريق آخر من برنامج الوبائيات الحقلي بديوان الوزارة بزيارة إلحاقية إلى القرية المعنية، وستستمر الوزارة بمراقبة الوضع في القرية والتأكد من استمرار توقف انتشار المرض فيها.

ويمكن للراغبين في الحصول على معلومات حول هذا المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة.

www.moh.gov.sa




http://www.shaqrahospital.gov.sa/portal/wp-content/uploads/attachment.ashx_.png (http://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx)