المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة متأثرة بهبوط ايسنترا



ابو علىان
June 10th, 2016, 00:11
لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس لليوم الثاني على التوالي متأثرة بخسائر الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية في حين هوى سهم ايسنترا للمنتجات البلاستيكية بعد تحذير الشركة من انخفاض الأرباح.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشر ستوكس 600 والمؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية بنحو واحد في المئة لكل منهما عند الإغلاق.

وكان سهم ايسنترا من أكبر الخاسرين على المؤشر ستوكس 600 وهوى بنسبة 27.7 بالمئة بعد تحذير الشركة من انخفاض أرباح العام بأكمله بسبب أوضاع السوق الصعبة في قطاع منتجات منقيات المياه وتأجيل بعض المشروعات الكبيرة.

وأثر تراجع أسعار النفط على أسهم شركات النفط والغاز. وأقبل المتعاملون على جني الأرباح بعد ثلاث جلسات من المكاسب برغم أن أسعار الخام ظلت قرب أعلى مستوياتها هذا العام.

وهبط قطاع النفط واحدا بالمئة. وتراجع المؤشر ستوكس 600 لقطاع البنوك- وهو أسوأ القطاعات أداء هذا العام- بنسبة 1.3 بالمئة.

وأثر سهم فودافون على أسهم الاتصالات بعدما خسر 4.9 بالمئة ليصبح ثالث أكبر الخاسرين على المؤشر يوروفرست 300 بعد أن جرى تداوله بدون الحق في توزيع أرباح.

اسماعيل مصطفى
June 11th, 2016, 22:42
لندن/ميلانو (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة إلى أدنى مستوى في نحو أربعة أسابيع مع هبوط لوفتهانزا بعد الرحيل المفاجئ لمديرها المالي في حين ضغطت المخاوف السياسية على الأسهم المرتبطة بالدورات الاقتصادية في آخر أيام التداول هذا الأسبوع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وينتاب القلق المستثمرين قبيل الاستفتاء المزمع في 23 من يونيو حزيران على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حيث تشير أغلب الاستطلاعات إلى سباق محتدم بين المؤيدين للخروج من الاتحاد وأنصار البقاء فيه.

وهبط المؤشر الأوروبي يوروفرست 300 بنسبة 2.3 بالمئة إلى 1308.8 نقطة عند الإغلاق بعدما لامس في وقت سابق 1307 نقاط أدنى مستوى له منذ 16 من مايو ايار. وتكبد المؤشر خسائر للأسبوع الثاني على التوالي.

وانخفضت أسهم لوفتهانزا 5.6 بالمئة بعد أنباء بأن مديرها المالي سيستقيل في خطوة مفاجئة تتزامن مع محاولة شركة الطيران تقليص قاعدة تكاليفها.

وهبط سهم أوني كريديت 6.4 بالمئة بعدما قال رئيس مجلس الإدارة إن الرئيس التنفيذي الجديد الذي سيحل محل فيديريكو جيزوني المنتهية ولايته لن يتم اختياره قبل نهاية يوليو تموز.

وتضررت بشدة الأسهم المالية والأسهم المرتبطة بالدورات الاقتصادية حيث هوت مؤشرات قطاعات التأمين والبنوك والبناء والسفر بما يتراوح بين 2.5 بالمئة و3.6 بالمئة.

وخسرت أيضا أسهم السلع الأولية إذ هبط مؤشر الطاقة 1.8 بالمئة وتراجع مؤشر التعدين 2.7 بالمئة بعد هبوط أسهم النفط والمعادن الصناعية.

ابو علىان
June 14th, 2016, 02:30
لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر يوم الاثنين متأثرة بعمليات بيع في الشركات المرتبطة بالدورة الاقتصادية ومخاوف واسعة النطاق من احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر يوروفرست 300 على انخفاض 1.9 بالمئة عند 1284.36 نقطة بعد أن سجل أقل مستوى له منذ أواخر فبراير شباط وبعد خسائر 2.3 بالمئة في الجلسة السابقة. وختم المؤشر ستوكس 600 جلسة الاثنين منخفضا 1.8 بالمئة في حين فقد مؤشر الأسهم الايطالية 2.9 بالمئة.

وتعرضت الأسهم الأوروبية لمزيد من الضغوط وسط اتجاه لتحاشي المخاطر في الأسواق العالمية مع تأهب المستثمرين لاجتماعات بنوك مركزية هذا الأسبوع والاستفتاء البريطاني على عضوية الاتحاد الأوروبي المقرر في 23 يونيو حزيران.

ومنيت أسهم الشركات الحساسة للتحولات الاقتصادية بأكبر الخسائر لينخفض قطاعا السيارات والبنوك 2.1 بالمئة و2.9 بالمئة على الترتيب. وواجهت أسهم شركات السلع الأولية ضغوطا لينزل قطاع التعدين 1.1 بالمئة وقطاع النفط والغاز 1.5 بالمئة.

ابو علىان
June 14th, 2016, 23:35
لندن/ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي يوم الثلاثاء بفعل القلق بشأن الاستفتاء الذي سيجرى الأسبوع القادم على عضوية بريطانيا للاتحاد الأوروبي والغموض بشأن نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والذي يبدأ في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهوى سهم جي.إيه.إم هولدنج السويسرية لإدارة الأموال 17.9 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة بعدما حذرت الشركة من أنها تتوقع هبوطا بنحو 50 في المئة على أساس سنوي في الأرباح الأساسية قبل خصم الضرائب للنصف الأول من العام عزته بشكل رئيسي إلى انخفاض رسوم الأداء.

ورغم ذلك قفز سهم بريميير فارنيل 50 بالمئة بعدما وافقت دايتويلر هولدنج على شرائها في عرض شراء نقدي بالكامل يقيم شركة توزيع المكونات الإلكترونية البريطانية بما يزيد قليلا عن مليار فرنك سويسري (مليار دولار).

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.9 في المئة إلى 1260.14 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق له منذ 24 فبراير شباط في حين هبط مؤشر ستوكس يوروب 600 الاوسع نطاقا 1.9 بالمئة.

وهبط مؤشر قطاع التعدين الأوروبي 3.5 في المئة مسجلا أكبر خسائر بين القطاعات حاذيا حذو تراجع أسعار المعادن.

وانخفض مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.3 بالمئة لتبلغ خسائره أكثر من 27 في المئة منذ بداية العام. وسجل المؤشر أسوأ أداء بين القطاعات الأوروبية في 2016.

طه عبد المحسن
June 16th, 2016, 01:04
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعد هبوط استمر خمس جلسات بفعل القلق من الاستفتاء في الأسبوع الذي سيجرى في بريطانيا الاسبوع القادم على عضوية الاتحاد الأوروبي في حين دعم تعديل مطمئن للأرباح وأحاديث عن عرض استحواذ سهم زودياك إيروسبيس.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مرتفعا 0.9 في المئة إلى 1271.45 نقطة بينما صعد مؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا واحدا في المئة. وكان المؤشران هبطا لأدنى مستوياتهما في حوالي أربعة أشهر يوم الثلاثاء وهما منخفضان نحو عشرة بالمئة منذ بداية العام.

وجاءت شركات التعدين بين الأسهم الأفضل أداء مع صعود سهم أنجلو أمريكان 5.3 بالمئة وسهم أنتوفاجاستا 6.4 بالمئة في ظل ارتفاع أسعار المعادن.

وقفز سهم زودياك حوالي 26 بالمئة أثناء الجلسة بعدما قالت مطبوعة مالية فرنسية إن مجموعة سافران لصناعات الطيران تدرس تقديم عرض للاستحواذ على زودياك.

وتدعم السهم في باديء الامر من تعديل مطمئن للأرباح لكنه قلص مكاسبه ليغلق مرتفعا 11.6 بالمئة بعدما نفى مصدر مطلع التقرير بينما إمتنعت سافران عن التعليق.

وحذر خبراء اقتصاديون من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضر اقتصادها. ودفع هذا الاحتمال الجنيه الاسترليني للتراجع في الأشهر الماضية وبدأت الاسهم البريطانية هي الأخرى في الهبوط.

مروان الحكمي
June 17th, 2016, 01:16
ميلانو/لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس حيث دفعت أسهم البنوك مؤشرات الأسهم في المنطقة لملامسة أدنى مستوياتها في نحو أربعة أشهر في سوق يهيمن عليها القلق حول تصويت بريطانيا الأسبوع القادم على عضوية الاتحاد الأوروبي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأضافت المخاطر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعلامات جديدة على استمرار أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة لفترة أطول إلى الغموض المحيط بقطاع البنوك والذي تضرر بالفعل جراء تباطؤ النمو وتوقعات لزيادة رأس المال في مصارف جنوب أوروبا.

وإزداد المشهد قتامة بعد تحذير من البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) بأن مصرفي يو.بي.إس وكريدي سويس يحتاجان إلى زيادة رأس المال بنحو عشرة مليارات فرنك سويسري لكل منهما لتلبية المتطلبات الجديدة للإقراض.

وهبط مؤشرا يورو فرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبري 0.49 بالمئة ليغلق على 1265.23 نقطة بينما انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا منخفضا 0.72 بالمئة إلى 321.29 نقطة. وفي وقت سابق من الجلسة هبط مؤشر ستوكس 600 إلى 318.51 نقطة وهو أدنى مستوياته أثناء التعاملات منذ 24 فبراير شباط.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.4 في المئة وكان بين القطاعات التي سجلت أكبر هبوط بينما انخفض مؤشر قطاع البنوك في منطقة اليورو بنحو ثلاثة في المئة ليلامس أدنى مستوياته منذ أغسطس آب 2012.

وانخفض سهما يو.بي.إس وكريدي سويس 0.4 و1.4 بالمئة على الترتيب بينما سجلت أسهم بنوك أوروبية أخرى أيضا أداء ضعيفا مع تراجع سهمي دويتشه بنك وأوني كريديت بأكثر من 2 بالمئة لكل منهما بعدما لامسا مستويات قياسية منخفضة.

محمود سامي
June 17th, 2016, 01:17
نيويورك (رويترز) - أغلقت الاسهم الامريكية مرتفعة يوم الخميس بعد خمس جلسات من الخسائر مع استيعاب المستثمرين التأثيرات المترتبة على مقتل نائبة بالبرلمان البريطاني على الاستفتاء الذي سيجرى الاسبوع القادم على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/2118.jpg

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 92.93 نقطة أو ما يعادل 0.53 بالمئة إلى 17733.10 نقطة في حين صعد مؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقا 6.49 نقطة أو 0.31 بالمئة ليغلق عند 2077.99 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم التكنولوجيا مرتفعا 9.98 نقطة أو 0.21 بالمئة إلى 4844.92 نقطة.

اسماعيل مصطفى
June 21st, 2016, 02:02
لندن (رويترز) - حققت مؤشرات الأسهم الأوروبية أكبر صعود منذ أغسطس آب يوم الاثنين تقودها البنوك ذات الثقل بعد أن عززت استطلاعات الرأي مطلع الأسبوع التوقعات بأن يصوت البريطانيون لصالح البقاء بالاتحاد الأوروبي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع المؤشران الأوروبيان ستوكس 600 ويوروفرست 300 بنسبة 3.7 بالمئة في أقوى مكسب يومي لكل منهما في عشرة أشهر.

كانت الأسواق تراجعت لثلاثة أسابيع متتالية لكنها انتعشت يوم الاثنين بعد أن بدا أن حملة "مغادرة" الاتحاد الأوروبي تنحسر على ما يبدو ليحقق الجنيه الاسترليني أكبر مكاسبه ليوم واحد في سبع سنوات.

وارتفعت أسهم رويال بنك أوف سكوتلند سبعة بالمئة ولويدز 5.1 بالمئة.

وصعد سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 6.3 بالمئة بعد تقرير في وسائل الإعلام بأن البنك سيعين وزير الصناعة السابق كورادو باسيرا رئيسا تنفيذيا جديدا له.

وحققت أسهم شركات السفر والترفيه أفضل مكاسبها ليوم واحد في ست سنوات ليصعد سهم توماس كوك البريطانية 8.3 بالمئة.

ابو علىان
June 21st, 2016, 23:58
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مع انحسار المخاوف من أن يصوت البريطانيون لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي لكن الحذر ظل مخيما في ظل التوقعات بنتيجة متقاربة للاستفتاء.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأوضح أحدث استطلاعات الرأي تقدم الحملة المؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي نقطة واحدة على معسكر "المغادرة" لكن الفارق تقلص قبيل الاستفتاء المقرر إجراؤه يوم الخميس.

وارتفع المؤشران الأوروبيان يوروفرست 300 وستوكس 600 بنسبة 0.7 بالمئة بعد أن صعدا نحو أربعة بالمئة في اليوم السابق ليصلا إلى أعلى نقطة لهما خلال المعاملات منذ العاشر من يونيو حزيران.

وأغلقت معظم القطاعات على ارتفاع. وكانت أسهم البنوك وشركات التأمين من أكبر الرابحين بصعودها نحو 1.2 بالمئة. وقطاع البنوك من أكبر الخاسرين منذ بداية السنة.

لكن سهم نورديا خالف الاتجاه العام بنزوله 1.3 بالمئة بعد أن أثار تقرير بصحيفة سويدية المخاوف بشأن المتطلبات الرأسمالية لأكبر بنوك شمال أوروبا.

وتراجعت أسهم قطاع التعدين 0.4 بالمئة لكنها قلصت خسائرها مع تعافي أسعار المعادن من خسائر سابقة جراء بواعث القلق من تخمة معروض عالمي.

ابو علىان
June 23rd, 2016, 00:42
ميلانو/لندن (رويترز) - صعدت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء لكنها أغلقت دون مستوياتها المرتفعة بعدما جددت نتائج استطلاع للرأي المخاوف من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل بدء التصويت في الاستفتاء على عضوية البلاد في التكتل.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مرتفعا 0.5 في المئة بينما صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الأوسع نطاقا 0.4 في المئة بعدما ارتفع في وقت سابق من الجلسة بنحو واحد في المئة مسجلا أعلى مستوياته في حوالي أسبوعين.

وارتفع المؤشران على مدى الأربع جلسات السابقة بعدما انحسرت المخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى أدنى مستوياتها خلال أربعة أشهر في الأسبوع السابق.

لكن أحدث استطلاع للرأي أظهر أن معسكر المؤيدين "للخروج" متفوق على معسكر المؤيدين "للبقاء" بواقع 45 إلى 44 في المئة.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي واحدا في المئة ومؤشر قطاع التأمين 0.8 في المئة وكانا من بين القطاعات الأفضل أداء.

وصعد سهم جوليوس باير 1.4 في المئة بعدما رفع سيتي جروب تقييمه للسهم إلى توصية "بالشراء" من "محايد" بينما ارتفع سهم دويتشه بنك 1.9 في المئة محققا مكاسب لليوم الرابع على التوالي مع استبعاد المستثمرين مخاطر خروج بريطانيا.

محمود سامي
June 24th, 2016, 21:43
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي يوم الخميس مدعومة بصعود أسهم البنوك وشركات التعدين وتوقعات بتصويت البريطانيين لصالح بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.3 في المئة بينما ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا 1.5 في المئة وسجل المؤشران الأوروبيان أعلى مستوى إغلاق لهما في نحو أسبوعين.

وجاءت المكاسب في أعقاب موجة بيع في الأسبوع الماضي حينما دفعت المخاوف من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الأسهم للهبوط لأدنى مستوياتها منذ فبراير شباط كما دفعت المستثمرين للتحول صوب الملاذات الآمنة مثل الذهب والسندات الألمانية.

وسينتهي الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي الساعة 2100 بتوقيت جرينتش ومن المتوقع أن تعلن النتيجة النهائية بحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة.

وأظهرت أحدث استطلاعات للرأي تقدم المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وتشير المراهنات إلى مزيد من التحول صوب معسكر "البقاء" وهو ما دفع الأصول المنطوية على مخاطر مثل الأسهم للصعود وارتفع الجنيه الاسترليني لأعلى مستوياته منذ بداية العام.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.7 في المئة محققا أفضل مكاسب في خمسة أيام متتالية منذ 2011 مدعوما بتوقعات هزيمة معسكر المطالبين بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وصعدت أسهم شركات التعدين مثل جلينكور مع ارتفاع أسعار النحاس في بورصة لندن للمعادن إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين.

ابو علىان
June 25th, 2016, 19:12
ميلانو (رويترز) - هوت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة تحت ضغط خسائر حادة لأسهم البنوك بعدما سبب تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي صدمة في الأسواق العالمية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهبط الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى له في 31 عاما كما محا هبوط الأسهم حوالي 650 مليار يورو (726 مليار دولار) من القيمة السوقية للأسهم الأوروبية المدرجة.

ونزل المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 6.6 بالمئة. كما هبط المؤشر ستوكس يوروب 600 الأوسع نطاقا بنسبة سبعة بالمئة إلى 321.9 نقطة مسجلا أكبر خسارة في يوم واحد منذ 2008.

وأثار القرار البريطاني الصادم القلق بشأن التوقعات للنمو في بريطانيا واوروبا وجدد المخاوف من الاضطراب السياسي في القارة.

وهوى المؤشر إم.آي.بي الإيطالي والمؤشر إيبكس الأسباني 12.5 بالمئة و12.4 بالمئة على التوالي تقودهما بشكل أساسي أسهم البنوك.

وخسر مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 14.5 بالمئة ليتصدر القطاعات الخاسرة في القارة.

وهوى سهم بنك سانتاندر الأسباني المنكشف على بريطانيا 19.9 بالمئة بينما تراجع سهما أونيكريديت وانتيسا سانباولو الإيطاليين بنحو 23 بالمئة.

وهوت أسهم بنوك باركليز ورويال بنك أوف سكوتلند ولويدز البريطانية بما يتراوح بين 17 و20 بالمئة.

ونزل مؤشر قطاع التأمين الأوروبي 11.3 بالمئة كما هبط مؤشر السيارات 8.7 بالمئة.

وارتفعت أسهم راندجولد وفرسنيلو المدرجتين في لندن 14 بالمئة و11.8 بالمئة على الترتيب. وساعدت مكاسبهما إلى جانب بيانات تهدف لطمأنة السوق من صناع السياسات المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني على تعويض بعض خسائره ليغلق منخفضا 3.2 بالمئة.

اسماعيل مصطفى
June 28th, 2016, 01:02
ميلانو/لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين ومنيت البنوك بأكبر خسائرها على الإطلاق ليومين مع استمرار صدمة الأسواق العالمية بعد قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وهبط المؤشر الأوروبي ستوكس 600 بنسبة 4.1 بالمئة بعد أن هوى سبعة بالمئة يوم الجمعة في أكبر خسارة له ليوم واحد منذ 2008.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 7.7 بالمئة ليفقد أكثر من خمس قيمته في يومين ويغلق قرب مستوياته شديدة التدني التي سجلها في ذروة أزمة ديون منطقة اليورو نهاية 2011.

ويقول المحللون إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيفرض على الأرجح ضغوطا إضافية على أرباح البنوك المستنزفة بالفعل من جراء أسعار الفائدة بالغة التدني والنمو البطئ وعبء الديون الرديئة.

وانخفضت أسهم رويال بنك أوف سكوتلند وباركليز 15 بالمئة و17 بالمئة على الترتيب.

وهوى سهم إيزي جت للطيران 22.3 بالمئة إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات بعد أن أصدرت الشركة تحذيرا بشأن الأرباح. ونزل سهم آي.ايه.جي الشركة المالكة للخطوط الجوية البريطانية 15.9 بالمئة بعد أن خفض جولدمان ساكس تصنيفه للسهم إلى "محايد".

المطلوووب
June 29th, 2016, 01:51
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية للمرة الأولى في ثلاث جلسات يوم الثلاثاء بعد عمليات بيع كثيفة إثر صدمة تصويت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي وذلك في انتعاش قادته الشركات المالية التي تضررت بشدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 مرتفعا 2.6 بالمئة بعد أن فقد 11 بالمئة في الجلستين السابقتين في حين زاد المؤشر يوروفرست 300 بنسبة 2.4 بالمئة.

وصعدت أسهم شركات التأمين والبنوك بعد أن عانت بشدة. وزاد سهم ليجل اند جنرال نحو ثمانية بالمئة بعد أن قالت إن ميزانيتها العمومية أبدت متانة في مواجهة التصويت البريطاني بمغادرة الاتحاد الأوروبي وإنها استبقت ذلك بتقليص الانكشاف على الأصول عالية المخاطر.

وارتفعت أسهم لويدز وبنكيا وإنتيسا بين 4.8 بالمئة و8.3 بالمئة لكن سهم يو.بي.اس نزل اثنين بالمئة بفعل تخفيضات لسعره المستهدف وهبط سهم أوني كريديت 1.5 بالمئة ليفقد مكاسبه السابقة.

وزاد سهم فولكسفاجن 1.7 بالمئة بعد أن اتفقت شركة صناعة السيارات على دفع أكثر من 15.3 مليار دولار لتسوية تهم الغش في اختبارات انبعاثات الديزل بالولايات المتحدة.

المطلوووب
June 30th, 2016, 04:15
[RIGHT]ميلانو/لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مع انحسار المخاوف من تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وساهم صعود أسعار النفط واحتمالات مزيد من التحفيز النقدي أيضا في دعم الأسواق.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 3.1 في المئة بعدما حقق مكاسب بلغت 2.6 في المئة في الجلسة السابقة. وهبط المؤشر 11 في المئة خلال يومي الجمعة والاثنين.

وبينما لا يزال المؤشر ستوكس 600 منخفضا 5.7 في المئة منذ صدمة الاستفتاء البريطاني الأسبوع الماضي فقد محا المؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم البريطانية اليوم الأربعاء جميع الخسائر التي تكبدها في أعقاب الاستفتاء مدعوما بصعود أسهم الطاقة والقطاع المالي في تعاملات بعد الظهر.

وقال متعاملون إن عدم تعجل السياسيين البريطانيين والأوروبيين لتفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة والتي تنظم خروج دولة عضو من الاتحاد الأوروبي ساهم في دعم المعنويات.

وارتفعت أسهم الشركات النفطية الأوروبية الكبرى مع صعود أسعار النفط في أعقاب تقرير من الحكومة الأمريكية أظهر هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وهو ما عزز صعودا بفعل انحسار القلق من خروج بريطانيا.

وتلقت الأسهم دعما أيضا من هبوط عائدات السندات السيادية مع انخفاض تكلفة الاقتراض في فرنسا إلى مستوى قياسي وسط توقعات بمزيد من التحفيز النقدي لإبطال مفعول التأثير السلبي لخروج بريطانيا من التكتل. ودفع ذلك مؤشر قطاع البنوك الأوروبي للصعود 2.5 في المئة.

ابو علىان
July 13th, 2016, 07:26
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء وحققت أسهم البنوك الإيطالية أداء أفضل وسط توقعات بإجراءات لمعالجة مشكلة ديونها المتعثرة بينما ساهمت نتائج مالية جاءت أفضل من التوقعات أيضا في دعم أسهم شركات صناعة السيارات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد مؤشرا يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى وستوكس يوروب 600 الأوسع نطاقا 1.1 بالمئة لكل منهما محققين مكاسب لأربع جلسات متتالية.

وارتفع مؤشرا قطاعي صناعة السيارات والبنوك الأوروبيين 3.8 و3.3 في المئة على الترتيب وكانا من بين القطاعات التي حققت أكبر مكاسب.

وزاد سهم دايملر 4.4 بالمئة بعدما جاءت نتائج شركة صناعة السيارات الألمانية الفصلية متجاوزة للتوقعات بفضل ارتفاع الأرباح في أنشطة السيارات الفان والحافلات.

وقفز سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 13.5 بالمئة وتصدر الرابحين في مؤشر ستوكس 600 . وارتفعت أيضا أسهم بنوك إيطالية أخرى بشكل حاد.

ورغم أن صندوق النقد الدولي خفض توقعاته للنمو في إيطاليا إلا أن أسهم قطاع البنوك في البلاد ارتفعت مع توقعات بأن روما ستتوصل إلى اتفاق لحماية بنوكها التي تكافح في ظل ديون متعثرة.

لكن سهم بنك دي.إن.بي النرويجي هبط 7.6 بالمئة بعدما حذر المصرف من خسائر أكبر للقروض هذا العام وسجل خسائر أعلى من المتوقع متعلقة بخفض القيمة في الربع الثاني بسبب هبوط النفط وهو من القطاعات الأساسية في النرويج.

وفي بورصة لندن أغلق مؤشر فايننشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى قرب أعلى مستوى في 11 شهرا في حين صعدت أسهم الشركات المتوسطة حوالي 1 بالمئة مع انحسار الشكوك السياسية في أعقاب أنباء اختيار تيريزا ماي لشغل منصب رئيس الوزراء.

المطلوووب
July 13th, 2016, 23:59
لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف يوم الأربعاء بعد أربع جلسات متتالية من المكاسب التي اقتربت بمؤشر إقليمي رئيسي من أعلى مستوياته فيما يزيد على أسبوعين في حين أثر تراجع أسهم شركات النفط والغاز على السوق عموما.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمئة بينما تراجع المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.1 بالمئة بعد أربعة أيام متتالية من المكاسب لكنه مازال قرب أعلى مستوي له منذ أواخر يونيو حزيران.

وارتفع ستوكس 600 لفترة طويلة من الجلسة حتى إعلان بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أظهرت زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط مما دفع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي للهبوط واحدا بالمئة.

وفي حين مازال المؤشر منخفضا ثمانية بالمئة منذ بداية العام فإنه مرتفع نحو عشرة بالمئة عن مستواه المتدني الذي سجله في 17 يونيو حزيران عقب استفتاء بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وصعد سهم نوكيا 4.8 بالمئة بعدما رفعت الشركة توقعات مبيعاتها وأعلنت عن اتفاق ترخيص مع سامسونج.

اسماعيل مصطفى
July 15th, 2016, 18:46
لندن (رويترز) - قفزت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الخميس بقيادة الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية مع تحسن المعنويات بفعل توقعات بأن يخفض بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام لتحفيز النمو.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 1.1 بالمئة في حين صعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى واحدا بالمئة في التعاملات المبكرة وهو أعلى مستوى للمؤشرين منذ الثالث والعشرين من يونيو حزيران الذي صوت فيه الناخبون البريطانيون في الاستفتاء على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت النتائج التي جرى إعلانها في اليوم التالي أن المعسكر المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فاز في الاستفتاء مما تسبب في موجة بيع حادة للأسهم في اليومين التاليين قبل أن تتعافى السوق شيئا ما بعد ذلك بفعل توقعات بتحرك البنوك المركزية للمساعدة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة للمرة الأولى في أكثر من سبع سنوات في الوقت الذي يحاول فيه مساعدة الاقتصاد على امتصاص صدمة التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وارتفع المؤشر الأوروبي الخاص بقطاع التعدين 2.2 بالمئة ليتصدر القطاعات الرابحة ويقتفي أثر ارتفاع أسعار المعادن كما ارتفع مؤشر قطاع الطاقة 1.6 بالمئة في حين صعد مؤشر قطاع السيارات 1.9 بالمئة.

وفي بريطانيا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 إلى أعلى مستوى في 11 شهرا مدعوما بتوقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا المركزي.

وارتفع المؤشر البريطاني واحدا بالمئة إلى 6738.75 نقطة.

ومن المتوقع أن يخفض بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة إلى النصف لتصل إلى 0.25 بالمئة وهو مستوى عير مسبوق من الانخفاض.

وكان مؤشر داكس الألماني فتح مرتفعا 1.4 بالمئة في حين ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.9 بالمئة.

ابو علىان
July 19th, 2016, 08:05
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مع صعود قطاع التكنولوجيا بعد تقديم عرض لشراء اي.آر.ام البريطانية مما ساعد السوق لتتغلب على المخاوف بشأن القلاقل في تركيا التي أثقلت كاهل بعض شركات السفر والشركات المالية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 مرتفعا 0.2 بالمئة.

والمؤشر منخفض نحو سبعة بالمئة منذ بداية 2016 لكنه مرتفع عشرة بالمئة عن القاع الذي بلغه في يونيو حزيران بعد انحدار الأسواق المالية إثر تصويت بريطانيا الصادم في 23 يونيو حزيران لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وصعدت أسهم ايه.آر.ام أكثر من 40 بالمئة بعد أن اتفقت سوفت بنك اليابانية على شراء شركة تصميم الرقائق في صفقة قيمتها 24.3 مليار جنيه استرليني (32.2 مليار دولار).

وزادت أسهم شركات أخرى بالقطاع مثل ديالوج سميكونداكتور وايه.ام.اس وإنفنيون ليصعد مؤشر ستوكس 600 لقطاع التكنولوجيا الأوروبي 3.5 بالمئة في أداء فاق سائر القطاعات.

لكن أسهم شركات الرحلات مثل توماس كوك وتوي تراجعت حيث يتوقع المحللون تداعيات سلبية للانقلاب الفاشل في تركيا على شركات السياحة إذ يعد البلد مقصدا رئيسيا لقضاء العطلات.

وأثرت القلاقل التركية سلبا على سهم بنك بي.بي.في.ايه الإسباني بسبب انكشافه على البلد عبر حصته في بنك جارانتي التركي.

طه عبد المحسن
July 20th, 2016, 14:23
لندن (رويترز) - لامست الأسهم الأوروبية أدنى مستوياتها في أسبوع يوم الثلاثاء متأثرة بتوقعات ضعيفة لنتائج الأعمال من شركات مثل إريكسون وأكزو نوبل لكن سهم زالاندو لبيع الأزياء عبر الانترنت صعد صعودا قويا.
http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 ونظيره يوروفرست 300 على انخفاض 0.4 بالمئة بعد ملامسة أقل مستوى في أسبوع في وقت سابق من الجلسة. وستوكس 600 منخفض نحو ثمانية بالمئة في 2016.

وهبط سهم إريكسون لمعدات الاتصالات 5.9 بالمئة وكان الأسوأ أداء على ستوكس 600 بعد أن توقعت الشركة تراجع المبيعات القابلة للمقارنة للسنة الثالثة على التوالي.

وقالت سوزان أنتوني محللة الأسهم الأوروبية لدى ميراباود للأوراق المالية معلقة على نتائج إريكسون "نتائج مخيبة للآمال من جديد وتوقعات غير مشجعة."

ونزل سهم أكزو نوبل الهولندية للكيماويات 4.3 بالمئة. وفاقت أرباح الشركة في الربع الثاني من العام توقعات المحللين لكنها حذرت من أن تقلبات سعر الصرف وضغوط انكماش الأسعار التي ألقت بظلالها على النتائج تتجه للاستمرار.

في المقابل صعد سهم زالاندو 22 بالمئة بعد أن رفعت أكبر شركة أوروبية متخصصة في بيع الأزياء عبر الانترنت توقعاتها لأرباح العام بأكمله وأعلنت عن قفزة في المبيات الأولية للربع الثاني.

ابو علىان
July 21st, 2016, 14:51
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء حيث قاد قطاع التكنولوجيا السوق للصعود بفضل نتائج أفضل من التوقعات لشركتي ساب و(إيه.إس.إم.إل).

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع كل من المؤشرين ستوكس يورب 600 ويوروفرست 300 بنسبة واحد في المئة عند الإغلاق برغم أنهما لا يزالان منخفضين سبعة بالمئة وستة بالمئة على الترتيب في 2016.

وصعدت أسهم ساب -كبرى شركات البرمجيات الأوروبية- بنسبة 5.7 بالمئة بفضل نمو قوي غير متوقع في تراخيص البرمجيات ذات هوامش الربح المرتفعة بما عزز أرباحها الفصلية. وارتفعت أرباح التشغيل تسعة بالمئة في الربع الثاني.

وقفز سهم (إيه.إس.إم.إل) وهي مورد رئيسي لمصنعي أشباه الموصلات ثلاثة بالمئة أيضا بعد أرباح فصلية أفضل من المتوقع.

وزاد المؤشر ستوكس يوروب 600 لقطاع التكنولوجيا 3.2 بالمئة ليحقق أكبر المكاسب بين جميع القطاعات.

غير أن هبوط أسهم التعدين حد من صعود السوق الأوسع حيث تراجع سهم أنجلو أمريكان 4.8 بالمئة بعدما خفضت توقعاتها بشأن العام بأكمله وانخفض سهم بي.إتش.بي بيليتون 2.3 بالمئة بعدما سجلت إنتاجا يقل ثلاثة ملايين طن عن توقعاتها لإنتاج خام الحديد للسنة المالية 2016.

ابو علىان
July 22nd, 2016, 15:39
لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق يوم الخميس بعدما عوض هبوط أسهم شركات الطيران الرئيسية مكاسب بعض البنوك التي حصلت على دعم من مؤشرات على دعم البنك المركزي الأوروبي للقطاع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشران ستوكس 600 ويوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية 0.1 بالمئة لكل منهما.

وتراجعت أسهم شركات الطيران وسط مخاوف من أن يتجنب بعض المستهلكين السفر لقضاء عطلات في الخارج عقب هجوم نيس في فرنسا الأسبوع الماضي- الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه- وعقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

وهوى سهم لوفتهانزا ستة بالمئة بعدما أصدرت الشركة تحذيرا بشأن الأرباح. وتراجع سهم إير فرانس 4.1 بالمئة كما خسر سهم إيزي جيت 5.3 بالمئة بعد هبوط الإيرادات.

وصعدت أسهم بنوك منطقة اليورو بعدما لمح البنك المركزي الأوروبي إلى نيته التصدي لبعض مشكلات القطاع.

لطفي زكي عبد المعين
July 26th, 2016, 00:42
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الاثنين مع صعود سهم ريان إير بعدما أصدرت شركة الطيران المنخفض التكلفة توقعات متفائلة بينما زاد سهم وليام هيل وسط اهتمام من منافسين بشرائها.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر الأسهم الأوروبية ستوكس 600 بنسبة 0.2 في المئة لكنه قلص مكاسبه المبكرة مع مواصلة مؤشر قطاع النفط والغاز خسائره بعدما هبطت أسعار الخام لأدنى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر.

وزاد مؤشر داكس للأسهم الألمانية 0.5 في المئة بعدما أظهر مسح لمعنويات الشركات أجراه معهد ايفو مرونة أكبر اقتصاد في أوروبا في مواجهة الاضطراب الناجم عن تصويت البريطانيين الشهر الماضي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

وقال ايفو إن مؤشره الخاص بمناخ الأعمال والذي يستند إلى مسح شهري يشمل نحو سبعة آلاف شركة هبط إلى 108.3 في يوليو تموز من 108.7 في يونيو حزيران وهي قراءة أقوى من متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز والبالغ 107.5.

وارتفع سهم ريان إير 6.3 في المئة بعدما قالت الشركة إنها لا تزال على المسار صوب تحقيق أعلى أرباحها على الإطلاق هذا العام إلا أنها حذرت أيضا من أنها قد تراجع التوقعات نظرا للغموض الكبير الناجم عن الانفصال البريطاني.

وصعد سهم وليام هيل 4.8 في المئة بعدما قالت شركتان إنهما تتحالفان من أجل تقديم عرض استحواذ.

وارتفع سهم سيب الفرنسية للأجهزة المنزلية سبعة في المئة ليصل إلى مستوى قياسي بعد النتائج الأولية.

وتراجع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 2.1 في المئة مسجلا أكبر خسارة بين القطاعات حيث دفع هبوط أسعار النفط أسهم شركات كبرى مثل رويال داتش شل وتوتال وإيني للانخفاض بنسب تراوحت بين 1.4 و2.2 في المئة.

وصعد مؤشر ستوكس 600 بنحو عشرة في المئة من مستواه المنخفض الذي سجله في يونيو حزيران بعد الاستفتاء البريطاني إلا أنه لا يزال متراجعا بحوالي سبعة في المئة منذ بداية العام.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.3 بالمئة في حين أنهى مؤشر كاك 40 الفرنسي تعاملات اليوم مرتفعا 0.2 بالمئة.

المطلوووب
July 27th, 2016, 09:35
لندن (رويترز) - دفعت مكاسب أسهم شركات كبرى في قطاعي الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية الأسهم الأوروبية للصعود في ختام التعاملات يوم الثلاثاء وهو ما بدد جزئيا تأثير المخاوف المتعلقة بالنظام المصرفي في المنطقة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 على ارتفاع نسبته 0.1 في المئة بينما أنهى مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى تعاملات الثلاثاء مرتفعا 0.2 في المئة.

وسجلت أسهم شركات الرعاية الصحية أداء أفضل لتضيف معظم النقاط التي كسبتها السوق مع صعود سهم نوفو نوردسك الدنمركية المصنعة للإنسولين 2.9 في المئة.

وسجلت أسهم شركات السلع الاستهلاكية والترفيه أيضا أداء أفضل مع صعود أسهم هيرميس وكامباري للمشروبات وأديداس للملابس والمستلزمات الرياضية إلى مستويات قياسية.

وسجلت أسهم البنوك أسوأ أداء بين القطاعات منذ بداية العام نظرا لمخاوف من تأثر رؤوس أموال المصارف بالضغوط المفروضة على هوامش الأرباح بفعل أسعار الفائدة المتدنية للغاية.

وتراجع سهم كومرتس بنك 4.5 في المئة بعدما سجل البنك الألماني هبوطا في رأس المال الأساسي في الربع الثاني من العام.

وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة عند الإغلاق في حين أنهى مؤشر كاك 40 الفرنسي تعاملات الثلاثاء مرتفعا 0.15 بالمئة وداكس الألماني 0.5 بالمئة.

طه عبد المحسن
July 28th, 2016, 00:06
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بقيادة قطاع السيارات في الوقت الذي صعدت فيه أسهم عدد من الشركات مثل مجموعة إل.في.إم.إتش للسلع الفاخرة وبيجو الفرنسية بعد إعلان نتائج الأرباح بينما هبط سهم دويتشه بنك بعد بيانات ضعيفة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة عند الإغلاق كما صعد المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنفس النسبة.

وتصدر قطاع السيارات قائمة القطاعات الرابحة حيث ارتفع 2.2 بالمئة بعد نشر تقرير جيد من شركة بيجو الفرنسية التي قفز سهمها 9.5 بالمئة.

وارتفعت أسهم شركات سيارات ألمانية منها فولكسفاجن مما ساعد المؤشر داكس الألماني الذي يضم أسهم سيارات كثيرة على تعويض جميع خسائره التي تكبدها منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي.

وقفز سهم إل.في.إم.إتش 7.5 بالمئة بعدما فاقت مبيعاتها من الأزياء والمنتجات الجلدية التوقعات في الربع الثاني من العام بدعم من الطلب القوي في الولايات المتحدة وتحسن التجارة في آسيا باستثناء اليابان.

وجاء سهم دويتشه بنك ضمن أكبر الخاسرين إذ هبط أكثر من ثلاثة في المئة بعدما انخفضت الإيرادات بشدة في الربع الثاني.

اسماعيل مصطفى
July 29th, 2016, 14:59
لندن/ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس بعدما قادت لويدز القطاع المالي الضعيف للتراجع وتعرضت السوق لضغوط أيضا جراء توقعات للأرباح مخيبة للآمال من شركات من بينها رويال داتش شل النفطية الكبرى.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض المؤشر الأوروبي ستوكس 600 بنسبة 0.9 في المئة بينما تراجع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى واحدا في المئة.

وهبط سهم لويدز 5.8 في المئة بعدما حذر البنك البريطاني من هبوط محتمل في الطلب بفعل تصويت البريطانيين الشهر الماضي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي مضيفا أنه سيسرع وتيرة خفض النفقات.

ورغم تسجيل صافي ربح فاق التوقعات في الربع الثاني انخفض سهم كريدي سويس خمسة في المئة فيما يعكس مذكرة حذرة من رئيسه التنفيذي تيجان تيام الذي يسعى لإنعاش ثاني أكبر بنك في سويسرا.

وتراجع سهم شل 2.9 في المئة بعدما سجلت الشركة انخفاضا في الأرباح بينما تراجع سهم ديالوج ثلاثة في المئة بعدما خفضت الشركة توقعاتها لمبيعات 2016.

وتعافى المؤشر ستوكس 600 بنحو عشرة في المئة من مستواه المنخفض في 27 يونيو حزيران بعد التصويت البريطاني لكنه لا يزال منخفضا بحوالي سبعة في المئة منذ بداية 2016.

وقال محللون لدى كريدي سويس إن كثيرا من المستثمرين لا يزالون متشائمين بشأن الأسهم الأوروبية.

ولا تزال القروض المتعثرة للبنوك الإيطالية مبعث قلق وقال محللو كريدي سويس إن التصويت البريطاني أذكى مخاوف بين العملاء الأمريكيين حول منطقة اليورو حيث بلغت التقييمات مستويات غير مسبوقة منذ الأزمة الاقتصادية اليونانية في 2011.

طه عبد المحسن
July 30th, 2016, 13:23
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق يوم الجمعة مدعومة ببيانات مشجعة من بعض الشركات حيث زاد سهم كيرينج بعد تقرير إيجابي عن علامتها التجارية الشهيرة للأزياء جوتشي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ولقيت أسهم القطاع المالي إقبالا من المستثمرين إذ صعد مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم البنوك 2.1 بالمئة ليتصدر القطاعات الرابحة قبيل نشر نتائج اختبارات التحمل للبنوك في أنحاء أوروبا في وقت لاحق يوم الجمعة.

وارتفع سهم بنك مونتي دي باشي دي سيينا الإيطالي- الذي يُتوقع أن يأتي ضمن الأسوأ أداء في الاختبارات- بنسبة 6.3 بالمئة وسط بعض التفاؤل بشأن خطة إنقاذ تشمل زيادة في رأس المال قدرها خمسة مليارات يورو.

وارتفع سهم باركليز 5.5 بالمئة بعد إعلان نتائج. وزاد سهم يو.بي.إس 0.5 بالنمئة بعدما سجل نتائج أفضل من التوقعات في الربع الثاني.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة بعدما هبط بنحو واحد في المئة في الجلسة السابقة. وسجل المؤشر ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي.

وصعد سهم كيرينج 6.2 بالمئة بعدما سجلت جوتشي نموا فاق التوقعات في مبيعات الربع الثاني نسبته 7.4 بالمئة.

محمود سامي
August 2nd, 2016, 09:22
ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة يوم الاثنين متأثرة ببنوك مثل أوني كريديت ورايفايزن كان أداؤها ضعيفا في اختبارات التحمل الأوروبية. وتراجع مؤشرا ستوكس 600 ويوروفرست 300 الأوروبيين 0.6 بالمئة عند الإقفال.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهبط مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.8 بالمئة متخليا عن مكاسبه المبكرة وعن موجة صعود في الأيام السابقة بعد تلاشي الحماس لنتائج اختبارات التحمل التي حملت معها مفاجآت سلبية قليلة.

وتراجع سهم بنك رايفايزن النمساوي خمسة بالمئة بعد أن احتل أحد المراكز الأربعة الأخيرة في الاختبارات إلى جانب مونتي دي باشي وبنكو بوبولار وأوني كريديت.

وهوى سهم أوني كريديت 9.4 بالمئة حيث سلط أداؤه الضعيف في الاختبارات الضوء على حاجة أكبر بنوك ايطاليا من حيث الأصول إلى تقوية رأسماله في حين نزل سهم بنكو بوبولار 5.9 بالمئة.

لكن سهم مونتي دي باشي ارتفع 0.6 بالمئة حيث أبطل بعض التفاؤل بشأن خطة إنقاذ في اللحظات الأخيرة أثر الأداء السيء للبنك الإيطالي في اختبارات التحمل التي تذيل نتائجها.

وانخفضت أسهم شركات الطاقة إثر تراجع حاد في أسعار النفط الخام. ونزل مؤشر قطاع الطاقة الأوروبي 1.8 بالمئة بفعل هبوط سهم رويال داتش شل 2.9 بالمئة وبي.بي اثنين بالمئة.

ابو علىان
August 3rd, 2016, 11:16
لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء بفعل نتائج ضعيفة لعدد من الشركات الكبيرة وهبوط سهم كومرتس بنك إلى مستوى قياسي منخفض ليدفع البنوك للانخفاض بعد تحذير من تراجع أرباحه هذا العام.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ونزل سهم كومرتس بنك 9.2 بالمئة بعد أن قال إن أرباحه ستعاني من تراجع اقتراض الشركات وأسعار الفائدة السلبية التي تضر بإيراداته.

ويساور المستثمرين القلق بشأن المركز الرأسمالي للبنك بعد اختبارات التحمل لبنوك الاتحاد الأوروبي التي جرت الأسبوع الماضي. وكان كومرتس بنك من بين أضعف 12 بنكا ضمن 51 بنكا شملها اختبار هيئة البنوك الأوروبية.

وهبط مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 3.4 بالمئة ليصبح الأسوأ أداء بين القطاعات ولتتجاوز خسائره هذا العام 30 بالمئة.

وقال جرهارد شوارتس مدير تحليل الأسهم لدى بنك بادر في ميونخ "البنوك الأوروبية تواجه عراقيل على صعيد الربحية في عدة ميادين فضلا عن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة. تلك عوامل معاكسة إضافية إلى جانب ضغوط تنامي الرقابة ومدفوعات التقاضي."

وانخفض سهم كريدي سويس 6.2 بالمئة وهبط دويتشه بنك 4.8 بالمئة إلى أدنى مستوى إغلاق له على الإطلاق. وسيخرج البنكان من مؤشر ستوكس أوروبا 50 الأسبوع القادم في ضربة جديدة للقطاع. وخروج دويتشه بنك من المؤشر هو الأول له منذ 1998.

وهوى سهم مونتي دي باشي الإيطالي 16 بالمئة متصدرا خسائر البنوك في أوروبا ومسجلا أدنى مستوى إغلاق له على الإطلاق.

وقال محللو برنبرج في مذكرة "مشكلة أوروبا بسيطة - ديون أكثر من اللازم على ميزيانات البنوك بهامش بالغ التدني.. لن نملك بنكا ما لم نكن مضطرين لذلك."

وتراجع المؤشران الأوروبيان ستوكس 600 ويوروفرست 300 بنسبة 1.3 بالمئة إلى أدنى مستوياتهما منذ 12 يوليو تموز.

ابو علىان
August 4th, 2016, 00:32
لندن/ميلانو (رويترز) - لم تشهد الأسهم الأوروبية تغيرا يذكر يوم الأربعاء حيث وازن تعافي أسهم البنوك التي تواجه صعوبات في المنطقة وصعود سهم فيات كرايسلر لصناعة السيارات خسائر في أسهم شركات سجلت توقعات ضعيفة للأرباح.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 مستقرا بعدما تراجع في الجلستين السابقتين. ولا يزال المؤشر منخفضا ثمانية في المئة منذ بداية العام.

وارتفع سهم فيات كرايسلر 8.2 في المئة مسجلا أكبر مكسب على المؤشر بعد تقرير قال إن الشركة ربما تبيع وحدة صناعة أجزاء السيارات ماجنيتي ماريللي إلى سامسونج مقابل ما يزيد عن ثلاثة مليارات دولار.

وزاد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.8 في المئة مسجلا أكبر مكاسب بين القطاعات لكنه لا يزال منخفضا بنحو 30 في المئة منذ بداية العام نظرا للقلق بشأن القروض المتعثرة وضعف الميزانيات العمومية للبنوك.

وارتفع سهم بنك إتش.إس.بي.سي 4.5 في المئة حيث ساهمت خططه لإعادة شراء أسهم له بما يصل إلى 2.5 مليار دولار في تهدئة مخاوف المستثمرين مع تسجيله هبوطا في الأرباح.

وقفز سهم مجموعة آي.إن.جي الهولندية 8.2 في المئة بعدما تجاوزت أرباحها في الربع الثاني من العام توقعات المحللين بينما ارتفع سهم بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي 3.2 في المئة بعدما سجل المصرف صافي ربح مرتفعا.

لكن بنك أوني كريديت الإيطالي سجل أداء أقل من البنوك ليتراجع 2.3 في المئة بعدما سجل انخفاضا في رأسماله الأساسي في الربع الثاني.

ومن بين أكبر الخاسرين جاءت (جي.إيه.إم) السويسرية لإدارة الأموال والتي هبط سهمها 13.3 في المئة بعدما سجلت انخفاضا في الأرباح.

ابو علىان
August 5th, 2016, 15:06
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مع صعود أسهم الشركات الكبرى في القطاعين المالي والصناعي مثل أفيفا وسيمنس وهو ما دعم أسواق الأسهم بالمنطقة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة عند الإغلاق برغم أنه لا يزال منخفضا 7.7 بالمئة منذ بداية العام.

وعزز المؤشر مكاسبه بعدما خفض بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 2009 واستأنف شراء السندات بينما تحول المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني للصعود لينهي التعاملات مرتفعا 1.6 بالمئة.

واستمر موسم الإعلان عن نتائج أعمال الشركات في أوروبا حيث نشر عدد قليل من الشركات ذات الثقل تقارير إيجابية نسبيا.

وصعد سهم سيمنس 4.5 بالمئة بعدما رفعت المجموعة الصناعية الألمانية توقعاتها لأرباح العام بأكمله للمرة الثانية هذا العام.

وقفز سهم بك الفرنسية 4.4 بالمئة بعدما أكدت مجموعة الأدوات المكتبية وأدوات الحلاقة توقعاتها المالية لسنة 2016 في حين زاد سهم أفيفا للتأمين خمسة بالمئة بعد إعلان الشركة عن نمو الأرباح المرحلية.

غير أن سهم أدوية الحكمة هوى 16.7 بالمئة بعدما حذرت الشركة من تضرر أرباحها بسبب وحدتها للأدوية التي انتهت فترة براءة اختراعها.

ابو علىان
August 6th, 2016, 12:46
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة مدعومة بنتائج قوية لشركات مثل لافارج هولسيم للاسمنت لكن سهم رويال بنك أوف سكوتلند (آر.بي.اس) تهاوى بعد تفاقم خسائره في النصف الأول من السنة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 بالمئة عند الإغلاق بعدما عزز مكاسبه عقب صدور بيانات أفضل من التوقعات بشأن الوظائف في الولايات المتحدة. لكنه سجل برغم ذلك أول خسارة أسبوعية له في أربعة أسابيع.

وزاد سهم لافارج هولسيم خمسة بالمئة بعد أن أعلنت الشركة أرباح تشغيل أفضل من المتوقع للربع الثاني من العام وأعادت تأكيد توقعاتها.

وصعد مؤشر البنوك الأوروبي بنسبة 2.2 بالمئة معوضا بعض الخسائر التي مني بها في مطلع الأسبوع بعد اختبارات تحمل في القطاع زادت المخاوف بشأن مستويات رأسمال البنوك في وقت يكافح فيه القطاع للنمو في ظل أسعار فائدة شديدة الانخفاض.

وارتفع سهم بنك الاستثمار ميديوبانكا 8.8 بالمئة بعدما اقترح زيادة توزيعات الأرباح وسجل ربحا صافيا أفضل من التوقعات.

في المقابل نزل سهم آر.بي.اس 7.2 بالمئة رغم الأداء الإيجابي لقطاع البنوك عموما بعد أن ارتفعت خسائر البنك في النصف الأول.

وخسر مؤشر البنوك 0.2 بالمئة خلال الأسبوع بينما بلغت خسائره منذ بداية العام سبعة بالمئة.

ابو علىان
August 9th, 2016, 00:18
لندن (رويترز) - ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مدعومة بمكاسب البنوك الكبيرة والشركات المالية الأخرى في حين صعد سهم بوست إن.ال الهولندية بعد إعلان النتائج.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.04 بالمئة في حين تقدمت مؤشرات داكس الألماني وفايننشال تايمز البريطاني وكاك الفرنسي بين 0.1 و0.6 بالمئة.

وزاد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.4 بالمئة بفضل صعود باركليز 3.6 بالمئة بعد أن رفع إكسان بي.ان.بي باريبا تصنيفه للسهم إلى "أداء متفوق" من "محايد".

وصعد قطاع التأمين 1.5 بالمئة وقطاع الموارد الأولية 1.7 بالمئة مع ارتفاع أسهم شركات التعدين بفعل ارتفاع أسعار النحاس وخام الحديد.

وقفز سهم بوست ان.ال الهولندية لخدمات البريد 8.2 بالمئة بعد أن اكدت الشركة توقعاتها للعام بأكمله في حين رحب المحللون بتحسن مفاجئ في مركزها النقدي.

ابو علىان
August 11th, 2016, 10:03
لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء تحت ضغط من هبوط حاد لأسهم نوفوزيميس الدنمركية للتكنولوجيا الحيوية التي اعلنت نتائج مالية ضعيفة للربع الثاني من العام وإي.اون الألمانية للمرافق التي سجلت خسارة صافية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 بالمئة في أعقاب خمس جلسات متتالية من المكاسب بينما تراجع مؤشر يوروفرت 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.28 بالمئة ليغلق عند 1354.10 نقطة.

وهوى سهم نوفوزيميس 11.8 بالمئة بعدما سجلت الشركة نتائج أضعف من المتوقع للربع الثاني وخفضت توقعاتها لمبيعات العام بأكمله.

وتراجع سهم إي.أون أكبر شركة مرافق عامة في ألمانيا 7.8 بالمئة بعدما سجلت الشركة خسارة صافية تزيد عن ثلاثة مليارات يورو في النصف الأول من العام بسبب نفقات إضافية في وحدة يونيبر للكهرباء.

وهبط مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي أيضا مع تراجع أسعار الخام بفعل نمو المخزونات الأمريكية.

ورغم ذلك قفز سهم جي.4.إس البريطانية بما يزيد عن 16 بالمئة مسجلا أكبر مكسب ليوم واحد منذ سبتمبر أيلول 2001 بعدما حققت أكبر شركة للأمن في العالم أرباحا جيدة في النصف الأول من العام.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 في المئة إلى 6866.42 نقطة مقتربا من أعلى مستوى له في 14 شهرا ومواصلا مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي حيث طغت مكاسب الأسهم المالية على ضعف أسهم الطاقة التي تأثرت بهبوط أسعار النفط.

المطلوووب
August 12th, 2016, 03:40
لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في شهرين يوم الخميس مع صعود أسهم شركات مثل سيمرايز وهنكل إلى مستويات قياسية بعد نتائج قوية وبيانات مشجعة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد سهم مجموعة هنكل الالمانية للسلع الاستهلاكية 5 بالمئة بعدما تجاوزت نتائجها المالية تقديرات المحللين كما رفعت الشركة توقعاتها لهامش الربح الأساسي. وكان السهم الرابح الأكبر على مؤشر داكس للأسهم الألمانية والذي صعد 0.9 في المئة.

وقفز سهم سيمرايز لمكسبات الطعم والرائحة 5.5 بالمئة بعدما قفزت مبيعات الشركة في النصف الأول من العام 16 في المئة إلى 1.46 مليار يورو. وقالت سيمرايز إنها تهدف إلى تحقيق أداء أفضل من السوق العالمي لمكسبات الطعم والرائحة مجددا في 2016.

وزاد سهم مجموعة كيه.بي.سي المالية البلجيكية 5.2 بالمئة بعدما سجلت الشركة زيادة على أساس سنوي في صافي ربح الربع الثاني مع نمو أحجام القروض والودائع في معظم أسواقها الرئيسية مع انخفاض النفقات.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.8 بالمئة مسجلا أعلى مستوى اغلاق منذ أواخر مايو أيار بينما ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.9 بالمئة.

وفي بورصة لندن أغلق مؤشر فايننشيال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.7 في المئة عند 6914.71 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران 2015 ومحققا مكاسب لسادس جلسة على التوالي مدعوما بأسهم شركات الطاقة وكوكاكولا إتش.بي.سي. وبلغت مكاسب المؤشر حوالي 11 في المئة منذ بداية العام.

اسماعيل مصطفى
August 16th, 2016, 06:42
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع يوم الاثنين مدعومة بصعود شركات الرعاية الصحية بعدما فازت مجموعة يو.سي.بي البلجيكية للأدوية بحكم قضائي لصالحها في الولايات المتحدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ولامس المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 347.54 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر يونيو حزيران قبل أن يغلق مستقرا.

وذلك المستوى هو الأعلى للمؤشر منذ ما قبل هبوط الأسواق عقب صدمة تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

وما زال ستوكس 600 منخفضا نحو خمسة بالمئة منذ بداية العام إلا أنه مرتفع حوالي 12 بالمئة عن مستواه المنخفض الذي سجله في 27 يونيو حزيران عقب الاستفتاء البريطاني.

وقفز سهم يو.سي.بي 8.9 بالمئة بعدما أكدت محكمة أمريكية صحة براءة اختراع مما رفع أسهم شركات الرعاية الصحية عموما. وصعد مؤشر القطاع 0.5 بالمئة في أداء أفضل من السوق.

وسجل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أفضل أداء في أسواق الأسهم الأوروبية مع استمرار ضعف الجنيه الاسترليني في أعقاب إعلان بنك إنجلترا المركزي عن تيسير جديد في السياسة النقدية.

وصعد خام برنت إلى أعلى مستوياته في أغسطس آب مما دفع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي ليغلق على ارتفاع.

ابو علىان
August 23rd, 2016, 10:00
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين بعد أن تراجعت الأسبوع الماضي مع صعود سهم شركة سينجنتا السويسرية للكيماويات بعد أن وافقت الجهات التنظيمية الأمريكية على عرض استحواذ مقدم من كيم تشاينا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد سهم سينجنتا 10.6 بالمئة متصدرا المكاسب على المؤشر ستوكس 600 بعد أن وافقت لجنة الاستثمارات الأجنبية في الولايات المتحدة على عرض كيم تشاينا البالغة قيمته 43 مليار دولار مما يعزز فرص المضي قدما في عملية الاستحواذ على أكبر منتج للمبيدات الحشرية في العالم.

وصعد المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.1 بالمئة ليستقر بعد أن سجل يوم الجمعة أكبر تراجع أسبوعي منذ يونيو حزيران. وتخلى المؤشر عن بعض المكاسب التي رفعته إلى أعلى مستوياته منذ تصويت بريطانيا في يونيو حزيران لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.

في المقابل تراجع مؤشر قطاع الموارد الأساساية 1.6 بالمئة متصدرا خسائر القطاعات بفعل انخفاض شركات التعدين.

ونزلت أسهم شركات النفط والغاز 0.7 بالمئة مع تعرض أسعار السلع الأولية المقومة بالدولار لضغوط من جراء صعود العملة الأمريكية في حين غذت بيانات الصادرات الصينية المخاوف من تخمة المعروض.

مروان الحكمي
August 24th, 2016, 01:27
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء بقيادة شركات بناء المنازل ومع انتعاش شركات التعدين بعد تراجعها في الجلسة السابقة. وزاد سهم برسيمون ثاني أكبر شركة بريطانية لبناء المنازل 4.2 بالمئة بعد أن أعلنت ارتفاع معدل الحجز لديها 17 بالمئة على أساس سنوي منذ بداية يوليو تموز.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

كانت بعض شركات بناء المنازل حذرت من أن تصويت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي قد يكبح السوق العقارية.

وارتفعت أسهم الشركات المنافسة تيلور ويمبي وبارات دفلوبمنتس وبيلاوي بين أربعة و6.1 بالمئة.

وصعد مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 2.6 بالمئة متصدرا مكاسب القطاعات. وتقدمت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وجلينكور وأنجلو أمريكان بين ثلاثة و4.9 بالمئة.

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 مرتفعا 0.9 بالمئة. وصعد المؤشر داكس الألماني 0.9 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 0.7 بالمئة بفضل نتائج قوية لمسوح النشاط الاقتصادي.

ثامر العثمان
August 24th, 2016, 01:31
اخي مروان

تحياتي لكم يالغالي ،،

هل تدلني على افضل الطرق واسرعها للحصول على الصورة المناسبة من صور الخاصة بــ (الدرة) ؟

مروان الحكمي
August 24th, 2016, 01:43
مرحبا بك اخي ثامر العثمان

غالي والطلب سهل

اختر متصفحك المعتاد للبحث في المواضيع
مثلا ،، www.google.com
ومنه اختر بمؤشر الفأرة (صور)

او ببساطة إضغط على الرابط بين القوسين ( صور (https://www.google.com.sa/imghp?hl=ar&tab=wi&ei=0s-8V8O5Huva6AS-i73gCQ&ved=0EKouCBIoAQ) )

بعدها جرب الجملة التالي ( الأسهم doraksa )

سوف يستعرض لك المتصفح ما تم استعملناه في درة المجالس من صور

يمكن اختيار كلمة أخر غي الأسهم متبوعة بــ (doraksa)

أو يمكن كتابة ثلاث نجمات متبوعة بإسم المنتديات كالتالي : (*** doraksa)

هل ما زلت في خميس مشيط ،، فأنا مازلت في بلد الرطوبة (الظهران)

تحياتي

ثامر العثمان
August 24th, 2016, 01:46
نعم ما زلت في الخميس باستثناء ايام البراد ننزل للمشتى او العمرة

شكرا أي الغالي

دعني اجرب كتابة تقرير الأسهم الأمريكية

اسماعيل مصطفى
August 25th, 2016, 08:08
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مدعومة بأداء قوي لقطاع البنوك بينما دفعت بيانات مخيبة للآمال من جلينكور البريطانية قطاع التعدين للهبوط.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.4 بالمئة محققا مكاسب لثلاث جلسات متتالية.

وتراجع سهم جلينكور ثلاثة بالمئة بعدما سجلت انخفاضا في الأرباح الأساسية وخفضت المستوى المستهدف للدين.

وانخفض مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 1.4 بالمئة مع هبوط أسعار النحاس لأدنى مستوياتها في شهرين.

وصعد سهم بنك أوني كريديت الإيطالي ثمانية بالمئة ليكون الرابح الأكبر على ستوكس مدعوما لليوم الثاني بحديث عن بيع محتمل قريب لحصته في وحدته البولندية بنك بيكاو.

وزاد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي اثنين بالمئة محققا أكبر مكسب بين القطاعات.

وكان سهم اس.سي.إيه من أكبر الرابحين بصعوده 7.5 بالمئة مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا بعدما أعلنت مجموعة منتجات الغابات السويدية عن خطط للانقسام إلى شركتين مدرجتين.

اسماعيل مصطفى
August 26th, 2016, 12:03
ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس متأثرة بأداء ضعيف لأسهم شركات التعدين والأدوية حيث قلص المستثمرون تعرضهم للأصول التي تنطوي على مخاطر قبل كلمة مهمة من جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ومن المنتظر أن يبقى البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بدون تغيير في اجتماعه في سبتمبر أيلول إلا أن التوقعات تنامت بأن يلين قد تلمح إلى إطار زمني أكثر وضوحا للزيادة القادمة المرتقبة في الفائدة الأمريكية بعد بيانات قوية عن سوق الإسكان هذا الأسبوع وتصريحات مؤيدة لرفع الفائدة من مسؤولين آخرين بمجلس الاحتياطي.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.84 بالمئة عند 342.02 نقطة ليتراجع من أعلى مستوى له في أسبوع الذي سجله أمس الأربعاء. وتعرض المؤشر لضغوط أيضا من مسح مخيب للآمال عن معنويات الشركات في ألمانيا.

وتراجع مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 1.3 بالمئة حاذيا حذو ضعف أسعار المعادن. وهبط سهم جلينكور 2.6 بالمئة مواصلا خسائره من الجلسة السابقة حينما أعلنت الشركة نتائج ضعيفة.

وهبط مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي 1.5 بالمئة تحت ضغط من انخفاض أسهم مثل كياجين وبي.بي بيوتيك وشاير.

وتراجع سهم الحكمة للأدوية 3.5 بالمئة وجاء الخاسر الأكبر بين الاسهم المدرجة على مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بعدما هبط 3.3 بالمئة في الجلسة السابقة حينما سجلت الشركة هبوطا حادا في أرباح التشغيل الأساسية.

اسماعيل مصطفى
August 27th, 2016, 11:44
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة بعدما لم تقدم جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي إشارة مؤكدة بشأن الموعد المحتمل لرفع أسعار الفائدة الأمريكية وهو ما أثار ارتياحا في الأسواق بعد تعليقات مؤيدة لزيادة الفائدة صدرت عن بعض صانعي السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

غير أن يلين قالت إن مبررات رفع أسعار الفائدة زادت بفعل تحسن سوق العمل وتوقعات لنمو اقتصادي معتدل مجددة التأكيد على أن الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة ستكون "تدريجية."

وصعد مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.5 بالمئة مع صعود جميع مؤشرات القطاعات الفرعية تقريبا. وكان المؤشر مرتفعا 0.1 بالمئة قبيل نشر تصريحات يلين.

وزاد مؤشر ستوكس يوروب 600 للموارد الأساسية 2.4 بالمئة مما جعله أكبر الرابحين بين القطاعات بدعم من ارتفاع أسعار المعادن بعد تسجيل خسائر على مدار يومين.

وارتفعت أسهم شركات التعدين جلينكور وريو تينتو وأنتوفاجاستا في نطاق من 2.7 إلى 3.3 بالمئة.

وفي انحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.31 بالمئة في حين زاد مؤشر كاك الفرنسي 0.8 بالمئة ومؤشر داكس الألماني 0.55 بالمئة.

اسماعيل مصطفى
August 30th, 2016, 00:35
ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مع قيام مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بتعزيز توقعات رفع أسعار الفائدة هذا العام بينما خالف سهم ألستوم الاتجاه العام ليرتفع بعدما فازت مجموعة النقل الفرنسية بعقد.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة مبددا بعض المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة في حين ظل النشاط منخفضا بفعل إغلاق الاسواق البريطانية في عطلة.

وفي اجتماع سنوي لمحافظي البنوك المركزية العالمية يوم الجمعة الماضي قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي إن مبررات رفع الفائدة تزداد لكنها لم تلمح إلى التوقيت في حين قال نائبها ستانلي فيشر في وقت لاحق إن كلمة يلين تنسجم مع توقع رفع الفائدة هذا العام.

وقال مستثمرون إن الأنظار تتركز الآن على تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر نشره يوم الجمعة لتبين ما إذا كان المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول أم لا.

وتراجع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 0.6 بالمئة وكان من القطاعات التي منيت بأكبر الخسائر تحت ضغط هبوط النفط. وانخفض سهم توتال الفرنسية 0.9 بالمئة وإيني الإيطالية واحدا بالمئة.

ومن بين الرابحين صعد سهم ألستوم 2.9 بالمئة بعدما وقعت الشركة عقدا بقيمة 1.8 مليار يورو (ملياري دولار) لتصميم وبناء 28 قطارا جديدا عالي السرعة لصالح أمتراك الأمريكية للسكك الحديدية.



(الدولار = 0.8937 يورو)

اسماعيل مصطفى
August 31st, 2016, 09:22
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء مع صعود الشركات المالية بفعل التوقعات المتنامية لرفع الفائدة الأمريكية هذا العام.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.8 بالمئة متصدرا مكاسب القطاعات بفضل ارتفاع أسهم دويتشه بنك وايه.بي.ان أمرو وناتكسيس وكريدي سويس بين 2.7 و3.8 بالمئة.

تستفيد البنوك من أسعار الفائدة المرتفعة التي قد تعزز الهوامش. ورغم أن من المرجح أن تظل أسعار الفائدة في أوروبا عند مستوياتها بالغة التدني لفترة طويلة فإن لبعض البنوك الأوروبية أنشطة في الولايات المتحدة ومن ثم قد تستفيد من رفع الفائدة هناك.

ويترقب المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية الذي يصدر يوم الجمعة لاستقاء الأدلة على توقيت رفع الفائدة.

وساعدت البنوك المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ليغلق مرتفعا 0.5 بالمئة بعد أن صعد في وقت سباق من الجلسة إلى أعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس آب.

اسماعيل مصطفى
September 1st, 2016, 08:40
ميلانو (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء تحت وطأة خسائر شركات التعدين والطاقة لكن البنوك واصلت مكاسب الفترة الأخيرة وسط حديث عن تحالفات محتملة في القطاع المتأزم.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأطلق جون كريان رئيس دويتشه بنك دعوة علنية نادرة لمزيد من الدمج عبر الحدود في قطاع البنوك الأوروبي يوم الأربعاء بعد تقرير بأن البنك الألماني درس الاندماج مع منافسه كومرتس بنك.

ومؤشر قطاع البنوك الأوروبي هو الأسوأ أداء هذا العام بسبب بواعث القلق من ضغوط الهامش واحتمال عدم كفاية رؤوس الأموال في ظل تدني معدلات النمو وأسعار الفائدة المنخفضة.

وارتفع المؤشر 1.7 بالمئة ليختم أغسطس آب على ارتفاع بأكثر من ثمانية بالمئة وهي أكبر زيادة شهرية له منذ فبراير شباط 2015.

وصعدت أسهم دويتشه بنك 2.5 بالمئة وكومرتس بنك 3.4 بالمئة في حين زادت أسهم بنكو بوبولار الإسباني وإنتيسا سان باولو الإيطالي أكثر من أربعة بالمئة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.4 بالمئة متأثرا بالأداء الضعيف لأسهم التعدين وتراجع أسعار النفط الخام.

ابو علىان
September 2nd, 2016, 10:48
ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة يوم الخميس مع تجاذب السوق بين هبوط أسهم قطاعي الرعاية الصحية والنفط وصعود أسهم البنوك مواصلة مكاسبها الأخيرة بفعل توقعات بتشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.04 بالمئة مبددا مكاسبه المبكرة بعد بيانات مخيبة للآمال عن نشاط المصانع في الولايات المتحدة وهو ما ألقى بعض الشكوك على متانة أكبر اقتصاد في العالم.

وأدت تعليقات تحث على رفع أسعار الفائدة الأمريكية من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى تنامي احتمالات ان تحدث الزيادة القادمة للفائدة هذا الشهر.

وزاد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.8 بالمئة محققا مكاسب لثالث جلسة على التوالي. ورغم ذلك أبدى مستثمرون كثيرون قلقهم بشأن آفاق القطاع الذي يواجه صعوبات مع ضعف النمو ونقص في رؤوس الأموال.

وصعد سهم كومرتس بنك 2.2 بالمئة ليقود الأسهم الرابحة في مؤشر داكس للأسهم الألمانية. وتلقى السهم دعما هذا الأسبوع بفعل أنباء بأن المصرف ومنافسه الأكبر حجما دويتشه بنك استطلعا مؤخرا سبلا للاندماج.

وجاء مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي في مقدمة الخاسرين بين القطاعات موسعا هبوطه الأخير وسط قلق من ضغوط التسعير في الولايات المتحدة. وتراجعت أسهم شركات أدوية كبرى مثل روش ونوفارتيس وأسترازينيكا وجلاكسو في نطاق بين 0.96 و2.4 في المئة.

وانخفض مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 0.7 بالمئة بعدما هبطت أسعار الخام بأكثر من 2 بالمئة مع تجاهل المستثمرين أحاديث بأن أوبك ربما تجمد الإنتاج وركزوا بدلا من ذلك على زيادة المخزونات الأمريكية.

ابو علىان
September 3rd, 2016, 13:56
لندن (رويترز) - صعدت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة رافعة مؤشرا اقليميا رئيسيا إلى أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر بعد أن دفعت بيانات أضعف من المتوقع لنمو الوظائف في الولايات المتحدة المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على زيادة وشيكة في أسعار الفائدة الامريكية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 القياسي لأسهم الشركات الاوروبية مرتفعا حوالي 2 بالمئة عند 350.44 نقطة وهو أفضل مستوى له منذ آواخر مايو أيار. وسجل المؤشر أيضا أكبر مكاسب ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ آواخر يونيو حزيران.

وصعدت اسواق الاسهم الاوروبية بعد بيانات أظهرت أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أغسطس آب.

ويعني ذلك أن المتعاملين يقدرون الان أن زيادة في أسعار الفائدة الامريكية لن تحدث قبل ديسمبر كانون الاول.

وبالاضافة الى بيانات الوظائف أظهرت بيانات نشرت يوم الخميس نموا فاترا لنشاط المصانع في الولايات المتحدة وهو مما يعزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) لن يرفع أسعار الفائدة اثناء اجتماعه هذا الشهر.

وجاء مؤشر ستوكس يوروب 600 لقطاع المرافق في مقدمة الرابحين بزيادة بلغت 2.8 بالمئة مع صعود سهم فيوليا الفرنسية 4.9 بالمئة وسط ترحيب المستثمرين بإصدار الشركة سندات مقومة بالعملة الصينية بقيمة مليار يوان.

وحققت أسهم شركات التعدين أيضا مكاسب جيدة مدعومة بصعود أسعار النحاس.

ويبقى مؤشر ستوكس 600 منخفضا حوالي 4 بالمئة عن مستواه في بداية 2016 .

ابو علىان
September 6th, 2016, 09:24
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى ذروتها في ثمانية أشهر يوم الاثنين مواصلة مكاسب الجلسة السابقة في معاملات قادها سهم تيمينوس السويسرية للبرمجيات بعد أن رفع بنك استثمار كبير تصنيفه للسهم.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد تيمينوس 7.6 بالمئة ليغلق عند مستوى قياسي مرتفع بعد أن رفع كريدي سويس تصنيفه للسهم إلى "أداء متفوق" من "محايد" وقال كريدي سويس إنه يتوقع أن تواصل تيمينوس مفاجآتها الإيجابية في الفصول المقبلة وأن ترفع توقعات 2016.

وقفز سهم اس.اف.آر للاتصالات ستة بالمئة بعد أن قالت منافستها الفرنسية مجموعة ألتيس إنها تنوي تبسيط هيكل ملكيتها عن طريق مبادلة أسهمها مقابل النسبة البالغة 22.25 بالمئة التي لا تملكها من أسهم اس.اف.آر.

واستقرت أسهم ألتيس دون تغيير.

وعلى مستوى القطاعات صعد مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي واحدا بالمئة بعد أن عوضت أسعار النفط خسائرها إثر انحسار زخم صعود الدولار. وزادت أسهم رويال داتش شل 1.3 بالمئة وبي.بي 0.9 بالمئة.

لكن قطاع البنوك تراجع 0.3 بالمئة بفعل خسائر سهم آر.بي.اس الذي فقد 3.5 بالمئة وهبوط سهم لويدز 2.1 بالمئة.

جاء ذلك بعد أن خفض دويتشه بنك تصنيفه للسهمين قائلا إنه يتوقع ضغوطا مطردة على أسعار الأصول في البنوك البريطانية مما سيكون له تداعيات سلبية على صافي دخل الفائدة والربحية.

ابو علىان
September 7th, 2016, 09:39
لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء متراجعة عن أعلى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني بفعل بيانات أمريكية ضعيفة وانخفاض أسهم مجموعة إنجينكو الفرنسية التي دفعت قطاع التكنولوجيا الأوروبي للهبوط.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بعدما سجل أعلى مستوياته منذ يناير كانون الثاني في الجلسة السابقة.

وهبطت السوق في تعاملات بعد الظهر إثر تراجع مؤشر معهد مديري التوريدات الأمريكي لقطاع الخدمات مسجلا أدنى مستوى منذ الأزمة المالية.

وانخفض الدولار مقابل اليورو وهو ما يضر بالمصدرين مع انحسار فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر أيلول.

وهبط مؤشر قطاع البنوك الأوروبي الحساس للنمو 1.7 بالمئة مسجلا أكبر تراجع بين القطاعات. وتتعرض البنوك لضغوط مع انخفاض ربحيتها بفعل أسعار الفائدة المتدنية.

وانخفض مؤشر قطاع النفط والغاز 0.9 بالمئة ليحتل المرتبة الثانية بين القطاعات الأكثر هبوطا مع تراجع خام برنت لما دون 47 دولارا للبرميل. وهبطت أسعار الخام بفعل تضاؤل الآمال في إجراء وشيك لخفض تخمة المعروض العالمي.

وهوى سهم إنجينكو الفرنسية لحلول الدفع 13.6 بالمئة في تداول كثيف بعدما خفضت الشركة توقعاتها للعام بأكمله في أعقاب هبوط كبير ومفاجئ لمبيعاتها في الولايات المتحدة.

وانخفض سهم مجموعة أو.سي.آي الهولندية للأسمدة 6.9 بالمئة بعدما أعلنت الشركة نتائجها المالية للنصف الأول من العام.

لكن مؤشر داكس للأسهم الألمانية أغلق مرتفعا مدعوما بصعود سهم فرسنيوس للرعاية الصحية 6.4 بالمئة بعد أن قالت إنها ستشتري كيرون-سالود أكبر سلسلة مستشفيات خاصة إسبانية مقابل 5.76 مليار يورو (6.42 مليار دولار).

ابو علىان
September 8th, 2016, 09:04
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الأربعاء ليقترب مؤشرها الرئيسي من أعلى مستوي له فى ثمانية أشهر مدعوما بنتائج أعمال إيجابية لبعض الشركات واحتمال اتخاذ البنك المركزي الأوروبي لمزيد من إجراءات التحفيز النقدي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس يوروب 600 للأسهم الأوروبية مرتفعا 0.3 بالمئة عند 350.46 نقطة قرب أعلى مستوياته منذ يناير كانون الثانى رغم أن المؤشر مازال منخفضا بنسبة أربعة بالمئة منذ بداية 2016.

وتلقت أسواق الأسهم الأوروبية دعما مع انخفاض عائدات سندات منطقة اليورو وسط تكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي الذي سيجتمع يوم الخميس سيعلن عن المزيد من إجراءات التيسير النقدي.

وتسبب انخفاض عائدات السندات ومعدلات الفائدة التي تقل عن الصفر فى التأثير سلبا على عوائد السندات والسيولة النقدية وهو ما دفع مستثمرين نحو العوائد الأفضل التي توفرها الأسهم رغم أن معدلات الفائدة السلبية قد تؤثر أيضا على ربحية البنوك الأوروبية.

وقال ديرك براندينبرج كبير المحلل لدى فيدلتي انترناشونال "البنك المركزي الأوروبي سرعان ما سيجد نفسه فى مفترق طرق وسيكون عليه أن يؤكد للسوق بشكل مبدئى على أن برنامجه للتيسير الكمي سيستمر رغم الآثار الجانبية السلبية على النظام المالي".

وكان سهم مجموعة وير البريطانية للهندسة الأفضل أداء على مؤشر ستوكس 600 بالنسبة المئوية إذ قفز 4.5 بالمئة بعد أن رفع بنك مورجان ستانلي تصنيفه للسهم إلى توصية بزيادة الوزن النسبي في المحافظ الاستثمارية.

لكن سهم شركة دورما+كابا السويسرية للأمن انخفض 7.9 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة انخفاض أرباحها.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.3 بالمئة في حين زاد كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني 0.6 بالمئة لكل منهما.

ابو علىان
September 9th, 2016, 12:15
لندن (رويترز) - تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الخميس حيث تحولت للهبوط بعدما أعلن البنك المركزي الأوروبي تمسكه بالإطار الزمني لبرنامجه التحفيزي وقال رئيس البنك ماريو دراجي إنه لم تتم مناقشة تمديد البرنامج.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير كالمتوقع وكان المستثمرون يترقبون المؤتمر الصحفي لدراجي لتبين أي دلائل منه تشير إلى احتمال تمديد برنامج البنك المركزي للتيسير الكمي لفترة أطول من المقررة له.

غير أن مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بلغ أدنى مستوياته في الجلسة بعد فترة وجيزة من تصريحات دراجي التي قال فيها إنه لم تتم مناقشة تمديد البرنامج في حين ارتفع اليورو.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 منخفضا 0.3 بالمئة لينزل من أعلى مستوياته في نحو ثمانية أشهر لكنه أنهى التعاملات مرتفعا عن أدنى مستوياته خلال الجلسة.

وخسر المؤشر نحو خمسة بالمئة منذ بداية 2016 رغم أنه صعد على مدى الشهرين الماضيين من مستويات متدنية سجلها في يونيو حزيران عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان سهم بيرسون هو أكبر الخاسرين يوم الخميس إذ هوى 7.7 بالمئة متأثرا بنتائج مخيبة للآمال أعلنتها شركة جون وايلي الأمريكية المنافسة.

وتعرضت أسهم شركات صناعة الرقائق الإلكترونية أيضا لضغوط حيث هبطت أسهم أوستريا مايكروسيستمز وإيه.إس.إم.إل وديالوج لأشباه الموصلات بنسب تراوحت بين 3.6 و4.9 بالمئة بعدما أطلقت شركة أبل إحدى كبرى الشركات المستخدمة للرقائق هاتفا جديدا من هواتف آيفون قال محللون إنه دون التوقعات.

ومن بين الأسهم الرابحة سهم شركة مايكرو فوكس البريطانية للبرمجيات الذي قفز 14.7 بالمئة ليصبح السهم الأفضل أداء على مؤشر ستوكس 600 بعد توصل الشركة إلى اتفاق قيمته 8.8 مليار دولار مع هيوليت باكارد انتربرايز لدمج أصولها غير الأساسية للبرمجيات مع أنشطة مايكرو فوكس.

لكن سهم روكيت انترنت الألمانية للتجارة الإلكترونية هبط 4.4 بالمئة.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة عند إغلاق السوق في حين انخفض كاك 40 الفرنسي 0.3% ونزول داكس الألماني 0.7 بالمئة.

ابو علىان
September 10th, 2016, 13:17
لندن (رويترز) - سجلت الأسهم الأوروبية هبوطا حادا حيث تراجعت بشكل مفاجئ في تعاملات بعد ظهر يوم الجمعة بعد موجة بيع في بورصة وول ستريت في رد فعل من المستثمرين على تلميحات تصب في اتجاه رفع أسعار الفائدة الأمريكية من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 1.1 بالمئة مسجلا أكبر هبوط يومي منذ بداية أغسطس آب.

ويضاف الهبوط إلى التراجع الذي جرى تسجيله في الجلسة السابقة بعدما عبر بعض المستثمرين عن خيبة أملهم من حقيقة أن البنك المركزي الأوروبي لم يناقش تمديدا للجدول الزمني الخاص ببرنامج التحفيز الاقتصادي خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم الخميس.

وسجلت الأسهم الأوروبية وبورصة وول ستريت هبوطا حادا بعدما قال ريك روزنجرن المسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي ينظر إليه على أنه من الحمائم في المجلس إنه ستكون هناك مخاطر مصاحبة لعدم رفع أسعار الفائدة قريبا. وقال بعض المتعاملين إن الاختبار النووي الذي أجرته كوريا الشمالية أضر أيضا بالمعنويات.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية منخفضا 1.08 بالمئة في حين هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.19 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 1.12 بالمئة وداكس الألماني 0.95 بالمئة.

ابو علىان
September 13th, 2016, 12:38
ميلانو/لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية عند أدنى مستوياتها في أسبوعين يوم الاثنين لتضيف إلى خسائر الأسبوع الماضي وسط قلق المستثمرين من احتمال رفع الفائدة الأمريكية قريبا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

جاءت خسائر اليوم الثالث على التوالي إثر عمليات بيع في السندات توقعا لرفع الفائدة الأمريكية الأسبوع القادم واحتمالات أن يكبح البنك المركزي الأوروبي إجراءات التحفيز.

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 منخفضا 0.95 بالمئة في خسائر قادتها القطاعات الحساسة لدورة النمو الاقتصادي مثل الموارد الأساسية وقطاع البنوك.

لكن المؤشر ارتفع عن مستويات أقل بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى في شهر مع قول بعض المستثمرين إن موجة البيع قد تكون قصيرة الأجل.

تصدر سهم إي.أون الألمانية الخسائر بهبوطه 14.8 بالمئة بعد أن فصلت الشركة وحدتها يونيبر في حين نزل سهم لينده سبعة بالمئة بعد فشل اندماجها مع براكسير.

ابو علىان
September 20th, 2016, 10:12
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في انتعاشة متواضعة يوم الاثنين بعد تكبدها خسائر على مدى أسبوعين متتاليين تقودها الشركات المالية والســـلع الأولـــية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا واحدا بالمئة بعد أن تراجع يوم الجمعة إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع. ومازال المؤشر منخفضا سبعة بالمئة منذ بداية 2016.

ساهم ارتفاع القطاع المالي بأكبر قدر من النقاط في مكاسب أسواق الأسهم الأوروبية بعد تراجعه الحاد يوم الجمعة إثر تهديد السلطات الأمريكية بتغريم دويتشه بنك 14 مليار دولار. وزادت أسهم بنوك اتش.اس.بي.سي وانتيسا سان باولو وسانتاندير بين واحد و2.5 بالمئة.

لكن دويتشه بنك نزل 2.4 بالمئة مواصلا خسائره إثر انحدار السهم 8.5 بالمئة في 16 سبتمبر أيلول.

وحقق مؤشر قطاع الموارد الأساسية أكبر المكاسب بصعوده 3.4 بالمئة بفضل تعليقات تبعث على التفاؤل من كريدي سويس بخصوص الطلب على خام الحديد والفحم.

ابو علىان
September 21st, 2016, 07:17
ميلانو (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر في ختام التعاملات يوم الثلاثاء مع استمرار توخي المستثمرين الحذر قبل صدور القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبنك اليابان المركزي يوم الأربعاء.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزادت التقلبات في السوق هذا الشهر بسبب تغير التوقعات الخاصة بموعد رفع مجلس الاحتياطي لأسعار الفائدة لكن صدور بيانات متباينة ألقى بظلال من الشك على متانة أكبر اقتصاد في العالم بما قلص من فرص رفع الفائدة هذا الشهر. غير أن بعض المستثمرين يرون أنه ما زالت هناك فرصة لرفع الفائدة الأمريكية يوم الأربعاء.

وستتركز الأنظار أيضا على بنك اليابان المركزي لتبين اتجاهات السوق في الأمد القريب.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.1 بالمئة بعدما صعد نحو عشرة بالمئة منذ نهاية يونيو حزيران لكنه لامس أدنى مستوى له في ستة أسابيع في وقت سابق هذا الشهر بفعل مخاوف متعلقة بتحرك المركزي.

وهبط مؤشر البورصة الإيطالية 1.2 بالمئة مسجلا أضعف أداء بين المؤشرات في أوروبا. وعزا متعاملون ذلك إلى تزايد حالة الضبابية التي تسبق الاستفتاء على خطة رئيس الوزراء ماتيو رينتسي للإصلاح الدستوري.

ونزل مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم قطاع النفط والغاز 0.9 بالمئة مسجلا أسوأ أداء على مستوى القطاعات مع اقتراب أسعار النفط من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بسببب مخاوف تتعلق بوفرة المعروض العالمي.

وانخفضت اسهم رويال داتش شل وإيني وتوتال بنسب تراوحت بين 0.5 بالمئة و1.8 بالمئة.

وصعد سهم جي.في.سي هولدنجز 6.6 بالمئة ليصبح أكبر الرابحين على مؤشر ستوكس.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.25 بالمئة في حين تراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة وارتفع داكس الألماني 0.2 بالمئة.

ابو علىان
September 22nd, 2016, 12:24
ميلانو (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر في ختام التعاملات يوم الثلاثاء مع استمرار توخي المستثمرين الحذر قبل صدور القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبنك اليابان المركزي يوم الأربعاء.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزادت التقلبات في السوق هذا الشهر بسبب تغير التوقعات الخاصة بموعد رفع مجلس الاحتياطي لأسعار الفائدة لكن صدور بيانات متباينة ألقى بظلال من الشك على متانة أكبر اقتصاد في العالم بما قلص من فرص رفع الفائدة هذا الشهر. غير أن بعض المستثمرين يرون أنه ما زالت هناك فرصة لرفع الفائدة الأمريكية يوم الأربعاء.

وستتركز الأنظار أيضا على بنك اليابان المركزي لتبين اتجاهات السوق في الأمد القريب.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.1 بالمئة بعدما صعد نحو عشرة بالمئة منذ نهاية يونيو حزيران لكنه لامس أدنى مستوى له في ستة أسابيع في وقت سابق هذا الشهر بفعل مخاوف متعلقة بتحرك المركزي.

وهبط مؤشر البورصة الإيطالية 1.2 بالمئة مسجلا أضعف أداء بين المؤشرات في أوروبا. وعزا متعاملون ذلك إلى تزايد حالة الضبابية التي تسبق الاستفتاء على خطة رئيس الوزراء ماتيو رينتسي للإصلاح الدستوري.

ونزل مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم قطاع النفط والغاز 0.9 بالمئة مسجلا أسوأ أداء على مستوى القطاعات مع اقتراب أسعار النفط من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بسببب مخاوف تتعلق بوفرة المعروض العالمي.

وانخفضت اسهم رويال داتش شل وإيني وتوتال بنسب تراوحت بين 0.5 بالمئة و1.8 بالمئة.

وصعد سهم جي.في.سي هولدنجز 6.6 بالمئة ليصبح أكبر الرابحين على مؤشر ستوكس.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.25 بالمئة في حين تراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة وارتفع داكس الألماني 0.2 بالمئة.

ابو علىان
September 23rd, 2016, 00:36
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين يوم الخميس مدعومة بصعود أسهم قطاع التعدين بعد أن أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة دون تغيير وتوقع مسارا أقل حدة لرفع الفائدة في العام المقبل و2018.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

غير أن المجلس أشار إلى أنه قد يشدد السياسة النقدية قبل نهاية العام مع تحسن سوق العمل. وقالت رئيسة المجلس جانيت يلين إن النمو الأمريكي يبدو أقوي وستكون هناك حاجة لزيادة أسعار الفائدة.

وصعد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية للجلسة الثانية على التوالي لينهي تعاملاته على ارتفاع 1.6 بالمئة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ التاسع من سبتمبر أيلول. وبرغم ذلك فإن المؤشر لا يزال منخفضا نحو خمسة بالمئة منذ بداية العام.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للموارد الأساسية 3.9 بالمئة بعد بلوغه أعلي مستوى له منذ أغسطس آب 2015. وارتفعت أسهم أرسيلور ميتال وجلينكور وفريسنيلو أكثر من خمسة بالمئة.

وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 2.4 بالمئة مدعوما بصعود أسهم بي.بي وتوتال وسايبم.

وارتفع سهم إي.دي.إف 0.4 بالمئة ليسجل أداء أضعف من أداء السوق بعد أن قالت شركة مرافق الطاقة النووية الفرنسية إنها خفضت توقعات أرباحها لعام 2016 بسبب انخفاض الإنتاج.

وارتفع سهم بانكو بي.بي.آى 3.6 بالمئة بعد أن قدم كايكسابنك الإسباني عرضا للاستحواذ على البنك البرتغالي ورفع سعر العرض طفيفا. وتراجعت أسهم كايكسابنك 3.1 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 1.1 بالمئة بينما زاد كاك 40 الفرنسي 2.3 بالمئة وداكس الألماني 2.2 بالمئة.




https://www.google.com.sa/logos/doodles/2016/saudi-arabia-national-day-2016-6319843533914112-hp.jpg (https://www.google.com.sa/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&cad=rja&uact=8&ved=0ahUKEwjm_eqT96PPAhWBkhQKHTZNBwwQFggcMAA&url=https%3A%2F%2Far.wikipedia.org%2Fwiki%2F%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%258A%25D9% 2588%25D9%2585_%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2588%25D8%25B7%25D9%2586%25D9%258A_%25D 9%2584%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583%25D8%25A9_%25D8%25A7%25 D9%2584%25D8%25B9%25D8%25B1%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25A9_%25D8%25A7%25D9%2584%2 5D8%25B3%25D8%25B9%25D9%2588%25D8%25AF%25D9%258A%25D8%25A9&usg=AFQjCNEmQS91hDix9oTLlHj26Sr1kMGcdQ)

ابو علىان
September 24th, 2016, 00:44
[RIGHT]ميلانو (رويترز) - أنهت الأسهم الأوروبية الأسبوع على انخفاض يوم الجمعة متراجعة عن أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجلته في الجلسة السابقة بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى نهج متزايد الحذر تجاه رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 منخفضا 0.7 بالمئة بعدما أنهى جلسة يوم الخميس عند أعلى مستوى منذ التاسع من سبتمبر أيلول. وارتفع المؤشر 2.2 بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أفضل أداء في شهرين لكنه ما زال منخفضا أكثر من خمسة بالمئة هذا العام.

وسجلت أسهم البنوك هبوطا حادا بعد أن ارتفعت في وقت سابق من هذا الشهر بفعل آمال بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

وهبط مؤشر ستوكس يوروب 600 لقطاع البنوك 1.5 بالمئة متصدرا قائمة الخاسرين ليظل القطاع الأسوأ أداء هذا العام بفعل مخاوف بشأن تراجع مستويات الربحية ونقص رأس المال في ظل بيئة تتسم بنمو بطيء وأسعار فائدة متدنية.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية 0.72 بالمئة وفايننشال تايمز 100 البريطاني 0.03 بالمئة في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.47 بالمئة ومؤشر داكس الألماني 0.44 بالمئة.

ابو علىان
September 27th, 2016, 00:17
[RIGHT]لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين تحت ضغط تراجع أسهم البنوك الكبيرة مع انخفاض سهم دويتشه بنك لأدنى مستوياته على الإطلاق وسط مخاوف من تأثير غرامة أمريكية ضخمة على ميزانيته.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.6 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في أسبوع. والمؤشر منخفض نحو سبعة بالمئة منذ بداية العام.

وهبط سهم دويتشه بنك بما يزيد على سبعة بالمئة بعدما قالت مجلة ألمانية إن المستشارة أنجيلا ميركل استبعدت تقديم مساعدة حكومية للبنك ورفضت أي تدخل في دعاوى تطالب وزارة العدل الأمريكية فيها البنك بدفع 14 مليار دولار.

وقال دويتشه يوم الاثنين إنه ليس في حاجة لمساعدة الحكومة الألمانية في النزاع مع السلطات الأمريكية وإن زيادة رأس المال ليست مطروحة حاليا.

وانخفض مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.3 بالمئة.

وهبط سهم بنك لويدز البريطاني 3.1 بالمئة بعدما خفض جولدمان ساكس توصيته للسهم إلى "البيع" من "محايد".

ومؤشر قطاع البنوك الأوروبي منخفض نحو 20 بالمئة منذ بداية العام في أسوأ أداء بين القطاعات بفعل القلق من تضرر ربحية البنوك جراء أسعار الفائدة السلبية.

في المقابل قفز سهم لانكسيس 8.1 بالمئة بعدما قالت شركة الكيماويات الألمانية إنها ستشتري كيمتورا للكيماويات المتخصصة مقابل نحو 2.4 مليار يورو (2.69 مليار دولار) شاملة الديون.

ابو علىان
September 29th, 2016, 10:49
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الأربعاء مدعومة بمكاسب قطاع السلع الأولية في حين انتعش سهم دويتشه بنك من أدنى مستوى على الإطلاق الذي سجله في الجلسة السابقة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتحسنت الثقة في البنك بعد أن قال رئيسه التنفيذي إنه لا حاجة إلى تدبير مزيد من السيولة في حين نفت الحكومة الألمانية تقريرا بأنها تجهز خطة لإنقاذ البنك.

وارتفع سهم البنك اثنين بالمئة بعد أن استبعد رئيسه التنفيذي جون كريان شخصيا احتمال زيادة رأس المال في حين تعززت ميزانية البنك بعد أن باع وحدته البريطانية للتأمين.

ويواجه دويتشه غرامة قيمتها 14 مليار دولار من وزارة العدل الأمريكية بدعوى التضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية وقد تراجعت أسهمه إلى مستوى قياسي منخفض أمس الثلاثاء بفعل المخاوف المتعلقة بتمويل البنك.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة ليغلق دون أعلى مستوياته للجلسة مع تخلي أسهم الشركات المرتبطة بالسلع الأولية عن بعض مكاسبها القوية المبكرة.

لكن مؤشر قطاع الموارد الأساسية أغلق مرتفعا 1.4 بالمئة بفعل ارتفاع أسعار المعادن. غير أن النفط تخلى عن مكاسبه في معاملات متقلبة بعد بيانات متفاوتة بشأن المعروض ليغلق مؤشر القطاع مرتفعا 0.7 بالمئة فقط.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.6 بالمئة بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة وداكس الألماني 0.7 بالمئة.

شرااارة الخبوب
September 30th, 2016, 15:11
لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة يوم الخميس حيث وازنت مكاسب أسهم شركات الطاقة الخسائر التي تكبدتها أسهم شركات الأدوية بينما تراجع سهم كومرتس بنك بعدما جمد المصرف الألماني توزيعات الأرباح.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 4.3 في المئة مسجلا أفضل أداء يومي له في سبعة أشهر. وقفز سهم تالو أويل 9.8 في المئة بينما صعدت الأسهم ذات الثقل في السوق رويال داتش شل وتوتال وإيني وبي.بي بما بين 4.2 و6.6 في المئة.

واتفقت منظمة أوبك يوم الأربعاء على خفض إنتاجها إلى 32.5-33 مليون برميل يوميا من نحو 33.5 مليون برميل يوميا قدرتها رويترز لمستوى إنتاج المنظمة في أغسطس آب.

وقال روني كليز المحلل لدى كيه.بي.سي لإدارة الأصول إن اتفاق أوبك يعد نبأ سارا لأسهم شركات النفط والتي ربما تحقق أداء أفضل على مدى الستة أشهر القادمة.

لكن بعض المستثمرين شككوا في جدوى الاتفاق وهبطت أسعار النفط اليوم بعدما قفزت يوم الاربعاء بفعل الاتفاق.

وقال ماركو فيلاتي رئيس البحوث والاستثمار لدى كاسا لومباردا في ميلانو "رد فعل السوق لاتفاق أوبك مبالغ فيه. تتحرك أسعار النفط في نطاق وتشكل أوبك أقل من 40 في المئة من الإنتاج العالمي وربما ترتفع أسعار الخام لكن ليس بشكل كبير."

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقرا بعدما ارتفع بنحو 1.1 في المئة في وقت سابق من الجلسة تحت ضغط ضعف أسهم شركات الأدوية والسفر.

وانخفض سهم كومرتس بنك 3.1 في المئة وكان الخاسر الأكبر على مؤشر داكس للأسهم الألمانية بعدما قال البنك إنه سيستغني عن أكثر من خمس قوته العاملة ويجمد توزيعات الأرباح.

وهبط سهم نوفو نوردسك 3.5 في المئة ملامسا أدنى مستوياته في 19 شهرا بعدما قالت أكبر شركة منتجة للانسولين في العالم إنها خفضت وظائف في إطار خطة لتقليص النفقات.

وتراجع سهم لوفتهانزا الألمانية للطيران 2.7 في المئة بفعل مخاوف من أن خططها لدعم علامتها التجارية منخفضة التكلفة لن تؤدي إلى خفض النفقات أو التنافس بقوة مع الناقلات الأكبر حجما.

وعند إغلاق السوق ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني واحدا بالمئة وزاد كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة في حين انخفض داكس الألماني 0.3 بالمئة.

ابو علىان
October 1st, 2016, 12:38
لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة يوم الجمعة بدعم من صعود سهم دويتشه بنك بعدما أشار تقرير نشرته وسائل أعلام إلى أن المصرف اقترب من تسوية مع السلطات الأمريكية بشأن اتهامات تتعلق ببيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية عن طريق التضليل.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1 في المئة مع إغلاق دويتشه بنك على صعود بنسبة 6.4 بالمئة بعدما ارتفع قرب نهاية جلسة التداول متعافيا من الهبوط الذي سجله في بداية الجلسة عندما هوى إلى مستويات قياسية تقل عن عشرة يورو للسهم في بداية الجلسة.

وأشار متعاملون إلى تقرير بثته وكالة فرانس برس للأنباء عن أن دويتشه بنك اقترب من اتفاق تسوية بقيمة 5.4 مليار دولار مع السلطات الأمريكية تتعلق بقضية بيع أدوات دين مدعومة برهون عقارية مما ساهم في ارتفاع أسهم الشركة. ويقل هذا الرقم بكثير عن مبلغ 14 مليار دولار الذي طلبته وزارة العدل الأمريكية.

وامتنع دويتشه بنك عن التعليق على التقرير. وعلى الرغم من تعافي أسهم المصرف الألماني يوم الجمعة فإنها تبقي قرب مستويات قياسية متدنية كما أنها منخفضة بنحو 50 بالمئة منذ بداية العام إلى الآن.

وفى وقت سابق توقع بنك جيه.بي. مورجان الأمريكي تخفيض الغرامة الأمريكية المفروضة على دويتشه بنك إلى 5.4 مليار دولار. لكنه قال إن دويتشه بنك قد لا تكون لديه حاليا احتياطيات تكفي لسداد غرامة تزيد عن أربعة مليارات دولار وسيضطر إلى زيادة رأسماله إذا حدث هذا الأمر.

وتوقع بنك مورجان ستانلي أن يتوصل دويتشه بنك لتسوية بقيمة ستة مليارات دولار في القضية وأن يتفق على صفقة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجرى في نوفمبر تشرين الثاني.

وأتاح صعود سهم دويتشه بنك الفرصة أمام مؤشر داكس الألماني للإغلاق على ارتفاع بنسبة واحد بالمئة.

ويظل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا بنحو ستة بالمئة منذ بداية هذا العام.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.1 بالمئة في حين انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.29 بالمئة.

ابو علىان
October 3rd, 2016, 22:11
لندن/ميلانو (رويترز) - حققت أسواق الأسهم الأوروبية مكاسب ضئيلة يوم الاثنين مدعومة بصعود شركات إدارة الصناديق في أعقاب اندماج كبير بالقطاع. لكن بواعث القلق المتعلقة بدويتشه بنك ظلت تهيمن على معنويات بعض المستثمرين.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1 بالمئة لكنه مازال منخفضا نحو ستة بالمئة منذ مطلع 2016.

وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.2 بالمئة إلى أعلى مستوياته في 16 شهرا بفضل تراجع الجنيه الاسترليني حيث يدعم انخفاض العملة عادة أسهم الشركات البريطانية المصدرة ذات التركيز على الأسواق العالمية.

وهبطت العملة البريطانية صوبة أقل مستوياتها في 30 عاما بعد أن حددت رئيسة الوزراء تيريسا ماي مارس آذار موعدا نهائيا لبدء العملية الرسمية لانسحاب بلادها من الاتحاد الأوروبي.

وارتفعت أسهم شركات إدارة الصناديق بعد أن اتفقت هندرسون جلوبال انفستورز البريطانية على اندماج قيمته ستة مليارات دولار في صفقة مبادلة أسهم مع جانوس كابيتال.

وصعدت أسهم هندرسون 16.7 بالمئة في حين زادت أسهم منافسين مثل أبردين لإدارة الاصول وجوبيتر وشرودرز خمسة بالمئة وستة بالمئة و2.7 بالمئة على الترتيب.

ورغم عدم تداول أسهم الإدارج الألماني لدويتشه بنك بسبب عطلة عامة فقد هبطت أسهم الإدراج الأمريكي 2.2 بالمئة في ظل استمرار قلق المستثمرين إزاء متاعب البنك.

ويسعى دويتشه بنك جاهدا للتوصل إلى تسوية قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية الشهر القادم حيث تطالبه السلطات في الولايات المتحدة بغرامة تصل إلى 14 مليار دولار بدعوى التضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية.

ابو علىان
October 4th, 2016, 23:42
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مع صعود سهم دويتشه بنك لأعلى مستوياته في أسبوعين عقب خسائر حادة بينما حقق سهم بيرسون أكبر شركة لخدمات التعليم في العالم مكاسب بعد تعليقات مشجعة من مورجان ستانلي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد سهم بيرسون 5.2 بالمئة وكان من أكبر الرابحين على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بعدما قال مورجان ستانلي إن من المستبعد أن تصدر بيرسون تحذيرا بشأن الأرباح "وهو ما يعني أن أسهمها ربما تشهد تعافيا قويا مع النتائج المالية للربع الثالث من العام".

وصعد سهم دويتشه بنك نحو 3.5 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في أسبوعين لكنه أغلق مرتفعا 1.5 بالمئة. وهبط السهم إلى مستوى قياسي يوم الجمعة قبل أن يتعافى مجددا في ضوء توقعات لسرعة التوصل إلى اتفاق مع السلطات الأمريكية بشأن غرامة بمليارات الدولارات.

وزاد ستوكس 600 بنسبة 0.8 بالمئة بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني واحدا بالمئة بعد استئناف النشاط عقب عطلة يوم الاثنين.

وصعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.3 بالمئة إلى 7074 نقطة مخترقا مستوى 7000 نقطة للمرة الأولى منذ منتصف 2015 مع تراجع الجنيه الاسترليني لأدنى مستوياته في عقود بفعل المخاوف من "خروج صعب" من الاتحاد الأوروبي بما قد يضر باقتصاد بريطانيا.

وارتفع سهم بي.ام.دبليو 3.3 بالمئة وهو ما ساعد مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي على الصعود اثنين بالمئة بعدما رفعت مجموعة اكسان بي.ان.بي باريبا سعرها المستهدف لسهم شركة صناعة السيارات الألمانية إلى 87 يورو من 70 يورو.

ابو علىان
October 6th, 2016, 04:32
ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء وسط مخاوف من أن البنك المركزي الأوروبي ربما يخفض وتيرة شرائه للسندات قبل انتهاء برنامجه لشراء الأصول وهو ما أضر بشدة بأسهم شركات المرافق العامة والعقارات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.6 في المئة. ونزل المؤشر نحو ستة في المئة منذ بداية العام.

وذكرت بلومبرج نيوز مساء يوم الثلاثاء أن البنك المركزي الأوروبي ربما يخفض تدريجيا وتيرة شرائه للسندات قبل انتهاء برنامجه للتيسير الكمي.

لكن متحدثا باسم البنك قال في وقت لاحق عبر حسابه على موقع تويتر إن المركزي الأوروبي لم يناقش خفض وتيرة المشتريات الشهرية. ومن المنتظر أن يستمر البرنامج حتى مارس أذار من العام القادم ويتوقع كثير من المحللين تمديده نظرا لأن التضخم لا يزال منخفضا.

وانخفض مؤشر قطاع العقارات الأوروبي 2.9 في المئة بينما هبط مؤشر قطاع المرافق العامة 2.1 في المئة.

لكن مؤشر قطاع البنوك الأوروبي ارتفع 1.4 في المئة رغم أنه لا يزال منخفضا بنحو 20 في المئة منذ بداية العام لأسباب من بينها مخاوف بشأن القروض المتعثرة في القطاع.

وصعد مؤشر الأسهم الإيطالية إم.آي.بي واحدا في المئة بينما ارتفع مؤشر ايبكس للأسهم الأسبانية 0.1 في المئة. وتهيمن أسهم البنوك على المؤشرين.

كما ارتفع سهم دويتشه بنك الذي هوى إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي 2.8 بالمئة بعد أن أعلنت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية عن نظرة مستقبلة مستقرة للقطاع المصرفي الألماني.

طه عبد المحسن
October 7th, 2016, 10:07
لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس بعدما تراجعت أسهم إيزي جيت إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات على الرغم من صعود أسهم القطاع المصرفي للجلسة الثالثة على التوالي بعدما تضررت بشدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة بعدما فتح على ارتفاع مواصلا خسائره من الجلسة السابقة حينما تضررت الأسهم والسندات معا بفعل مخاوف من أن البنك المركزي الأوروبي ربما يبطئ وتيرة شراء السندات قبل انتهاء برنامج شراء الأصول.

وتراجع سهم إيزي جيت بنحو سبعة في المئة بعدما قالت شركة الطيران منخفض التكلفة إن ربحها السنوي سينخفض بما يزيد عن 25 في المئة هذا العام في أول هبوط له منذ 2009 مشيرة إلى اضطرابات ومخاوف أمنية وأسعار صرف غير مواتية للعملة.

وهبط سهما منافسيها آي.ايه.جي وريان اير 3.9 في المئة و1.5 في المئة بالترتيب.

ورغم ذلك واصلت أسهم البنوك الأوروبية مكاسبها من الجلسة السابقة مدعومة برفع سيتي جروب تصنيف القطاع إلى "زيادة الوزن النسبي في المحافظ الاستثمارية" مشيرة إلى علامات على تحسن في دورة الإئتمان ونمو القروض إضافة إلى التقييمات الرخيصة نسبيا.

وصعد سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 2.3 في المئة بعدما تقدمت أموندي الفرنسية بعرض أعلى من المتوقع قدره أربعة مليارات يورو لشراء وحدته لإدارة الأصول بايونير.

لكن سهم دويتشه بنك أغلق منخفضا 0.3 في المئة بعدما صعد بنحو 2.7 في المئة في وقت سابق من الجلسة.

وقفز سهم أوسرام 10.4 في المئة إلى مستوى قياسي مرتفع بفعل تقارير عن عرض استحواذ من سانان اوبتو إليكترونيكس الصينية المتخصصة في صناعة الرقائق.

اسماعيل مصطفى
October 10th, 2016, 23:02
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين متعافية من خسائرها المبكرة مع صعود أسهم الشركات النفطية بدعم من ارتفاع أسعار الخام. وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة محققا مكاسب للمرة الأولى في أربع جلسات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر قطاع النفط الأوروبي 1.9 بالمئة محققا أكبر مكسب بين القطاعات مع صعود أسعار خام برنت لأعلى مستوياتها في عام بعدما قالت روسيا إنها مستعدة للانضمام إلى اتفاق مقترح لخفض إنتاج النفط في محاولة لوقف هبوط الأسعار.

وصعدت أسهم الشركات النفطية الكبرى رويال داتش شل وتوتال وإيني بما يزيد على اثنين بالمئة.

وارتفع سهم دويتشه بنك 3.4 بالمئة متعافيا من خسائره المبكرة بعدما قال وزير المالية النمساوي هانز شيلينج إنه يعتقد أن مشكلات البنك الألماني قد تحل بدون أضرار جانبية.

لكن بعض المستثمرين ما زالوا حذرين تجاه السهم الذي انخفض نحو 3.7 بالمئة في وقت سابق من الجلسة نظرا لخيبة الأمل من عدم إحراز تقدم في معركته ضد مطالبة السلطات الأمريكية له بدفع ما يصل إلى 14 مليار دولار لتسوية دعاوى تتعلق بالتضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية.

وتراجع سهم إيزي جت التي أصدرت تحذيرا بشأن الأرباح الأسبوع الماضي 2.3 بالمئة بعدما خفض بنك سوسيتيه جنرال توصيته للسهم إلى "بيع" من "احتفاظ".

اسماعيل مصطفى
October 12th, 2016, 11:01
ميلانو/لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض طفيف يوم الثلاثاء تحت وطأة الأداء الضعيف لقطاع السلع الأولية في حين ارتفعت أسهم كبرى شركات المنتجات الفاخرة بعد أرقام قوية من ال.في.ام.اتش.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة وبلغت خسائره نحو سبعة بالمئة منذ بداية 2016.

وتراجعت أسهم شركات النفط الكبرى بي.بي وإيني وتوتال بين 1.5 و1.9 بالمئة مع انخفاض أسعار الخام من أعلى مستوياتها في عام بعد ردود متباينة من مسؤولي النفط الروسي تجاه دعوة أوبك كبار منتجي الخام إلى خفض الإنتاج.

وتراجع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 1.5 بالمئة ليصبح ثاني أكبر خاسر بعد قطاع الموارد الأساسية الذي فقد مؤشره 2.1 بالمئة مع انخفاض أسعار المعادن. وهبط الألومنيوم عن أعلى مستوى في شهرين مع عودة الأنظار إلى تخمة المعروض وتوقعات زيادة الإنتاج في الصين.

لكن سهم ال.في.ام.اتش أبلى بلاء حسنا بصعوده 4.5 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن تسارع فاق التوقعات في مبيعات الربع الثالث من العام.

اسماعيل مصطفى
October 13th, 2016, 09:17
لندن/ميلانو (رويترز) - تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية قليلا في ختام التعاملات يوم الأربعاء مع هبوط سهم اريكسون السويدية إلى أدنى مستوياته في ثماني سنوات بعد إصدار الشركة تحذيرا بشأن الأرباح.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ونزل مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة ليتراجع للجلسة الثانية على التوالي. وخسر المؤشر 7.4 بالمئة منذ بداية العام.

وانخفض مؤشر داكس الألماني 0.5 بالمئة أيضا في حين تراجع المؤشران البريطانيان فايننشال تايمز 100 للأسهم القيادية وفايننشال تايمز 250 لأسهم الشركات المتوسطة بنحو 0.7 بالمئة لكل منهما. وخسر كاك 40 الفرنسي 0.4 بالمئة.

وهبط سهم اريكسون لصناعة أجهزة الاتصالات 20 بالمئة إلى أدنى مستوياته منذ عام 2008 بعد تحذير الشركة من أن أرباحها في الربع الثالث سوف "تقل كثيرا" عن المتوقع بعد تسارع وتيرة التباطؤ في أنشطتها الخاصة بخدمات الانترنت الفائق السرعة للهاتف المحمول.

وأعلنت أكبر شركة لصناعة معدات شبكات المحمول في العالم هبوط أرباحها التشغيلية الفصلية 94 بالمئة وانخفاض مبيعاتها في وحدتها الأساسية الخاصة بالشبكات.

ونزل سهم شركة نوكيا أيضا 5.1 بالمئة ليسجل أكبر خسائره اليومية منذ 27 يونيو حزيران.

ومن بين أكبر الرابحين سهم دويتشه لوفتهانزا الذي صعد 4.3 بالمئة بعدما رفعت كيبلر شيفرو تصنيف السهم.

وسجلت البنوك الإيطالية أداء يفوق أداء القطاع الذي شهد استقرارا حيث صعدت أسهم يو.بي.آي بانكا وبانكو بوبولاري وأوني كريديت بنسب تراوحت بين 2.4 بالمئة وستة بالمئة بعد صدور مذكرة إيجابية من سيتي.

اسماعيل مصطفى
October 16th, 2016, 00:00
ميلانو/لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة على ارتفاع لتعوض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة بدعم من أداء متفوق لأسهم البنوك فيما صعد أيضا سهم صندوق التحوط مان جروب.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.3 في المئة بعدما لامس أدني مستوى له في ثلاثة أشهر خلال الجلسة السابقة.

وغم أن المؤشر يظل منخفضا نحو سبعة بالمئة منذ بداية العام لكن ايون مارك فالاهو مدير صندوق كلير انفست يدعم تكوين مراكز "شراء" رهانا على مزيد من المكاسب للأسهم الأوروبية.

واستند فالاهو إلى أسباب من بينها توقعات بأن يتوصل دويتشه بنك إلى تسوية مع السلطات الأمريكية بشأن مزاعم متعلقة بالتضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية.

وارتفعت أسهم دويتشه بنك اثنين في المئة واستند فالاهو في توصيته باستمرار التفاؤل بالأسهم الأوروبية أيضا إلى توقعات بأن تحل إيطاليا المشكلات الخاصة ببنوكها المتعثرة.

وكان مؤشر قطاع البنوك الأوروبي أكبر الرابحين على مستوى القطاعات بصعوده 2.2 بالمئة إذ وجد دعما في إعلان ثلاثة بنوك أمريكية كبرى عن نتائج تفوق التوقعات.

وقفز سهم صندوق التحوط مان جروب البريطاني 13.8 في المئة ليتصدر الرابحين على مؤشر ستوكس بعد أن سجلت الشركة ارتفاعا في أصولها المدارة وأعلنت عن إعادة شراء أسهم والاستحواذ على شركة آلتو لإدارة الاستثمارات.

غير أن سهم سوفت وير إيه.جي للبرمجيات هبط 8.7 بالمئة بعد إعلان الشركة عن انخفاض في إيرادات التراخيص.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.51 في المئة كما صعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 1.49 في المئة في حين ارتفع مؤشر داكس الألماني 1.6 في المئة.

اسماعيل مصطفى
October 18th, 2016, 08:11
لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين تحت وطأة توقعات ضعيفة لشركات مثل بيرسون للإعلام ومارين هارفست النرويجية للمأكولات البحرية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة لتبلغ خسائره نحو ثمانية بالمئة منذ بداية 2016.

ونزل سهم بيرسون 8.4 بالمئة وكان الأسوأ أداء على المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني وعلى ستوكس 600 بعد أن حذرت الشركة من أوضاع صعبة رغم أن خفض التكلفة مكنها من المحافظة على توقعاتها للعام بأكمله.

وانخفض سهم مارين هارفست 4.1 بالمئة بعد أن خفضت الشركة توقعات إنتاج 2016.

لكن أسهم البنوك الإيطالية أبلت بلاء حسنا ليرتفع مؤشر القطاع 1.3 بالمئة وإن كان ما زال منخفضا نحو 50 بالمئة في 2016 بفعل بواعث القلق من الديون الرديئة.

واستفاد قطاع البنوك الإيطالي من نشاط الدمج حيث أكد أوني كريديت إجراء محادثات لبيع حصته في بنك بيكاو في حين وافق المساهمون على خطط اندماج بنكو بوبولاري وبنكا بوبولاري دي ميلانو.

اسماعيل مصطفى
October 19th, 2016, 09:13
ميلانو/لندن (رويترز) - انتعشت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مع صعود أسهم شركات التعدين والبنوك لتقود الارتفاع بينما تراجع سهم بيربري بعد إعلان بيانات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.5 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في نحو أسبوع. ورغم ذلك ما زال المؤشر منخفضا بما يزيد على ستة بالمئة منذ بداية العام.

وتلقت السوق دعما من صعود مؤشر قطاع الموارد الأساسية 2.8 بالمئة وكان الرابح الأكبر بين القطاعات بفعل ارتفاع أسعار المعادن وبيانات قوية عن الإقراض في الصين أكبر بلد مستهلك للمعادن في العالم إضافة إلى ضعف الدولار.

وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز 1.1 في المئة بسبب تحركات العملات وتعليقات بعض المحللين بأن الأسواق ربما ليست متخمة جدا بالمعروض كما يعتقد.

وصعدت أسهم جلينكور وبولي ميتال ورويال داتش شل وإيني بين 1.1 و3.4 بالمئة.

وقفز سهم باندورا الدنمركية للحلي 7.3 بالمئة وكان الرابح الأكبر على ستوكس 600 حيث أشار المتعاملون إلى نتائج مسح يبعث على المضاربة على ارتفاع السعر من كارنيجي السويدية للسمسرة.

في المقابل هبط سهم بيربري 7.2 بالمئة رغم تسجيل شركة الأزياء الفاخرة زيادة أعلى من المتوقع في مبيعات التجزئة للربع الثاني من العام. وقال المتعاملون إن السهم تضرر بفعل تعليقات سلبية من سماسرة.

طه عبد المحسن
October 20th, 2016, 08:34
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بفضل المكاسب التي حققتها أسهم شركات التجزئة والبنوك الكبرى والتي بددت أثر ضعف الأرباح في قطاعات أخرى بالسوق.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.3 بالمئة على الرغم من أنه ما زال منخفضا بنحو ستة بالمئة منذ بداية 2016.

وتلقى مؤشر البنوك الأوروبي دعما رفعه 0.9 بالمئة بعد أن أعلن بنك مورجان ستانلي اليوم الأربعاء أرباحا فاقت التوقعات.

غير أن مؤشر البنوك الأوروبي ما زال منخفضا بنحو 20 بالمئة منذ بداية العام بسبب مخاوف بشأن الديون المعدومة لدى البنوك الإيطالية في الوقت الذي سجل فيه سهم دويتشه بنك الألماني مستويات قياسية منخفضة الشهر الماضي.

كما حقق مؤشر ستوكس 600 لقطاع التجزئة أداء أفضل أيضا إذ ارتفع 1.5 بالمئة.

وارتفع سهم سلسلة كارفور الفرنسية للتجزئة بعدما أعلنت ارتفاع مبيعاتها في الوقت الذي زادت فيه أسهم زالاندو للأزياء عبر الإنترنت بعدما حققت الشركة تحسنا في ربحيتها الفصلية.

وكان مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي أغلقا مرتفعين 0.3 بالمئة في حين ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

اسماعيل مصطفى
October 22nd, 2016, 19:53
لندن (رويترز) - سجلت أسواق الأسهم الأوروبية مكاسب أسبوعية يوم الجمعة مع تلقيها دعما من انتعاش أسهم القطاع المصرفي وبعض النتائج الجيدة من الشركات على الرغم من الضبابية التي تحيط بمستقبل السياسة النقدية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي دون تغير يذكر خلال يوم الجمعة لكنه سجل مكاسب أسبوعية بلغت نحو 1.3 بالمئة.

وسجل مؤشر ستوكس 600 الخاص بالقطاع المصرفي أداء فائقا إذ ارتفع 0.5 بالمئة.

ويظل مؤشر البنوك الأوروبي منخفضا بنحو 20 بالمئة منذ بداية 2016 متصدرا بذلك قائمة القطاعات الأسوأ أداء في القارة. كما يظل مؤشر ستوكس 600 منخفضا بنحو ستة بالمئة منذ بداية العام.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.2 بالمئة في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.12 بالمئة بينما لم يسجل مؤشر داكس الألماني تغيرا يذكر عند الإغلاق.

خالد عابد
October 25th, 2016, 05:54
ميلانو/لندن (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مع استمرار مكاسب البنوك في مقابل الأداء الضعيف لقطاع الصناعات الدوائية بينما أبلت البورصة الاسبانية بلاء حسنا بفعل بوادر انتهاء الجمود السياسي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقرا عند 344.26 نقطة. والمؤشر منخفض 5.9 بالمئة منذ بداية السنة.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك 1.4 بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي وماحيا كل خسائره منذ تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران.

وتحسنت المعنويات في القطاع بعد مذكرة إيجابية من محللي جيه.بي مورجان يوصون فيها المستثمرين بالشراء في أسهم البنوك بفعل توقعات ارتفاع العوائد العالمية.

وكان أداء أسهم البنوك الاسبانية قويا بشكل خاص. وارتفع مؤشر البورصة 1.3 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في ستة أشهر بعد أن بدت الدولة على أعتاب تخطي أزمتها السياسية المستمرة منذ عشرة أشهر.

في المقابل تراجع مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي 0.7 بالمئة. وهبطت أسهم أكتيليون ثلاثة بالمئة وكانت الأكثر انخفاضا بين مصنعي الدواء بعد أن خفض سماسرة أهدافهم لسعر السهم. وهبطت أسهم أسترا زينيكا اثنين بالمئة وروش 0.7 بالمئة.

خالد عابد
October 26th, 2016, 09:56
لندن (رويترز) - تحولت الأسهم الأوروبية إلى الانخفاض بعد بداية قوية يوم الثلاثاء مع ملامسة المؤشر داكس الألماني ذروة جديدة لعام 2016 بعد أن تأثرت المعنويات سلبا بنتائج متباينة في الولايات المتحدة وأوروبا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.4 بالمئة. وختم داكس التعاملات مستقرا بعد أن لامس في وقت سابق مستوى مرتفعا جديدا للعام عند 10827.72 نقطة.

تفوق أداء السوق الألماني بعد أن أظهرت بيانات إيفو تحسن ثقة الشركات الألمانية على غير المتوقع في أكتوبر تشرين الأول مما ينبئ بزيادة تفاؤل المسؤولين التنفيذيين للشركات إزاء فرص نمو أكبر اقتصاد في أوروبا.

لكن أجزاء أخرى من السوق كانت أكثر تقلبا. فقد أغلق سهم بنكا مونتي باشي دي سيينا الإيطالي منخفضا 15 بالمئة بعد أن ارتفع في وقت سابق 25 بالمئة إثر الإعلان عن خطة استراتيجية جديدة.

وكان أكبر تراجع على ستوكس 600 لسهم مجموعة إيه.إم.إس لأشباه الموصلات الذي هوى نحو 13 بالمئة بعد أن أعلن توقعات ضعيفة للربع الأخير من العام في حين أبدى بعض المحللين حذرا بخصوص أهداف الشركة في المدى المتوسط.

خالد عابد
October 27th, 2016, 06:43
ميلانو/لندن (رويترز) - شهدت الأسهم الأوروبية تراجعا طفيفا يوم الأربعاء مع قيام المستثمرين باستيعاب سلسلة من تقارير النتائج لشركات مثل نوفوزايمز التي لامس سهمها أقل مستوى له في عامين بعد أن قلصت توقعاتها للعام بأكمله.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة تحت وطأة الأداء الضعيف لأسهم شركات الدواء والنفط بشكل خاص. والمؤشر منخفض 6.6 بالمئة عن مستواه في بداية السنة.

وهوى سهم نوفوزايمز للكيماويات 11.2 بالمئة ليصبح الأكثر انخفاضا على ستوكس 600 بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح تشغيل دون التوقعات للربع الثالث من السنة وخفضت توقعاتها للعام بأكمله إلى الحد الأدنى لنطاقها السابق.

ونزل سهم أنتوفاجستا للتعدين 3.2 بالمئة بعد أن قالت إنها تتوقع تراجع إنتاجها للعام بكاملها من النحاس صوب الحد الأدنى لتقديراتها وانخفاض الإنتاج في 2017.

في المقابل ارتفع سهم كيرينج 7.8 بالمئة بعد أن أعلنت وحدتها جوتشي عن أول نمو لها في خانة العشرات منذ 2012.

وقفز سهم لوجيتيك 16.7 بالمئة متصدرا الرابحين على ستوكس 600 بعد ارتفاع إيرادات التجزئة في الربع الثاني.

خالد عابد
October 28th, 2016, 14:04
ميلانو/لندن (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق يوم الخميس حيث عوضت مكاسب لأسهم شركات الأدوية والبنوك تراجعات في أسهم مثل أميك فوستر وبيريندسن.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقرا من حيث النسبة المئوية عند 341.71 نقطة بعد أن تذبذب بين الصعود والهبوط عدة مرات خلال اليوم مع تصدر أسهم الرعاية الصحية مكاسب القطاعات متعافية من خسائرها في الفترة الأخيرة.

لكن سهم شركة أميك فوستر الهندسية البريطانية هوى أكثر من 20 بالمئة وكان الأسوأ أداء على مؤشر ستوكس 600 بعد أن قالت إن معاملات 2016 و2017 ستتماشى مع توقعات مجلس إدارتها.

وقال نيكولاس هايت محلل الأسهم لدى هارجريفز لانسداون "المراجعة الاستراتيجية لأميك فوستر كشفت عن حجم العمل الضروري لإبقاء النشاط مستقرا. إعلان اليوم يشير إلى أنه حتى مع التحسن الطفيف لسعر النفط فسيكون مسارا طويلا وبطيئا."

وتراجع سهم بيريندسن 16.3 بالمئة بعد أن أصدرت شركة تنظيف الملابس تحذيرا بشأن الأرباح متعللة بتكاليف أعلى من المتوقع.

لكن مكاسب لعدة شركات عوضت تلك الخسائر.

وقفز سهم اس.تي مايكروالكترونيكس الفرنسية الإيطالية لصناعة الرقائق أكثر من 10 بالمئة مع قول الشركة إنها تتوقع تحسن الربحية في 2016 بعد طلب قوي على الهواتف الذكية وهو ما يعزز مبيعات وأرباح الربع الثالث من العام. وارتفع سهم منافستها إيه.إم.إس 5.8 بالمئة.

وزاد سهم بنك باركليز البريطاني 4.8 بالمئة بعد قفزة فاقت التوقعات في أرباح الربع الثالث في حين زاد سهم بنك بي.بي.في.إيه الإسباني 2.8 بالمئة بعد زيادة أكبر من المتوقع في أرباح الربع الثالث ومفاجأة السوق ببلوغه أهدافه لرأس المال قبل عام من الموعد المستهدف.

واكتسبت أسهم شركات الأدوية أيضا قوة دافعة. وارتفع سهم فريسينيوس 2.1 بالمئة بعد أن قالت مجموعة الرعاية الصحية الألمانية إنها استفادت من خفض التكاليف وإعادة هيكلة النشاط وإطلاق عقاقير جديدة في أمريكا الشمالية ورفعت توقعاتها للأرباح.

خالد عابد
November 1st, 2016, 00:17
لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة السادسة على التوالي يوم الاثنين مع اقتفاء قطاع الطاقة أثر أسعار النفط الخام المنخفضة وهبوط الشركات المالية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة ليختم الشهر على خسائر.

وهبط المؤشر الاسباني الرئيسي 0.6 بالمئة بعد أن اتفق المشرعون على تعيين الزعيم المحافظ ماريانو راخوي رئيسا للوزراء لفترة ثانية. كان المؤشر أبدى متانة في خضم الأزمة السياسية التي استمرت لشهور.

وقال بيتر ديكسون الاقتصادي لدى كومرتس بنك "على مدى الأسابيع القليلة الماضية أصبح واضحا تماما أن راخوي سيحصل على التفويض. أيضا الاقتصاد الاسباني أبلى بلاء حسنا بدون حكومة مستقرة وكان أداء السوق أفضل نسبيا.

"يعامل المستثمرون اسبانيا مثل كل الأسواق الأخرى. عندما تهتز كل الأسواق الأخرى فإن اسبانيا تهتز أيضا."

والمؤشر الاسباني منخفض 4.2 بالمئة منذ بداية العام لكنه أفضل حالا من مؤشر ستوكس 600 المنخفض 7.2 بالمئة.

وتراجع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 1.5 بالمئة متصدرا الخسائر مع هبوط أسعار الخام أكثر من دولار للبرميل لتسجل أدنى مستوياتها في شهر بفعل الشكوك إزاء خطط أوبك خفض الإنتاج وزيادة مخزونات الخام الأمريكية بمركز التخزين في كاشينج بولاية أوكلاهوما.

وتعرضت الشركات المالية لضغوط بعد نتائج مخيبة للآمال من بعض البنوك ليفقد مؤشر القطاع 0.7 بالمئة. وهبطت أسهم أوني كريديت وناتكسيس ورويال بنك أوف سكوتلند بين 2.5 و3.8 بالمئة.

خالد عابد
November 2nd, 2016, 08:20
ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية لسابع جلسة على التوالي يوم الثلاثاء تحت ضغط ضعف الأسهم المالية والقلق بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى الأسبوع القادم.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 بالمئة مع تراجع مؤشرات جميع القطاعات. وفترة الهبوط هذه هي الأطول من نوعها منذ فبراير شباط رغم أن المؤشر الأوروبي لا يزال ضمن النطاق الضيق الذي يتحرك فيه منذ 15 أسبوعا.

وقال متعاملون إن الغموض بشأن الانتخابات الأمريكية جاء بفعل استطلاع أجرته واشنطن بوست وإيه.بي.سي نيوز أظهر تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بفارق طفيف مع تراجع التأييد للديمقراطيين.

وارتفع مؤشر التقلبات الأوروبي 9 بالمئة مسجلا أعلى مستوى منذ أواخر سبتمبر أيلول.

وأظهر مؤشر قطاع الموارد الأساسية أداء أفضل مع لجوء المستثمرين إلى أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة مثل بولي ميتال وفريسنيللو والتي ارتفعت بشكل كبير مع صعود أسعار الذهب والفضة والبلاتين لأعلى مستوياتها في شهر بفعل القلق من نتيجة الانتخابات الأمريكية.

وقال متعاملون إن الهبوط الأخير في أسعار النفط والغموض بشأن الاستفتاء الدستوري في إيطاليا في الرابع من ديسمبر كانون الأول ضغطا أيضا على الأسهم في أوروبا. وسجل مؤشر الأسهم الإيطالية إم.آي.بي أداء أقل لينخفض 1.3 في المئة بينما ارتفعت تكلفة الاقتراض في البلاد لأعلى مستوياتها في ثمانية أشهر.

لكن سهم رويال داتش شل صعد 3.7 بالمئة بعدما سجلت شركة النفط الكبرى زيادة بلغت 18 بالمئة في صافي الربح الأساسي متجاوزة توقعات المحللين وقالت إن إنفاقها الرأسمالي في العام القادم سيكون عند الحد الأدنى للنطاق المتوقع.

خالد عابد
November 3rd, 2016, 09:49
ميلانو/لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الأربعاء للجلسة الثامنة على التوالي تحت ضغط علامات على احتدام السباق في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى الأسبوع القادم وتراجع أسهم إيه.بي مولر-ميرسك بعد نتائج مخيبة للآمال.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.1 في المئة مسجلا أدنى مستوياته منذ 11 يوليو تموز إذ تضرر في وقت متأخر من الجلسة من هبوط حاد في أسعار النفط جراء ارتفاع قياسي في مخزونات الخام الأمريكية. وفترة الهبوط هي الأطول من نوعها منذ بداية العام.

غير أن مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي سجل أداء أفضل مدعوما بوضعه الآمن إضافة إلى علامات على فقدان هيلاري كلينتون بعض النقاط لصالح منافسها الجمهوري دونالد ترامب في استطلاعات الرأي. وفي الأسابيع القليلة الماضية أخذ المستثمرون في الحسبان المخاوف من أن يؤدي فوز كلينتون إلى فرض قواعد تنظيمية صارمة في تسعير الأدوية.

وهبط مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.4 في المئة مواصلا الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة وكان من بين القطاعات التي منيت بأفدح الخسائر. وكانت أسهم البنوك الإيطالية وبنك ستاندرد تشارترد البريطاني من بين أكبر الخاسرين.

وهوى سهم إيه.بي مولر-ميرسك للشحن البحري 7.2 في المئة بعدما سجلت الشركة انخفاضا بلغ 44 في المئة في أرباح الربع الثالث من العام لتأتي النتائج دون التوقعات.

وعلى الجانب الإيجابي دعمت نتائج الأعمال أسهم شركات من بينها سهم جي4إس للأمن ولوندبك الدنمركية للأدوية وهوجو بوس لمتاجر السلع الفاخرة.

وفي أنحاء أوروبا نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني واحدا بالمئة عند إغلاق السوق بينما هبط كاك 40 الفرنسي 1.2 بالمئة وداكس الألماني 1.5 بالمئة.

خالد عابد
November 4th, 2016, 12:40
لندن/ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة يوم الخميس مبددة مكاسبها المبكرة مع صدور حكم قضائي في لندن أدى إلى تعقيد عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهو ما عزز الجنيه الاسترليني ودفع الأسهم القيادية البريطانية للهبوط لأدنى مستوياتها في خمسة أسابيع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية مستقرا بعد ثماني جلسات من الخسائر وهي أطول فترة هبوط من نوعها فيما يزيد على عامين بينما تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.8 في المئة.

وتأثر المؤشر البريطاني سلبا بالشركات المنكشفة عالميا ومن بينها دياجيو التي استفادت من ضعف الاسترليني منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يونيو حزيران.

لكن الجنيه صعد إلى أعلى مستوياته في نحو أربعة أسابيع بعدما قضت المحكمة العليا في انجلترا بأن الحكومة تحتاج إلى موافقة البرلمان للبدء في عملية خروج بريطانيا بينما أحجم بنك انجلترا المركزي عن إجراء مزيد من الخفض لأسعار الفائدة.

وفقد مؤشر ستوكس 600 نحو 3.7 في المئة على مدى الثماني جلسات السابقة مع تنامي الغموض بشأن نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان سهم بنك كريدي سويس من بين أكبر الخاسرين في أوروبا وتراجع 7.1 في المئة مع قيام المستثمرين بجني أرباح موجة الصعود الأخيرة في سعر السهم بعدما جاءت أرباح الربع الثالث دون توقعات البعض في أعقاب صدور نتائج قوية من منافسين بالولايات المتحدة.

لكن مؤشر قطاع البنوك الأوروبي صعد واحدا في المئة مع ارتفاع سهم بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي 5.5 في المئة مدعوما بتقرير إيجابي عن الأرباح بينما ارتفع سهم آي.إن.جي أكبر بنك في هولندا 2.3 في المئة بعد إعلانه عن نتائج توق التوقعات.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي منخفضا 0.1 بالمئة بينما نزل مؤشر داكس الألماني 0.4 بالمئة.

ابو علىان
November 5th, 2016, 13:30
[RIGHT]لندن (رويترز) - انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة متأثرة بهبوط شركات الصناعات الدوائية بعد أن دعا مشرعان أمريكيان هيئات مكافحة الاحتكار الاتحادية إلى فتح تحقيق بشأن تلاعب محتمل في الأسعار.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ورسمت مجموعة من التقارير المتعلقة بالأرباح أيضا صورة متباينة.

ودعا المشرعان الأمريكيان لإجراء تحقيق لمعرفة ما إذا كانت شركات سانوفي وإيلي ليلي وميرك ونوفو نورديسك قد تواطأت للتلاعب في أسعار الإنسولين وعقاقير أخرى لعلاج السكري. وهبطت أسهم سانوفي ونوفو نورديسك واحدا في المئة و3.2 في المئة على الترتيب.

وتصدر سهم أدوية الحكمة الخاسرين بعد أن خفض اتش.اس.بي.سي سعره المستهدف بسبب مخاوف واسعة بالسوق تتعلق بتحقيق منفصل تجريه وزارة العدل الأمريكية بشأن التواطؤ للتلاعب في الأسعار بسوق الأدوية.

وتضرر القطاع في الآونة الأخيرة بفعل مخاوف من أن هيلاري كلينتون قد تسعى لتشديد قواعد التسعير إذا فازت في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجرى الأسبوع المقبل. وقال محللون في سيتي في مذكرة استراتيجية "فوز كلينتون قد يكون غير موات لأسهم الرعاية الصحية."

وانخفض مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.8 بالمئة عند الإغلاق مسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ فبراير شباط. وتضرر المؤشر سلبا بفعل تنامي القلق قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الثلاثاء وتحرك قرب أدني مستوياته منذ يوليو تموز.

وارتفع سهم ريتشمونت الفرنسية 5.2 في المئة بعد أن أعلنت مجموعة المنتجات الفاخرة عن تغييرات إدارية إثر انخفاض صافي أرباحها في ستة أشهر حتى سبتمبر أيلول بفعل تكاليف غير متكررة لإعادة الهيكلة وإعادة شراء منتجات.

ومن بين الأسهم الرابحة ارتفع يوبيسوفت 8.6 في المئة ليتصدر مؤشر ستوكس 600 مع رفع كيبلر شيفرو توصيتها لسهم الشركة الفرنسية المتخصصة في تطوير الألعاب إلى "شراء" بعدما رفعت الشركة أرباحها التشغيلية المستهدفة.

ولقيت أسهم شركة لوريال عملاق صناعة مستحضرات التجميل دعما في نمو مبيعات الشركة الذي فاق التوقعات وكذلك أسهم شركة المراهنات بادي باور التي رفعت توقعاتها لأرباحها السنوية.

وفي أنحاء أوروبا هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.4 بالمئة عند إغلاق السوق بينما نزل كاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة وداكس الألماني 0.65 بالمئة.

خالد عابد
November 9th, 2016, 09:41
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في معاملات حذرة يوم الثلاثاء حيث تدعمت السوق عموما بتحديثات مشجعة من بعض الشركات بينما تركز انتباه المستثمرين على المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بعد أن صعد 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة بفعل تعزز فرص أن تصبح هيلاري كلينتون الرئيس الأمريكي القادم.

تلقت كلينتون دفعة للأمام يوم الأحد عندما قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه ما ‬زال على موقفه الذي توصل إليه في يوليو تموز بأن المرشحة الديمقراطية لم ترتكب مخالفة جنائية باستخدامها لخادم بريد إلكتروني خاص.

تحوز كلينتون تقدما طفيفا في استطلاعات الرأي على منافسها الجمهوري دونالد ترامب مع توجه ملايين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع ومن المعتقد أن فوزها سيعطي مزيدا من الوضوح والاستقرار.

تصدرت أسهم شركات الموارد الأساسية والبنوك مكاسب القطاعات في أوروبا يوم الثلاثاء بينما اتسم أداء قطاع الرعاية الصحية بالضعف وأغلق دون تغير يذكر. وقال باركليز إن أسهم البنوك وشركات المواد ستستفيد في المدى القريب من فوز كلينتون في حين أن فوز ترامب سيفيد شركات الرعاية الصحية.

خالد عابد
November 10th, 2016, 09:09
ميلانو/لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الأربعاء بعد الفوز المفاجئ لدونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في ارتداد حاد بدعم من مكاسب أسهم شركات الأدوية والقطاع المالي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهبط مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية نحو 2.4 في المئة في التعاملات المبكرة بفعل الغموض الذي يكتنف سياسات ترامب لكن المؤشر تعافى بقوة ليغلق مرتفعا 1.5 في المئة عند 339.8 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ 31 أكتوبر تشرين الأول.

ومع صعود السوق من المستويات المنخفضة أشار متعاملون إلى أن كلمة ترامب التصالحية وتركيز المستثمرين في وقت لاحق من الجلسة على خططه لدعم الإنفاق على البنية التحتية وخفض الضرائب على الشركات أثرا بشكل إيجابي على الأسهم.

وارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 6.6 في المئة وكان الرابح الأكبر بين القطاعات مدعوما بصعود أسهم فريسنيلو وأنتوفاجستا وجلينكور بنسب تراوحت بين 7 و11 في المئة.

واقتفت الأسهم في القطاع أثر الصعود الحاد لأسعار الذهب الذي ينظر إليه بشكل عام على أنه من الأصول الآمنة بينما ارتفعت أسعار المعادن الأساسية بدعم من الآمال بأن يطلق ترامب محفزات مالية.

وزاد مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي 4.6 في المئة بعد الخسائر التي تكبدها في الآونة الأخيرة نظرا لمخاوف من أن تفرض كلينتون قواعد تنظيمية أكثر صرامة على الأسعار.

وارتفع مؤشر قطاع صناعات الطيران والفضاء والدفاع الأوروبي 4.4 في المئة مع توقعات بأن رئاسة ترامب ستحفز زيادة الإنفاق الدفاعي بالدول الأوروبية. وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة قد لا تكون على استعداد لحماية الحلفاء في حلف شمال الأطلسي الذين لم يخصصوا ما يكفي لنفقاتهم الدفاعية.

لكن سهم بنك بي.بي.في.إيه الإسباني تراجع 6.1 في المئة متضررا بانهيار البيزو المكسيكي بعد فوز ترامب.

ورغم ذلك ارتفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي في ظل مكاسب البنوك الأمريكية وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لا يزال بصدد رفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول وهو ما يخفف الضغوط على هوامش أرباح البنوك.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا بنسبة واحد بالمئة في حين صعد كاك 40 الفرنسي 1.5 بالمئة وداكس الألماني 1.6 بالمئة.

خالد عابد
November 11th, 2016, 10:01
ميلانو/لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس حيث عززت التوقعات بتحفيز مالي من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عائدات السندات الحكومية وهو ما تسبب في خسائر لأسهم شركات المرافق العامة طغت على المكاسب القوية التي حققتها الشركات المالية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.3 في المئة بعدما صعد لأعلى مستوياته في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.

وتستفيد الشركات المالية من ارتفاع العائدات لأن ذلك يخفف الضغوط على هوامش أرباحها والتي تضررت بالفعل جراء أسعار الفائدة المتدنية للغاية لكن هبوط أسعار السندات يجعل أسهم الشركات التي تدفع توزيعات أرباح مثل شركات المرافق العامة أقل جاذبية.

وقفزت عائدات السندات الحكومية في منطقة اليورو يوم الخميس بجانب العائدات الأمريكية مع الرهانات على أن السياسات الحمائية والإنفاق المالي الإضافي في خطط ترامب سيرفعان معدل التضخم.

وتراجع مؤشر قطاع المرافق العامة الأوروبي بنحو أربعة في المئة مسجلا أدنى مستوياته فيما يزيد على ثلاث سنوات ليقود خسائر القطاعات. وكانت روبي وإنجي الفرنسيتان وإيتالجاس الإيطالية أكبر الخاسرين وهبطت أسهمها بأكثر من سبعة في المئة.

ومن بين الأسهم المالية قفز سهم ايجون الهولندية للتأمين 13 في المئة وهو ما ساهم في دفع مؤشر قطاع التأمين الأوروبي للصعود 2.9 في المئة محققا أكبر مكسب بين القطاعات بينما ارتفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.3 في المئة.

وزاد مؤشر قطاع التعدين الأوروبي اثنين في المئة بينما ارتفع مؤشر الإنشاءات ومواد البناء لأعلى مستوياته منذ أواخر 2007 قبل أن يقلص مكاسبه بدعم من آمال بأن سياسات ترامب ربما تحفز الإنفاق على البنية التحتية.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 1.21 بالمئة في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.28 بالمئة وتراجع مؤشر داكس الألماني 0.15 بالمئة.

خالد عابد
November 12th, 2016, 09:12
ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة مع تراجع أسهم قطاع السلع الأولية وأسعار المعادن والنفط في الوقت الذي هوت فيه الأسهم التي تتأثر بالأسواق الناشئة بفعل مخاوف من أن يفرض الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سياسات حماية تجارية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية منخفضا 0.4 بالمئة غير أنه انهى الأسبوع على ارتفاع بنسبة 2.6 بالمئة محققا أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف يوليو تموز بعد الصعود في الآونة الأخيرة على أمل محافظة ترامب على وعده الانتخابي بإنفاق تريليون دولار على مشروعات البنية التحتية على مدار عشر سنوات.

وهبط مؤشر قطاع التعدين اثنين بالمئة مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح بعد ارتفاع أسهم الموارد الأساسية بأكثر من عشرة بالمئة هذا الأسبوع.

وأغلق مؤشر النفط والغاز الأوروبي منخفضا 2.2 بالمئة في انعكاس للخسائر الحادة التي سجلتها أسعار النفط بعدما قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن إنتاج أكتوبر تشرين الأول سجل مستوى قياسيا جديدا مما ألقى بظلال من الشك على ما إذا كان باستطاعة المنظمة كبح التخمة المستمرة في المعروض من الخام.

وتضررت شركات مثل بنك ستاندرد تشارترد وموندي الجنوب إفريقية بفعل موجة هبوط في الأسواق الناشئة إذ هوى سهم الأول بنسبة 6.3 بالمئة في حين هبط سهم الثانية 4.7 بالمئة.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 1.43 بالمئة في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.92 بالمئة بينما ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.36 بالمئة.

خالد عابد
November 15th, 2016, 07:57
ميلانو (رويترز) - تخلت الأسهم الأوروبية عن معظم مكاسبها المبكرة لتغلق على ارتفاع طفيف فحسب يوم الاثنين مع انخفاض القطاعات ذات الصلة بأداء السندات إثر موجة صعود في عوائد أدوات الدخل الثابت مما أضعف أثر المكاسب التي حققتها الشركات المالية وقطاع التعدين.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.2 بالمئة عند 338.23 نقطة بعد أن صعد في وقت سابق من يوم الاثنين إلى 341.98 نقطة. وزاد المؤشر 2.6 بالمئة الأسبوع الماضي مدعوما بالفوز المفاجئ لدونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية الذي غذى الأمال في تحفيز مالي ضخم بالولايات المتحدة.

وعزز رد فعل السوق توقعات رفع الفائدة الأمريكية مما حدا بالمستثمرين إلى تفضيل الأسهم ذات الطبيعة الدورية مثل البنوك على القطاعات الآمنة نسبيا مثل المرافق والعقارات.

وسجل قطاع المرافق الأوروبي أدنى مستوياته في ثلاث سنوات قبل أن يغلق منخفضا اثنين بالمئة ليصبح القطاع الأسواء أداء في حين نزل مؤشر الاتصالات 0.5 بالمئة. وتراجعت أسهم شركات الطاقة والمواد الاستهلاكية والعقارات بعد أن فتحت مرتفعة.

ونزلت أسهم شركات التعدين سنتامين وراندجولد وفريسنيلو بين 2.1 و3.8 بالمئة مع تسجيل أسعار الذهب أدنى مستوياتها في أكثر من خمسة أشهر بفعل ارتفاع الدولار إثر توقعات رفع الفائدة الأمريكية في ديسممبر كانون الأول.

وارتفعت أسهم البنوك 2.1 بالمئة متصدرة مكاسب القطاعات وسط سلسلة تقارير عن اندماجات محتملة بالقطاع الذي تقلصت هوامشه بفعل النمو البطيء وأسعار الفائدة بالغة التدني.

خالد عابد
November 16th, 2016, 07:32
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مدعومة بصعود أسعار النفط وانتعاش أسهم شركات المرافق بينما هبط سهم نوكيا لمعدات الاتصالات بفعل التوقعات بنتائج مخيبة للآمال.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة في جلسة متقلبة. وما زال المؤشر منخفضا نحو سبعة بالمئة منذ بداية العام.

وغذت الآمال في تحفيز مالي ضخم في الولايات المتحدة تحت رئاسة دونالد ترامب موجة صعود في عوائد السندات وتوقعات لرفع أسعار الفائدة مما دفع المستثمرون إلى تفضيل أسهم الخدمات المالية على القطاعات التي تقدم توزيعات نقدية مثل المرافق والعقارات.

لكن موجة بيع السندات هدأت لتخفف بعض الضغوط عن أسهم المرافق.

وارتفع سهم شركة المرافق الألمانية آر.دبليو.إي 2.6 بالمئة بعد أن رفعت كيبلر توصيتها للسهم إلى احتفاظ. وارتفع سهم شركة تشغيل شبكات الغاز الإيطالية سنام 1.9 بالمئة بعد نتائج تتماشي مع التوقعات بوجه عام.

وأدي ارتفاع عوائد السندات إلى تراجع جاذبية الشركات التي تقوم بتوزيعات نقدية نسبيا لكن شركات الخدمات المالية استفادت لأن ذلك يخفف الضغوط على هوامش الأرباح. ودفع توقف عمليات البيع الواسعة للسندات إلى موجة بيع لجني الأرباح في أسهم الشركات المالية بينما انخفض مؤشر قطاع البنوك 0.1 بالمئة.

وانخفض سهم نوكيا 3.8 بالمئة. وتتوقع الشركة تراجع مبيعاتها نحو اثنين بالمئة العام المقبل انسجاما مع أداء قطاع شبكات الاتصالات عموما وأن تعود السوق وأنشطتها إلى النمو بشكل متواضع في 2018.

وارتفع سهم شركة بريتيش أمريكان توباكو البريطانية 0.4 بالمئة بعدما قالت مصادر إن منافستها الأمريكية رينولدز أمريكان ترغب في سعر أعلى بعد رفضها عرض استحواذ بقيمة 47 مليار دولار.

وانخفضت أسهم قطاع التعدين - وهى ضمن أفضل الأسهم أداء هذا العام - للجلسة الثانية مع اتجاه المتعاملين للبيع لجني الأرباح بعد ارتفاع دام أسبوعا في أسعار المعادن كان يغذيه فوز ترامب.

وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز 2.9 بالمئة مع صعود أسعار النفط أربعة بالمئة منتعشة من أدني مستوياتها في عدة أشهر لتوقعات بأن تتفق أوبك هذا الشهر على خفض الإنتاج للحد من تخمة المعروض.

خالد عابد
November 17th, 2016, 11:09
ميلانو (رويترز) - انخفضت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الأربعاء متأثرة بنزول أسهم البنوك وهبوط سهم مجموعة باير الألمانية للكيماويات بعد طرح سندات عالية التكلفة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 بالمئة. وخسر المؤشر سبعة بالمئة منذ بداية العام لكنه حقق مكاسب منذ الفوز المفاجئ للجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وبعد أن بلغ مؤشر قطاع البنوك الأوروبي مستوى جديدا هو الأعلى في ثمانية أشهر تحول المؤشر للهبوط مع إقبال المستثمرين على البيع لجني الأرباح. وانخفض المؤشر 1.2 بالمئة ليصبح أكبر الخاسرين على مستوى القطاعات في أوروبا وقادت الخسائر أسهم بانكا بوبولاري دي ميلانو وغيره من المصارف الإيطالية.

وهبط مؤشر قطاع الكيماويات الأوروبي 1.2 بالمئة متأثرا بنزول سهم باير 4.2 بالمئة بعدما طرحت الشركة سندات بقيمة أربعة مليارات يورو للمساهمة في تمويل استحواذها على مونسانتو.

وأكد ماركوس ماير المحلل لدى بنك بادر تصنيفه لسهم باير عند توصية بالاحتفاظ لكنه قال إن الفائدة المرتفعة التي ستدفعها الشركة على السندات الجديدة لها تأثير سلبي.

ومن بين أكبر الرابحين سهم وايركارد الألمانية لأنظمة الدفع الذي صعد 7.5 بالمئة بعد توقعات متفائلة لعام 2017 بينما زاد سهم بويج الفرنسية 2.7 بالمئة بعد إبقاء توقعاتها دون تغيير عقب نمو يفوق التوقعات لأرباح التشغيل في الربع الثالث.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.6 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة وداكس الألماني 0.7 بالمئة.

ابو علىان
November 18th, 2016, 12:21
ميلانو (رويترز) - سجلت الأسهم الإيطالية أداء دون البورصات الأوروبية الصاعدة يوم الخميس مع هبوط أسهم القطاع المصرفي لأدنى مستوى في خمسة أسابيع بفعل القلق بشأن استفتاء حول إصلاحات دستورية سيجرى الشهر القادم.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وساهم تعافي الأسهم في قطاعي الموارد الأساسية والطاقة في صعود مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 في المئة ليعوض الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة لكن مؤشر الأسهم القيادية في ميلانو أغلق دون تغير يذكر.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي يوم الخميس إنه لن يشارك في أي جهود لتشكيل حكومة مؤقتة إذا خسر في التصويت الذي سيجرى في الرابع من ديسمبر كانون الأول وهو ما عزز التوقعات بأنه ربما يترك منصبه. وتشير الاستطلاعات إلى أن رينتسي سيخسر.

وتراجع سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 5.6 في المئة وسهم بانكو بوبولار 4.8 في المئة وكانا من بين أكبر الخاسرين على مؤشر ستوكس. وتضرر السهمان أيضا بفعل مخاوف جديدة من ارتفاع مخصصات تغطية القروض المتعثرة.

وبينما تراجع مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 2.4 في المئة بعدما لامس أدنى مستوياته منذ 14 أكتوبر تشرين الأول في وقت سابق من الجلسة ارتفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.3 في المئة.

وصعد مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 1.6 في المئة مع توقعات بأن أسعار المعادن ستظل تتلقى دعما من تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالاستثمار بكثافة في مشروعات البنية التحتية. وسجل المؤشر أكبر مكسب بين القطاعات.

وزاد مؤشر قطاع الطاقة واحدا في المئة مع تلقي أسعار النفط دعما من توقعات باتفاق لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتقييد إنتاج الخام.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.7 في المئة ومؤشر كاك الفرنسي 0.5 في المئة ومؤشر داكس الألماني 0.2 في المئة.

ابو علىان
November 19th, 2016, 13:04
ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة يوم الجمعة وتحملت أسهم قطاعي التعدين والطاقة الوطأة الكبرى لموجة بيع بعدما نزلت أسعار السلع الأولية مع صعود الدولار.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.4 بالمئة بعدما ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في أسبوع. غير أن المؤشر أغلق على ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي.

وتصدر المؤشر الأوروبي الخاص بالموارد الأساسية -والذي يشمل شركات التعدين الكبرى المدرجة في لندن- قائمة القطاعات الخاسرة بانخفاض نسبته 1.9 بالمئة بعدما حقق مكاسب في الجلسة السابقة. كما خسرت شركات التعدين المتخصصة في المعادن النفيسة بعد هبوط أسعار الذهب بفعل تحركات العملة.

وزاد مؤشر ستوكس 600 أكثر من واحد بالمئة منذ فوز الجمهوري ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.28 بالمئة في حين نزل مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.52 بالمئة.

ابو علىان
November 22nd, 2016, 09:24
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مدعومة بصعود أسعار السلع الأولية مع استمرار المستثمرين في شراء الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية وبيع الأسهم التي تعتبر آمنة مراهنين على أن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستنعش التضخم في أنحاء العالم.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.3 بالمئة. وصعد المؤشر 0.5 بالمئة الأسبوع الماضي وبلغت مكاسبه 1.6 بالمئة منذ مفاجأة فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال محللو جولدمان ساكس في مذكرة "رغم عدم التيقن بشأن كيف ستؤثر خطط السيد ترامب على النمو فإن الأسواق تتوقع مزيدا من الإنفاق المالي ومن ثم استفادت القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية."

وتصدرت مؤشرات تلك القطاعات مثل الموارد الأساسية والسيارات والطاقة المكاسب بزيادات بين 0.9 و2.2 بالمئة.

وتدعمت أسهم النفط بارتفاع سعر برنت بعد أن بدا أن كبار منتجي الخام يقتربون من التوصل إلى اتفاق على الحد من الإنتاج.

ابو علىان
November 23rd, 2016, 01:25
لندن (رويترز) - ارتفعت أسهم شركات التعدين الأوروبية أكثر من ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء لتدعم مؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي واصل مكاسبه بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له منذ العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.2 بالمئة ليعزز مكاسبه التي حققها يوم الأثنين حين صعد 0.25 بالمئة ويقتفي أثر ارتفاع وول ستريت.

وسجلت المؤشرات الأمريكية الرئيسية الثلاثة مستويات إغلاق قياسية يوم الاثنين. وارتفعت أسهم الشركات الصغيرة أيضا لتدفع مؤشر راسل 2000 لتسجيل مستوى إغلاق قياسي في أول جلسة تغلق فيها المؤشرات الأربعة على مستويات قياسية في يوم واحد منذ 31 ديسمبر كانون الأول 1999. وسجلت وول ستريت ارتفاعات قياسية مجددا عند الفتح يوم الثلاثاء قبل أن تقلص مكاسبها.

وبلغ مؤشر الموارد الأساسية الأوروبي حاليا مثلي مستواه المتدني الذي سجله في يناير كانون الثاني وكان الأفضل أداء على مستوى مؤشرات القطاعات. وارتفع المؤشر 3.4 في المئة بعد أن زادت أسعار المعادن الصناعية مثل النحاس والألومنيوم.

وقال كريستيان ستوكر المحلل الاستراتيجي لدي أوني كريديت في ميونيخ "أنا متفائل إلى حد ما بشركات التعدين والمصارف ولدي توصية "بزيادة الوزن النسبي" في كلا القطاعين. تركيز السوق تحول إلى الارتفاع المتوقع في نفقات البنية التحتية والدفاع في الولايات المتحدة."

وارتفع سهم أنجلو أمريكان وبي.اتش.بي بيليتون وانتوفاجاستا وجلينكور بنسب تراوحت بين ثلاثة و7.6 في المئة.

وصعد مؤشر ستوكس يوروب 600 لقطاع البنوك الأوروبي واحدا بالمئة بما جعله ثالث أكبر الرابحين.

وتراجعت الأسهم الأوروبية في رد فعل سريع بعد أن أظهرت النتائج في مطلع نوفمبر تشرين الثاني فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية. لكن السوق تعافت وارتفعت 4.5 بالمئة من أدني مستوياتها خلال الجلسة في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني.

وتلقت الأسهم دعما من وعود ترامب الانتخابية بزيادة الاستثمار في مشروعات البنية التحتية والعمل على برنامج للتحفيز المالي. لكن غياب تفاصيل سياسة ترامب دفع المستثمرين لتوخي الحذر.

وهبطت أسهم شركة التشييد الفرنسية فينسي 18 في المئة بعد أن نشرت وسائل الإعلام بيانا زائفا عن نية الشركة تعديل حساباتها لعامي 2015 و2016 وفصل مديرها المالي. وتعافت أسهم فينسي لتغلق منخفضة 3.8 في المئة بعد أن نفت الشركة هذه الشائعات.

وارتفعت أسهم روتوك 13 في المئة بعد أن قالت الشركة المصنعة للصمامات إنها تتوقع أن تتجه إيراداتها صوب الحد الأقصى لتوقعات السوق.

وانخفض سهم ايسيلور ستة بالمئة بعد أن خفضت الشركة توقعاتها.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.62 بالمئة في حين صعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.41 بالمئة وداكس الألماني بالمئة.

ابو علىان
November 24th, 2016, 09:06
لندن (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مع دعم قطاع الموارد الأساسية للسوق بوجه عام عقب ارتفاع أسعار المعادن. وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.07 في المئة بعد ارتفاعه في الجلستين السابقتين.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 1.3 في المئة بعد أن بلغ أعلي مستوى له منذ منتصف 2015 بعد ارتفاع أسعار المعادن النفيسة. وارتفعت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وريو تينتو 2.1 و0.9 في المئة على التوالي.

وقال فيليب جيجسيلز مدير الأبحاث لدى بي.إن.بي باريبا فورتيس "على الأمد الطويل فإن مفهوم ترامب الجديد للنمو المرتفع عبر التحفيز المالي وأنشطة البنية التحتية سيكون مبررا بالتأكيد لارتفاع أسعار السلع الأولية والأسهم."

وارتفع مؤشر قطاع التعدين الأوروبي أكثر من 12 في المئة هذا الشهر وحده ليصل إجمالي مكاسبه هذا العام إلى 60 بالمئة بفضل توقعات متزايدة بأن تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالاستثمار بقوة في مشروعات البنية التحتية سيحسن الطلب على المواد الخام.

واتسم أداء شركات بناء المنازل البريطانية بالتقلب بعدما كشف وزير المالية فيليب هاموند عن خطط لزيادة الإنفاق على الإسكان والبنية التحتية في أكبر تطور اقتصادي منذ صوتت بريطانيا في يونيو حزيران على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وبعد صعودها في البداية مدعومة بخطط الإنفاق انخفضت أسهم القطاع وهبطت أسهم بارات ديفلوبمنتس 1.9 في المئة بينما انخفضت أسهم بيرسيمون وتايلور ويمبي أكثر من 1.5 بالمئة.

وارتفع سهم سي.إن.إتش ستة في المئة ليتصدر الأسهم الرابحة على مؤشر ستوكس. واستفاد سهم الشركة العاملة في تصنيع الشاحنات والجرارات من تقرير إيجابي عن الأرباح من منافستها الأمريكية دير آند كو.

وزاد سهم توماس كوك البريطانية للسياحة أكثر من سبعة بالمئة بعد أن قالت إنها تتجه لتحقيق نمو في سنتها المالية الحالية. وشهدت الشركة بداية مشجعة في حجوزات الصيف المقبل وتستفيد من خطة لتحسين وضع وحدتها الألمانية كوندور للطيران.

وعند الإغلاق انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.03 بالمئة بينما هبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.42 بالمئة وداكس الألماني 0.48 بالمئة.

ابو علىان
November 25th, 2016, 12:45
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس لكن ظلت داخل نطاق بلغته في الآونة الأخيرة بعد أن بدد هبوط أسهم الاتصالات والمرافق بشكل جزئي التأثير الإيجابي لمكاسب أسهم شركات الرعاية الصحية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.3 بالمئة. وكانت الجلسة هادئة مع إغلاق وول ستريت بمناسبة عطلة عيد الشكر الأمريكية.

وارتفع سهم فيستاس 5.2 بالمئة بعد أن رفع بنك كريدي سويس السعر المستهدف لأكبر شركة متخصصة في طاقة الرياح في العالم. وكان سهم الشركة قد هوى أكثر من 20 بالمئة بعد فوز دونالد ترامب المعروف بتشككه في قضايا التغير المناخي بالرئاسة الأمريكية مما أثار القلق بشأن السياسات الأمريكية في مجال الطاقة التقليدية والمتجددة.

إلا أن كريدي سويس أبقى على تصنيفه للسهم عند أداء أقل من أداء السوق قائلا إنه ينبغي ألا يهون المستثمرون من توجه الشركة نحو السوق الأمريكية وهي أكبر سوق لها.

وكان سهم دومينوز بيتزا من كبار الرابحين يوم الخميس إذ ارتفع 3.2 بالمئة. وقالت الشركة إنها ستكثف خطط التوسع بعد أن حققت الشركة نموا قويا في منافذ البيع الجديدة وتوقعت آفاقا إيجابية للسوق.

وصعدت أسهم شركات الأدوية الكبرى نوفارتس وجلاكسو سميثكلاين وروش بين 0.5 بالمئة و1.1 بالمئة مع انتعاش القطاع من خسائره الأخيرة.

وارتفعت أسهم أركيما للكيماويات واحدا بالمئة بعد أن رفع بنك يو.بي.إس السعر المستهدف للسهم.

وارتفع سهم بنك مونتي دي باشي الإيطالي 3.3 بالمئة قبيل تصويت المستثمرين على إصدار أسهم بقيمة خمسة مليارات يورو يحتاجه البنك لدرء شبح تصفية أعماله.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.2 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة وداكس الألماني 0.25 بالمئة.

ابو علىان
November 29th, 2016, 10:19
ميلانو/لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الاثنين تحت ضغط تراجع أسهم البنوك حيث قادت أسهم البنوك الإيطالية خسائر القطاع مسجلة أدنى مستوياتها منذ نهاية سبتمبر أيلول مع استمرار القلق بشأن زيادة رأسمال البنك الإيطالي المتعثر مونتي دي باشي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع مؤشر ستوكس يوروب 600 للأسهم الأوروبية 0.8 في المئة إلى 339.83 نقطة عند الإغلاق بينما أغلق مؤشر قطاع البنوك الأوروبي منخفضا 1.8 في المئة ليصبح أكبر الخاسرين على مستوى القطاعات.

وانخفض مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 3.9 في المئة مسجلا أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع مع استمرار الشكوك في قدرة بنك مونتي دي باشي على تنفيذ عملية زيادة رأسمال بقيمة خمسة مليارات يورو.

ويخشى المستثمرون من أن الإخفاق في زيادة رأس المال ربما يذكى مخاوف حول النظام المصرفي الإيطالي بأكمله وهو ما يزيد التشاؤم بشأن الاستقرار السياسي قبيل الاستفتاء على إصلاح دستوري يوم الأحد.

وهبط المؤشر الرئيسي للأسهم الإيطالية 1.8 في المئة مسجلا أداء أقل بين المؤشرات الأوروبية الرئيسية.

وتم تعليق تداول سهم مونتي دي باشي نظرا لتقلبات مفرطة بعدما تراجع بأكثر من 12 في المئة وأغلق منخفضا 13.8 في المئة بينما هبط سهم انتيسا سان باولو أقوى بنك في إيطاليا 3.2 في المئة.

وتراجع أيضا مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي لكنه قلص خسائره ليغلق منخفضا 0.6 في المئة مع تحول خام القياس العالمي مزيج برنت للصعود حينما قال وزير النفط العراقي إن بلاده تتطلع للتعاون بشأن اتفاق لكبح إنتاج الخام.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.6 بالمئة بينما هبط كاك 40 الفرنسي 0.9 بالمئة وداكس الألماني 1.1 بالمئة.

ابو علىان
November 30th, 2016, 09:32
ميلانو/لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية قليلا يوم الثلاثاء مدعومة بتعاف قوي للاسهم الايطالية في حين دفعت تقارير عن عرض استحواذ محسن سهم أكتيليون السويسرية للتكنولوجيا الحيوية إلى مستوى مرتفع جديد.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد مؤشر أسهم قطاع البنوك الايطالية 4.1 بالمئة مدعوما بتقرير لرويترز قال إن البنك المركزي الاوروبي مستعد لشراء المزيد من السندات الايطالية إذا تعرضت الاسواق لهزة من استفتاء على إصلاح دستوري في ايطاليا سيجرى في مطلع الاسبوع القادم.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الاوسع نطاقا للاسهم الاوروبية جلسة التداول مرتفعا 0.33 بالمئة إلى 340.95 نقطة مدعوما بمكاسب لقطاع البنوك الاوروبي فاقت خسائر لأسهم شركات التعدين والطاقة.

ومن بين البنوك الايطالية سجل سهم بنك مونتي دي باسكي المتعثر قفزة بلغت 17.5 بالمئة معوضا خسائر الجلسة السابقة التي أثارتها مخاوف بشأن قدرته على تنفيد زيادة حيوية في رأس المال بقيمة خمسة مليارات يورو.

وأغلق سهم اكتيليون مرتفعا 10 بالمئة بعد تقارير قال إن شركة جونسون آند جونسون الامريكية للرعاية الصحية قدمت عرضا محسنا للاستحواذ على المجموعة السويسرية.

وتراجع مؤشر أسهم شركات الموارد الاساسية الاوروبية 1.4 بالمئة ليأتي في مقدمة القطاعات الخاسرة في جلسة الثلاثاء مع هبوط أسعار الرصاص والزنك بأكثر من 6 بالمئة من أعلى مستوياتها في عدة سنوات التي سجلتها في الجلسة السابقة.

وانخفض مؤشر أسهم قطاع النفط والغاز 0.9 بالمئة مع هبوط أسعار الخام بأكثر من 4 بالمئة بفعل علامات على أن كبار مصدري الخام في منظمة أوبك يجدون صعوبة في الاتفاق على خفض للانتاج لتقليل وفرة المعروض في الاسواق العالمية. وأغلق سهم شركة (بي.بي) البريطانية للطاقة منخفضا 2.1 بالمئة.

ابو علىان
December 1st, 2016, 15:52
ميلانو/لندن (رويترز) - صعدت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء لتنهي الشهر على مكاسب مع صعود أسهم شركات الطاقة بفعل قفزة في أسعار النفط بعد أن توصلت منظمة أوبك لإتفاق من شأنه أن يقلص الوفرة في المعروض العالمي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 3.4 بالمئة مسجلا أفضل أداء يومي منذ نهاية سبتمبر أيلول بعدما صعدت أسعار النفط حوالي 9 بالمئة مع اتفاق كبار منتجي النفط في العالم على كبح إنتاج الخام للمرة الأولى منذ 2008 في محاولة لدعم الأسعار. وقال وزير النفط الكويتي إن منظمة أوبك اتفقت على خفض إنتاجها إلى 32.5 مليون برميل يوميا.

وساعدت أسهم شركات الطاقة مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الصعود 0.3 بالمئة ليغلق عند 341.99 نقطة. وفي وقت سابق من الجلسة صعد المؤشر حوالي 0.7 بالمئة مسجلا أعلى مستوى له منذ العاشر من نوفمبر تشرين الثاني حينما تدعمت الأسواق العالمية بفعل التفاؤل بخطط الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لزيادة الإنفاق المالي.

ورغم ذلك تراجع سهم رويال بنك أوف سكوتلاند 1.4 بالمئة بعدما فشل البنك البريطاني الذي تدعمه الدولة في اختبار القدرة على تحمل الأزمات الذي أجراه بنك إنجلترا المركزي على سبعة بنوك وطلب منه زيادة رأسماله.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك الإيطالية 3 بالمئة محققا مكاسب للجلسة الثانية بعدما لامس أدنى مستوياته في شهرين مع قول بعض المستثمرين إن موجة البيع في أسهم البنوك قبل استفتاء على إصلاح دستوري قد يطيح برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي ربما كانت مبالغ فيها.

وساعد قطاع البنوك مؤشر الأسهم الإيطالية - الذي سجل أسوأ أداء بين مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية الرئيسية منذ بداية العام - على الصعود 2.2 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز القياسي للأسهم البريطانية 0.17 بالمئة ومؤشر داكس الألماني 0.19 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي 0.59 بالمئة ومؤشر إيبكس الأسباني 0.24 بالمئة.

ابو علىان
December 2nd, 2016, 13:12
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الإيطالية إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الخميس لتتفوق على الأسواق الأوروبية التي سجلت أداء أضعف وسط إقبال المستثمرين على أسهم البنوك مع انحسار المخاوف المتعلقة باستفتاء يوم الأحد على إصلاح دستوري طرحه رئيس الوزراء ماتيو رينتسي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.3 بالمئة بينما صعد مؤشر الأسهم القيادية ببورصة ميلانو واحدا بالمئة إلى أعلى مستوياته خلال التعاملات منذ العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.

وتظل سوق الأسهم الإيطالية الأضعف أداء في أوروبا هذا العام بهبوطها أكثر من 20 بالمئة بسبب مشكلات بنوكها والمخاوف من عدم الاستقرار السياسي.

وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت حتى بدء فترة الصمت الانتخابي الأسبوع الماضي تقدما واضحا لمعسكر الرافضين للإصلاح الدستوري مما أثار مخاوف من نشوب أزمة سياسية وتزايد تقلبات السوق.

لكن مديري صناديق وسماسرة يحللون اتجاهات الآراء على وسائل التواصل الاجتماعي خلصوا إلى أن معسكر المؤيدين يقلص فارقه مع الرافضين. ويخشى المستثمرون من أن يصعب فوز معسكر الرافضين من تنفيذ زيادة كبيرة في رأسمال بنكي مونتي دي باشي وأوني كريديت.

وصعد مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 2.6 بالمئة مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي وهو ما ساهم في ارتفاع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.2 بالمئة. وخسر مؤشر المصارف الإيطالية نصف قيمته منذ بداية العام.

وهبط سهم مجموعة تي.دي.سي الدنمركية للاتصالات 6.8 بالمئة ليصبح واحدا من أكبر الخاسرين على مؤشر ستوكس بعد تقارير إعلامية عن أن صندوق التحوط الأمريكي أبولو سحب عرض استحواذ.

وشكلت أسهم شركات الأدوية والسلع الاستهلاكية أكبر ضغط على مؤشر ستوكس حيث نزلت أسهم ذات ثقل مثل نوفارتس وروش ونستله ويونيليفر بنسب تراوحت بين 1.6 و2.8 بالمئة.

ومن بين أكبر الخاسرين أيضا سهم شركة توك توك الذي انخفض 4.5 بالمئة بعدما خفضت جيه.بي مورجان تصنيف السهم إلى توصية بخفض الوزن النسبي من "محايد".

وارتفعت أسهم شركات السلع الأولية بعدما توصلت الدول المنتجة للنفط إلى اتفاق على كبح إنتاج الخام. وصعد مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم قطاع النفط والغاز 1.8 بالمئة وزاد مؤشر قطاع الموارد الأساسية بنفس النسبة.

وزاد سهم ديلي ميل آند جنرال ترست 2.9 بالمئة بعد إعلان نتائج تفوق التوقعات رغم هبوط إيرادات الإعلانات.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.45 بالمئة بينما نزل كاك 40 الفرنسي 0.4 بالمئة وداكس الألماني واحدا بالمئة في ختام التعاملات.

ابو علىان
December 3rd, 2016, 12:55
ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة بعدما تراجعت إلى أدني مستوى لها في ثلاثة أسابيع في وقت سابق يوم الجمعة مع توخي المستثمرين الحذر في تداولاتهم قبل استفتاء على إصلاحات دستورية في إيطاليا قد يثير حالة جديدة من الضبابية السياسية في المنطقة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية منخفضا 0.9 بالمئة متأثرا بتراجع أسهم القطاع المالي وقطاع السلع الأولية بفعل انخفاض أسعار المعادن. وأنهي المؤشر الأسبوع منخفضا بعد تسجيل مكاسب في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وسجلت الأسهم الأوروبية أداء أضعف من بورصة وول ستريت التي ارتفعت إلى مستويات قياسية بفضل توقعات بتحفيز مالي ضخم بعد تولى دونالد ترامب منصب رئيس الولايات المتحدة.

ويتوقع بعض المستثمرين استمرار هذا الاتجاه نظرا لأن أوروبا تواجه سلسلة من عمليات الاقتراع على مدى الاثني عشر شهرا القادمة تبدأ يوم الأحد حين يصوت الإيطاليون على إصلاحات دستورية طرحها رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي في حين ينتخب النمساويون رئيسا لهم.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.3 في المئة ليسجل أكبر انخفاض بين القطاعات الأوروبية مدفوعا بانخفاض يتراوح بين اثنين و4.6 في المئة لأسهم بنوك بانكو بوبيولار ورويال بنك أوف سكوتلند وبي.إن.بي باريبا وكريدي سويس.

وانخفض مؤشر قطاع الموارد الأساسية 1.2 في المئة مقتفيا أثر تراجع أسعار المعادن بينما أغلق مؤشر شركات النفط والغاز منخفضا 0.7 في المئة.

من ناحية أخرى انخفض سهم شركة ديالوج 4.8 في المئة ليتصدر الأسهم الخاسرة على مؤشر ستوكس 600 ويتتبع خسائر تكبدتها شركات منافسة في الولايات المتحدةو وآسيا بفعل تقرير صادر عن موقع ديجي تايمز يشير إلى خفض طلبيات آبل لشراء هاتفها الذكي آيفون 7.

وانخفض سهم ايكسترون 0.7 في المئة بعد تقرير قال إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيعرقل بيع الشركة الألمانية المصنعة للرقائق إلى إف.جي.سي الصينية. وقالت ايكسترون إنها لم تتلق قرارا من أوباما.

لكن أسهم بيركلي ارتفعت أكثر من ثمانية بالمئة لتتصدر الأسهم الرابحة على مؤشر ستوكس حيث قال متعاملون إن نتائجها فاقت التوقعات في النصف الأول رغم أن الشركة العاملة في البناء قالت إن الطلب انخفض 20 في المئة في تلك الفترة.

وعند الإغلاق انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.33 بالمئة في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 بالمئة وداكس الألماني 0.2 بالمئة.

ابو علىان
December 6th, 2016, 08:54
ميلانو/لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الإيطالية في معاملات متقلبة يوم الاثنين رغم ارتفاع الأسواق الأوروبية عموما حيث جدد التصويت بالرفض في استفتاء على إصلاحات دستورية بواعث القلق بشأن القطاع المصرفي الهش في إيطاليا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة في حين أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة الإيطالية منخفضا 0.2 بالمئة.

وانخفض مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 4.8 بالمئة في المعاملات المبكرة بفعل المخاوف من انحراف جهود التخلص من الديون الرديئة وتدبير السيولة بفعل تجدد الضبابية السياسية.

وفقد مؤشر القطاع نحو نصف قيمته هذا العام وقد ارتفع لفترة وجيزة يوم الاثنين قبل أن يغلق منخفضا 2.2 بالمئة.

وقال ديلان بول مدير المحفظة في مجموعة تمبلتون جلوبال إكويتي "التصويت بلا كان متوقعا والمستثمرون تحوطوا للأسوأ والآن لا يريدون أن يظلوا عالقين في المراكز المدينة."

تلقي نتيجة الاستفتاء بظلال من الشك على خطة إنقاذ بنكا مونتي دي باشي ليغلق سهمه منخفضا 4.2 بالمئة.

وهبطت أسهم بنكا بوبولاري ميلانو وبنكو بوبولاري وميديوبنكا بين 4.2 و7.9 بالمئة.

لكن أثر ذلك لم يمتد إلى قطاع البنوك الأوروبي الذي صعد مؤشره 0.8 بالمئة.

ابو علىان
December 7th, 2016, 08:55
ميلانو/لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء في ثاني جلسة من المكاسب وقفز مؤشر أسهم البنوك إلى أعلى مستوى في 11 شهرا مع عودة المستثمرين إلى الشراء في أعقاب استفتاء على إصلاحات دستورية في إيطاليا في مطلع الاسبوع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وقادت أسهم البنوك الإيطالية صعود السوق مع تسجيلها قفزة بلغت تسعة بالمئة هي أكبر مكاسبها ليوم واحد منذ يوليو تموز بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة قبل اجتماع للبنك المركزي الاوروبي هذا الاسبوع وبعد أن قال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي إنه سيستقيل في أعقاب هزيمته في الاستفتاء.

ومنذ بداية العام خسر مؤشر قطاع البنوك الايطالية نصف قيمته بفعل مخاوف بشأن عدم الاستقرار السياسي وكيف ستعالج البنوك أزمة الديون الرديئة. وصعد سهم بنك مونتي دي باسكي 1.2 بالمئة بفعل توقعات بإنقاد مالي من الدولة للبنك المتعثر.

وصعد مؤشر أسهم قطاع البنوك الاوروبية 4.4 بالمئة ليسجل أعلى مستوى منذ الرابع عشر من يناير كانون الثاني. وساعدت مكاسب البنوك مؤشر ستوكس 600 القياسي للاسهم الاوروبية للصعود بنسبة 1 بالمئة.

وصعدت أسهم قطاع المرافق أيضا بعد أن أعلنت مجموعة دراكس البريطانية لانتاج الكهرباء عن خطط لشراء أوباس إنريجي لتوريد الطاقة ومشاريع لأربعة محطات للكهرباء تعمل بالغاز. وأغلق سهم دراكس مرتفعا 12 بالمئة.

وأنهى مؤشر أسهم قطاع المرافق الاوروبي الجلسة مرتفعا 2.7 بالمئة.

لكن مؤشر أسهم شركات الموارد الاساسية تراجع بنسبة 1 بالمئة ليأتي في مقدمة القطاعات الخاسرة بعد أن هبطت أسعار معادن صناعية رئيسية مثل النحاس والالمنيوم والزنك. واستقر مؤشر أسهم قطاع النفط والغاز مع تراجع أسعار النفط الخام.

ابو علىان
December 8th, 2016, 08:13
لندن/ميلانو (رويترز) - قفزت الأسهم الأوروبية يوم الاربعاء دافعة مؤشر قطاع البنوك إلى أعلى مستوى في 11 شهرا بدعم من إعلان مصرف كريدي سويس المزيد من التخفيضات في النفقات وأفضل يومين من المكاسب منذ منتصف 2011 لأسهم البنوك الايطالية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأنهى مؤشر قطاع البنوك الاوروبية جلسة التداول مرتفعا 2.3 بالمئة بعد أن لامس أعلى مستوى له منذ يناير كانون الثاني مدعوما بقفزة بلغت 7.4 بالمئة في سهم كريدي سويس بعد أن أعلن البنك السويسري تخفيضات إضافية في النفقات تزيد قيمتها عن مليار فرنك سويسري (991 مليون دولار).

وصعدت أسهم البنوك الايطالية 4.4 بالمئة بعد أن أبلغت مصادر رويترز أن إيطاليا تستعد للاستحواذ على حصة مسيطرة بقيمة ملياري يورو في بنك مونتي دي باسكي دي سيينا مع تلاشي آمال البنك في تمويل خاص في أعقاب قرار رئيس الوزراء ماتيو رينتسي الاستقالة.

وبلغت مكاسب أسهم البنوك الإيطالية حوالي 14 بالمئة منذ إغلاق السوق يوم الاثنين وهي أكبر زيادة في يومين منذ يوليو تموز 2011 .

وقفز سهم مونتي دي باسكي 10.8 بالمئة بعد يوم من صعود أسهم البنوك الايطالية 9 بالمئة بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة قبل اجتماع للبنك المركزي الاوروبي هذا الاسبوع وبعد أن قال رينتسي إنه سيتنحي في أعقاب هزيمته في استفتاء على إصلاحات دستورية. وقدم رينتسي استقالته في وقت لاحق يوم الأربعاء.

إعلان


وصعد مؤشر أسهم شركات السيارات الاوروبية 3.3 بالمئة إلى أعلى مستوى منذ منتصف يناير كانون الثاني مع إقبال المستثمرين على الشراء بفعل جاذبية إنخفاض أسعارها.

وأقبل المستثمرون أيضا على شراء أسهم شركات التعدين لتحذو حذو أسعار المعادن التي صعدت بفعل علامات على أن نشاط التصنيع العالمي سيتعافى في العام القادم.

وساعدت مكاسبها مؤشر ستوكس 600 القياسي للاسهم الاوروبية على الاغلاق مرتفعا 0.9 بالمئة عند 347.70 نقطة وهو أعلى مستوى منذ نهاية سبتمبر أيلول.

ودفع الصعود الواسع للسوق بضعة مؤشرات إقليمية على بلوغ مستويات مرتفعة جديدة. وسجل مؤشر داكس الالماني أعلى مستوى في عام بينما سجل مؤشر كاك الفرنسي أعلى مستوى في 11 شهرا فيما صعد مؤشر الاسهم الايطالية إلى أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر.

ووفقا لمسح لرويترز فإن الأسهم الأوروبية من المتوقع أن ترتفع بشكل مطرد في 2017 لكن محللين يخشون من صدمات محتملة بعد سلسلة إضطرابات سياسية غير متوقعة أثارت تقلبات في الاسواق هذا العام.

وخالفت أسهم شركات الرعاية الصحية إتجاه السوق مع هبوط مؤشرها بنسبة 1 بالمئة بعد أن قال الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب إنه "سيدفع أسعار العقاقير للانخفاض".

ومن بين أبرز الخاسرين هبط سهم بوستنل الهولندية للبريد السريع بنسبة 13 بالمئة ليأتي في مقدمة الخاسرين بين الاسهم المدرجة في مؤشر ستوكس 600 بعد أن رفضت الشركة أحدث عرض إستحواذ من بي بوست البلجيكية مشيرة إلى مخاوف سياسية.

ابو علىان
December 9th, 2016, 14:08
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في 11 شهرا يوم الخميس بعد قرار البنك المركزي الأوروبي غير المتوقع تقليص مشترياته الشهرية من الأصول وهو ما ساعد أسهم البنوك على مواصلة صعودها.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ودفع تحرك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة على السندات الطويلة الأجل في منطقة اليورو للصعود بشكل عام وهو ما عزز بدوره أسهم البنوك حيث ارتفع مؤشر القطاع المصرفي الأوروبي 2.3 في المئة متجها صوب أفضل أسبوع له في خمس سنوات.

ويُنظر إلى ارتفاع العائد باعتباره يخفف الضغوط على هوامش أرباح البنوك والتي تعرضت لضغوط بفعل تباطؤ النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة المتدنية للغاية.

وقال المركزي الأوروبي إنه سيخفض مشترياته من الأصول إلى 60 مليار يورو شهريا اعتبارا من أبريل نيسان من 80 مليار يورو لكنه تعهد بمواصلة التحفيز لدعم التعافي الذي ما زال هشا.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 3.6 في المئة مسجلا أعلى مستوياته في خمسة أشهر مع صعود سهم بنك مونتي دي باشي 4.1 في المئة.

وصعد سهم أوني كريديت أكبر بنك في إيطاليا ثلاثة في المئة مدعوما ببيع أصوله البولندية في صفقة قيمتها 2.5 مليار يورو.

وارتفعت أيضا أسهم بنوك أوروبية أخرى مع صعود أسهم سانتاندر الأسباني وسوسيتيه جنرال الفرنسي وكريدي سويس السويسري بما يزيد عن ثلاثة في المئة.

وصعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.2 في المئة مسجلا أعلى مستوى له منذ السادس من يناير كانون الثاني مدعوما أيضا بمكاسب حققتها قطاعات أخرى مثل التعدين وصناعة السيارات.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.4 في المئة ومؤشر داكس الألماني 1.8 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي واحدا في المئة.

ابو علىان
December 10th, 2016, 12:14
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوى في 11 شهرا يوم الجمعة بعد أسبوع قوي بدعم من المكاسب التي حققها قطاع الإعلام بعدما صعدت أسهم سكاي على خلفية عرض استحواذ على الرغم من أن البنوك الإيطالية تعرضت لضغوط.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وحقق مؤشر ستوكس 600 مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي مرتفعا بنسبة واحد بالمئة في أفضل أسبوع منذ يناير كانون الثاني 2015.

وسجلت أسهم سكاي أكبر مكاسب في يوم واحد على الإطلاق وقفز المؤشر الأوروبي الخاص بشركات الإعلام 4.5 بالمئة محققا أفضل أداء يومي منذ مايو أيار 2010.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.33 بالمئة في حين زاد مؤشر داكس الألماني 0.22 بالمئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 بالمئة.

ابو علىان
December 13th, 2016, 06:26
ميلانو/لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية عن أعلى مستوياتها في 11 شهرا يوم الاثنين حيث طغت خسائر أسهم مثل فينجر-برنت السويدية لتكنولوجيا القياس الحيوي ولونزا السويسرية لصناعة الأدوية على موجة صعود في أسهم النفط التي بلغت أعلى مستوى لها في 17 شهرا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وواصل سهم فينجر-برنت هبوطه وفقد 9.5 بالمئة ليتصدر الخسائر على المؤشر ستوكس 600 بعد أن سجل أقل سعر في 14 شهرا في وقت سابق من يوم الاثنين بفعل خفض حاد في توقعات إيرادات الشركة الأسبوع الماضي.

ونزلت أسهم لونزا السويسرية للصناعات الدوائية 5.3 بالمئة بعد أن قالت إنها تجري محادثات بلغت مراحلها المتقدمة لشراء شركة صناعة كبسولات الدواء الأمريكية كبسوجل. كانت مصادر أبلغت رويترز في وقت سابق أن قيمة الصفقة قد تتجاوز الخمسة مليارات دولار.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.5 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى له في نحو 11 شهرا في وقت سابق من الجلسة. ومازال المؤشر منخفضا ثلاثة بالمئة منذ بداية السنة.

لكن صعود النفط الخام حد من خسائر السوق عموما. وارتفعت أسعار الخام إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف 2015 بعد أن توصلت منظمة البلدان المصدرة للبترول والمنتجون غير الأعضاء فيها إلى اتفاق هو الأول لهم منذ 2001 لتقليص الإنتاج بشكل مشترك.

وأغلق مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي مرتفعا 1.7 بالمئة بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ يوليو تموز 2015. وارتفعت أسهم شركات النفط مثل تالو أويل وبتروفارك وإيني بين 3.7 و5.3 بالمئة وكانت من أكبر الرابحين على ستوكس 600.

ابو علىان
December 14th, 2016, 10:20
ميلانو/لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مدعومة بصعود سهم أوني كريديت بعدما أعلن أكبر بنك في إيطاليا عن خطط لدعم ميزانيته العمومية بينما دفعت تكهنات باستحواذ سهم ميدياست الإيطالية للبث التلفزيوني لتحقيق أفضل مكاسبها على الاطلاق ليوم واحد.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وقفز سهم ميدياست 31.9 بالمئة ليكون الرابح الأكبر في أوروبا بعدما قالت مجموعة فيفندي الإعلامية الفرنسية إنها تملك حصة قدرها ثلاثة في المئة في الشركة الإيطالية وتخطط لزيادتها إلى نحو 20 بالمئة وهو ما أذكى توقعات بعرض استحواذ.

وارتفع سهم ذراعها الأسبانية ميدياست إسبانا 6 بالمئة.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 1.1 في المئة مسجلا أعلى مستوى في أحد عشر شهرا.

وقفز سهم أوني كريديت 15.9 بالمئة مسجلا أفضل أداء ليوم واحد في أكثر من ست سنوات بعدما كشف البنك عن خطط لجمع 13 مليار يورو من خلال أكبر إصدار لأسهم على الإطلاق في إيطاليا لدعم ميزانيته العمومية وتحصين نفسه من أزمة مصرفية أوسع نطاقا. وقال متعاملون إن الصعود تضخم بفعل مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

وتأتي الخطط التي أعلنت يوم الثلاثاء وتتضمن أيضا تسريح 14 ألف موظف في وقت مضطرب للبنوك والاقتصاد في إيطاليا مع مخاطر بانهيار بنك مونتي دي باشي دي سيينا وتنصيب حكومة جديدة في روما وانتخابات مبكرة العام القادم.

وساهم ارتفاع أسهم أوني كريديت في صعود مؤشر قطاع البنوك الإيطالية 5.8 بالمئة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ نهاية يونيو حزيران بينما ارتفع مؤشر إم.آي.بي للأسهم الإيطالية 2.5 بالمئة متفوقا على باقي الاسواق في أوروبا.

وفي أنحاء أخرى ارتفع سهم إيه.بي مولر-ميرسك 4 بالمئة بعدما قالت أكبر شركة في العالم للنقل البحري للحاويات إنها ربما تدرس بيع أصول أو خفض توزيعات أرباح في سعيها للاحتفاظ بتصنيفها الإئتماني.

وفي أرجاء اخرى من أوروبا صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 البرطاني 1.3 في المئة ليغلق عند أعلى مستوى منذ اكتوبر تشرين الاول في حين ارتفع كل من مؤشري داكس الألماني وكاك الفرنسي واحدا في المئة ومؤشر إيبكس الأسباني 1.1 بالمئة.

ابو علىان
December 15th, 2016, 18:17
لندن/ميلانو (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في 11 شهرا يوم الأربعاء متأثرة بخسائر لسهم اكتيليون السويسرية بعد أن أنهت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية للرعاية الصحية مناقشات حول اتفاق محتمل مع أكبر شركة للتكنولوجيا الحيوية في أوروبا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهبط سهم اكتيليون 9.2 بالمئة بعد أن قالت جونسون آند جونسون إنها لم تتمكن من الوصول إلى اتفاق تعتقد انه سيوجد قيمة مناسبة لمساهميها. وفي الشهر الماضي قالت جونسون آند جونسون إنها في محادثات أولية حول عرض استحواذ على اكتيليون التي كانت قيمتها آنذاك حوالي 20 مليار دولار.

وقالت مصادر إن اكتيليون تجري الآن محادثات مع شركة سانوفي الفرنسية للادوية بشأن اتفاق. وانخفض سهم سانوفي 2.6 بالمئة.

وتأثرت السوق أيضا بهبوط سهم كولريوت 9.4 بالمئة بعد أن أعلنت المجموعة البلجيكية لمجمعات الأسواق نتائج في وقت متأخر يوم الثلاثاء. ورغم أن أرباحها الصافية فاقت توقعات السوق إلا أن المستثمرين شعروا بخيبة أمل لتوقعاتها الضعيفة للنمو.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 القياسي لأسهم الشركات الأوروبية جلسة التدول منخفضا 0.5 بالمئة إلى 355.72 نقطة وجاءت أسهم قطاعي الرعاية الصحية والمنتجات الاستهلاكية في مقدمة الخاسرين على قائمة المؤشر.

وينتظر المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي في ختام اجتماعه في وقت لاحق يوم الاربعاء للاسترشاد به على اتجاه الاسواق في الأجل القصير. ويتوقع معظم الخبراء الاقتصاديين زيادة قدرها ربع نقطة مئوية في أسعار الفائدة الأمريكية وزيادتين آخريين في العام القادم. وأي تلميح إلى أن البنك المركزي الامريكي قد يتحرك بشكل أكثر نشاطا في رفع الفائدة قد يؤثر على مختلف الاسواق.

وفي بورصة ميلانو تراجع مؤشر أسهم البنوك الإيطالية 2.8 بالمئة بعد أن غيرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للقطاع المصرفي الإيطالي من مستقرة إلى سلبية بسبب الحاجة إلى زيادة رأس المال وضعف الثقة.

وانخفض سهم مونتي دي باتشي دي سيينا 2 بالمئة بعد أن قال البنك الإيطالي المتعثر إن المصرف المركزي الاوروبي رفض خطته لمنحه المزيد من الوقت لجمع رأسمال.

وفي بورصة أثينا هبط مؤشر أسهم الشركات اليونانية الكبرى 3.2 بالمئة متأثرا بخسائر قوية بين البنوك بعد أن قال صندوق الانقاذ المالي لمنطقة اليورو إنه أوقف إجراءات لتخفيف عبء ديون البلاد في الأجل القصير.

لكن مكاسب قوية لبعض الشركات قيدت خسائر السوق.

ابو علىان
December 16th, 2016, 16:27
لندن/ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية يوم الخميس عند أعلى مستوياتها في 11 شهرا مدعومة بمكاسب البنوك العالمية بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الأمريكية بينما عزز نشاط متزايد لاتفاقات الشركات أجواء التفاؤل مع اقتراب نهاية العام.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأنهى مؤشر ستوكس 600 القياسي لأسهم الشركات الأوروبية الجلسة مرتفعا 0.86 بالمئة إلى 358.79 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الخامس من يناير كانون الثاني. ويبقى المؤشر منخفضا حوالي 2 بالمئة عن مستواه في بداية العام لكنه قد ينهي السنة على ارتفاع إذا شهد اتجاها صعوديا في نهاية العام.

وارتفع مؤشر القطاع المصرفي الاوروبي 2.5 بالمئة ليغلق أيضا عند أعلى مستوى في 11 شهرا. وصعدت أسهم دويتشه بنك وبي إن بي باريبا وإتش إس بي سي وسانتاندر وكريدي سويس في نطاق بين 1.5 و5.3 بالمئة بعد الخطوة التي اتخذها البنك المركزي الأمريكي.

ولقي القطاع المصرفي دعما أيضا من أسهم البنوك الإيطالية التي قفزت 4.4 بالمئة وتتجه لتسجيل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

وقالت مصادر إن الحكومة الإيطالية مستعدة لضخ 15 مليار يورو (15.58 مليار دولار) في بنك مونتي دي باتشي دي سيينا وبنوك أخرى متعثرة.

وخالف سهم شركة المرافق الفرنسية إي دي إف اتجاه السوق مع هبوطه 12.7 بالمئة - وهو ما يقضي على حوالي 2.5 مليار يورو من قيمتها السوقية - بعد تحذير من هبوط الأرباح في 2017. وهذا هو أكبر هبوط على الإطلاق في يوم واحد لسهم الشركة.

وانخفض مؤشر أسهم شركات التعدين 2.3 بالمئة مع صعود الدولار في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي. ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل السلع الأولية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وتضررت أيضا أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة مع هبوط أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عشرة أشهر.

ابو علىان
December 17th, 2016, 12:59
لندن (رويترز) - سجلت الأسهم الأوروبية مكاسبا للأسبوع الثاني يوم الجمعة وسط تكهنات بعملية دمج واستحواذ لشركة أكتيليون المتخصصة في صناعة الدواء وارتفاع أسهم قطاع النفط مما ساعد المؤشر القياسي للمنطقة على البقاء قرب أعلى مستوى في 11 شهرا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتباين أداء مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بين ارتفاع وانخفاض لكنه أغلق مرتفعا 0.3 بالمئة. وزاد المؤشر ستة بالمئة في الأسبوعين الماضيين بدعم من صعود أسهم القطاع المصرفي.

وقفز سهم أكتيليون 10.5 بالمئة مسجلا مستوى قياسيا جديدا ليتصدر قائمة الرابحين على مؤشر ستوكس.

ونقلت وكالة بلومبرج عن أشخاص مطلعين أن المنافسة الفرنسية سانوفي تتباحث بشأن سعر يبلغ نحو 275 دولارا للسهم للاستحواذ على الشركة السويسرية المتخصصة في صناعة الدواء في صفقة قد تتم الأسبوع المقبل.

وتصدرت أسهم شركات النفط قائمة القطاعات الرابحة بارتفاع نسبته 1.5 بالمئة لتسجل أعلى مستوى منذ يونيو حزيران 2015 بعد ارتفاع أسعار النفط الأساسية بدعم من إشارات على التزام المنتجين باتفاق عالمي لتخفيض الإنتاج.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.1 بالمئة في حين صعد مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة وانخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة.

طه عبد المحسن
December 20th, 2016, 09:22
لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها في 11 شهرا يوم الاثنين إذ قاد بنك مونتي دي باشي قطاع المصارف للنزول بفعل مخاوف تتعلق بعملية جمع سيولة في حين تضرر سهم دانون بعدما أصدرت أكبر شركة لصناعة اللبن (الزبادي) في العالم تحذيرا بشأن نمو المبيعات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ونزل مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة عند الإغلاق يوم الاثنين بعدما أنهى تعاملات الجمعة عند أعلى مستوى له منذ الخامس من يناير كانون الثاني. وقال متعاملون إن أحجام التداول قد تظل منخفضة وربما تتقلب التعاملات مع اقتراب موسم عطلات نهاية العام.

وزاد المؤشر الأوروبي نحو ستة بالمئة في الأسبوعين الماضيين بدعم من موجة صعود لأسهم البنوك وسط توقعات بأن يؤدي ارتفاع عوائد السندات إلى تخفيف الضغط على هوامش الأرباح كما وجد دعما في ارتفاع الدولار.

وكان قطاع البنوك أكبر الخاسرين على مستوى القطاعات يوم الاثنين مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح وإبداء تخوفهم مما إذا كان بنك مونتي دي باشي المتعثر الذي هبط سهمه 11 بالمئة يوم الاثنين سيستطيع استكمال عملية زيادة رأسماله خمسة مليارات يورو.

ويحتاج مونتي دي باشي المثقل بديون رديئة لاستكمال عملية بيع الأسهم بحلول نهاية العام لتجنب الإنقاذ الحكومي. وسيطرح البنك الأسهم الجديدة بين يومي الاثنين والخميس.

وكانت إيطاليا قالت إنها مستعدة للتدخل لإنقاذ ثالث أكبر بنك في البلاد إذا فشلت خطة جمع التمويل.

وفي قطاع المصارف هبط سهما دويتشه بنك وأوني كريديت 4.5 بالمئة لكل منهما بينما نزل سهم باركليز 2.7 بالمئة.

وانخفض سهم دانون حوالي 1.4 بالمئة. وقالت المجموعة الفرنسية إنها تتوقع أن يقل نمو مبيعاتها في 2016 قليلا عن أهدافها الأصلية بسبب الأداء الأضعف من المتوقع لأنشطة الألبان الأوروبية.

ومن بين الأسهم الرابحة سهم دراكس جروب أكبر منتج للكهرباء من الفحم في بريطانيا إذ قفز أكثر من ثمانية بالمئة بعدما رفع سوسيتيه جنرال تصنيف السهم إلى توصية بالشراء.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.1 بالمئة وزاد داكس الألماني 0.2 بالمئة في حين نزل كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.2 بالمئة.

ابو علىان
December 21st, 2016, 09:44
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلا يوم الثلاثاء لتغلق قرب أعلى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني مدعومة بموجة اتفاقات للشركات قبل نهاية العام والمزيد من العلامات على أن إيطاليا تحقق تقدما في إشاعة الاستقرار في قطاعها المصرفي المنهك.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأنهى مؤشر ستوكس 600 القياسي لأسهم الشركات الأوروبية الجلسة مرتفعا 0.48 بالمئة إلى 361.32 نقطة وهو أعلى مستوى منذ الرابع من يناير كانون الثاني وجاءت أكبر مساهمة في صعوده من أسهم القطاع المصرفي. ومن بين مؤشرات الاسواق في أوروبا جاء مؤشر الأسهم الإيطالية ببورصة ميلانو في مقدمة الرابحين مع صعوده 1.5 بالمئة إلى أعلى مستوى منذ نهاية يناير كانون الثاني.

وارتفع مؤشر أسهم البنوك الإيطالية 2.3 بالمئة بعد أن قررت الحكومة السعي للحصول على موافقة البرلمان على اقتراض 20 مليار يورو لضمان استقرار قطاعها المصرفي.

وساعد انتعاش لنشاط الاندماج والاستحواذ بين الشركات في دعم الاتجاه الصعودي الحالي للأسواق في نهاية العام وسجل سهم ميدياست قفزة أخرى بلغت 23 بالمئة وسط تداول قوي مدعوما بخطط فيفندي لزيادة حصتها في الشركة الاعلامية الإيطالية إلى 30 بالمئة.

وتضاعفت قيمة سهم ميدياست منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني وأصبح الآن أعلى من مستواه في بداية العام.

ومن بين الرابحين أيضا صعد سهم مجموعة لويدز المصرفية 2.2 بالمئة بعد أن قالت انها ستشتري وحدة (إم.بي.إن.إيه) من بنك أوف أمريكا مقابل 2.4 مليار دولار وهي خطوة ستجعل البنك البريطاني ثاني أكبر مقدمي بطاقات الائتمان في البلاد.

وخالف قطاع الموارد وخصوصا شركات التعدين اتجاه السوق بفعل مبيعات لجني الأرباح من مستثمرين في أعقاب موجة صعود حاد في الربع الأخير من العام ومع عودة ظهور المخاوف بشأن الطلب في الصين.

ابو علىان
December 22nd, 2016, 09:19
لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء لكنها تبقى قريبة من أعلى مستوياتها في أكثر من 11 شهرا حيث يدعم نشاط الاندماج والاستحواذ السوق بينما تراجع سهم بنك مونتي دي باسكي الإيطالي إلى مستويات قياسية منخفضة جديدة بفعل مخاوف بشأن إنقاذه.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة ليغلق عند 360.56 نقطة بعدما أنهى الجلسة السابقة عند أعلى مستوياته منذ الرابع من يناير كانون الثاني. وهبط مؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.3 بالمئة.

وتم تعليق تداول أسهم بنك مونتي دي باسكي بضع مرات بسبب تقلبات حادة وهبط سهم المصرف المتعثر حوالي 19 بالمئة مسجلا أدنى مستوى له منذ إدراجه في 1999.

ويسعى البنك الذي قال إن السيولة لديه قد تنفد في أربعة أشهر إلى جمع خمسة مليارات يورو من السوق بنهاية العام في محاولة أخيرة لتفادي مساعدة من الحكومة.

وأبدى مستثمرون شكوكهم في أن تكون خطة الحكومة الإيطالية لاقتراض 20 مليار يورو لدعم القطاع المصرفي في البلاد كافية.

وزاد مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 0.4 في المئة.

وتراجعت أيضا أسهم البنوك الأسبانية بشكل حاد مع انخفاض سهم بانكو بوبولار 5.8 بالمئة ليقود الخسائر بعدما أبطلت محكمة العدل الأوروبية حكما لمحكمة أسبانية يتعلق بعقود الرهن العقاري.

وارتفع سهم أكتيليون 6.4 بالمئة بعدما قالت مصادر لرويترز مساء الثلاثاءإن محادثات سانوفي الفرنسية للاستحواذ على شركة الأدوية السويسرية تحرز تقدما. وهبط السهم في الجلسة السابقة بفعل مخاوف من عدم إتمام الصفقة قريبا.

وزاد سهم ميدياست حوالي 8 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في 16 شهرا ومواصلا صعوده بعدما قالت فيفندي الفرنسية إنها زادت حصتها في المجموعة الإعلامية الإيطالية إلى أكثر من 25 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني بلا تغير يذكر بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين بينما انخفض مؤشرا داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.4 بالمئة لكل منهما وتراجع مؤشر إيبيكس الأسباني 0.2 بالمئة.

ابو علىان
December 24th, 2016, 23:22
لندن (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة وسط تركيز على أسهم القطاع المصرفي بعدما توصل دويتشه بنك وكريدي سويس إلى تسوية لقضايا تتعلق ببيع أوراق مالية مدعومة بالرهن العقاري عن طريق التضليل في الولايات المتحدة في الوقت الذي وافقت فيه الحكومة الإيطالية على إنقاذ بنك مونتي دي باسكي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ولم يسجل مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية تغيرا يذكر عند الإغلاق كما لم يطرأ عليه تغير يذكر هذا الأسبوع لكن المؤشر ما زال في اتجاه تسجيل أفضل أداء شهري منذ أكتوبر تشرين الأول 2015.

وقلص دويتشه بنك الخسائر التي سجلها في التعاملات المبكرة منهيا الجلسة على ارتفاع نسبته 0.3 بالمئة في أداء فاق القطاع المصرفي الذي تراجع قليلا بعدما اتفق البنك على تسوية مع وزارة العدل الأمريكية بقيمة 7.2 مليار دولار.

وارتفعت أسهم دويتشه بنك بنحو 80 بالمئة منذ أن لامست مستويات قياسية متدنية في سبتمبر أيلول. وأغلق مؤشر داكس الألماني منخفضا 0.05 بالمئة.

ونزل سهم كريدي سويس بعدما سجل مكاسب في التعاملات المبكرة.

وارتفعت أسهم البنوك الإيطالية 0.6 بالمئة بعدما وافقت حكومة البلاد على إنقاذ مونتي دي باسكي لكن التداول على سهم المصرف سيظل معلقا حتى تتضح شروط الإنقاذ الحكومي.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.1 بالمئة في حين زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة.

ابو علىان
December 27th, 2016, 22:12
لندن (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مع استئناف التداول في بعض الأسواق بعد عطلة عيد الميلاد بينما قفز سهم بارمالات بعدما أعلنت الشركة الفرنسية المالكة لها عن عرض لشراء باقي الأسهم غير المملوكة لها في شركة منتجات الألبان الإيطالية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.14 في المئة في تعاملات هزيلة ليغلق عند 360.48 نقطة مع غياب كثير من المستثمرين في عطلات في الأيام المتبقية من 2016.

وأغلقت سوق الأسهم البريطانية في عطلة عامة. وارتفع مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة ملامسا أعلى مستوياته منذ بداية العام بينما زاد مؤشر كاك الفرنسي 0.2 بالمئة أيضا.

وصعد سهم بارمالات أكثر من 10 بالمئة ليرتفع قليلا عن 2.80 يورو وهو السعر الذي عرضته لاكتاليس لشراء الأسهم المتبقية التي لا تملكها في الشركة الإيطالية.

وارتفعت معظم القطاعات لكن مؤشر قطاع البنوك الأوروبي تراجع 0.2 بالمئة بعدما أبلغ البنك المركزي الأوروبي بنك مونتي دي باسكي دي سيينا الإيطالي أنه يحتاج إلى سد عجز في رأسماله بقيمة 8.8 مليار يورو وهو أعلى من تقديرات سابقة بلغت نحو خمسة مليارات يورو.

وتراجع سهم دويتشه بنك 1.5 بالمئة متجاهلا أنباء عن قيام المركزي الأوروبي بخفض الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال وهو ما يتيح للمصرف الألماني مجالا أوسع لهيكلة مدفوعات العلاوات وتوزيعات الأرباح.

ابو علىان
December 28th, 2016, 22:25
لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في تعاملات هادئة يوم الأربعاء مع صعود أسهم شركات التعدين وهو ما عزز السوق الأوسع وساعد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني على الإغلاق عند مستوى قياسي مرتفع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس يوروب 600 الأوروبي مرتفعا 0.29 بالمئة إلى 361.53 نقطة بينما صعد مؤشر فايننشال تايمز 0.5 بالمئة بعد استئناف التداول في السوق عقب عطلة عيد الميلاد ليسجل أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق عند 7106.08 نقطة.

وحقق المؤشر البريطاني أداء أفضل من أسواق الأسهم الأوروبية الأخرى بفضل تأثره القوي بأسهم شركات التعدين.

وارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 3.0 بالمئة ليقود القطاعات الرابحة بفضل صعود أسعار المعادن. ويمضي المؤشر في مسار نحو إنهاء العام على مكاسب بنحو 62 بالمئة مدعوما بتعاف في أسعار السلع الأولية وتحسن الميزانيات العمومية وتوقعات لتحفيز نقدي في الولايات المتحدة.

وارتفع سهما شركتي التعدين بي.إتش.بي بيليتون وأنجلو أمريكان 4.3 و3.6 بالمئة على الترتيب. وكان هناك طلب أيضا على أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة ومن بينها راندجولد ريسورسيز وسنتامين مع مواصلة الذهب مكاسبه.

وأقبل المستثمرون أيضا على شراء أسهم شركات الطيران وشركات صناعة الطائرات مع هبوط سهم إيرباص 0.3 في المئة بعدما أرجأت الشركة تسليم طائرات من طراز A380‬‬‬ إلى طيران الإمارات. وتراجع سهما انترناشونال كونسوليديتيد إيرلاينز ولوفتهانزا بما يزيد عن 2.5 في المئة لكل منهما.

وهبطت قيم التداول في الأسهم المدرجة على مؤشر ستوكس إلى 13.3 مليار يورو يوم الأربعاء مقارنة مع متوسط قدره 26.7 مليار يورو على مدى الشهر المنصرم. ومن المنتظر أن ينهي المؤشر الأوروبي العام منخفضا حوالي 1.2 في المئة.

ابو علىان
December 30th, 2016, 10:04
لندن (رويترز) - سجل مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق يوم الخميس مدعوما بمكاسب لأسهم شركات تعدين المعادن النفيسة بفعل صعود أسعار الذهب بينما ضغط ضعف أسهم البنوك على مؤشر أوروبي رئيسي في تعاملات هزيلة في موسم العطلات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع سهم راندجولد ريسورسيز لتعدين الذهب 4.8 بالمئة وكان الرابح الأكبر بين الأسهم المدرجة بالمؤشر بعدما صعد الذهب إلى أعلى مستوياته في أسبوعين مع ضعف الدولار وهو ما يجعل المعدن النفيس أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى. وزاد سهم فريسنيلو وهي شركة أخرى لتعدين الذهب 4.6 في المئة.

وأغلق فايننشال تايمز مرتفعا 0.2 بالمئة عند 7120.26 نقطة مسجلا إغلاقا قياسيا مرتفعا للجلسة الثانية على التوالي ومقتربا بأقل من عشر نقاط من أعلى مستوى على الإطلاق أثناء التعاملات البالغ 7129.83 نقطة الذي سجله في أكتوبر تشرين الأول 2016. ورغم ذلك كان حجم التداول أقل من متوسطه اليومي في 90 يوما.

وساعدت أسهم شركات تعدين المعادن الأساسية والنفيسة المؤشر البريطاني على قيادة مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية في 2016. وبلغت مكاسب فايننشال تايمز 14 في المئة هذا العام في حين انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.5 بالمئة في 2016.

ومن جهة أخرى هبط مؤشر إم.آي.بي للأسهم الإيطالية حوالي عشرة في المئة هذا العام مسجلا أسوأ أداء في أوروبا في أعقاب مخاوف بشان متانة القطاع المصرفي في البلاد.

وأغلق مؤشر قطاع البنوك الأوروبي منخفضا 1.2 بالمئة مسجلا أكبر خسائر بين القطاعات تحت ضغط تراجع سهمي شريكي الاندماج بانكو بوبولار وبانكا بوبولار دي ميلانو 3.8 و3.5 في المئة على الترتيب.

وتراجع سهم بنك كريدي سويس 3.4 بالمئة بعد تقرير إعلامي قال إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحقق في بيع سندات بقيمة 850 مليون دولار أصدرتها موزامبيق من خلال كريدي سويس وبنك في.تي.بي الروسي وبي.إن.بي باريبا. وانخفض سهم بي.إن.بي باريبا 1.3 بالمئة.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 منخفضا 0.4 في المئة عند 360.26 نقطة مسجلا أكبر هبوط ليوم واحد منذ 14 ديسمبر كانون الأول. وبلغ حجم التداول نصف متوسطه اليومي في 90 يوما.

ابو علىان
December 31st, 2016, 15:35
لندن (رويترز) - سجلت الأسهم الأوروبية خسارة محدودة في 2016 على الرغم من المكاسب القوية التي حققتها أسهم شركات التعدين وقطاع النفط والغاز إلى جانب الدعم الذي تلقته من انتعاش القطاع المصري في الجزء الأخير من العام.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية الجلسة مرتفعا 0.3 بالمئة مع صعود جميع مؤشرات المنطقة الكبرى تقريبا.

وعوضت أسهم قطاع التعدين الخسائر الضخمة التي منيت بها في وقت سابق من العام مما ساعد مؤشر الموارد الأساسية الأوروبي على الارتفاع 61.9 بالمئة هذا العام مقارنة مع خسارة بلغت 35 بالمئة في 2015.

وساعدت الانتعاشة التي حققها قطاع التعدين أيضا على صعود مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 14.4 بالمئة في 2016 ليتصدر قائمة المؤشرات الأفضل أداء بين مؤشرات الأسهم الأوروبية على الرغم من التصويت غير المتوقع لصالح خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران.

وتلقى المؤشر البريطاني الذي تغلُب عليه الشركات العالمية دعما من الهبوط الحاد الذي سجله الجنيه الاسترليني بعد استفتاء الانفصال ومتانة الاقتصاد.

وارتفع مؤشر القطاع المصرفي الأوروبي 12 بالمئة في الربع الثالث وبلغت نسبة ارتفاعه الآن إلى 21.5 بالمئة في الربع الأخير بعدما هبط 20 بالمئة في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار 2016 و13 بالمئة في الربع الثاني.

ومؤشر القطاع المصرفي الذي هبط نحو 35 بالمئة في النصف الأول ليتصدر قائمة القطاعات الأسوأ أداء منخفض 6.8 بالمئة فقط خلال العام.

وفي أنحاء أوروبا انخفض مؤشر ستوكس 600 هذا العام 1.2 بالمئة بما يعكس الضبابية السياسية في المنطقة والمخاوف بشأن القطاع المصرفي في إيطاليا.

وارتفع مؤشر داكس الألماني 6.9 بالمئة في 2016 في حين ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 4.9 بالمئة.

وأغلقت مؤشرات ستوكس 600 الأوروبي وفايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني وكاك 40 الفرنسي يوم الجمعة على ارتفاع بنسب تراوحت بين 0.3 بالمئة و0.5 بالمئة.

النبهان
January 1st, 2017, 13:32
دبي - أحمد سليمان (الأناضول) : ارتفعت البورصات العربية بنحو جماعي في تداولات عام 2016، مدعومة بمكاسب أسواق النفط لا سيما بعد اتفاق "أوبك" الأخير بشأن خفض الإنتاج.

http://aa.com.tr/uploads/Contents/2017/01/01/7ac86cd35fa2fc4af3b37e69f0eb174e.jpg
لا سيما بعد اتفاق "أوبك" الأخير بشأن خفض الإنتاج - الأناضول

ووفقا لمسح "الأناضول"، بلغت المكاسب السوقية لنحو 8 بورصات عربية ما قيمته 63.1 مليار دولار، كان للسعودية النصيب الأكبر منها بنحو 27.43 مليار دولار ثم بورصة أبوظبي بنحو 10.5 مليار دولار ومصر نحو 9.55 مليار دولار ودبي 8.04 مليار دولار.

وبحسب المسح، جاءت بورصتا البحرين والكويت في ذيل القائمة بمكاسب قدرها 493.9 مليون دولار و327.65 مليون دولار على التوالي، بينما حققت بورصة الأردن وحيدة خسائر سوقية رغم ارتفاع مؤشراتها وبلغت الخسائر نحو 960 مليون دولار.

ومن حيث النسبة المئوية، جاءت بورصة مصر في مقدمة الأسواق الرابحة بمكاسب بلغت 76%، وهي أكبر وتيرة مكاسب سنوية منذ عام 2005، لتبلغ 12344.89 نقطة محققة أعلى مستويها على الإطلاق وسط مكاسب قياسية للأسهم القيادية.

وفي الإمارات، ارتفع مؤشر بورصة دبي بنسبة 12% إلى 3519.71 نقطة مع صعود أسهم العقارات يتصدرها "إعمار العقارية" بنسبة 25.3% و"داماك" بنسبة 9.05% و"أرابتك القابضة" بنسبة 4.08%.

وزاد مؤشر بورصة العاصمة أبوظبي بنسبة 5.5% إلى 4546.37 نقطة مستفيداً من مكاسب أسهم "بنك أبوظبي الوطني" بنسبة 25.5% و"اتصالات" بنسبة 16.77% و"بنك أبوظبي التجاري" بنسبة 4.7% و"بنك الخليج الأول" بنسبة 1.58%.

وارتفعت بورصة مسقط بنحو 6.9% إلى 5782.71 نقطة مع ارتفاع أسهم القطاع المالي بنسبة 18.4% والصناعي بنسبة 9.39%.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/984.jpg

وصعدت بورصة السعودية، الأكبر في العالم العربي، مع ارتفاع مؤشرها الرئيسي "تأسي" بنسبة 4.3% إلى 7210.43 نقطة مع ارتفاع السهمين القياديين "مصرف الراجحي" و"سابك للبتروكيماويات" بنحو 21% و19.6% على التوالي.

وتباين أداء مؤشرات الكويت الرئيسية الثلاثة، وارتفع المؤشر السعري بنسبة 2.37% إلى 5748.09 نقطة، فيما هبط المؤشر الوزني بنسبة 1.61% إلى 380.09 نقطة، ومؤشر "كويت 15"، للأسهم القيادية، بنسبة 15.4% إلى 885.02 نقطة.

وزادت بورصة الأردن بنسبة 1.6% إلى 2170.3 نقطة بفعل عمليات شرائية للمستثمرين غير الأردنيين بلغ صافيها نحو 194.3 مليون دينار (274.7 مليون دولار).

وارتفعت بورصة البحرين بنسبة 0.38% إلى 1220.45 نقطة مع ارتفاع أسهم الاستثمار والبنوك التجارية بنحو 11.79% و0.81% على التوالي.

وجاءت بورصة قطر في ذيل القائمة بارتفاع محدود بلغت نسبته 0.07% إلى 10436.76 نقطة مع ارتفاع أسهم قطاع الاتصالات بنسبة 22.26% والتأمين بنسبة 9.96% والنقل بنسبة 4.79% والبنوك بنسبة 3.79% والصناعة بنسبة 3.75%.

فيما يلي أداء البورصات العربية في 2016، بارتفاع أسواق:



مصر: بنسبة 76% إلى 12344.89 نقطة.

دبي: بنسبة 12% إلى 3530.88 نقطة.

مسقط: بنسبة 6.9% إلى 5782.71 نقطة.

أبوظبي: بنسبة 5.5% إلى 4546.37 نقطة.

السعودية: بنسبة 4.3% إلى 7210.43 نقطة.

الكويت: بنسبة 2.37% إلى 5748.09 نقطة.

الأردن: بنسبة 1.59% إلى 2170.29 نقطة.

البحرين: بنسبة 0.38% إلى 1220.45 نقطة.

قطر: بنسبة 0.07% إلى 10436.76 نقطة.

ابو علىان
January 3rd, 2017, 09:41
لندن (رويترز) - صعدت مؤشرات الأسهم الرئيسية في أوروبا إلى مستويات جديدة في ختام تداولات هزيلة يوم الاثنين في ظل تقارير قوية عن الصناعات التحويلية بالمنطقة عززت المعنويات في أولى جلسات تداول 2017.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر البورصة الإيطالية مرتفعا 1.7 بالمئة ليبلغ أعلى مستوياته منذ يناير كانون الثاني 2016.

وصعد مؤشر داكس الألماني واحدا بالمئة بعد وصوله إلى أعلى مستوى له في نحو 17 شهرا بينما زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.4 بالمئة بعدما بلغ ذروته في 13 شهرا في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة 0.6 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته منذ ديسمبر كانون الأول 2015 حيث وجدت السوق الأوسع نطاقا دعما في صورة أكثر إشراقا للاقتصاد الكلي. وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بنسبة 0.5 بالمئة ليستقر عند أعلى مستوياته في عام.

وكانت الأسواق البريطانية والسويسرية مغلقة يوم الاثنين.

وسجل مؤشر آي.اتش.إس ماركت لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو 54.9 في ديسمبر كانون الأول مسجلا أعلى مستوياته منذ أبريل نيسان 2011. وتتجاوز القراءة مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش وتفوق قراءة نوفمبر البالغة 53.7 .

وبلغ نمو قطاع الصناعات التحويلية الألماني أعلى مستوياته في نحو ثلاث سنوات مدعوما بارتفاع الطلب من آسيا والولايات المتحدة. وسجل نشاط قطاع الصناعات التحويلية الفرنسي أعلى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة بينما نما نشاط القطاع في إيطاليا بأسرع وتيرة له منذ يونيو حزيران.

وتلقت الأسهم الإيطالية دعما أيضا من موجة صعود لمصارف البلاد. وصعد مؤشر القطاع المصرفي الإيطالي 2.3 بالمئة بدعم من قفزة نسبتها 9.1 بالمئة في بانكو بي.بي.إم في أول جلسة تداول للبنك الناجم عن عملية اندماج حديثة.

وقال بانكو بي.بي.إم يوم الاثنين إن المصرف الجديد الذي أسس بعد اندماج بانكو بوبولاري وبي.بي.إم بدأ برأسمال قدره 7.1 مليار يورو.

وكانت التعاملات هزيلة حيث بلغت أحجام التداول على مؤشري كاك 40 ويورو ستوكس 50 ما نسبته 35 بالمئة و41.8 بالمئة من متوسط 90 يوما على الترتيب.

واختتم مؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم القيادية في بريطانيا عام 2016 عند مستوى قياسي يوم الجمعة بعدما حقق مكاسب سنوية نسبتها 14.4 بالمئة ليصبح المؤشر الأفضل أداء بين مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية مع هبوط الاسترليني عقب التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بما عزز أسهم شركات التصدير وارتفاع أسعار المعادن الذي دعم شركات التعدين.

ابو علىان
January 4th, 2017, 11:00
لندن (رويترز) - واصلت أسهم المؤسسات المالية والشركات المرتبطة بالسلع الأولية الصعود معطية المزيد من الدعم لأسواق الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء وبدأ مؤشر أسهم الشركات البريطانية الكبرى العام الجديد بتسجيل مستوى قياسي مرتفع جديد في حين قفزت مؤشرات رئيسية أخرى إلى مستويات مرتفعة جديدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.7 بالمئة إلى 365.71 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2015.

وفي لندن حيث كانت السوق مغلقة يوم الأثنين أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.5 بالمئة عند 7177.89 نقطة وهو مستوى إغلاق قياسي مرتفع بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له على الإطلاق عند 7205.45 نقطة.

وصعد مؤشر قطاع الموارد الاساسية ومؤشر النفط والغاز الأوروبيان 1.3 بالمئة و0.9 بالمئة على الترتيب.

وجاءت أسهم المؤسسات المالية بين أكبر الرابحين مع صعود مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.8 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في عام.

ولقيت أسهم البنوك طلبا مع انحسار المخاوف من بيئة تنظيمية أكثر صرامة. وأرجأت هيئات تنظيمية حول العالم الموافقة على قواعد طال انتظارها تهدف لتفادي تكرار الأزمة المالية العالمية بعد فشلها في الاتفاق على الحد الأدنى لرأس المال الذي يجب على البنوك أن تحتفظ به.

واستأنفت أسهم البنوك الإيطالية الصعود لتأتي بين أكبر الرابحين مع صعود سهم بانكو بي بي إم الاندماجي الجديد 7.2 بالمئة في اليوم الثاني لتداوله معززا زيادة قوية سجلها في الجلسة السابقة.

وأغلق مؤشر قطاع البنوك الإيطالية مرتفعا 2.1 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ مايو أيار 2016. وكان المؤشر مني بخسائر بلغت أكثر من 38 بالمئة في 2016 بفعل المخاوف بشأن القروض الرديئة.

وجاء سهما كريدي سويس وبنك أوف أيرلاند أيضا بين أكبر الرابحين من البنوك المدرجة في مؤشر ستوكس بصعودهما 6.4 بالمئة و6.8 بالمئة على الترتيب.

ابو علىان
January 5th, 2017, 14:04
لندن (رويترز) - واصلت أسهم المؤسسات المالية والشركات المرتبطة بالسلع الأولية الصعود معطية المزيد من الدعم لأسواق الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء وبدأ مؤشر أسهم الشركات البريطانية الكبرى العام الجديد بتسجيل مستوى قياسي مرتفع جديد في حين قفزت مؤشرات رئيسية أخرى إلى مستويات مرتفعة جديدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.7 بالمئة إلى 365.71 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2015.

وفي لندن حيث كانت السوق مغلقة يوم الأثنين أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.5 بالمئة عند 7177.89 نقطة وهو مستوى إغلاق قياسي مرتفع بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له على الإطلاق عند 7205.45 نقطة.

وصعد مؤشر قطاع الموارد الاساسية ومؤشر النفط والغاز الأوروبيان 1.3 بالمئة و0.9 بالمئة على الترتيب.

وجاءت أسهم المؤسسات المالية بين أكبر الرابحين مع صعود مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.8 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في عام.

ولقيت أسهم البنوك طلبا مع انحسار المخاوف من بيئة تنظيمية أكثر صرامة. وأرجأت هيئات تنظيمية حول العالم الموافقة على قواعد طال انتظارها تهدف لتفادي تكرار الأزمة المالية العالمية بعد فشلها في الاتفاق على الحد الأدنى لرأس المال الذي يجب على البنوك أن تحتفظ به.

واستأنفت أسهم البنوك الإيطالية الصعود لتأتي بين أكبر الرابحين مع صعود سهم بانكو بي بي إم الاندماجي الجديد 7.2 بالمئة في اليوم الثاني لتداوله معززا زيادة قوية سجلها في الجلسة السابقة.

وأغلق مؤشر قطاع البنوك الإيطالية مرتفعا 2.1 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ مايو أيار 2016. وكان المؤشر مني بخسائر بلغت أكثر من 38 بالمئة في 2016 بفعل المخاوف بشأن القروض الرديئة.

وجاء سهما كريدي سويس وبنك أوف أيرلاند أيضا بين أكبر الرابحين من البنوك المدرجة في مؤشر ستوكس بصعودهما 6.4 بالمئة و6.8 بالمئة على الترتيب.

خالد عابد
January 6th, 2017, 12:37
لندن (رويترز) - تراوحت الأسهم الأوروبية يوم الخميس حول مستوياتها المرتفعة التي سجلتها مؤخرا وحقق المؤشر القياسي للأسهم البريطانية مستوى قياسيا مرتفعا جديدا مدعوما بمكاسب لشركات البناء والتعدين.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأنهى مؤشر يورو ستوكس 600 الأوروبي الجلسة مرتفعا 0.1 بالمئة إلى 365.64 نقطة قرب أعلى مستوى له في عام الذي سجله في وقت سابق هذا الاسبوع.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى مرتفعا 0.08 بالمئة إلى 7195.31 نقطة بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له على الاطلاق عند 7211.96 نقطة.

وقفز سهم برسيمون 7.2 بالمئة بعد أن قالت ثاني أكبر شركة لبناء المساكن في بريطانيا إن مبيعاتها قفزت 15 بالمئة منذ أن صوت البريطانيون بالموافقة على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وسجلت الشركة زيادة قدرها 8 بالمئة في إيراداتها في 2016 وقالت إن أرباح العام ستكون عند الحد الأعلى للتوقعات.

وارتفع سهم تايلور ويمبي وهو من الأسهم الأخرى المرتبطة بالعقارات 5 بالمئة.

ولقيت السوق دعما أيضا من مكاسب قوية لقطاع التعدين مع صعود أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة فريسنيلو وراندجولد ريسورسيز وسنتامين في نطاق من 4.5 إلى 6.4 بالمئة بعد أن لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها في أربعة أسابيع مع تراجع الدولار الأمريكي.

وصعد سهم المصرف الإيطالي بانكو بي بي إم المندمج حديثا حوالي 4 بالمئة متفوقا على أداء مؤشر قطاع المصرفي الإيطالي الذي زاد 0.7 بالمئة وموسعا مكاسبه منذ أن بدأ تداوله في الثاني من يناير كانون الثاني إلى أكثر من 20 بالمئة.

ومن بين الاسهم التي خالفت اتجاه السوق هبطت أسهم شركات التأمين الأوروبية مع تعرضها لضغوط من تخفيضات للتقييمات من بنك الاستثمار جيه بي مورجان.

وجاء سهم نيستي أويج الفنلندية لتكرير النفط في مقدمة الخاسرين بين الاسهم المدرجة في مؤشر ستوكس 600 القياسي مع هبوطه 5.6 بالمئة بعد تقييم سلبي من بنك مورجان ستانلي.

خالد عابد
January 10th, 2017, 09:27
ميلانو (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين حيث طغت انخفاضات البنوك على مكاسب قطاع التكنولوجيا في حين دفع هبوط الجنيه الاسترليني المؤشر فايننشال تايمز 100 إلى مزيد من المستويات القياسية المرتفعة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة في حين زاد فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.4 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوياته على الإطلاق عند 7243.76 نقطة مواصلا المكاسب للجلسة العاشرة على التوالي.

وهوى الاسترليني إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين بعد تصريحات لرئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي مطلع الأسبوع أوقدت شرارة تكهنات بأن بريطانيا قد تجري تعديلات جذرية على علاقاتها التجارية مع الاتحاد الأوروبي بعد انسحابها منه.

تصدرت البنوك الخسائر في أوروبا وفقد مؤشر القطاع 1.7 بالمئة وبلغت نسبة الخسائر 3.5 بالمئة في أسهم البنوك الإيطالية إثر بداية قوية للعام.

وأبلى القطاع بلاء حسنا في الأسابيع الأخيرة مع تعزز عوائد السندات - الذي يدعم هوامش البنوك - وسط آمال في تحفيز مالي بالولايات المتحدة تحت رئاسة دونالد ترامب.

لكن تفاؤل بعض السماسرة انحسر بعد موجة الصعود. وقلص كريدي سويس توصيته للقطاع في مذكرة صدرت يوم الجمعة.

في المقابل صعد مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.7 بالمئة بعد مذكرة تبعث على التفاؤل من سيتي الذي توقع عاما قويا آخر للقطاع نظرا للعوامل الأساسية المغرية وتوقعات الأرباح.

ابو علىان
January 11th, 2017, 09:05
لندن/ميلانو (رويترز) - سجل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني للأسهم القيادية مستوى قياسيا مرتفعا جديدا يوم الثلاثاء مدعوما بمكاسب أسهم شركات التجزئة بينما طغى صعود أسهم شركات التعدين على ضعف الأسهم المالية وهو ما ساعد الأسهم الأوروبية على الإغلاق مرتفعة قليلا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بينما صعد فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.5 بالمئة بعدما سجل أعلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 7284.81 نقطة. واستقر المؤشر كاك 40 الفرنسي وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

وشهدت أسهم شركات التجزئة نشاطا مكثفا. وكان سهم موريسونز بين كبار الرابحين في لندن بعدما تجاوزت مبيعات عيد الميلاد التوقعات. وأغلق السهم مرتفعا 3.6 بالمئة في حجم تداول كبير.

وارتفع سهم تيسكو ستة بالمئة بعدما أظهر مسح أن أكبر شركة تجزئة في بريطانيا لديها أسرع وتيرة نمو في المبيعات بين شركات التجزئة الأربع الرئيسية في البلاد.

وسجل سهم مترو أداء أقل من نظيراتها في بريطانيا بعدما سجلت شركة متاجر الخصم الألمانية مبيعات ضعيفة في فترة الاحتفالات.

وحققت أسهم شركات التعدين والمعادن أفضل أداء مع صعود مؤشر القطاع 3.3 بالمئة مواصلا مكاسبه الأخيرة. وكانت أسهم أنجلو أمريكان وريو تينتو وبي.اتش.بي بيليتون أكبر الرابحين بدعم من صعود أسعار النحاس.

وهبط مؤشرا قطاعي التأمين والبنوك 0.6 و0.1 بالمئة على الترتيب مع تراجع سهم كومرتس بنك 0.7 بالمئة بعدما خفض بنك يو.بي.إس تصنيفه للسهم إلى توصية بالبيع بينما انخفض سهم دويتشه بنك 2.4 بالمئة.

ابو علىان
January 12th, 2017, 09:22
ميلانو/لندن (رويترز) - نزلت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها خلال الجلسة يوم الأربعاء مع تحول أشهم شركات الأدوية للانخفاض بفعل مخاوف من ضغوط على الأسعار في الولايات المتحدة عقب تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في أول مؤتمر صحفي له.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهبط مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي 0.7 بالمئة ليضغط على مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية الذي أنهى الجلسة مرتفعا 0.2 بالمئة.

ورغم تحول أسهم شركات الأدوية للهبوط زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة ليصعد إلى مستوى قياسي جديد ويغلق مرتفعا للجلسة الاثنتي عشرة على التوالي في أطول موجة مكاسب منذ تدشينه قبل 33 عاما. غير أن المكاسب التي حققها المؤشر في تلك الموجة لم تتجاوز 3.5 بالمئة.

وعلق ترامب على الحاجة إلى أسعار تنافسية للأدوية مشيرا إلى إن شركات الأدوية تفرض أسعارا عالية على العقاقير الطبية.

وهبطت أسهم شركتي الأدوية المدرجتين في لندن شاير وأسترازينيكا بنسبة 3.2 بالمئة و1.8 بالمئة على الترتيب لتتصدر قائمة الخاسرين في القطاع بينما نزلت أسهم شركتا نوفارتس وروش السويسريتين أكثر من واحد بالمئة بما دفع المؤشر السويسري لإنهاء اليوم على انخفاض نسبته 0.3 بالمئة.

وصعد سهم ميدياست بنسبة 5.9 بالمئة ليتصدر قائمة الرابحين على مؤشر ستوكس وعزا متعاملون ذلك إلى أن فنسنت بولور رئيس شركة فيفندي قد يعرض حصة في مجموعة الإعلام الفرنسية على أسرة برلسكوني في مسعى لإنهاء خلاف على السيطرة على شركة البث الإيطالية.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.01 بالمئة بينما زاد داكس الألماني 0.54 بالمئة.

ابو علىان
January 17th, 2017, 11:58
ميلانو (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين حيث طغت خسائر الشركات المالية على موجة صعود في شركتي صناعة النظارات لوكسوتيكا وإسيلور بعد أن اتفقتا على اندماج قيمته 46 مليار يورو.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.8 بالمئة ليتخلى عن معظم مكاسب الجلسة السابقة في حين ساعد تراجع الجنيه الاسترليني المؤشر فايننشال تايمز 100 ليسجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في معاملات متقلبة بعد صعوده لأربع عشرة جلسة متتالية.

وفي حين تراجعت كل القطاعات عدا التعدين فإن شركات التأمين والبنوك كان لها أكبر الأثر إذ خصمت أكبر قدر من النقاط من المؤشر الأوروبي.

ونزل مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.4 بالمئة ليفقد مكاسب الجلسة السابقة.

وكانت أسهم البنوك الإيطالية من أكبر الخاسرين بعد أن خفضت وكالة دي.بي.آر.اس التصنيف الائتماني لإيطاليا يوم الجمعة في خطوة قد ترفع تكاليف اقتراضها. ونزل مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 1.8 بالمئة.

ونزلت أسهم بنكو بي.بي.ام 2.5 بالمئة وأوني كريديت اثنين بالمئة في حين انخفضت أسهم رويال بنك أوف سكوتلند البريطاني وبنكو بوبولار الاسباني أكثر من اثنين بالمئة.

وهوت أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية بي.ام.دبليو ودايملر وفولكسفاجن بين 1.5 و2.2 بالمئة بعد أن حذر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من أنه قد يفرض ضريبة 35 بالمئة على السيارات المستوردة.

وتصدر المكاسب على المؤشر ستوكس سهما لوكسوتيكا وإسيلور حيث صعدا 8.3 بالمئة 11.9 بالمئة بعد أن اتفقتا على تشكيل مجموعة إيطالية فرنسية عالمية عملاقة بإيرادات سنوية تتجاوز 15 مليار يورو.

ابو علىان
January 18th, 2017, 10:33
ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية بدون تغير يذكر يوم الثلاثاء مبتعدة عن مستويات منخفضة بعدما ألقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطابا تضمن بعض الوضوح لخطط بلادها الرامية للخروج من الاتحاد الأوروبي.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق مؤشر ستوكس الاوروبي منخفضا 0.1 في المئة بعدما تراجع بنحو 0.7 في المئة قبل بدء خطاب ماي مباشرة. وهبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.5 في المئة مسجلا أكبر تراجع له في يوم واحد منذ يونيو حزيران 2016 مع صعود الجنيه الاسترليني بفعل خطاب ماي.

وأغلق مؤشر قطاع البنوك الأوروبي دون تغير يذكر بعد جلسة متقلبة شهدت تحوله من أحد أكبر الخاسرين إلى الرابح الأكبر بين القطاعات.

وارتفع سهم بانكو بوبولار الأسباني 6.6 في المئة بينما صعد سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 2.7 في المئة.

لكن سهمي إتش.إس.بي.سي وناتكسيس هبطا 1.9 و1.6 في المئة على الترتيب.

وصعد سهم لوفتهانزا نحو 7.3 بالمئة إذ جذب اهتمام المستثمرين بعدما قالت صحيفة إيطالية إن الاتحاد للطيران الإماراتية مهتمة بشراء حصة في الناقلة الألمانية.

لكن السهم قلص مكاسبه عند الإغلاق ليسجل ارتفاعا 4.3 بالمئة بعدما قال مصدران مطلعان إن لوفتهانزا لا تجري مباحثات مع الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها.

وظل أداء مؤشر قطاع الموارد الأساسية ضعيفا إذ تراجع 0.6 في المئة متضررا من انخفاض أسعار النحاس. وتراجعت أسهم أنجلو أمريكان وبي.إتش.بي بيليتون وريو تينتو بنحو اثنين في المئة.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي منخفضا 0.5 بالمئة بينما تراجع داكس الألماني 0.1 بالمئة.

ابو علىان
January 19th, 2017, 07:39
ميلانو (ايطاليا) (رويترز) - أنهت الأسهم الأوروبية تعاملاتها يوم الأربعاء دون تغير يذكر مع تركز أنظار المستثمرين على نتائج أعمال الشركات للاسترشاد بها على اتجاه السوق في الوقت الذي تتزايد فيه الشكوك بشأن استمرار موجة ارتفاع أطلقها فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 في المئة بعد جلسة متقلبة بينما زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 في المئة ليتعافي بعد أن سجل أكبر هبوط يومي منذ يونيو حزيران 2016 في الجلسة الماضية بفعل مخاوف متعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وانخفض مؤشرا كاك 40 الفرنسي وايبكس الأسباني بوتيرة طفيفة ليسجلا 0.13 في المئة و0.09 في المئة على الترتيب بينما ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.51 في المئة.

وصعد المؤشر الأوروبي نحو عشرة بالمئة على مدى الشهرين الأخيرين لكنه نزل عن ذورته التي سجلها في أوائل يناير كانون الثاني بفعل مخاوف من ألا يلتزم ترامب التزاما كاملا بوعوده الخاصة بالتحفيز.

وشهد السوق مفاجآت سلبية على صعيد الشركات يوم الأربعاء بعد صدور تحذير بشأن الأرباح من شركة بيرسون مما تسبب في فقدان المجموعة البريطانية المتخصصة في الخدمات التعليمية نحو ثلث قيمتها السوقية.

وخفضت أكبر شركة في العالم للخدمات التعليمية توقعاتها للأرباح على مدى العاملين القادمين وقالت إنها ستعيد النظر في التوزيعات النقدية لعام 2017 وستبيع أصولا لجمع سيولة من أجل استثمارات في التقنيات الجديدة.

وتسبب انخفاض سهم بيرسون 29.1 في المئة - وهو أكبر هبوط له على الإطلاق - في تراجع مؤشر ستوكس 600 لقطاع الإعلام 1.8 في المئة ليتصدر قائمة القطاعات الخاسرة يوم الأربعاء.

لكن في قطاعات أخرى أظهرت نتائج أعمال الشركات صورة أفضل.

فقد ارتفع سهم إي. إس. إم. إل 6.7 في المئة إلى مستوى قياسي بعدما حققت الشركة -أكبر مورد لمصنعي أشباه الموصلات- ربحا صافيا يتجاوز التوقعات.

وتعرض سهم شركة انمارسات لاتصالات الأقمار الصناعية لضغوط لينخفض 5.9 في المئة بعدما خفض جي.بي مورجان تصنيفه للسهم إلى "محايد" من توصية بزيادة الوزن النسبي في المحافظ.

وتصدرت شركات التعدين قائمة القطاعات الرابحة إذ ارتفع مؤشر القطاع 1.4 في المئة مع تماسك أسعار النحاس عقب تسجيلها أكبر انخفاض في شهر في الجلسة السابقة حينما أثار ترامب مخاوف المستثمرين بعد تصريحاته بشأن قوة الدولار.

وارتفع سهما ريو تينو وبي. إتش. بي - وهما من الأسهم ذات الثقل بالقطاع في بورصة لندن - 2.6 و1.4 في المئة على الترتيب.

ابو علىان
January 20th, 2017, 14:23
لندن/ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس على الرغم من صعود سهم زودياك ايروسبيس الفرنسية بعد عرض استحواذ من شركة سافران الفرنسية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وقفز سهم زودياك 22.8 بالمئة بعدما عرضت سافران تسعة مليارات دولار لشراء الشركة المصنعة لمقاعد الطائرات. وبعد تسجيل رد فعل إيجابي في البداية هبطت أسهم سافران لتنهي الجلسة منخفضة 5.4 بالمئة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية منخفضا 0.1 بالمئة في نهاية يوم شهد تعاملات متقلبة أذكتها تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بعد قرار البنك الذي كان متوقعا على نطاق واسع بالإبقاء على أسعار الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون تغيير.

وقلل دراجي من أهمية ارتفاع التضخم في منطقة اليورو في الآونة الأخيرة.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.54 بالمئة في حين نزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.25 بالمئة بينما لم يسجل المؤشر داكس الألماني تغيرا يذكر.

ابو علىان
January 21st, 2017, 12:39
ميلانو (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية مسجلة أكبر خسارة أسبوعية منذ ما قبل فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني مع تزايد حذر المستثمرين قبل حفل التنصيب.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية منخفضا 0.1 بالمئة في خامس خسارة يومية بما يصل بإجمالي الخسائر خلال هذه الفترة إلى واحد بالمئة.

ونزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة وسجل هبوطا أسبوعيا بلغ 1.9 بالمئة. وأغلقت الأسواق الأوروبية قبل خطاب ترامب في حفل التنصيب.

وأغلق المؤشر داكس الألماني مرتفعا 0.29 بالمئة في حين صعد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة.

ابو علىان
January 25th, 2017, 09:40
لندن (رويترز) - بدأ موسم نتائج الشركات الأوروبية بداية مهتزة يوم الثلاثاء بتحذيرين من مجموعة بي.تي وشركة أريزتا بشأن الأرباح مما دفع أسهمهما للانخفاض على نحو حاد.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

لكن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي استطاع أن يرتفع 0.2 بالمئة مدعوما بأسهم الشركات المالية الإيطالية وقطاع التعدين.

وفي حين كان قطاع الموارد الأساسية أكبر رابح مدعوما بتراجع الدولار فقد كانت أكبر المكاسب لسهم واحد من نصيب شركة التأمين الإيطالية جنرالي التي قفز سهمها 8.2 بالمئة بفعل تكهنات بأن إنتيسا سان باولو قد يعرض شراءها.

كان مؤشر الأسهم الإيطالية هو الأبرز أداء بصعوده 0.9 بالمئة وقفز سهم مديوبنكا أكبر مساهم في جنرالي 5.6 بالمئة. وقال جيان ماريا جروس بيرتو رئيس مجلس إدارة إنتيسا إن البنك لن يناقش جنرالي خلال اجتماع لمجلس الإدارة يوم الجمعة حيث سيركز على قضايا الميزانية.

وتراجعت أسهم إنتيسا 4.4 بالمئة.

وفقد سهم بي.تي خمس قيمته السوقية بفعل فضيحة محاسبية إيطالية تزامنت مع تباطؤ مفاجئ في مشاريع الحكومة البريطانية وأجبرت مجموعة الاتصالات على خفض توقعاتها للعامين القادمين. وهوت أسهم الشركة 20.8 بالمئة إلى 303 بنسات في أكبر انخفاض لها على الإطلاق في يوم واحد.


ومني سهم أريزتا السويسرية للمخابز بأكبر خسارة حيث انخفض 31.9 بالمئة بعد تحذير بشأن الأرباح.

ابو علىان
January 26th, 2017, 07:55
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية بقوة يوم الأربعاء مدعومة بنتائج جيدة من لوجيتك وبنكو سانتاندير ليسجل المؤشر ستوكس 600 أكبر مكاسبه لجلسة واحدة في 11 أسبوعا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد المؤشر القياسي 1.3 بالمئة وتقدم المؤشر داكس الألماني 1.8 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ مايو أيار 2015 بفضل مكاسب دويتشه بنك مع ترحيب المستثمرين باحتمال إدراج وحدته لإدارة الأصول.

وزاد المؤشر الإيطالي 0.4 بالمئة لينزل عن أعلى مستوياته بعد أن أجرت المحكمة الدستورية تعديلا على قانون انتخابي بما يسمح بنظام جديد للتمثيل النسبي مما قد يعني إجراء انتخابات مبكرة هذا العام.

وقال مصرفي إن السوق تتوقع فشل أي حزب في الفوز بالأغلبية البرلمانية مما سيعطل إصلاحات تشتد الحاجة إليها.

وزاد مؤشر قطاع البنوك ثلاثة بالمئة متصدرا المكاسب على ستوكس 600 بفضل ارتفاع أسهم سانتاندير أربعة بالمئة ودويتشه 5.7 بالمئة. وصعدت البنوك الإيطالية أيضا رغم حكم المحكمة حيث قفز أوني كريديت 8.9 بالمئة.

أعلن سانتاندير ارتفاع صافي ربح 2016 أربعة بالمئة حيث ساعد تحسن النتائج في البرازيل على تعويض أثر الأداء الضعيف في بريطانيا. وسجلت أسهم البنك أعلى مستوياتها منذ أغسطس آب 2015 وساعدت المؤشر الاسباني على الصعود 1.7 بالمئة إلى أعلى مستوى له في أكثر من عام.

وقال كوين دو لويس كبير الاقتصاديين في بي.ان.بي باريبا فورتيس "توقعات أرباح البنوك الأوروبية تحسنت في الأشهر الأخيرة في ظل تعافي النمو الاقتصادي وتعزز المعنويات بفعل مناخ سعر الفائدة."

وسجل سهم لوجيتك أعلى مستوى له منذ أواخر 2008 بصعوده 15.5 بالمئة بعد الإعلان عن قفزة في الأرباح الفصلية ورفع توقعات الشركة. وزادت مبيعات الشركة 13 بالمئة متجازة التوقعات لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في تاريخ الشركة التي تأسست قبل 35 عاما.

ابو علىان
January 27th, 2017, 13:39
لندن/ميلانو (رويترز) - ظلت الأسهم الأوروبية حول أعلى مستويات في عام يوم الخميس بدعم من التفاؤل المرتبط بعمليات دمج واستحواذ حيث قفزت أسهم أكتيليون السويسرية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية بقيادة صفقة جونسون آند جونسون لشرائها بقيمة 30 مليار دولار تسدد نقدا وتشمل بيع وحدة الأبحاث والتطوير التابعة لأكتيليون.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وقفز سهم أكتيليون 19.4 بالمئة بعد تحرك شركة الرعاية الصحية الأمريكية العملاقة باتجاه تنفيذ صفقة الاستحواذ التي تمنح جونسون آند جونسون حق التحكم في خطوط إنتاج أدوية باهظة الثمن لعلاج أمراض نادرة في المجموعة السويسرية.

وزاد مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 بالمئة معززا المكاسب القوية التي جرى تسجيلها في الجلسة السابقة عندما اختتم المؤشر الجلسة عند أعلى مستوياته منذ نهاية ديسمبر كانون الأول 2015. وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.4 بالمئة إلى أعلى مستوى منذ مايو أيار 2015 في حين اغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مستقرا ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.21 بالمئة.

ابو علىان
January 28th, 2017, 12:42
ميلانو (رويترز) - انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة مع تراجع أسهم القطاع المصرفي بقيادة يو.بي.إس بعدما سجل انخفاضا في أرباح العام بالكامل في الوقت الذي قفز فيه سهم تسكو أكبر سلسلة سوبر ماركت في بريطانيا بعد اتفاق استحواذ بقيمة 3.7 مليار جنيه استرليني.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة عند الإغلاق بينما ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة بدعم من تسكو الذي قفز 9.3 بالمئة بعد الموافقة على شراء بوكر في صفقة تعزز وضع تسكو في السوق البريطانية.

وسجلت أسهم بوكر مستوى قياسيا وتصدرت قائمة الرابحين على المؤشر ستوكس بارتفاع بلغ 16 بالمئة.

غير أن سهم يو.بي.إس هبط 4.5 بالمئة بعد انخفاض صافي ربح أكبر مدير للثروات في العالم في 2016 بنسبة 47 بالمئة.

وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي منخفضا 0.56 بالمئة في حين نزل المؤشر داكس الألماني 0.29 بالمئة.

ابو علىان
January 31st, 2017, 09:22
ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة يوم الاثنين بفعل شركات السلع الأولية والقطاع المالي لكن تكهنات أنشطة الدمج والاستحواذ قدمت بعض الدعم وكان سهم فودافون من أكبر الرابحين.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد سهم فودافون 1.3 بالمئة بعد أن قالت مجموعة الهاتف البريطانية إنها تجري محادثات لدمج وحدتها الهندية مع شركة أيديا في صفقة تبادل أسهم قد تساعد في مواجهة المنافسة المحتدمة.

وقال نيل ولسون المحلل لدى إي.تي.اكس كابيتال "كان ينبغي عمل شيء ما وقد يكون هذا الاندماج هو السبيل لتقوية ساعد فودافون في حرب الأسعار الهندية."

لكن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أغلق منخفضا 1.1 بالمئة في أكبر خسارة ليوم واحد منذ نوفمبر تشرين الثاني وسط تراجع ثقة المستثمرين بعد قرارات حظر السفر التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزادت حدة المخاوف من أثر سياساته على التجارة العالمية والاقتصاد.

لكن المؤشر ما زال مرتفعا 0.3 بالمئة منذ بداية يناير كانون الثاني ويتجه لمواصلة المكاسب للشهر الثالث على التوالي.

ورفعت تكهنات الدمج والاستحواذ يوم الاثنين سهم شركة الهندسة البريطانية أتكينز دبليو.اس الذي قفز ستة بالمئة بفعل تقرير عن عرض اندماج قيمته أربعة مليارات دولار من شركة أمريكية.

في المقابل انخفضت أسهم شركات النفط الكبرى بي.بي وتوتال ورويال داتش شل بين 1.1 و2.2 بالمئة. وخسر سهم فوباك لتخزين المنتجات النفطية سبعة بالمئة ونيستي للتكرير اثنين بالمئة بعد خفض تصنيفهما من جانب جولدمان ساكس.

وتراجع قطاع البنوك بفعل انخفاض أوني كريديت 5.5 بالمئة. وقال أكبر بنك إيطالي إن نسبه الرأسمالية لنهاية 2016 لا تفي بمتطلبات البنك المركزي الأوروبي وذلك بينما يستعد لإطلاق إصدار حقوق قيمته 13 مليار يورو لتعزيز وضعه المالي.

ابو علىان
February 1st, 2017, 10:55
ميلانو (رويترز) - أنهت الأسهم الأوروبية شهر يناير كانون الثاني على انخفاض طفيف بعدما هبطت لأدنى مستوياتها في أسبوع يوم الثلاثاء مع تحول المستثمرين لتبني نظرة أكثر واقعية تجاه سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغم أن بيانات اقتصادية قوية دعمت توقعات الأسهم في المنطقة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

فبعد صعوده في ديسمبر كانون الأول ونوفمبر تشرين الثاني توقعا لمحفزات مالية كبيرة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة ختم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي يناير كانون الثاني منخفضا 0.4 بالمئة مع انحسار تلك التوقعات التي طغت عليها سياسات ترامب المثيرة للجدل.

وبعد جلسة متقلبة يوم الثلاثاء هبط المؤشر الأوروبي 0.7 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في أسبوع. وتراجع المؤشر 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلا أكبر خسارة له في يوم واحد منذ ما قبل فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية في أوائل نوفمبر تشرين الثاني.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن التضخم في منطقة اليورو ارتفع لأقل قليلا من المعدل الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي في حين نما اقتصاد المنطقة بوتيرة أسرع من الولايات المتحدة وسجلت البطالة أدنى مستوياتها فيما يزيد على سبع سنوات.

وهبط سهم يو.بي.ام كيميني 12.2 بالمئة وكان الخاسر الأكبر على ستوكس 600 بعدما أعلنت شركة صناعة الورق الفنلندية توقعات حذرة للعام الحالي.

وأظهرت بيانات لتومسون رويترز أن موسم النتائج المالية للربع الأخير من العام الماضي يبدو واعدا بشكل عام مع ارتفاع الأرباح المجمعة للشركات المدرجة على ستوكس 600 أكثر من 11 بالمئة عن العام السابق في أعقاب تعافي النمو الاقتصادي وزيادة في التضخم.

ابو علىان
February 2nd, 2017, 11:11
ميلانو/لندن (رويترز) - قطعت الأسهم الأوروبية موجة خسائر دامت لثلاث جلسات يوم الأربعاء تقودها شركات التعدين والشركات الصناعية إثر نتائج شركات وبيانات اقتصادية قوية من الصين وأوروبا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.8 بالمئة بعد أن سجل أقل مستوى في أسبوع يوم الثلاثاء. وزاد المؤشر داكس الألماني 1.1 بالمئة والمؤشر كاك 40 الفرنسي واحدا بالمئة.

تصدر قطاع التعدين قائمة الرابحين بزيادة 1.6 بالمئة في مؤشره بعد أن أظهرت الأرقام نمو القطاع الصناعي الصيني أكثر من المتوقع بقليل في يناير كانون الثاني. والصين مستهلك كبير للمعادن.

وكان سهم فولفو من أكبر الرابحين في أوروبا بصعوده 4.7 بالمئة بعد أن فاق أداء شركة صناعة السيارات التوقعات بكثير حيث بلغت أرباحها الأساسية 5.66 مليار كرونة سويدية ورفعت توقعاتها لسوق الشاحنات الأوروبية.

وسجلت أسهم مجموعة سيمنس الصناعية الألمانية أعلى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول 2000 بعد أن رفعت توقعاتها مع صعود أرباح النشاط الصناعي في الربع الأول من السنة المالية. وأغلقت أسهم الشركة مرتفعة 5.6 بالمئة.

ابو علىان
February 3rd, 2017, 13:34
ميلانو/لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس تحت ضغط نتائج مخيبة للآمال من نوفو نوردسك الدنمركية للأدوية ودويتشه بنك الألماني بينما صعد سهم ريكيت بنكيزر البريطانية للسلع الاستهلاكية بفضل أنباء عن محادثات لشراء منافستها الأمريكية جونسون نيوتريشن.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بينما صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5 بالمئة بعدما بدا أن بنك إنجلترا المركزي ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسة النقدية في أحدث تقاريره عن التضخم.

وانخفض سهم دويتشه بنك 5.2 بالمئة بعدما سجل خسارة صافية بلغت 1.9 مليار يورو في الربع الأخير من العام الماضي حيث طغت تكاليف التسويات القضائية على المكاسب من تعافي أنشطة تداول السندات.

وتراجع سهم نوفو نوردسك 7.3 بالمئة بعدما قالت أكبر شركة منتجة لأدوية علاج السكري في العالم إن أرباح التشغيل في الربع الأخير جاءت دون التوقعات.

وانخفض سهم دايملر الألمانية 2.7 بالمئة بعدما قالت الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس إن نتائجها للربع الأخير جاءت دون التوقعات حيث تضررت جراء تباطؤ نمو أسواق السيارات في الولايات المتحدة والصين إضافة إلى استمرار ضعف الطلب على الشاحنات.

وارتفع سهم ريكيت بنكيرز أربعة بالمئة بعدما أعلنت الشركة أنها تجري محادثات بلغت مرحلة متقدمة لشراء ميد جونسون نيوتريشن في صفقة قيمتها 16.7 مليار دولار.

ابو علىان
February 4th, 2017, 12:53
لندن (رويترز) - اختتمت الأسهم الأوروبية أسبوعا شهد أداء متباينا على ارتفاع يوم الجمعة بدعم من نتائج أرباح جيدة للشركات وبيانات اقتصادية مشجعة بينما تضررت أسهم قطاع التعدين من تراجع أسعار المعادن.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.5 بالمئة ليتعافى من الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة. واختتم المؤشر الأسبوع منخفضا 0.6 بالمئة مع توقف صعود الأصول التي تنطوي على مخاطرة جراء المخاوف بشأن أثر سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتصدر سهم بيزلي قائمة الرابحين بارتفاع بلغ 7.2 بالمئة بعدما سجلت شركة التأمين البريطانية ارتفاعا أكبر من المتوقع في أرباح العام بالكامل قبل خصم الضرائب.

غير أن مؤشر قطاع التعدين هبط 2.4 بالمئة مسجلا أكبر خسارة يومية منذ 15 نوفمبر تشرين الثاني ومتصدرا قائمة القطاعات الخاسرة في أوروبا بالتزامن مع هبوط أسعار النحاس في ظل تزايد المخاوف في أسواق المعادن من تضييق الخناق على المضاربين بعد أن رفعت الصين بشكل مفاجئ أسعار الفائدة.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.67 بالمئة في حين صعد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.65 بالمئة وزاد المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

اسماعيل مصطفى
February 7th, 2017, 10:09
لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة يوم الاثنين في ظل عزوف عن المخاطرة وتراجع قطاع صناعة السيارات بفعل مذكرة سلبية والبنوك بفعل مخاوف تتعلق بالقطاع في إيطاليا.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة.

وقال مايكل هيوسون كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس "الأسواق الأوروبية وجدت صعوبة حقيقية في تحقيق أي صعود اليوم في ظل عزوف المستثمرين مجددا عن المجازفة وسط تنامي المخاطر السياسية."

وتصدرت البنوك الإيطالية قائمة الخسائر الأوروبية من جديد مع عودة بواعث القلق إزاء القطاع المصرفي إلى دائرة الضوء في الوقت الذي يبيع فيه أوني كريديت أسهما لجمع 13 مليار يورو. وهبط مؤشر البورصة الإيطالية 2.2 بالمئة.

وأغلق أوني كريديت منخفضا 6.9 بالمئة وسط خسائر لأسهم البنوك الإيطالية عموما.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.2 بالمئة وتصدر كريدي أجريكول وسوسويته جنرال خسائر الأسهم على المؤشر الفرنسي كاك 40.

لكن خسائر أسهم صناع السيارات فاقت ذلك إذ فقد مؤشر القطاع 1.4 بالمئة. وأوصى بنك أوف أمريكا ميريل لينش في مذكرة المستثمرين بخفض الوزن النسبي لأسهم القطاع في محافظهم مما فرض ضغوطا إضافية.

اسماعيل مصطفى
February 8th, 2017, 09:38
ميلانو/لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مدعومة بنتائج مشجعة لكن الأسهم الفرنسية تراجعت بعد أرباح مخيبة للآمال من بي.ان.بي باريبا وتأثر السندات السيادية للبلاد سلبا بحالة القلق بشأن الانتخابات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة ليعوض جزئيا خسائر الجلسة السابقة في حين نزل المؤشر كاك 40 للأسهم القيادية الفرنسية 0.5 بالمئة لتتجاوز خسائره في العام الحالي اثنين بالمئة.

وتراجعت البنوك الفرنسية بعد أن أعلن بي.ان.بي عن نتائج دون التوقعات في حين شهدت عوائد السندات الفرنسية طفرة بفعل المخاوف من احتمال فوز اليمين المتطرف بانتخابات الرئاسة وإخراجه البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وقال كريستيان ستوكر المحلل لدى أوني كريديت "الضبابية السياسية عبء على الشركات المالية في فرنسا. بعض الضجيج الانتخابي المنافح عن الخروج من الاتحاد الأوروبي يثير قلق المستثمرين.. الشركات المالية أبلت بلاء حسنا للغاية في الشهرين أو الثلاثة أشهر الأخيرة والأرجح أن ما نشهده حاليا هو بعض البيع لجني الأرباح."

وزاد صافي ربح بي.ان.بي باريبا إلى 1.44 مليار يورو في الربع الأخير من العام الماضي أي أكثر من مثلي مستواه قبل عام لكن متوسط التقديرات كان أعلى من ذلك عند 1.50 مليار يورو في استطلاع لآراء المحللين. وتراجعت أسهم البنك 4.8 بالمئة لتتصدر الخسائر على كاك.

خالد عابد
February 9th, 2017, 10:08
لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مدعومة بنتائج مالية جيدة لكن أسهم البنوك هبطت لأدنى مستوياتها في خمسة أسابيع مع تنامي القلق بشأن أجندة الانتخابات المزدحمة في المنطقة هذا العام.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.3 في المئة بعد جلسة متقلبة شهدت تراجعه تحت ضغط الأسهم المالية التي تعد الأكثر تأثرا بالضبابية السياسية.

وتأتي انتخابات الرئاسة الفرنسية في مقدمة مخاوف المستثمرين مع القلق من الظهور القوي لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان وهو ما ضغط على اليورو والسندات الفرنسية يوم الأربعاء.

ومن بين أسهم البنوك كان سهم ناتكسيس الفرنسي الخاسر الأكبر بتراجعه 3.7 في المئة بينما كان سهما دويتشه بنك الألماني وآي.إن.جي الهولندي من بين أكبر الخاسرين أيضا في القطاع. ومن المقرر إجراء الانتخابات في ألمانيا وهولندا في وقت لاحق من العام.

وعلى الرغم من القلق السياسي دعمت نتائج أرباح جيدة المؤشر الأوروبي الذي استقر منذ بداية الأسبوع. وقال بنك جيه.بي مورجان إن ما يزيد عن نصف الشركات المدرجة على قائمة المؤشر سجلت حتى الآن ربحية سهم تجاوزت التوقعات مع نمو بلغ ثمانية في المئة على أساس سنوي.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.04 بالمئة في حين زاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.26 بالمئة بينما انخفض المؤشر داكس الألماني 0.05 بالمئة.

خالد عابد
February 10th, 2017, 10:40
لندن/ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الخميس مع صعود أسهم شركات كبيرة في أعقاب إعلان نتائجها المالية ومن بينها سوسيتيه جنرال ثاني أكبر بنك مدرج في فرنسا وشركة توتال النفطية الكبرى.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وقفز سهم يوتلسات أيضا 8.2 في المئة ليقود الرابحين بعدما هبطت إيرادات شركة خدمات الاتصالات في النصف الأول من العام بأقل مما كان متوقعا.

وزاد سهم سوسيتيه جنرال 2.3 في المئة بعدما سجل البنك الفرنسي صافي ربح أفضل من المتوقع في الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الماضي وقال البنك إنه سيطرح حصة للبيع في وحدته المزدهرة للتأجير إيه.إل.دي.

وصعد سهم توتال 1.3 في المئة بعدما سجلت الشركة صافي ربح أفضل من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي بفضل وفورات التكلفة التي مكنتها من زيادة توزيعات الأرباح. وقالت توتال إنها تسعى وراء فرص لشراء أصول من منافسين متعثرين.

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 في المئة مسجلا أعلى مستوياته منذ 27 يناير كانون الثاني بعدما حقق مكاسب في الجلستين السابقتين.

وأغلق مؤشر قطاع التعدين الأوروبي مرتفعا 0.1 في المئة لكنه سجل أداء دون السوق الأوسع نطاقا بعد انخفاض أسعار النحاس والنيكل.

وانخفض سهم كومرتس بنك 1.8 في المئة بعدما قال البنك الألماني إنه يتوقع أن يبقى صافي الربح منخفضا هذا العام.

وتراجع سهم توماس كوك للسفر سبعة في المئة مع توقعات حذرة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة ومؤشر داكس الألماني 0.9 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 1.3 في المئة.

اسماعيل مصطفى
February 11th, 2017, 19:12
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات يوم الجمعة لتختتم الأسبوع على صعود بفضل نتائج أرباح شركات ومكاسب أسهم قطاع الموارد الأساسية على الرغم من أن تراجع أسهم البنوك الإيطالية قاد القطاع إلى تسجيل أسوأ نتائج أسبوعية منذ نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.1 بالمئة واتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية بلغت 0.9 بالمئة وجعلته مقتربا من أعلى مستوى في 13 شهرا والذي سجله في يناير كانون الثاني.

وتصدر سهم شركة يوبي سوفت الفرنسية قائمة الرابحين على المؤشر ستوكس بارتفاع بلغ 10.9 بالمئة بعدما عدلت الشركة ربحها المستهدف صعوديا.

وارتفعت أسعار النحاس لأعلى مستوى منذ 2015 بدعم من بيانات أقوى من المتوقعة من الصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

وسجل المؤشر ستوكس 600 الخاص بالموارد الأساسية أكبر مكاسب يومية منذ التاسع من نوفمبر تشرين الثاني. وأغلق المؤشر مرتفعا 3.7 بالمئة ليتصدر قائمة القطاعات الرابحة.

غير أن أسهم البنوك الأوروبية تراجعت وقادت مؤشر القطاع المصرفي إلى الانخفاض 0.8 بالمئة مع تأثره بنتائج البنوك الإيطالية.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.4 بالمئة بينما زاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة والمؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

اسماعيل مصطفى
February 16th, 2017, 18:08
لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة يوم الأربعاء في جلسة أخرى سادتها الأرباح حيث قاد سهم بنك كريدي أجريكول الفرنسي القطاع المصرفي للصعود إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة في حين قفز مؤشر القطاع المصرفي 1.4 بالمئة متصدرا قائمة القطاعات الرابحة.

وقفزت أسهم كريدي أجريكول 4.7 بالمئة بعدما فاق أكبر بنك للخدمات المصرفية للأفراد في فرنسا التوقعات بتسجيل انخفاض أقل من المتوقع في أرباح الربع الأخير من العام الماضي.

وتلقت أسهم البنوك دعما أيضا من حديث رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين التي تصب في صالح رفع أسعار الفائدة إذ أصرت على الموقف الذي تبنته يوم الثلاثاء والمتمثل في أن البنك المركزي يمضي في اتجاه رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.47 بالمئة في حين زاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.59 بالمئة والمؤشر داكس الألماني 0.19 بالمئة.

ابو علىان
February 17th, 2017, 13:01
لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الخميس بعد سبع جلسات متتالية من المكاسب حيث ضغط ضعف أسعار المعادن على شركات التعدين بينما دفعت نتائج مالية ضعيفة أسهم مجموعة كوبهام الهندسية للتراجع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ودفع انخفاض أسهم شركات سجلت نتائج مالية مخيبة للآمال مثل إن.إن جروب ودراكس أيضا السوق للهبوط.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة بعدما حقق مكاسب مؤخرا دفعته لأعلى مستوياته في شهرين يوم الأربعاء.

وقاد سهم كوبهام المؤشر للهبوط بتراجعه 15.3 في المئة مسجلا أدنى مستوياته منذ أغسطس آب 2005.

وجاءت موجة البيع الحاد لأسهم كوبهام بعدما أخفقت الشركة في تحقيق الربح المستهدف. وقالت كوبهام إن 2017 ربما يكون أسوأ وهي تكافح لإصلاح مشكلات تشغيلية في أسواق صعبة. وفقدت أسهم الشركة بالفعل ما يزيد عن نصف قيمتها في الاثني عشر شهرا السابقة.

وضغطت أسهم شركات التعدين على السوق الأوسع نطاقا. وهبط مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 0.9 في المئة مسجلا أكبر انخفاض بين القطاعات مع تراجع أسعار النحاس بعد ضعف استثمارات صينية خارجية وتضاؤل المعنويات حول الطلب في أكبر بلد مستهلك للنحاس في العالم.

وهبطت أسهم أنجلو أمريكان وأنتوفاجاستا وريو تينتو ما بين 0.2 واثنين في المئة.

وفي أنحاء أخرى انخفض سهم إن.إن جروب الهولندية للتأمين 7.6 في المئة بعدما جاء الربح الأساسي في الربع الأخير من العام الماضي دون التوقعات بينما تراجع سهم دراكس المنتجة للكهرباء 5.3 في المئة بعدما قالت الشركة إنها تراجع سياسة توزيعات الأرباح.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني 0.4 في المئة لكل منهما بينما هبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 في المئة.

طه عبد المحسن
March 1st, 2017, 10:16
ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين لأول كلمة يلقيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس لمعرفة مزيد من التفاصيل عن خططه للتخفيضات الضريبية والإنفاق على البنية التحتية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة ليقطع موجة خسائر دامت لأربع جلسات وينهي فبراير شباط مرتفعا 2.8 بالمئة قرب أعلى مستوى في 14 شهرا الذي سجله في وقت سابق من الشهر.

وصعدت الأسهم الأوروبية أكثر من عشرة بالمئة منذ انتخاب ترامب في نوفمبر تشرين الثاني مع ارتفاع أسواق الأسهم العالمية توقعا لسياساته الداعمة للنمو. ورحب المستثمرون أيضا ببيانات تؤكد تعافي الاقتصاد في أوروبا وتحسن أرباح الشركات.

لكن المستثمرين قالوا يوم الثلاثاء إن هناك مخاطر من أن خطبة ترامب قد تخيب الآمال وتوقد شرارة عمليات بيع.

وقال تريفور جريثام من رويال لندن لإدارة الأصول في مذكرة "كلمة الليلة ينبغي أن تتضمن مستوى مرتفعا ومقنعا من التخفيضات الضريبية وزيادات الإنفاق للمحافظة على مشاعر التفاؤل."

كان ترامب دعا يوم الاثنين إلى زيادة "تاريخية" في الإنفاق العسكري مما غذى مكاسب قوية لأسهم شركات الصناعات الحربية والهندسة. وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن الزيادة المحتملة في الإنفاق العسكري قد تبلغ 54 مليار دولار.

وارتفع مؤشر قطاع صناعات الطيران والدفاع الأوروبي 2.1 بالمئة إلى أعلى مستوى إقفال له منذ ديسمبر كانون الأول 2015.

وكان سهم شركة ميجيت البريطانية لهندسة الدفاع والطاقة أكبر رابح على المؤشر ستوكس بصعوده 13 بالمئة بفضل تصريحات ترامب وتحديث قوي عن الأرباح. وحققت الشركة زيادة 13 بالمئة في الأرباح المعدلة وزادت توزيعات أرباحها النقدية.

وارتفع سهم جي.كيه.ان 4.9 بالمئة بعد أن أعلنت المجموعة الهندسية البريطانية عن زيادة 12 بالمئة في الأرباح المعدلة قبل الضرائب متجاوزة توقعات السوق وقالت إنها ستنمو بمعدل أسرع في سوقيها الرئيسيتين الطيران والسيارات عام 2017.

وزاد سهم شركة البناء الاسبانية فيروبيال المنكشفة أيضا على السوق الأمريكية 4.3 بالمئة بعد أن أعلنت نتائجها وقالت إن دفتر طلبياتها العام الماضي تجاوز مستوى عام 2015.



الأسهم الأمريكية تتراجع قبيل كلمة ترامب
نيويورك (رويترز) - تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء وقطع المؤشر داو جونز الصناعي موجة صعود دامت 12 يوما مع ترقب المستثمرين لخطاب الرئيس دونالد ترامب أمام الكونجرس في حين تأثر قطاع التجزئة سلبا بتوقعات مخيبة للآمال لأرباح تارجت.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/2118.jpg

وهبط داو 24.99 نقطة بما يعادل 0.12 بالمئة إلى 20812.45 نقطة ونزل المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 6.11 نقطة أو 0.26 بالمئة ليسجل 2363.64 نقطة وانخفض المؤشر ناسداك المجمع 36.46 نقطة أو 0.62 بالمئة إلى 5825.44 نقطة.


المؤشر الرسمي لقطاع المصانع الصيني يرتفع أكثر من المتوقع في فبراير
بكين (رويترز) - أظهر مسح رسمي نشرت نتائجه يوم الأربعاء أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني نما بوتيرة أسرع من المتوقع في فبراير شباط.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/1229.jpg

وارتفع المؤشر الرسمي لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 51.6 نقطة في فبراير شباط من 51.3 في الشهر السابق. وتتجاوز القراءة مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش على أساس شهري.

كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا وصول قراءة المؤشر إلى 51.1 نقطة بما يشير إلى نمو محدود مع استمرار استفادة الشركات الصناعية الصينية من ارتفاع أسعار المبيعات وانتعاش الطلب بدعم من طفرة في قطاع البناء.


نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين والأنظار على الفائدة الأمريكية
طوكيو (رويترز) - ارتفعت الأسهم اليابانية لأعلى مستوى في أسبوعين في ختام التعاملات يوم الأربعاء مع تغطية المستثمرين لمراكز وتحول الاهتمام إلى السياسة النقدية الأمريكية بعد خلو خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس من أي تفاصيل أو مفاجآت فيما يتعلق بالسياسة النقدية

http://www.doraksa.com/mlffat/files/1404.jpg

وصعد مؤشر نيكي القياسي 1.4 بالمئة ليغلق عند 19393.54 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ يوم 15 فبراير شباط مع تغطية المستثمرين مراكزهم في ظل غياب العوامل السلبية عن خطاب ترامب مما أعطى المستثمرين بعض الطمأنينة.

وتعهد ترامب بتعديل نظام الهجرة الأمريكي وتحسين الوظائف والأجور وتعهد بخفض ضريبي "ضخم" للطبقة المتوسطة وتخفيضات ضريبية للشركات.

في الوقت نفسه صعد الدولار مع تنامي توقعات برفع سعر الفائدة الأمريكية في الشهر الحالي. وقال متداولون إن اهتمام السوق تحول إلى مستقبل السياسة النقدية الأمريكية.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.2 بالمئة إلى 1553.09 نقطة وزاد مؤشر جي. بي. إكس-نيكي 400 بنسبة 1.2 بالمئة أيضا لينهي اليوم عند 13917.46 نقطة.